المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العقيل: قطر تزخر بالفرص الاستثمارية الواعدة



Beho
05-02-2015, 01:02 AM
خلال افتتاحه معرض "كوفرتيك"..العقيل: قطر تزخر بالفرص الاستثمارية الواعدة
الراية - 05/02/2015

بدأت أمس فعاليات معرض قطر الدولي لتكنولوجيا تكسية الأرضيات والحوائط (كوفرتيك) المعرض الدولي الوحيد المتخصص في مواد البناء لتغطية الأرضيات والحوائط في دول مجلس التعاون الخليجي، وتقام فعاليات المعرض لثلاثة أيام ويشارك به حوالي 80 شركة من مختلف الدول عربيا وعالميا.

وقال السيد عبدالعزيز بن حمد العقيل الأمين العام لمنظمة الخليج للاستشارات الصناعية (جويك): إن الفضاء الاستثماري الرحب في دولة قطر يتيح الفرصة أمام قيام العديد من المشاريع، ولعل معرض "كوفرتيك" يساهم في وضع حجر الأساس لعدد منها، حيث نأمل أن يكون فرصة لتبادل الخبرات وعقد الصفقات وبناء العلاقات بين الشركات المحلية القطرية والخليجية من جهة وبين الشركات العالمية من جهة أخرى.

وأضاف أن المنظمة ستسعى لتعزيز روابط العمل بين الشركات الخليجية ونظيراتها الأجنبية المشاركة بالمعرض، حيث ستكون من الفعاليات المصاحبة للمعرض اللقاءات الثنائية التجارية b2b، التي تنظمها "جويك" بين الموردين ومزودي التكنولوجيا والمشترين والمستثمرين والتي نأمل أن توتي ثمارها المرجوة.

وأكد الأمين العام لجويك أن المنظمة حرصت على رعاية معرض قطر الدولي لتكنولوجيا تكسية الأرضيات والحوائط "كوفرتيك"، انطلاقاً من جهودها المتواصلة لإقامة ودعم ورعاية المعارض والفعاليات الدولية المتخصصة التي تعد من أنجح أساليب تطوير الأعمال وتنمية القطاع الصناعي، ونظراً لأهميتها في تطوير القدرات المحلية خصوصاً في مجال المنشآت الصغيرة والمتوسطة في دول المجلس، وتأهيلها للمنافسة في الأسواق العالمية.

وأشار إلى أنه إيماناً من أن دول الخليج، ومن بينها دولة قطر، تزخر بالفرص الاستثمارية الواعدة التي تساهم في النهوض بالاقتصاد ودفع عجلة التنمية، فإن المنظمة تبذل قصارى جهدها للعمل على الترويج للاستثمار والتنمية الصناعية في دول مجلس التعاون الخليجي.

ولفت إلى أنه في هذا الإطار تجري الاستعدادات في المنظمة لمنتدى "استثمر في قطر" الذي سيعقد بالتعاون مع وزارة الطاقة والصناعة خلال الأشهر القليلة المقبلة، وذلك في سبيل إلقاء الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة في قطر، والتي أعدتها المنظمة لتكون بتصرف المستثمرين أحدث المواد والمنتجات

ومن جانبه قال الدكتور ميسر صديق الرئيس التنفيذي لمجموعة إبهار للمعارض الدولية (الشركة المنظمة للمعرض) إن المعرض الدولي المتخصص يهدف إلى تسليط الضوء على أحدث المواد والمنتجات في مجالات تغطية وتكسية واجهات المباني والأرضيات، ودهانات الحوائط والقواطع الداخلية، بما في ذلك المواد الصديقة للبيئة والمقاومة للحريق، حيث إن هذا القطاع المهم لا ينال القدر الكافي من التركيز في معارض مواد البناء العامة وبالتالي بات من الضروري أن يفرد له معرض متخصص كي يحقق الأهداف التسويقية المنشودة، من خلال إتاحة الفرصة للشركات الرائدة لعرض منتجاتها المتميزة أمام نخبـة من الزوار المتخصصين من: المكاتب الاستشارية والمعمـاريين ومهندسي الديكور والمطورين العقاريين ورجال الأعمال وصناع القرار، سواء من قطر أو من دول مجلس التعاون الخليجي مع عرض أحدث تكنولوجيا لتوفير الطاقة الصديقة للبيئة.

