المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "راس غاز" تحقق 5 إنجازات كبرى في مجال السلامة خلال 2014



Beho
04-02-2015, 07:23 PM
"راس غاز" تحقق 5 إنجازات كبرى في مجال السلامة خلال 2014
قنا - 04/02/2015

قالت شركة راس غاز المحدودة (راس غاز) إنها حققت خلال العام 2014، خمسة إنجازات كبرى في مجال السلامة بإتمام ملايين ساعات العمل دون أي حوادث مهدرة للوقت.

وأوضحت الشركة في بيان صحفي اليوم أنها حققت 50 مليون ساعة عمل على مستوى الشركة بشكل عام، و20 مليون ساعة عمل على مستوى مجموعة العمليات، و30 مليون ساعة عمل أنجزتها إدارة مشاريع العمليات، إضافة إلى إتمام فريق عمل العمليات البحرية 18 عاماً بدون أي حادث مهدر للوقت، والإيقاف الآمن للأعمال خلال عام 2014.

وأضاف البيان أن /راس غاز/ أرست ثقافة قوية للوعي بالسلامة أنشأت من خلالها بيئة عمل آمنة ودائمة عن طريق استراتيجيات ونظم وعمليات السلامة حتى أصبح ذلك جزءا لا يتجزأ من الأعمال اليومية.

وأعربت راس غاز عن تقديرها للدور الهام والحيوي الذي يلعبه مقاولو الشركة في التأكد من وضع السلامة على قائمة أولوياتهم، والحفاظ على سلامة بيئة العمل في جميع مواقع راس غاز.

واعتبر السيد حمد راشد المهندي الرئيس التنفيذي لراس غاز، في كلمة أثناء حفل خاص أقيم بمدينة راس لفان الصناعية بهذه المناسبة، كل إنجاز من هذه الإنجازات حدثا بارزا في حد ذاته، وأنها تبرهن مجتمعة على مدى التزام موظفي الشركة القوي والدائم بالسلامة كقيمة جوهرية وخيار استراتيجي.

يذكر أن شركة راس غاز المحدودة (راس غاز) هي شركة مساهمة قطرية أسستها كل من قطر للبترول وشركة إكسون موبيل راس غاز انك في عام 2001، وتعمل راس غاز بوصفها الشركة المشغلة بالنيابة عن مالكي مشاريع الغاز الطبيعي المسال راس لفان، وراس لفان 2، وراس لفان 3 (مالكو المشاريع).

وتتمثل الأنشطة الرئيسة لراس غاز في استخراج ومعالجة وتسييل وتخزين وتصدير الغاز الطبيعي المسال ومشتقاته من حقل الشمال، وتقوم بالنيابة عن مالكي المشاريع بالتصدير إلى دول في آسيا وأوروبا والأمريكتين ويبلغ إجمالي قدرتها الإنتاجية حوالي 37 مليون طن سنوياً.