المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل للرجل الحق في اخذ نصف راتبها مقابل السماح لها بالعمل ؟؟

Al-Kuwari
05-02-2015, 10:55 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ادري ان هالموضوع راح يتسبب بهجوم كبير علي لكن لعل وعسى البعض يستفيد او يغير من نظرته

هل للرجل الحق في اخذ نصف راتب زوجته مقابل ان يسمح لها بالعمل ؟

الموضوع انطرح من قبل و قرأت العديد من الردود التي كانت تؤيد هذا الشي

وكنت بكل صراحة استغرب كيف يسمح الرجل لنفسه بأن يمد يده لزوجته عند كل شهر ليقبض الـ "مقسوم" !

من وجهة نظري الشخصية ولا الزم احد بها , انه اذا ارادت المرأة ان تعمل فيجب على الرجل اتخاذ قرار من قرارين لا ثالث لهما , اما الموافقة او الرفض , لكن لا يتفاوض ويساوم مقابل مبلغ من المال ! وان قبل بعملها يظل ملزوم بالصرف عليها ولها حرية التصرف بمالها بما تراه , ممكن ينصح ويحثها على الاستثمار او عدم التبذير لكن لا يجبرها على شي او يتعنت في التعامل

سبب طرحي للموضوع انه قبل قليل وصلني مقطع عن طريق الواتس اب لسائل يستفتي شيخاً عن الموضوع المذكور اعلاه

رابط المقطع الذي وصلني عن طريق الواتس اب

https://vid.me/b3Xe

والله يعيني عالردود الجاية ان شاء الله :secret:

ضوى
05-02-2015, 11:00 AM
والله انك جبتها ،

R 7 A L
05-02-2015, 11:06 AM
يمكن يكون موقعها على عقد كونتراكت هههههههه
بيشتكي عليها في المحكمة
اتمنى اعرف رد المحكمة لو جاتهم مثل هالشكوى

فــلان
05-02-2015, 11:06 AM
لا حول ولا قوة إلا بالله ..

بانغ بانغ
05-02-2015, 11:16 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ادري ان هالموضوع راح يتسبب بهجوم كبير علي لكن لعل وعسى البعض يستفيد او يغير من نظرته

هل للرجل الحق في اخذ نصف راتب زوجته مقابل ان يسمح لها بالعمل ؟

الموضوع انطرح من قبل و قرأت العديد من الردود التي كانت تؤيد هذا الشي

وكنت بكل صراحة استغرب كيف يسمح الرجل لنفسه بأن يمد يده لزوجته عند كل شهر ليقبض الـ "مقسوم" !

من وجهة نظري الشخصية ولا الزم احد بها , انه اذا ارادت المرأة ان تعمل فيجب على الرجل اتخاذ قرار من قرارين لا ثالث لهما , اما الموافقة او الرفض , لكن لا يتفاوض ويساوم مقابل مبلغ من المال ! وان قبل بعملها يظل ملزوم بالصرف عليها ولها حرية التصرف بمالها بما تراه , ممكن ينصح ويحثها على الاستثمار او عدم التبذير لكن لا يجبرها على شي او يتعنت في التعامل

سبب طرحي للموضوع انه قبل قليل وصلني مقطع عن طريق الواتس اب لسائل يستفتي شيخاً عن الموضوع المذكور اعلاه

رابط المقطع الذي وصلني عن طريق الواتس اب

https://vid.me/b3Xe

والله يعيني عالردود الجاية ان شاء الله :secret:

موضوع جميل وخلك سد منيع عاد من بعض الخوات خاصة " الهجمات المرتدة "

ياخي الرجل يقدر يقتطع من راتب زوجته ويشتري لها اسهم بدل المفوشر والمكياج

w.qatar
05-02-2015, 11:31 AM
اغلب البنات يشرطون ان الزوج ما يمنعهم من العمل و اذا هو وافق و انكتب هالشرط فالعقد ماله حق حتى قانونيا انه يمنعها او يساومها في هالموضوع
وشرعا المراه مستقله ماديا عن الرجل ماله حق الزوج يستولي على اي شي من اموالها بالغصب

مختلفة عقليا
05-02-2015, 11:43 AM
السلام عليكم

رايي وبكل صراحه ., اي اتفاق بين الزوجين برضي الطرفين مافيه مشكله .,

غلط اقول هالاتفاق احسه غلط ., لو هم متفقين عادي جدا .,

اللي بيطلب طمع وهي اتفكر بالشغل ., فالهشرط بيرضي الطرفين .,

يعني انا لو الراتب كله بيده مو مشكله ., انا هو وهو انا ., الفلوس مو شي

المبداء (( رضي الطرفين )) او (( الوصول لنقطه التقاء ترضي الطرفين ))

ويسلموو

BoFahed
05-02-2015, 11:44 AM
اغلب البنات يشرطون ان الزوج ما يمنعهم من العمل و اذا هو وافق و انكتب هالشرط فالعقد ماله حق حتى قانونيا انه يمنعها او يساومها في هالموضوع
وشرعا المراه مستقله ماديا عن الرجل ماله حق الزوج يستولي على اي شي من اموالها بالغصب

وانا اقول الافضل يقعدها في بيتها معزززه مكرمه وبدون مشاكل واختلاط سافر ومهايط وسفاهة الصرف على الكماليات (الزبو )وتعب وغثه ساعات العمل الطويلة وغسيل مخ في جلسات زميلات العمل واعتماد على الخدم بسبب عمل المرة

نسبة كبيرة من المشاكل بسبب العوامل المادية

JN000N
05-02-2015, 12:17 PM
الحين انا اتزوج وانا موظفه ولي راتبي اييني ولد الناس ياخذ من راتبي اكد عليه انا؟
انزين ليش مايحمل هو بعد وييب عيال ويربيهم وخلاص انا بكد عالبيت كامل دام نص راتبي عنده
بدل ما يقول خلي راتبج لا تصرفين منه ولا ريال واذا احتجتي انا موجود وهاج مصروفج كل شهر؟
يعني الحين في شرط من الزواج اختل وهو مصروف الزوجه صار مصروف الزوج هيهيهيهيهي
وه يعل ابوي الجنه ويعل ربي مايرزقني الا بواحد مثل ابوي اللي من انولدت وهو فاتح لي حساب توفير وكبرت وكل شهر يحط لي مبلغ وقدره ماخلا علي قاصر واشتغلت ولا وقف الصرف علي
وامي كانت تشتغل 23 سنه اذا مب اكثر وراتبها ماتزخ منه ولا ريال الله يحفظه فديته ولين بنسافر مايقولها عندج من الي وفرتيه لا يبه يعطيها الي تحتاجه وزياده وهي من نفسها حق الصوغ والهدايا تسحب من حسابها عشان ماتاخذ من عند ابوي*
وهي من نفسها السنعه فديتها الي لين خلص الي عطاها اياه ابوي ماتقوله وتسحب من حسابها وعمري ماجفتها حطت شي حق نفسها واهملتنا احنا والبيت
الا يعل ربي يطول بعمرها فلوسها ماتحطها الا فالشي العدل الي ينفعنا
هاي سنع مفقود عند ناس وايد
والسنع علمنا احنا لين نشتغل اول راتب لاهلنا نوزعه عليهم وعلمنا السنع بدون مانشاور اهلنا وناخذ موافقتهم نحول لحسابهم الي نقدر عليه والا كل كم شهر داشين عليهم بشي يفرحهم ماننطر حد يقولنا هاتي مص راتبج دام بتشتغلين والا دفعي حق ذي والا صرفي وكدي على روحج راتبج قوي :)

همر
05-02-2015, 12:31 PM
وانا اقول الافضل يقعدها في بيتها معزززه مكرمه وبدون مشاكل واختلاط سافر ومهايط وسفاهة الصرف على الكماليات (الزبو )وتعب وغثه ساعات العمل الطويلة وغسيل مخ في جلسات زميلات العمل واعتماد على الخدم بسبب عمل المرة

من الاخر

كلام في السيده ..

أبو يووسف
05-02-2015, 12:42 PM
نعم من حقه أن يأخذ نصف راتبها، أو حسب الاتفاق بينهما؛ وهذا مقرر وموجود عند الفقهاء رحمهم الله؛ لأنها تضيع عليه مصلحته.

