المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغلبت على أوريدو ooredoo + (حماية المستهلك)

Aaziz
05-02-2015, 03:04 PM
السلام عليكم

اولا اشكر حماية المستهلك (قطاع الاتصالات) و ارغب بالتنبية الى نقطة فلسفيه نوعا ما ... حمايه المستهلك مشكورين حلو الخلاف بيني و بين اوريدو ،، ولكنهم فقط قامو بواجبهم المسؤولين عنه ،، ساقوم بشكرهم و التصفيق لهم عندما اذهب مثلا الى اوريدو و اطلب منهم شيء معين و يقول لي الموظف انني لا استطيع فعل ذلك ،، يوجد مايسمى بحمايه المستهلك ولا ارغب بالدخول مهعم في اشكال اي عندما يعلم اي تاجر او شركه ان حق المستهلك واضح و محفوظ والغش او التحايل سيوقع التاجر في اشكاليه.
هنا ساشكرهم فعلا و هذا مانتطلع له وهم باذن الله قد المسؤوليهم .

بالنسبه لموضوعي مع اوريدو ... انتظرت فتره الي ان قدرت اخذ منهم الايفون 6 بغرض الاستفاده من عرض اوريدو (الانتر نت المجاني و المفتوح لمده سنه) رغم انه متوفر من السوق و اقدر اوفره من امريكا بكل سهوله .
اشتريت منهم التلفون بتاريخ 25/12/2014
وفي تاريخ 8/1/2015 انقطع التلفون ،، اي بعد استخدام اسبوعين فقط .
تفاجئت بان الفاتوره 21 ريال ،، لكن التلفون مقطوع ،،، دفعتها و ثاني يوم ايضا انقطع التلفون ،،، شيكت ولا عليه فاتوره 1740 ريال :omg:
استفسرت منهم و قالولي هذا بسبب استخدام الانتر نت فوق اللمت ؟؟
طيب انا عندي انتر نت مفتوح اللمت ،،، قالو لا لازم تنتظر ،، ما نقدر نفعل لك الانتر نت المجاني الا في تاريخ 18 الشهر ،، الي هو تاريخ اصدار فاتورتي الاعتياديه ؟؟
كلمتهم و فتحت شكوى باني انا شاري التلفون و عامل ترقيه لباقه الشهري الاجباريه مع هذا العرض وهي 250 ريال بتاريخ 25/12 ليش مافعلتوها لي ،، قالو السستم بهالطريقه .
وكان مضمون شكوتي ان السستم عباره عن جهاز غبي .. الانسان هو الي يبرمجه بطريقته ،،، و انتو اذا انا كعميل اتصلت فيكم ابي اعمل تغيير في الباقه (مثلا ابي ازيد باقه الانتر نت من 3 جيجا الى 10 جيجيا) في هالحاله فور الانتهاء من المكالمه توقفون الباقه القديمه و تحسبون مده الاستخدام بالايام (مثلا تكلفه هذه الباقه لـ 11 يوم و ادفعها) و و اكمل باقي ايام الشهر مع الباقه الجديده و دفع فقط ايام الاستخدام ،، من يوم ترقيه الباقه الى يوم صدور الفاتوره .
هو نفس السستم الي ماقبل تفعيل باقتي إلا وقت الفاتوره ،،،، هو نفسه السستم إلي غير لي باقه الانترنت و حسبلي اياها من ساعه مكالمه خدمه العملااء ؟؟؟؟؟

اوريدو رفضو الشكوى بحجه ان هذا سستم ولا يد لنا فيه
تقدمت بالشكوى مره ثانيه لاني توقعت ان الموظف ماشرح الموضوع بالطريقه الي اعنيها وهي ان السستم مش عائق و انها عباره عن معضله قامو ببرمجتها بهذا الشكل ،،، و النتيجه انا دفعت 1700 بدون وجه مقابل استخدام الانتر نت و في المقابل انا شاري جهاز و مشترك في باقه انتر نت مفتوحه مركونه على جمب بدون تفعيل الى وقت صدور فاتورتي

رفضت الشكى ايضا و حتى دون موافاتي بنتيجه الشكوى في المره الاولى و الثانيه .

هنا تواصلت مع حمايه المستهلك قطاع الاتصالات على الرقم 103 و شرحت لهم المشكله ،، في البدايه ردو علي مباشرتا نفس رد اوريدو ولكني حاججتهم و اقتنعو .
و تواصلو مع اوريدو و ظهر الحق .

هذي تجربتي كتبتها على عجاله للاستفاده و اعذروني اذا فيه اخطاء في الصياغه او الاملاء

Al-Kuwari
05-02-2015, 03:37 PM
كفو عليك

لو كل واحد ما سكت عن حقه وقال دافع بلا

كان الشركات كلهم تسنعوا واشتغلوا عدل وبذمه وضمير

لكن المشكلة احنا شعب مانبي عوار راس ادفع وخلاص وبعدين روح اشتك فالمجالس

كفو عليك ياخوي وزين سويت

Aaziz
05-02-2015, 05:00 PM
كفو عليك

لو كل واحد ما سكت عن حقه وقال دافع بلا

كان الشركات كلهم تسنعوا واشتغلوا عدل وبذمه وضمير

لكن المشكلة احنا شعب مانبي عوار راس ادفع وخلاص وبعدين روح اشتك فالمجالس

كفو عليك ياخوي وزين سويت

ماعليك زود الكواري .. للعلم انا دفعت الفاتوره كامله بعد ماقطعوه و توهم من يومين رادين المبلغ ،،، لكن مثل مايقول المثل ،، مايضيع حق وراه مطالب

العقل المدمر
05-02-2015, 07:52 PM
شغل المذلة مستفز
عشان الواحد ياخذ حقه لازم يلوعون جبده
وهاي اللي يخلي اغلب الناس تسكت
وتخلي ذنبهم فرقبتهم وحسابهم عند ربهم
ولا يتنزلون يردون يكلمونهم
ومب كل شخص عنده عقل ولسان يعرفون يحاورون ويناقشون

aloosh
05-02-2015, 08:04 PM
زين سويت فيهم
ترى ما يجون الى بشكوى والحمدلله انك خذيت حقك

محاسب
06-02-2015, 09:57 AM
كفو عليك ....