وأضاف أن المعرض يحظى برعاية عدد من الشركات الرائدة في السوق القطرية، يأتي تلبية لحاجة السوق في منطقة الخليج العربي لما ستشهده خلال الفترة القادمة من إقامة العديد من المشروعات التي بالطبع ستكون في حاجة إلى معارض دولية عالية التخصص توفر فرصة التعاون بين منتجى مواد البناء الحديثة وبين صناع القرار والمسؤولين عن هذه المشروعات.

ومن المقرر أن يساهم معرض قطر الدولي لتكنولوجيا تغطية وتكسية الحوائط والأرضيات (كوفرتيك cover-tec) في خدمة القطاعات الصناعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وأيضا الدول الأعضاء بمنظمة الخليج للاستشارات الصناعية، وأن يساعد الشركات الخليجية - الصغيرة والمتوسطة - على بناء تحالفات وتوقيع اتفاقات تعاون مع العديد من المؤسسات العربية والعالمية من أجل تطوير منتجاتها.

دول التعاون وأوكرانيا
وأقيم على هامش المعرض منتدى الشراكة في الأعمال الذي تنظمه إحدى الشركات الأوكرانية المشاركة بالمعرض، وعقد المنتدى تحت عنوان "دول التعاون وأوكرانيا - بناء جسر لنقل الأعمال.

وخلال المنتدى تحدث سعادة السيد ايفيهين ميكيتنكو سفير جمهورية أوكرانيا لدى دولة قطر عن الدور الذي تلعبه العلاقات الدبلوماسية في تعزيز علاقات التواصل الاقتصادي بين البلاد، فالسفارات منوطة بتقديم الدعم لرجال الأعمال وتوفير آليات تسهيل الأعمال لهم وغيرها من الإجراءات التي تساعدهم على النهوض بمشاريعهم.

وأشار إلى أنه للعمل بدولة قطر فيجب أن يكون المستثمر أو رجل الأعمال على دراية بالعديد من الأمور أهمها اختيار شريك العمل الطموح والحريص على النجاح في الأعمال فشريك العمل القطري حريص على النجاح في الأعمال وهذا يدفع أي مستثمر للجدية والدخول في العمل بقوة، وأيضا يجب أن يتمتع المستثمر بالميزة التنافسية فالسوق القطري مفتوح ويذخر بالشركات المتنوعة والمختلفة وهذا يتطلب منتجات ذات قيمة تنافسية عالية، وهذا كله بجانب التركيز على النجاح في الأعمال وضمان الحصول على عقود كثيرة وكبيرة ناجحة.

ونوه سعادة سفير جمهورية أوكرانيا لدى دولة قطر، بأهمية العمل على تطوير التشريعات الهادفة إلى تسهيل بيئة الأعمال خاصة أن دولة قطر تتمتع ببيئة أعمال جيدة بقوانين تجذب المستثمرين.

وأعرب عن أمله في أن يتم تنويع الاتفاقات التشريعية بين البلدين كاتفاقيات تجنب الازدواج الضريبي وحماية الاستثمارات وغيرها من الاتفاقيات التي تصب في صالح تعزيز التبادل التجاري بين البلدين والنهوض به لمستويات أعلى فقد بلغ التبادل التجاري بين قطر وأوكرانيا خلال العام الماضي حوالي 20 مليون دولار في حين بلغ التبادل التجاري بين أوكرانيا ودول مجلس التعاون الخليجي حوالي ملياري دولار.

ومن جهته، قدم السيد آرمن خاتشاتوران شريك بشركة استيرز الأوكرانية المنظمة للمنتدى المقام على هامش المعرض،عرضا حول ما تتميز به أوكرانيا من إمكانيات تساعد على الدخول في الاستثمارات المختلفة.

ولفت إلى أن دولة قطر وأوكرانيا تتبادلان العديد من المنتجات المختلفة منها الزراعية والصناعية.. منوها إلى أن شركات أوكرانية قامت بالعديد من المشاريع المتعلقة بالتجهيز للبطولات الرياضية ويمكنها أن تساعد في نقل خبراتها إلى الشركات القطرية خاصة أن دولة قطر تقوم بمشاريع ضخمة في مجال البنى التحتية وبناء الاستادات الرياضية استعدادا لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.