مخطط قطري
05-02-2015, 01:03 PM
سبحان الله ,,,, اعرف ناس واجد والله راتب زوجته 40 و50 الف وزود ويعطيها من عنده بعد حتى لو 10000 في الشهر وبعدين زوجته في مدرسه او اوقاف او اي شي مغلق مافيه الا نساء فقط هذا انا اسميه رجل لانه قوام والعصمه في يده في كل الامور
اما يسمحلي اخوي الي ياخذ نص راتب زوجته اسميه نصف رجل (مع كافه احترامي لجميع الاراء)
عيب وانتقاص من رجولتك لمن مره تدفع لك ان شاءلله ثمن قهوه في مطعم فما بالك انها تسوق لك نصف راتبها اسمحولي يسادة هذا مش مرؤه ولا شيمه منك
يؤسفني جدا وجود ذكور بينا عينه على راتب زوجته

مهرة
05-02-2015, 01:07 PM
..

مابعده قول وكلام ونقاش الشيخ قالها وبأدلة دامغة ,, جزاكم الله خير

BoFahed
05-02-2015, 01:34 PM
نعم من حقه أن يأخذ نصف راتبها، أو حسب الاتفاق بينهما؛ وهذا مقرر وموجود عند الفقهاء رحمهم الله؛ لأنها تضيع عليه مصلحته.

اخوي بو يوسف فيه شي اسمه عرف حتى لو بعض رجال الدين تكلمواعنه احنا الواحد يتهاوش مع ربعه من يدفع علا عشا فما بالك بزوجته اللي الله عز وجل جعل القوامه له عليها لحكمة ربانية والنفقة من اهم اركانها

عندك المسيار حلال شرعا وكثير من العلماء الافاضل تكلموا عنه بس السؤال فيه حد يرضاه علا بنته او اخته او خالته او عمته انه واحد ياخذها بدون نفقة ولا سكن بس
للفراش فقط ( اسمحلي علا التعبير)

ارجو ما ندخل الدين في كل شي معروف انه النفقة من خاطرها هي وحتى اذا الزوج محتاج ومب قاعده تساعده ما يقدر يلزمها يقعدها بالبيت الواحد يركب كامري ويسكن ببيت الحكومة ولايمد يده لزوجته ويركب برنج وفيلا على راتبها وممكن تجي في يوم من الايام تمن عليه تراها قويه على اي رجل

بس بيبان معدنها وتتوضح الحقيقة عنده ويمكن هذا خيييره له

رهج السنابك
05-02-2015, 01:38 PM
اي قد قريت فتوى انه يجوز اذا هي ماشرطت من البدايه انه يسمح لها بالعمل ثم بعد الزواج قررت تشتغل يحق له ياخذ الي يبي باعتدال مقابل تركها لمسؤليتها الاساسيه وهي البيت
بس جنون اثارت نقطه بخصوص طيب والمرأة تحمل وتولد هذا ماله مقابل؟!!
الحمل ترا شي مب بسيط والالم والمعاناه الي تعيشها المره الرجل عمره مايحس فيها واعتبره محظوظ بهالشي لكن لنا الجنة يارب كم نحن صامدات : (

sis
05-02-2015, 01:45 PM
سبحان الله ,,,, اعرف ناس واجد والله راتب زوجته 40 و50 الف وزود ويعطيها من عنده بعد حتى لو 10000 في الشهر وبعدين زوجته في مدرسه او اوقاف او اي شي مغلق مافيه الا نساء فقط هذا انا اسميه رجل لانه قوام والعصمه في يده في كل الامور
اما يسمحلي اخوي الي ياخذ نص راتب زوجته اسميه نصف رجل (مع كافه احترامي لجميع الاراء)
عيب وانتقاص من رجولتك لمن مره تدفع لك ان شاءلله ثمن قهوه في مطعم فما بالك انها تسوق لك نصف راتبها اسمحولي يسادة هذا مش مرؤه ولا شيمه منك

اسمحلي نيابة عن كل من يتجه نفس رايي

اشكرك على هذا الرد ،
ونعم الرجال

ودي أكون
05-02-2015, 01:56 PM
اي قد قريت فتوى انه يجوز اذا هي ماشرطت من البدايه انه يسمح لها بالعمل ثم بعد الزواج قررت تشتغل يحق له ياخذ الي يبي باعتدال مقابل تركها لمسؤليتها الاساسيه وهي البيت
الحمل ترا شي مب بسيط والالم والمعاناه الي تعيشها المره الرجل عمره مايحس فيها واعتبره محظوظ بهالشي لكن لنا الجنة يارب كم نحن صامدات : (

بالعكس اختي .. بالنسبه للحمل والولاده هذا اجرنا عطانا اياه سبحانه يوم قال الحبيب المصطفى ( امك ثم امك ثم امك ثم ابوك ) .. وعلى رغم الالم والتعب الا ان هالالم له لذه وفرحه سبحان الله..
هذا الشيء الوحيد اللي ما تحتاج المراءه انها اتذكر الريال فيه.. لان الله حط الجنه تحت ارجلها سبحانه..

اما بالنسبة للراتب .. من وجهة نظري مايحق له ان ياخذ من راتبها .. وبنفس الوقت من وجهة نظري ما يحق لها انها ماتحط فالبيت ولا اتقوم بحاجات البيت والعيال او تاخذ حق ريلها بعض الاحتياجات من طيب نفس وبحب..
واعتقد اذا حست ان ريلها مستضيق نادياً الواجب عليها توقف معاه هالفتره .. الخ

وفالاخير .. الفلوس مايتكلمون عنها لانها بالفعل وصخ دنيا .. كم تسوى يوم الزوج يشتري زوجته والزوجه تشتري زوجها ( بالاخلاق والحب والتعاون )

والله المستعان

مختلفة عقليا
05-02-2015, 01:59 PM
وفالاخير .. الفلوس مايتكلمون عنها لانها بالفعل وصخ دنيا .. كم تسوى يوم الزوج يشتري زوجته والزوجه تشتري زوجها ( بالاخلاق والحب والتعاون )

والله المستعان

هلا .,

هاي هو الميثاق الغليظ .,

دش قلب قلب قلبييييي .,

ويسلموو

QATAR 77
05-02-2015, 02:04 PM
خروج المرأة للعمل خروج عن فطرتها التي خلقها الله عليها و تقصير في حق زوجها و عيالها و بعض المشايخ اجاز الاخذ من راتبها تعويضا للضرر هذا حكم الشرع

بريق الحق
05-02-2015, 02:12 PM
بالعكس اختي .. بالنسبه للحمل والولاده هذا اجرنا عطانا اياه سبحانه يوم قال الحبيب المصطفى ( امك ثم امك ثم امك ثم ابوك ) .. وعلى رغم الالم والتعب الا ان هالالم له لذه وفرحه سبحان الله..
هذا الشيء الوحيد اللي ما تحتاج المراءه انها اتذكر الريال فيه.. لان الله حط الجنه تحت ارجلها سبحانه..

اما بالنسبة للراتب .. من وجهة نظري مايحق له ان ياخذ من راتبها .. وبنفس الوقت من وجهة نظري ما يحق لها انها ماتحط فالبيت ولا اتقوم بحاجات البيت والعيال او تاخذ حق ريلها بعض الاحتياجات من طيب نفس وبحب..

