المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "الخليج التجاري" و"البنك التجاري القطري" يقدمان تمويلاً



Beho
05-02-2015, 09:20 AM
"الخليج التجاري" و"البنك التجاري القطري" يقدمان تمويلاً بقيمة 1.26 مليار ريال لمشروع تطوير طريق الريان
بورصة قطر - 05/02/2015

أتم بنك الخليج التجاري (الخليجي) والبنك التجاري القطري تمويلاً مشتركاً بقيمة 1.26 مليار ريال قطري، لمشروعمشترك بين شركتين للإنشاءات هما Dogus Insaat ve Ticaret A.S (Dogus Construction) و Onur Taahhut Taşımacılık ve Ticaret Ltd وذلك لتنفيذ أعمال البناء والتطوير لمشروع طريق الريّان.

ويشارك في تمويل المشروع الذي تبلغ قيمته الاجمالية 3.43 مليار ريال قطري، البنك الخليجي والبنك التجاري وقد قام البنكين بترتيب التسهيلات المصرفية ، و يتولى البنك التجاري دور وكيل التسهيلات والضمانات.

وقال السيد فهد آل خليفة، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخليجي: "نحن سعداء بتعاوننا وشراكتنا مع البنك التجاري في تمويل مشروع طريق الريان الذي يعتبر أحد أهم مشاريع الطرق السريعة التي تنفذها الدولة بهدف إنشاء شبكة طرق متكاملة ومستدامة تشمل وتربط بين كافة المناطق، وأضاف قائلا سيواصل الخليجي دوره الريادي في التركيز على المشاريع التنموية في دولة قطر".

ومن جانبه، قال السيد عبدالله صالح الرئيسي، الرئيس التنفيذي للبنك التجاري: "يسرنا أن نكون شركاء مع الخليجي في تمويل مشترك بقيمة 1.26 مليار ريال قطري. إن البنك التجاري ملتزم دائما بتمويل العقود التي تُسهم في الإستثمار في تشييد مشاريع البنية التحتية الضخمة في دولة قطر و تساهم في بناء اقتصاد قطري قوي تماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030.

واضاف قائلا أن تمويلنا لهذه الصفقة هو تأكيد على التزامنا بخدمة الإقتصاد القطري ."

Beho
05-02-2015, 03:33 PM
تمويل جديد بقيمة 345 مليون دولار لمشروع الريان
05 فبراير 2015 09:49 ص

مباشر: أعلن بنك الخليج التجاري والتجاري القطري اليوم ، الخميس عن إتمام تمويلاً مشتركاً بقيمة 1.26 مليار ريال قطري (345.6 مليون دولار أمريكي) ، لمشروع مشترك بين شركتة"دوجوس آنسات" و"نور تيكاريت المحدودة" للإنشاءات وذلك لتنفيذ أعمال البناء والتطوير لمشروع طريق الريّان الذي تبلغ قيمته الاجمالية 3.43 مليار ريال قطري.

ومشروع الريّان هو أحد المشاريع الّتي أرستها مؤخراً هيئة الأشغال العامة "أشغال" ضمن برنامج الطرق السريعة . والذي يعدّ أحد خطط البنية التحتية الرئيسية التي تُنفّذ في الدوحة، بهدف ربط جنوب العاصمة بشمالها، وشرقها بغربها.

وأوضح البيان المنشور على موقع البورصة أن البنك التجاري سيتولى دور وكيل التسهيلات والضمانات. قال عبدالله صالح الرئيسي، الرئيس التنفيذي للبنك التجاري: "البنك ملتزم دائما بتمويل العقود التي تُسهم في الإستثمار في تشييد مشاريع البنية التحتية الضخمة في دولة قطر و تساهم في بناء اقتصاد قوي تماشياً مع الرؤية الوطنية 2030.

وقال فهد آل خليفة، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخليجي: "سيواصل البنك دوره الريادي في التركيز على المشاريع التنموية في دولة قطر".

وقدم (الخليجي) في فبراير الماضي تمويل لمشروع تمت ترسيته على ائتلاف "بوم للإنشاءات" و"سكس كونستراكت المحدودة"، وذلك لتنفيذ أعمال انشاء وتطوير طريق الريّان القطاع الواقع من غرب دوار الريان الجديد الى شرق دوار بني هاجربمبلغ يزيد عن مليار ريال قطري.

ووقع (التجاري) اول أمس الثلاثاء اتفاقية تمويل شاملة بمبلغ يتجاوز مليار ريال قطري لشركة "جوانو آند براسكفيدس العالمية المحدودة" لتنفيذ الأعمال الإنشائية الخاصة بمشروع المحور الغربي لصالح هيئة الأشغال العامة (أشغال).