Anas_G
06-02-2015, 04:52 PM
شنب ... بس هل رجعولك المبلغ ؟

CH Engineer
06-02-2015, 04:55 PM
يا ليت يحطون جهاز ايباد صغير عند بوابة كل فرع..
وبرنامج للشكاوي تكتب الشكوى وترسلها للاداره بالفرع الرئيسي اعرف الكثير اطلعوا من اوريدو لفودافون بسبب سوء الخدمات في مراكز الخدمه

Qt.1
06-02-2015, 07:27 PM
كفو وعجبني عدم سكوتك لحقك ,,

Aozomblue
06-02-2015, 07:33 PM
كفو عليك وزين سويت

QtrGate
06-02-2015, 10:29 PM
كان عندي رقم فودافون وحاط اللمت الف ريال
سافرت ورجعت وصلت فاتوروني 3000 ريال
قدمت شكوى ويتحجج الموظف وقطعو خطي
قدمت شكوى ومحد عبرني

اشتكيت عليهم فحماية المستهلك قالولي انطر شهر
وإذا ماحلوها احنا بنتدخل

طبعاً وين انتظر شهر بدون رقمي
رحت ودفعت المبلغ وحولت الرقم على اوريدو

خليفة77
06-02-2015, 11:57 PM
اوريدو بصراحة تلعب علينا واحنا نشوف !! انا مسافر للسعودية وقبل السفر فعلت خدمة جواز اوريدو وسافرت يومين ورجعت قلت اشيك على فاتورتي الا فيها مبلغ سألت ليش هالمبلغ قالو كنت مسافر !! بس ياجماعة الخير انا مفعل جواز اوريدو وبعد البحث من الموظف قال صح كلامك وبسوي لك شكوى وقعدت اسبوعين ومحد رد علي ونفس الموال شكوى ثانية وثالثه والى اليوم محد رد علي ومع العلم كل موظف يقولي نعم فيه خطأ ومافيه فايده !؟ والحل معهم تظنون حماية المستهلك بتسوي شي ؟؟ ملاحظة بسيطه : انتبهو من جواز اريدو وشيكو عليه بعد الرجعه من السفر وشكرآ لصاحب الموضوع .

Aaziz
07-02-2015, 12:14 PM
مشكورين ياشباب

كان عندي رقم فودافون وحاط اللمت الف ريال
سافرت ورجعت وصلت فاتوروني 3000 ريال
قدمت شكوى ويتحجج الموظف وقطعو خطي
قدمت شكوى ومحد عبرني

اشتكيت عليهم فحماية المستهلك قالولي انطر شهر
وإذا ماحلوها احنا بنتدخل

طبعاً وين انتظر شهر بدون رقمي
رحت ودفعت المبلغ وحولت الرقم على اوريدو

اوريدو بصراحة تلعب علينا واحنا نشوف !! انا مسافر للسعودية وقبل السفر فعلت خدمة جواز اوريدو وسافرت يومين ورجعت قلت اشيك على فاتورتي الا فيها مبلغ سألت ليش هالمبلغ قالو كنت مسافر !! بس ياجماعة الخير انا مفعل جواز اوريدو وبعد البحث من الموظف قال صح كلامك وبسوي لك شكوى وقعدت اسبوعين ومحد رد علي ونفس الموال شكوى ثانية وثالثه والى اليوم محد رد علي ومع العلم كل موظف يقولي نعم فيه خطأ ومافيه فايده !؟ والحل معهم تظنون حماية المستهلك بتسوي شي ؟؟ ملاحظة بسيطه : انتبهو من جواز اريدو وشيكو عليه بعد الرجعه من السفر وشكرآ لصاحب الموضوع .

اخواني هم عندهم نظام يمشون عليه ،،، بناء على نظامهم تقدر تحاججهم في الشكوى .

حمايه المستهلك مايتدخلون في حال انه اشتكين الا عند احد امرين:
1- ان يتم اغلاق الشكوى الي تقدمت فيها عند اريدو بدون حل مشكلتك ،، وتعرف ان الشكوى تسكرت بانك تتصل في اوريدو و تسئلهم عن الشكوى الي تقدمت فيها ،، و الموظف بيقرا رد المسؤول و بيقول لك ،، الجواب على الشكوى كذا وكذا ،، او ان موضوعك تم تحويله الى مسؤول اخر مختص.
2- ان يمر على الشكوى شهر بدون لحد يرد عليك ،، و في هالحاله ادفع و افتح تلفونك ماعندك مشكله ،، بس المبلغ الي عليه خلاف بيرد لك في الرصيد اذا كان لك حق فيه.

فقط عند حدوث احد الحالتين الي فوق،،، هنا يقدرون حمايه المستهلك يتدخلون. انا سبق و ردولي اكثر من 5 الاف ريال ماكان لهم حق فيها بعد اشهر
طالب بحقك و تابع ولا تسكت

بانغ بانغ
07-02-2015, 12:17 PM
مطلوب مشغل ثالث

نايم سهران
07-02-2015, 12:41 PM
كفو عليك يالذيب وزين سويت فيهم