والله المستعان

الجنة تحت اقدام الامهات مب حديث بس للتوضيح

ودي أكون
05-02-2015, 02:22 PM

بارك الله فيك عالتوضيح

استغفرك ربي واتوب اليك .. نستبدلها بحديث 15110 حدثنا روح قال أخبرنا ابن جريج قال أخبرني محمد بن طلحة بن عبد الله بن عبد الرحمن عن أبيه طلحة بن عبد الله عن معاوية بن جاهمة جاء إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال يا رسول الله أردت الغزو وجئتك أستشيرك فقال هل لك من أم قال نعم فقال الزمها فإن الجنة عند رجلها

والله اعلم

نفسي عزيزه
05-02-2015, 02:22 PM
هذا حلالها وتعبها مايصير يستغل المرأه جذي هاي قلبه راح ع الفلوس مب عليها ولا لو كان يحبها مايفكر بهالشي بالعكس بيحاول يطور من نفسه اكثر ويعطيها مصروف اكثر ومن واجبه انه هو الي يصرف ع البيت والمرأه مخيره من نفسها

حسن
05-02-2015, 02:33 PM
العنوان هل يقبل الرجال ياخذ ارتب زوجته مقابل السماح لها بالعمل ؟

معناتها هناك اتفاق بين الطرفين وبالنسبه لي اذا هناك تراضي بين الانثين فا هم حرين وكيفهم
واللي والوله شرط اخره نور

بالنسبه لي الحمدلله رافض انها تعمل وانا اصرف لها راتب مكفيها وزياده ومافي مانع لو طلبت زود
في شي ماء

الزواج موده ورحمه مهب باب من ابواب العذاب والمشاكل والحياه بسيطه جدا

بنت شرق
05-02-2015, 04:39 PM
،،، بعض الرجاجيل مايملا عينهم لانصف الراتب ولا ربعه ولاخمسه ولا سدسه ،،،جعل عينهم ما يترسها الا التراب

ريتويت
05-02-2015, 05:07 PM

اي فتوي بالضبط ولا من راسك هالكلام؟!! ماقول الا الله يعين مرتك صراحه ،، بالعربي طمعت فنص راتبها

الحاقول
05-02-2015, 05:25 PM
عيب الرجل ياخذ شئ من راتب زوجته والذي ياخذ جزء من راتب زوجته في نظري ليس برجل
الرجل الذي فيه خير لا ياخذ راتب زوجته . يجب عليه ان يدفع لها لا ان ياخذ منها

w.qatar
05-02-2015, 08:12 PM

غسيل المخ ومضيعه الوقت حتى بالتلفون بتقدر تتواصل وياهم شكثر حريم فالبيت لا شغله ولا مشغله و لا تدري عن البيت كل شي بيد الخدامه و الدريول

يمامـة
05-02-2015, 11:44 PM
ما ادري يحق له او لا..

بس اشوف ان المرأة ما تشتغل الا لو بالفعل خروجها من المنزل لمساعدة زوجها وبيتها..
عاد سالفة يأخذ ويحط شروط.. هذي علمها عند اهل الحل والعقد..

راجي الْعفو
05-02-2015, 11:53 PM
وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته ..

هلا اخوي الكواري ..

أظن ان الأخذ من الراتب مرتبط بموضوع اذنه لها بالعمل ..

وعلى اي حال ، فليس من حق الرجل ان يتسلط على مال زوجته الا بطيب نفس منها ..

بوركت ..

بصمة قطرية
06-02-2015, 12:10 AM
يشترط عليها ياخذ نص الراتب ..!!
تعليقي مش على صاحب السؤال
لأنه رجل شهم جمع لها الفلوس ..
كفووو عليه والله يكثر من أمثاله ..
عتبي على اللي يشرط على زوجته
شروط مثل هالشرط ..
أمانة شيحس فيه ..!!!

بوحارب
06-02-2015, 12:11 AM
شغل الزوجة (بعض الأحيان ) سبب للمشاكل

احسن شي ان الزوجة ما تشتغل وتتفرغ للزوج والعيال والبيت

والزوج هو يتكفل بكل شي

خلونا على زمن الطيبين ابرك :)

white bird
06-02-2015, 12:14 AM
السلام عليكم

ويسلموو

آتفق معاها

آهم شي الرضى

..

:victory:

ضوى
06-02-2015, 12:17 AM
امحق ريال اللي يشرط على زوجته ياخذ ربع راتبها والا نصه ، كفو على والدينج جنون وهذا اللي نعرفه واللي حوالينا اما الشواذ مايعنوني الصراحة

بصمة قطرية
06-02-2015, 12:21 AM

والزوج هو يتكفل بكل شي

يا ليت نرجع لزمن الطيبين في كل شي ..
مش بس عمل المرأة ..
الزمن تغير ..
و عمل المرأة في هالزمن و كل شي غالي
صار ضروري ..
جيب لي بيت قايم على راتب واحد بس ..!!!
نادر جداً ..

OREO
06-02-2015, 12:51 AM
عيب على الرجال يشغل زوجته وهو قادر يوفر لقمة عيشه..

عيييب عليك يارجل...

غير البشر
06-02-2015, 12:55 AM
الزوج الذكر يسويها
لكن الرجل مايسويها

راجي الْعفو
06-02-2015, 12:56 AM
مش بس عمل المرأة ..
الزمن تغير ..
صار ضروري ..
نادر جداً ..

بارك الله فيج أخت بصمه ..

لا أظن أن المسألة وصلت لدرجة الضرورة حتى تخرج المرأة للعمل ..

لان الضرورة تعني ان الشخص لن يستطيع العيش الا بعمل المراة والا فلن يعيش وهذا منتف ..

واذا نظرنا في واقع اغلب النساء - الا من رحم الله -سنجد أنهن خرجن للعمل من غير ضرورة على ما تقدم ذكره ..

بل لاجل الرفاهية في الحياة ..

ونجد كل من تخرجت من ثانوية او جامعة ذهبت للبحث عن وظيفه ، مع قدرة رجال البيت على الستر عليها ..

مخالفين بذلك الاصل المقرر في حق المرأة وهو عدم الخروج الا لحاجة و ضرورة ..

ناهيكِ عن عدم تقيد كثير من النساء - الا من رحم الله -بالشروط التي وضعت لجواز عملها من :

ضرورة مُلحّة - و عدم اختلاط - عدم تبرج - و عدم تضيع حق الزوج والأبناء للمتزوجات ..الخ

وحالات الضروره بالمقارنة لغيرها قليلة ، ولها ظروفها الخاصة ..

وأرجع العتب في الاول و الأخير على الرجل - ولي الامر - اين انت ؟!

مع التحية ..

بصمة قطرية
06-02-2015, 01:09 AM

لان الضرورة تعني ان الشخص لن يستطيع العيش الا بعمل المراة والا فلن يعيش وهذا منتف ..

واذا نظرنا في واقع اغلب النساء - الا من رحم الله -سنجد أنهن خرجن للعمل من غير ضرورة على ما تقدم ذكره ..

ونجد كل من تخرجت من ثانوية او جامعة ذهبت للبحث عن وظيفه ، مع قدرة رجال البيت على الستر عليها ..

ناهيكِ عن عدم تقيد كثير من النساء - الا من رحم الله -بالشروط التي وضعت لجواز عملها من :

ضرورة مُلحّة - و عدم اختلاط - عدم تبرج - و عدم تضيع حق الزوج والأبناء للمتزوجات ..الخ

مع التحية ..

أخوي راجي ..
ما أختلف معاك في اللي ذكرته
كلامك صحيح ..
و أرجع و أقول في هالزمن و غلا المعيشة
عمل المرأة يعتبر ضرورة ..
المرأة مواجيبها كثيرة و هاي شي طبيعي ..
ما نصنفه من ضمن الإسراف و التبذير ..
بعملها تشيل نفسها و تغطي مواجيبها
و مناسباتها ..
بالإضافة لمصروفها من عند زوجها
اللي هو حق لها حتى لو كانت موظفة ..
صدقني لو إني أشتغل ما راح أتنازل عن مصروفي
لأن الزوج ملزم و مجبور يصرف على زوجته
و كونها موظفة و لها راتب فهالشي ما جا غصباً عن الزوج ..
و لا فيه أي خطأ ..

البلا و المصيبة في اللي يحاسب الزوجة على راتبها ..!!!!
و يجبرها إنها تصرف
يعني ما بيكون الشي من طيب خاطر ..
واللي مقتدر و بإستطاعته يغطي كل التزامات زوجته
و مصاريفها بما فيها المناسبات والمواجيب
الزوجة تقعد في بيتها مرتاحة ..

QATAR 77
06-02-2015, 01:15 AM

مع التحية ..

اتفق معاك بس الحريم الا من رحم الله ما يقتنعون

قطري سهم
06-02-2015, 01:17 AM
اولا انا ضد ان زوجتي تشتغل (( مبدأ رجال البيت )) المرأة مكانها البيت معرزه مكرمة بين عيالها ، ولاكن إذا حد زوجتة تشتغل وياخذ من راتبها !!! هذا عيب فية تقول لة رجال . (( الا اذا هو ضعيف وساعدتة من طيب خاطر ))

qtr qtr
06-02-2015, 02:07 AM
اصلا العيب من اولها ان يخلي زوجته تشتغل دام انه عنده استطاعه يصرف عليها ويفتح بيت .. ويخليها معززه مكرمه فبيتها .. الا في حالات للضروره مثل شراء بيت تسديد ديون العرس . راتب زوجها ضعيف مايغطي مصاريف البيت .
اما زوج مريش وراتبه ماشاءالله ولا عليه دين يشغل زوجته فهذا مب منطق .. خلوا لغيركم المحتاجين لهالوظيفه .

الوسيط العقاري
06-02-2015, 09:23 AM
بإختصار شديد

الرجل اللي يفكر براتب زوجته مب رجال .. ومب كفو

بوحارب
06-02-2015, 09:42 AM
مش بس عمل المرأة ..
الزمن تغير ..
صار ضروري ..
نادر جداً ..
بس بيت !!!

اعرف بيووووووت الحريم ما تشتغل

وانا منهم وحسن وكثير من الربع

بالعكس بصمة لا ضرورة ولاشي الحمدلله الرواتب عالية
والواحد لو يعرف كيف يتحكم بالريال مستعد
يصرف على ثلاث بيوت مش بيت واحد

Al-Kuwari
06-02-2015, 10:06 AM
والله انك جبتها ،

هلا ضوى

اسعدني مرورج ولكن كنت اتمنى لو تشاركين برايج اختي الكريمة بشكل مفصل اكثر :victory:

Al-Kuwari
06-02-2015, 10:07 AM
يمكن يكون موقعها على عقد كونتراكت هههههههه
بيشتكي عليها في المحكمة
اتمنى اعرف رد المحكمة لو جاتهم مثل هالشكوى

تهقى في عقود للاتفاقيات هذي :tease:

اذا عالمحكمه بتسحب عليه وبتعطيه شيكات بدون رصيد :tease:

ههههه , ما شاركتنا رايك اخوي رحال ؟

وشو وجهة نظرك بهالموضوع وهل تعتبر هالتصرف طبيعي ومقبول ام مرفوض ؟

Al-Kuwari
06-02-2015, 10:08 AM
لا حول ولا قوة إلا بالله ..

كنز من كنوز الجنة , جزاك الله خير يا فلان

لكن اكرمنا بمشاركتك في الموضوع اخوي الكريم

هل تتفق ام لا مع ما تم ذكره ؟؟

Al-Kuwari
06-02-2015, 10:10 AM
موضوع جميل وخلك سد منيع عاد من بعض الخوات خاصة " الهجمات المرتدة "

ياخي الرجل يقدر يقتطع من راتب زوجته ويشتري لها اسهم بدل المفوشر والمكياج

بس ياخوي الكريم شلون يقتطع ؟

هل الزوجة عطته الفلوس وطلبت منه يشتري لها اسهم

ام الزوج قرر من تلقاء نفسه وخذ وراح شرى اسهم

جزاه الله خير تفكيره سليم لكن تطبيقه للفكرة خاطئ

الزوج ممكن ينصح او يقدم افكار لكن من وجهة نظري مايجوز ياخذ الفلوس بالقوة حتى ولو كان هدفه يستثمر لها فلوسها

شاكر لك مرورك اخوي

Al-Kuwari
06-02-2015, 10:10 AM

كلام سليم اختي الكريمة

اشكرج عالمشاركة الطيبة

Al-Kuwari
06-02-2015, 10:12 AM
السلام عليكم

ويسلموو

وعليكم السلام والرحمة

صحيح الفلوس مب كل شي يا مختلفة

لكن هل تشوفين هالشي عادي بالنسبة للرجل ؟ انه يفاوض زوجته بالسماح لها بالعمل مقابل مبلغ شهري ؟؟

ما تحسين ان هالشي يقلل من شهامة ومرؤة الرجل ؟؟

الموضوع مب موضوع فلوس كثر ما هو موضوع مبدأ تعامل

شكراً لمرورج اختي مختلفة

Al-Kuwari
06-02-2015, 10:14 AM

كلام سليم اخوي بوفهد

بس لنفرض هي اشترطت العمل في عقد الزواج او لنفرض حبت تشتغل وهو وافق

انا اتفق معاك البيت قبل كل شي

ان كان عمل الزوجة بيأثر عالبيت وتربية الاطفال والزوج مقتدر مادياً فماله داعي

لكن لنفرض ما عندهم اولاد للحين او الاولاد كبروا وممكن يعتمدون على نفسهم , اعتقد في هذه الحاله ممكن الزوجة تشتغل لو الزوج موافق ؟؟

Al-Kuwari
06-02-2015, 10:16 AM
الحين انا اتزوج وانا موظفه ولي راتبي اييني ولد الناس ياخذ من راتبي اكد عليه انا؟
انزين ليش مايحمل هو بعد وييب عيال ويربيهم وخلاص انا بكد عالبيت كامل دام نص راتبي عنده
بدل ما يقول خلي راتبج لا تصرفين منه ولا ريال واذا احتجتي انا موجود وهاج مصروفج كل شهر؟
يعني الحين في شرط من الزواج اختل وهو مصروف الزوجه صار مصروف الزوج هيهيهيهيهي
وه يعل ابوي الجنه ويعل ربي مايرزقني الا بواحد مثل ابوي اللي من انولدت وهو فاتح لي حساب توفير وكبرت وكل شهر يحط لي مبلغ وقدره ماخلا علي قاصر واشتغلت ولا وقف الصرف علي
وامي كانت تشتغل 23 سنه اذا مب اكثر وراتبها ماتزخ منه ولا ريال الله يحفظه فديته ولين بنسافر مايقولها عندج من الي وفرتيه لا يبه يعطيها الي تحتاجه وزياده وهي من نفسها حق الصوغ والهدايا تسحب من حسابها عشان ماتاخذ من عند ابوي*
وهي من نفسها السنعه فديتها الي لين خلص الي عطاها اياه ابوي ماتقوله وتسحب من حسابها وعمري ماجفتها حطت شي حق نفسها واهملتنا احنا والبيت
الا يعل ربي يطول بعمرها فلوسها ماتحطها الا فالشي العدل الي ينفعنا
هاي سنع مفقود عند ناس وايد
والسنع علمنا احنا لين نشتغل اول راتب لاهلنا نوزعه عليهم وعلمنا السنع بدون مانشاور اهلنا وناخذ موافقتهم نحول لحسابهم الي نقدر عليه والا كل كم شهر داشين عليهم بشي يفرحهم ماننطر حد يقولنا هاتي مص راتبج دام بتشتغلين والا دفعي حق ذي والا صرفي وكدي على روحج راتبج قوي :)

اللهم امين

اتفق معاج اختي جنون

وطبعاً الزوج يصرف عالزوجه بقدر استطاعته وامكانياته المادية
والزوجة تراعي احوال زوجها المادية وماتضغط عليه

وفالنهاية الحياة تعاون ومشاركة , مب شرط الطرفين يتعاونون بالفلوس النصف بالنصف , ممكن الزوج يصرف والزوجه تعينه بالتقليل عليه ومراعاة ظروفه

الله يطول بعمر والديج ويخليهم لج ان شاء الله

شاكر لج مرورج

Al-Kuwari
06-02-2015, 10:17 AM
من الاخر

كلام في السيده ..

شاكر لك مرورك اخوي همر اتش2 :nice:

Al-Kuwari
06-02-2015, 10:20 AM

السالفة مهب سالفة حقوق اخوي بو يوسف

فالنهاية العلاقة بين الزوج و زوجته مهب علاقة تأسيس شركة مثلا بين شريكين وكل واحد له حقوق مادية

الزواج رباط مقدس ويجب ان يكون مبني على المودة والرحمة

مهب انا لي كذا وعلي كذا وانتي لج كذا وعليج كذا بشكل قانوني جزاك الله خير

مهب من الافضل ان يرفض الزوج وخلاص ؟ مايبيها تشتغل خلاص تقعد فالبيت هو رجال البيت وكلمته ماشية , لكن هل تشوف انه مفاوضة الرجل لزوجته بالسماح لها بالعمل مقابل مبلغ مادي ماتقلل من قوامته او رجولته ؟ هل تشوف هالشي شي عادي ؟؟

شاكر لك مرورك اخوي بويوسف

Al-Kuwari
06-02-2015, 10:21 AM

اتفق معاك اخوي مخطط قطري

لو الزوجه عندها مليارات وراتبها مليون فالشهر

فالنهاية انت الزوج ملزوم بالصرف عليها حسب استطاعتك اللي يقدر على خمس الاف فهذي استطاعته وجزاه الله خير واللي يقدر على عشرة او عشرين فهذي مقدرته وجزاه الله خير وفالنهاية راحت لزوجته ام عياله وشريكه حياته ماراحت لغريب

Al-Kuwari
06-02-2015, 10:22 AM
..

مابعده قول وكلام ونقاش الشيخ قالها وبأدلة دامغة ,, جزاكم الله خير

مشكورة على مرورج اختي الكريمة مهرة .. ويجزاج يا رب

Al-Kuwari
06-02-2015, 10:23 AM
اخوي بو يوسف فيه شي اسمه عرف حتى لو بعض رجال الدين تكلمواعنه احنا الواحد يتهاوش مع ربعه من يدفع علا عشا فما بالك بزوجته اللي الله عز وجل جعل القوامه له عليها لحكمة ربانية والنفقة من اهم اركانها

عندك المسيار حلال شرعا وكثير من العلماء الافاضل تكلموا عنه بس السؤال فيه حد يرضاه علا بنته او اخته او خالته او عمته انه واحد ياخذها بدون نفقة ولا سكن بس
للفراش فقط ( اسمحلي علا التعبير)

ارجو ما ندخل الدين في كل شي معروف انه النفقة من خاطرها هي وحتى اذا الزوج محتاج ومب قاعده تساعده ما يقدر يلزمها يقعدها بالبيت الواحد يركب كامري ويسكن ببيت الحكومة ولايمد يده لزوجته ويركب برنج وفيلا على راتبها وممكن تجي في يوم من الايام تمن عليه تراها قويه على اي رجل

بس بيبان معدنها وتتوضح الحقيقة عنده ويمكن هذا خيييره له

جزاك الله خير عالمداخلة القيمة اخوي بوفهد :nice:

Al-Kuwari
06-02-2015, 10:26 AM

الموضوع مهب موضوع فتوى او غيره اختي الارستقراطية

دايما هناك اختلاف في الفتاوي وهذا من رحمة رب العالمين بعباده

لكن هل تشوفين الشي هذا طبيعي ؟

يعني مثلا انا عن نفسي احس مستحييل ما اقدر ولا اتخيل امد يدي لزوجتي

احس لو انام بالشارع ولا اقولها محتاج !

حتى لو جيت بقولها من باب المزاح او اجرب اني اقولها احس لساني ما ينطق

المقصد ان من وجهة نظري الشخصية اشوف هذا الشي منافي لطبيعة شخصية الرجل ومنافي للمرؤة والشيمة

انتي وش نظرتج للموضوع هذا ؟ هل تحسينه عادي

ولو زوجج طلب منج مبلغ مقابل السماح لج بالعمل هل راح تتقبلين ؟ وايش راح تكون نظرتج للزوج ؟

Al-Kuwari
06-02-2015, 10:26 AM
اسمحلي نيابة عن كل من يتجه نفس رايي

اشكرك على هذا الرد ،
ونعم الرجال

واسمح لي اني اشكرك اخوي الكريم لمرورك ومشاركتك فالموضوع , ,

Al-Kuwari
06-02-2015, 10:27 AM

والله المستعان

كلام سليم , جزاج الله خير عالاضافه يا ودي اكون

Al-Kuwari
06-02-2015, 10:29 AM
خروج المرأة للعمل خروج عن فطرتها التي خلقها الله عليها و تقصير في حق زوجها و عيالها و بعض المشايخ اجاز الاخذ من راتبها تعويضا للضرر هذا حكم الشرع

لكن ياخوي الزوجة ماراح تطلع بمزاجها للشغل

اكيد راح تشاور زوجها وتطلب موافقته

كانها طلبت هالشرط في عقد الزواج وهو وافق , فخلاص ماله حق يرفض بعدها لان من شروط عقد الزواج

واذا هو رافض لفكرة العمل بعد الزواج فيقدر يقول لا

ويقدر يقول ايه

بس هل تشوفها من المرؤة انه يفاوض زوجته بخليج تشتغلين وبغير رايي مقابل مبلغ مادي معين ؟؟

Al-Kuwari
06-02-2015, 10:30 AM

جزاك الله خير عالاضافه والتوضيح اخوي بريق الحق :victory:

Al-Kuwari
06-02-2015, 10:30 AM
هذا حلالها وتعبها مايصير يستغل المرأه جذي هاي قلبه راح ع الفلوس مب عليها ولا لو كان يحبها مايفكر بهالشي بالعكس بيحاول يطور من نفسه اكثر ويعطيها مصروف اكثر ومن واجبه انه هو الي يصرف ع البيت والمرأه مخيره من نفسها

:nice:

اشكرج عالمرور اختي الكريمة نفسي عزيزة

Al-Kuwari
06-02-2015, 10:32 AM
العنوان هل يقبل الرجال ياخذ ارتب زوجته مقابل السماح لها بالعمل ؟

معناتها هناك اتفاق بين الطرفين وبالنسبه لي اذا هناك تراضي بين الانثين فا هم حرين وكيفهم
واللي والوله شرط اخره نور

بالنسبه لي الحمدلله رافض انها تعمل وانا اصرف لها راتب مكفيها وزياده ومافي مانع لو طلبت زود
في شي ماء

الزواج موده ورحمه مهب باب من ابواب العذاب والمشاكل والحياه بسيطه جدا

هلا باخوي بوعلي

الله يسلمك طالع عدل العنوان هل للرجل الحق في اخذ نصف راتبها مقابل السماح لها بالعمل

مهب شرط كان في اتفاق , ممكن الزوجة تبي تشتغل والزوج رافض وبعدين قالها بوافق مقابل شرط انج تعطيني مبلغ من راتبج !

ونعم الزوج والاب يابوعلي وكلامك سليم الزواج موده ورحمة مهب شركة وشروط وقوانين وعقود !

شاكر لك مرورك يابو علي

Al-Kuwari
06-02-2015, 10:33 AM
،،، بعض الرجاجيل مايملا عينهم لانصف الراتب ولا ربعه ولاخمسه ولا سدسه ،،،جعل عينهم ما يترسها الا التراب

وكذلك بعض الحريم ما يملي عينهم الكرم والطيبة و و و

اختي الكريمة بنت شرق كنت اتمنى مداخلتج تكون مثرية للموضوع اكثر من مجرد دعوة من القلب :rolleyes2::eek5:

Al-Kuwari
06-02-2015, 10:35 AM
اي فتوي بالضبط ولا من راسك هالكلام؟!! ماقول الا الله يعين مرتك صراحه ،، بالعربي طمعت فنص راتبها

قد سمعت فتوى ولكن لا يحضرني من افتاها اختي ريتويت

لكن من وجهة نظرج هل تشوفينها حركة عادية ؟

هل تتقبلين من زوجج يساومج بنصف راتبج مقابل انه يخليج تشتغلين ؟

هل تشوفين الموضوع عادي ؟؟

Al-Kuwari
06-02-2015, 10:35 AM
عيب الرجل ياخذ شئ من راتب زوجته والذي ياخذ جزء من راتب زوجته في نظري ليس برجل
الرجل الذي فيه خير لا ياخذ راتب زوجته . يجب عليه ان يدفع لها لا ان ياخذ منها

جزاك الله خير يالحاقول عالاضافة واتفق معاك جملةً وتفصيلاً :victory:

Al-Kuwari
06-02-2015, 10:37 AM
غسيل المخ ومضيعه الوقت حتى بالتلفون بتقدر تتواصل وياهم شكثر حريم فالبيت لا شغله ولا مشغله و لا تدري عن البيت كل شي بيد الخدامه و الدريول

صحيح اختي الكريمة , لكن كذلك ما ننكر ان في كثير من زميلات العمل اللي هدفهم خراب البيوت لا اكثر ومرت علي اكثر من حالة كان الزوج وزوجته عايشين بخير ونعمه لين ما جات زميلة العمل وخربت الزوجه وخلتها تعصي زوجها

وكذلك صحيح كلامج اختي هالانسانة ممكن تكون زميلة او صديقة دراسة او جارة او قريبة او اي كان

فالحالتين شياطين الانس في كل مكان

اشكرج على مرورة الكريم اختي

Al-Kuwari
06-02-2015, 10:40 AM
ما ادري يحق له او لا..

بس اشوف ان المرأة ما تشتغل الا لو بالفعل خروجها من المنزل لمساعدة زوجها وبيتها..
عاد سالفة يأخذ ويحط شروط.. هذي علمها عند اهل الحل والعقد..

يا هلا بحمامتنا الموقرة

شوفي يمه صح كلامج المرأة المفروض ما تشتغل الا لحاجه يا ام خوسيه

لكن مرات مثلا في بداية الزواج مايكون عند الزوجين اطفال والمرأة تحس بفراغ وملل قاتل ولا في حد تعتني فيه فالبيت فما المانع انها تشتغل ؟ منها تقتل وقت الفراغ ومنها تستفيد من الوقت وتكسب خبرات وراتب ممكن تستثمره بكره

لكن هل من وجهة نظرج يا يمه انه هالشي عادي ؟
هل لو حبيتي تشتغلين وابو خوسيه قالج موافق بس بشرط تعطيني المقسوم موافقه ؟
هل تحسينه شي طبيعي ومن حق الرجل ان يطلبه بدون ما يحس باحراج ؟؟

شاكرلج مرورج يا ام خوسيه

Al-Kuwari
06-02-2015, 10:42 AM
وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته ..

هلا اخوي الكواري ..

أظن ان الأخذ من الراتب مرتبط بموضوع اذنه لها بالعمل ..

وعلى اي حال ، فليس من حق الرجل ان يتسلط على مال زوجته الا بطيب نفس منها ..

بوركت ..

وعليكم يا راجي العفو

صح ياخوي بس هل تشوف ان الزوج يجب ان يفاوض في هالنقطه ؟

يعني هو رافض لكن بيوافق مقابل مبلغ هل تشوف هالشي عادي ؟

فالنهاية هو رب الاسرة وممكن يرفض الفكرة او يقبل بناء على نظرته و وزنه للامور

ولا شرايك ياخوي ؟؟

شاكر لك مرورك الكريم يا راجي العفو وعسى الله يعفي عنا وعنك وعن والدينا وجميع المسلمين يا رب

Al-Kuwari
06-02-2015, 10:44 AM
يشترط عليها ياخذ نص الراتب ..!!
تعليقي مش على صاحب السؤال
لأنه رجل شهم جمع لها الفلوس ..
كفووو عليه والله يكثر من أمثاله ..
عتبي على اللي يشرط على زوجته
شروط مثل هالشرط ..
أمانة شيحس فيه ..!!!

هلا بصمة

انا نفسج ودي اعرف شيحس فيه بصراحة ؟؟ :rolleyes2:

Al-Kuwari
06-02-2015, 10:45 AM

والزوج هو يتكفل بكل شي

اتفق معاك ياخوي بو حارب

لكن لو كل الحريم ما اشتغلوا من بيدرس الاطفال ؟؟

في وظائف تحتاج لكادر نسائي

وفالنهاية كلامك سليم بعض الوظائف تكون سبب للمشاكل لكن كذلك مرات كثرة وقت الفراغ تكون سبب للمشاكل ايضاً

شاكر لك المرور يابو حروب

Al-Kuwari
06-02-2015, 10:45 AM
آتفق معاها

آهم شي الرضى

..

لكن بالامانة اختي الطير الابيض

هل تشوفين الزوجة راضية بشكل طبيعي ولا من اجل الوظيفة لا اكثر ؟

Al-Kuwari
06-02-2015, 10:46 AM
عيب على الرجال يشغل زوجته وهو قادر يوفر لقمة عيشه..

عيييب عليك يارجل...

يا هلا بأوريو

تدري دخلت البسكوت في خاطري :weeping:

شاكر لك مرورك اخوي الكريم*

Al-Kuwari
06-02-2015, 10:47 AM
الزوج الذكر يسويها
لكن الرجل مايسويها

غير البشر انت كذا :nice:

شاكر لك مرورك اخوي الكريم

Al-Kuwari
06-02-2015, 10:48 AM

مع التحية ..

كلام سليم وجميل

اضافة رائعة اخوي راجي

جعلك تسلم عالاضافة القيمة

شاكر لك اخوي الكريم

Al-Kuwari
06-02-2015, 10:50 AM
أخوي راجي ..
ما أختلف معاك في اللي ذكرته
كلامك صحيح ..
و أرجع و أقول في هالزمن و غلا المعيشة
عمل المرأة يعتبر ضرورة ..
المرأة مواجيبها كثيرة و هاي شي طبيعي ..
ما نصنفه من ضمن الإسراف و التبذير ..
بعملها تشيل نفسها و تغطي مواجيبها
و مناسباتها ..
بالإضافة لمصروفها من عند زوجها
اللي هو حق لها حتى لو كانت موظفة ..
صدقني لو إني أشتغل ما راح أتنازل عن مصروفي
لأن الزوج ملزم و مجبور يصرف على زوجته
و كونها موظفة و لها راتب فهالشي ما جا غصباً عن الزوج ..
و لا فيه أي خطأ ..

البلا و المصيبة في اللي يحاسب الزوجة على راتبها ..!!!!
و يجبرها إنها تصرف
يعني ما بيكون الشي من طيب خاطر ..
واللي مقتدر و بإستطاعته يغطي كل التزامات زوجته
و مصاريفها بما فيها المناسبات والمواجيب
الزوجة تقعد في بيتها مرتاحة ..

كلام حلو ومرتب اخت بصمة

لكن لنفرض ان الوظيفة هذي كانت سبب في اهمال الاطفال ؟

من الاهم المواجيب ام الابناء ؟

من وجهة نظري اتفق معاج في حالة ان الابناء ما راح يتأثرون او يتم التقصير في تربيتهم

لكن في حالة ان الوظيفة بتأثر عالابناء فالافضل ان الزوجة تقعد فالبيت وتوجب الناس باللي يقدر عليه زوجها

فالنهاية الابناء اهم , صح ولا لا ؟؟

شاكر لج مرورج اختي بصمة

Al-Kuwari
06-02-2015, 10:51 AM
اولا انا ضد ان زوجتي تشتغل (( مبدأ رجال البيت )) المرأة مكانها البيت معرزه مكرمة بين عيالها ، ولاكن إذا حد زوجتة تشتغل وياخذ من راتبها !!! هذا عيب فية تقول لة رجال . (( الا اذا هو ضعيف وساعدتة من طيب خاطر ))

شاكر لك مرورك اخي الكريم قطري

واتفق معاك بكلامك ياخوي

Al-Kuwari
06-02-2015, 10:53 AM
اصلا العيب من اولها ان يخلي زوجته تشتغل دام انه عنده استطاعه يصرف عليها ويفتح بيت .. ويخليها معززه مكرمه فبيتها .. الا في حالات للضروره مثل شراء بيت تسديد ديون العرس . راتب زوجها ضعيف مايغطي مصاريف البيت .
اما زوج مريش وراتبه ماشاءالله ولا عليه دين يشغل زوجته فهذا مب منطق .. خلوا لغيركم المحتاجين لهالوظيفه .

ياهلا باخوي قطر

صحيح ياخوي لكن في حالات خاصة مثلا الاولاد كبروا او الله ما رزقهم بعيال والبيت فاضي

هنا وقت الفراغ يقتل

فالافضل للزوجه انها تشتغل بدال القعدة بين اربع اطوف ولا شرايك ؟؟

وفي حالات مثل ماتفضلت تكون خاصه وفي حاجة الوظيفة

Al-Kuwari
06-02-2015, 10:54 AM
بإختصار شديد

الرجل اللي يفكر براتب زوجته مب رجال .. ومب كفو

اتفق معاك ياخوي وسيط

Al-Kuwari
06-02-2015, 10:55 AM
بس بيت !!!

اعرف بيووووووت الحريم ما تشتغل

وانا منهم وحسن وكثير من الربع

بالعكس بصمة لا ضرورة ولاشي الحمدلله الرواتب عالية
والواحد لو يعرف كيف يتحكم بالريال مستعد
يصرف على ثلاث بيوت مش بيت واحد

كلام سليم ياخوي

عندنا فعلاً مشكلة فالمجتمع وهي سوء ادارة المال

ما نفرق بين الكماليات والاساسيات

اتمنى الدولة تكثف من دورات ادارة المال لزيادة الوعي بين الشعب

شاكر لك مرورك يابو حروب

رهج السنابك
06-02-2015, 04:21 PM
الموضوع مهب موضوع فتوى او غيره اختي الارستقراطية

دايما هناك اختلاف في الفتاوي وهذا من رحمة رب العالمين بعباده

لكن هل تشوفين الشي هذا طبيعي ؟

يعني مثلا انا عن نفسي احس مستحييل ما اقدر ولا اتخيل امد يدي لزوجتي

احس لو انام بالشارع ولا اقولها محتاج !

حتى لو جيت بقولها من باب المزاح او اجرب اني اقولها احس لساني ما ينطق

المقصد ان من وجهة نظري الشخصية اشوف هذا الشي منافي لطبيعة شخصية الرجل ومنافي للمرؤة والشيمة

انتي وش نظرتج للموضوع هذا ؟ هل تحسينه عادي

ولو زوجج طلب منج مبلغ مقابل السماح لج بالعمل هل راح تتقبلين ؟ وايش راح تكون نظرتج للزوج ؟

ماراح اقبل
لاني بشرط عليه يقعدني بالبيت هاهاهاها

انا ضد عمل الزوجة كلياً لذلك تلقاني مؤيده للزوجة ان تدفع للزوج اذا طلب منها كنوع من التعسير عليها =)

بصمة قطرية
06-02-2015, 05:01 PM
كلام حلو ومرتب اخت بصمة

لكن لنفرض ان الوظيفة هذي كانت سبب في اهمال الاطفال ؟

من الاهم المواجيب ام الابناء ؟

من وجهة نظري اتفق معاج في حالة ان الابناء ما راح يتأثرون او يتم التقصير في تربيتهم

لكن في حالة ان الوظيفة بتأثر عالابناء فالافضل ان الزوجة تقعد فالبيت وتوجب الناس باللي يقدر عليه زوجها

فالنهاية الابناء اهم , صح ولا لا ؟؟

شاكر لج مرورج اختي بصمة

طبعاً البيت ( العيال و الزوج )
أهم من الوظيفة ..
مافي مقارنة بين الابناء و باقي الأمور ..

مختلفة عقليا
08-02-2015, 07:31 AM
وعليكم السلام والرحمة

صحيح الفلوس مب كل شي يا مختلفة

لكن هل تشوفين هالشي عادي بالنسبة للرجل ؟ انه يفاوض زوجته بالسماح لها بالعمل مقابل مبلغ شهري ؟؟

ما تحسين ان هالشي يقلل من شهامة ومرؤة الرجل ؟؟

الموضوع مب موضوع فلوس كثر ما هو موضوع مبدأ تعامل

شكراً لمرورج اختي مختلفة

هلا .,

لا لا ابداا ما يقلل من رجولته بالنسبه لي .,

دام وافقت وهو وافق ., هي مصره ع الشغل هو مصر ع انها اتحط في البيت .,

هاي شروط والزواج (( عقد بين شخصين )) ., من حق كل واحد يحط الشي اللي يريحه وبالنهاية (( رضا الطرفين )) .,

عيل بقول مو شهامه تعطيه افلوس بس عادي هي تشتغل واقصر في البيت !! لا طبعا

انا ضد ياخذ منها بالقو او انه ياخذ لعانه بس لو الموضوع اتفاق طبعا مع

ويسلمو

حسن
08-02-2015, 09:33 AM
هلا .,

لا لا ابداا ما يقلل من رجولته بالنسبه لي .,

دام وافقت وهو وافق ., هي مصره ع الشغل هو مصر ع انها اتحط في البيت .,

هاي شروط والزواج (( عقد بين شخصين )) ., من حق كل واحد يحط الشي اللي يريحه وبالنهاية (( رضا الطرفين )) .,

عيل بقول مو شهامه تعطيه افلوس بس عادي هي تشتغل واقصر في البيت !! لا طبعا

انا ضد ياخذ منها بالقو او انه ياخذ لعانه بس لو الموضوع اتفاق طبعا مع

ويسلمو

هذا الراي السديد يمثلني

هم انظرو للفلوس مانظرو للنقص اللي بيسير في حاله خروج الزوجه من الساعه 7 صباحه الى 3 عصرا

اي تبريه واي وقت بعد ذالك
نفاق ولا الضحك على المكشوف

اتفق معاك يامختلفه 100 % وذكرت اذا كان هناك اتفاق برضى الطرفين خلاص انتهي
اي كلام بعده
والعقد شريعه المتعاقدين هذه قاعده

PowerQ
08-02-2015, 09:35 AM
يحق له بالتأكيد!

بن جعران
08-02-2015, 11:01 AM
انزين هل يحق للزوجه العمل من الساعه 6 الصبح لين 5 العصر
وهاده زوجها وعيالها للخدم وفي الاخير تقول انت ملزوم فيني !!

مع ان راتبها دبل الدبل من راتب زوجها وهو القايم بالبيت !!

ان اسم هالشي جشع وحب للمال !!

زطييييه من الاخر

مختلفة عقليا
08-02-2015, 11:06 AM
هذا الراي السديد يمثلني

هم انظرو للفلوس مانظرو للنقص اللي بيسير في حاله خروج الزوجه من الساعه 7 صباحه الى 3 عصرا

اي تبريه واي وقت بعد ذالك
نفاق ولا الضحك على المكشوف

اتفق معاك يامختلفه 100 % وذكرت اذا كان هناك اتفاق برضى الطرفين خلاص انتهي
اي كلام بعده
والعقد شريعه المتعاقدين هذه قاعده

حسن
08-02-2015, 11:09 AM
انزين هل يحق للزوجه العمل من الساعه 6 الصبح لين 5 العصر
وهاده زوجها وعيالها للخدم وفي الاخير تقول انت ملزوم فيني !!

مع ان راتبها دبل الدبل من راتب زوجها وهو القايم بالبيت !!

ان اسم هالشي جشع وحب للمال !!

زطييييه من الاخر

والله يابن جعران عمل المراءه المتزوجه وزوجها يعمل ومقتدر مهب ملزومه به
وهذا يرجع الى شخصيه الزوج وهو اللي يحدد من بدايه اتفاق العقد ووضع الشروط
مثل ماتوضع شروط المراه من طلبات وكل هذا جائز في حاله كتابه العقد
اما من يخلف الشروط هني ناقض نفسه الى في حاله موافقه الطرف الثاني
بس واقعنا مايتجرا الزوج على اجبارها عن العمل لانه في الاخير هو الخسران بتفضل الرواتب
على الزوج هذ حال البعض

عضوو
08-02-2015, 11:11 AM
يجب ان نختار احدا امرين

النظام الغربي الذي يعتمد على المساواه في كل شي والمناصفه بين الزوجين في المصاريف والنفقه وكل شي والقرار مشترك والحريه التامه لكل منهم بحيث يكونو عباره عن شخصين يتشاركون في منزل به أبناء وبنات

او

النظام الأسلامي الذي يعتمد على العدل بينهما وهو ان يتكفل الرجل بكل المصاريف والنفقه على ان تبقى القوامه والقرار النهائي له بعد استشارة زوجته بأتخاذ مايراه مناسبا في مصلحة العائله بحيث يكون للأسرة مدير وقائد واحد وبذلك ممكن ان يمنع زوجته من العمل اذا كان سيؤثر على تربية الأبناء

ا

ضوى
08-02-2015, 11:15 AM
ياحلو الراتبين والعز والله يالله يارب تخلي شيخنا وتبعد عنا شر الحساد والحاقدين

بن جعران
08-02-2015, 11:27 AM
والله يابن جعران عمل المراءه المتزوجه وزوجها يعمل ومقتدر مهب ملزومه به
وهذا يرجع الى شخصيه الزوج وهو اللي يحدد من بدايه اتفاق العقد ووضع الشروط
مثل ماتوضع شروط المراه من طلبات وكل هذا جائز في حاله كتابه العقد
اما من يخلف الشروط هني ناقض نفسه الى في حاله موافقه الطرف الثاني
بس واقعنا مايتجرا الزوج على اجبارها عن العمل لانه في الاخير هو الخسران بتفضل الرواتب
على الزوج هذ حال البعض

صادق ياخوي حسن

ياما شفنا حالات طلاق والسبب تفضل الزوجه للعمل على الزوج والعايله

البزنز اهم شي يا خالي ,, الفلووووووس :victory:

white bird
08-02-2015, 11:35 AM
لكن بالامانة اختي الطير الابيض

هل تشوفين الزوجة راضية بشكل طبيعي ولا من اجل الوظيفة لا اكثر ؟

ما أشوف نفسي في هالموضوع ، لأن مستحيل يكون هالأتفاق موجود في حياتي .. :o
لذلك اللي ينطبق عليهم الموضوع و هم "راضيين" ، بقول : الله يهنيهم
و الله آعلم ماهو سبب رضى الزوجة ..

في الأخير: الحياة أخذ و عطى مب تحدي و أنانية ^-^

Dmy Enabi
08-02-2015, 11:43 AM
خل يصرف الأساسيات أول وأكرر الأساسيات
يعني بيت وأثاث متواضع
وبعدين أعطيه راتبي كامل

حسن
08-02-2015, 12:15 PM
صادق ياخوي حسن

ياما شفنا حالات طلاق والسبب تفضل الزوجه للعمل على الزوج والعايله

البزنز اهم شي يا خالي ,, الفلووووووس :victory:

الله يصلح الحال

موترك حلو

:)

بن جعران
08-02-2015, 12:18 PM
الله يصلح الحال

موترك حلو

يااريال مجرد صوره

موتري رنج قديم ومن ثلاث شهور صوت السفايف واصل للخليج الغربي

كازانوفا
08-02-2015, 01:34 PM

اااااااااااااخ يا مخطط ليت كل رجال العالم بدون استثناء يقرأو تعليقك
كله راح يطلعو صم بكم عمي

Red point
09-02-2015, 10:32 PM
والله ناس غريبة خوش شي تبين تشتغلين تدفعين لي ضريبة الموافقة
لا مب صاحي الي يفكر هالشكل
كلامك سليم يالكواري وما عليه غبار

طبيب قطري
10-02-2015, 12:08 AM
اااااااااااااخ يا مخطط ليت كل رجال العالم بدون استثناء يقرأو تعليقك
كله راح يطلعو صم بكم عمي

صادق.. لا والشي اللي يرفع ضغطك اكثر لو لقيت من يتباهى بهالشي ، واحد اعرفه من قبل مايتزوج وهو يدور واحده ترضى ان راتبها يكون بجيبه ولما تزوج واحده تشتغل بالقطاع الخاص صار يتباهى بعد ان ياخذ البونس اللي يعطونها كل سنه!!!

دايموند
10-02-2015, 11:16 AM
راتبي مقارب لراتب زوجي
احاول اعطيه مبلغ لشراء مستلزماتي كمشاركه مني ومساعدتي له لتخفيف العبئ عليه لكن يعصب يحب هو يدفع
احاول ادفع قيمه سيرفس سيارتي يعصب مايخليني
ولما نروح مطعم اكون انا عازمته اتفاجأ بنهايه الاكل ينادي النادل ويدفع هو

احس الزوج اذا يحب زوجته ماراح يتشرط عليها يقول عطيني راتبج او نص راتبج

والزوجه السنعه بعد المفروض من نفسها تبادر تشتري اغراض البيت والماجله وتشارك ريلها وتساعده

بنت شرق
10-02-2015, 11:44 AM
اعتقد الصرف على البيت بيصير امر ذوقي مش واجب ولا عرف عند البعض،،،لكن اذا دخل الطرفان بمشاكل ووصلت للقضاء ،،ممكن المره تنتقد الرجل بانه مايصرف على البيت

ابوعلي
10-02-2015, 11:48 AM
راتبي مقارب لراتب زوجي
احاول اعطيه مبلغ لشراء مستلزماتي كمشاركه مني ومساعدتي له لتخفيف العبئ عليه لكن يعصب يحب هو يدفع

والزوجه السنعه بعد المفروض من نفسها تبادر تشتري اغراض البيت والماجله وتشارك ريلها وتساعده

:victory::victory:

مضارب دوسري
10-02-2015, 11:54 AM
راتبي مقارب لراتب زوجي

الله يحفظكم

معماري قطري
10-02-2015, 12:14 PM
انا زوجتي تشتغل وتاخذ تقريباً نص راتبي

qtr qtr
10-02-2015, 01:42 PM
راتبي مقارب لراتب زوجي

اقدر الزوجات اللي من امثالج .. بارك الله فيج والله يوفقكم

qtr qtr
10-02-2015, 01:43 PM
انا زوجتي ماتشتغل وتاخذ الراتب كله :nice:

بوحارب
10-02-2015, 11:01 PM

افا يا بش مهندس

خلك ضيب ومافيه ولا ريال كلن عنده راتبه هههههه

مشاكل
10-02-2015, 11:03 PM
اذا مايبيها تشتغل يقعدها فالبيت واذا ماوافقت يطلقها

ضوى
10-02-2015, 11:09 PM

شكلها مصاحبتني زوجتك ، بس ابي اعلمها اشلون تاخذ ثلاث ارباع راتبك :)

حسن
10-02-2015, 11:22 PM
اذا مايبيها تشتغل يقعدها فالبيت واذا ماوافقت يطلقها

لا لا لا

زمان اول مهب الحين

انت تدور المشاكل

:(

الحين لو قالها قعدي في البيت هي طلقه

سحقا للجبناء

crazy

بومحمد المطاوعه
11-02-2015, 08:19 AM
جزاك الله خير يابومبارك

الله يوفقك ويحميك من الشر

تبي الصج ولا عمري سمعت ولا عاشرت اي انسان ياخذ فلوس مرته
ولكن سمعت وعاشرت ربع

مرتبين وايد اشياء مع بعض

يعني بطرح لك مثال

عندي فلان عنده خدامتين ودريول
معاش الخادمه الثانيه على ام عياله
ومعاش خادمه والادريول عليه اهو

و جمعيه البيت على الزوج ونص الشهر لو احتاجو شي من الجمعيه على الزوجه
وحياتهم ولله الحمد متيسره
لان الزوج يعاني من ديون

والحاله الثانيه نفس حالتي
خدامتين

وحده علي والثانيه على ام عيالي
والجمعيه علي واغراض الخدم على ام العيال

الحياه سهله ياخوك لو ترتب وتنسق مع اهل بيتك
اهم شي ان الزوج متفاهم مع زوجته في اي شي

حتى لو الزوجه تدفع كل شي لان راتبها اعلى مثلآ تكون مدرسه او مديره او اي شي
وراتبها عالي وتبي تشل كل شي عليها

لايمنع
اهم شي الزوج والزوجه راضين على بعض
اما قرار اخذ مال الزوجه
هالشي ماشفناه ولا سمعنا عنه ولا راح يصير ان شاءالله في اي قانون كان

وفي الحق واجب على الزوج ان يدفع للزوجه

تحياتي لك ع الموضوع الجميل يالجميييييييل

كازانوفا
11-02-2015, 09:48 AM
صادق.. لا والشي اللي يرفع ضغطك اكثر لو لقيت من يتباهى بهالشي ، واحد اعرفه من قبل مايتزوج وهو يدور واحده ترضى ان راتبها يكون بجيبه ولما تزوج واحده تشتغل بالقطاع الخاص صار يتباهى بعد ان ياخذ البونس اللي يعطونها كل سنه!!!

بالله عليك أي رجوله هاي ؟؟؟

بومحمد المطاوعه
11-02-2015, 09:55 AM
بالله عليك أي رجوله هاي ؟؟؟

الله يهديهم يارب

ماتدرين مرض نفسي فيه
او فيه شي
ولا مافي عاقل يقول هالكلام

الله يشفيهم ويهديهم يارب

QatarSafety
21-02-2015, 03:23 AM
انا بصراحه كراي شخصي اكرة اني اخذ من الزوجة نص الراتب او ربعة او جزء منه
بصراحة . احتقر من يفعل ذلك .
بالعكس الرجل مطالب بالصرف على الزوجة .

هذا رائي على السؤال .

بس انا بصراحه ما ارضى زوجتي تشتغل مهما كانت الأسباب ولله الحمد زوجتي
ماتشتغل وتربي الأجيال في مملكتها في بيتها ان شاء الله الدوله تمشي لها راتب هههه
تستاهل.

قطري 777
21-02-2015, 10:02 AM
والله مب رجال الي ياخذ من عرق مره شي ياخساره التمايم ليتها كانت شكشوكه هاذيلا مب رياجيل ولا يصب لهم الفنجال ولايقعدون في مجالس الرجال .