المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "الهيئة العامة للسياحة" توقع اتفاقية لرصد جودة خدمات القطاع



Beho
08-02-2015, 07:52 PM
"الهيئة العامة للسياحة" القطرية توقع اتفاقية مع شركة "أوليري" لرصد جودة خدمات القطاع
قنا - 08/02/2015

وقعت الهيئة العامة للسياحة اليوم اتفاقية مع شركة أوليري، وهي شركة متخصصة بإصدار بيانات رقمية حول معدلات إشغال الفنادق ونسبة رضا نزلاء المؤسسات والمنشآت الفندقية، وذلك لتزويد الهيئة بتقارير وبيانات دقيقة وآنية حول جودة الخدمات التي يقدّمها القطاع الفندقي في قطر.

وقع الاتفاقية من جانب الهيئة السيد حسن الإبراهيم، رئيس قطاع التنمية السياحية بالهيئة العامة للسياحة، فيما وقعها من الجانب الآخر، السيد كيم فان دين وينغارد المدير التنفيذي لشركة أوليري.

وتسعى الهيئة العامة للسياحة من خلال هذه الاتفاقية إلى الاستفادة من نظام أوليري للوجهات السياحية، والذي بدوره يرصد عشرات المواقع الالكترونية لتحليل آراء وتعليقات المسافرين من كافة أنحاء العالم ونزلاء الفنادق عن تجربتهم الفندقية وانطباعاتهم عن الخدمات المقدّمة لهم، وستقوم أوليري بتغطية آلاف التعليقات يومياً لتقديم نظرة معمّقة حول تجارب النزلاء في الفنادق القطرية.

وتكمن قوة نظام أوليري للوجهات الفندقية في قدرته على تقديم مقاربة دقيقة ومتسقة حول تجارب الضيوف في الفنادق حول العالم وتحليل البيانات لإعطاء نظرة شاملة حول قطاع الضيافة في الوجهة السياحية المُستهدفة.

وهو نظام قادرٌ أيضا على مقارنة نتائج انطباعات النزلاء حول القطاع الفندقي في قطر مع نتائج القطاع الفندقي في دول المنطقة أو العالم من حيث جودة الخدمات المقدّمة.

ويعتبر"تقرير أداء قطاع الضيافة" الذي تُصدره أوليري لمصلحة الهيئة العامة للسياحة بمثابة أداة تبقي الهيئة على اطلاع دائم على نموّ وتطوّر قطاع الضيافة القطري المتسارع النمو، كم يمكّن التقرير الهيئة من رصد الأداء الكلي للقطاع الفندقي بشكل عام، ومراقبة أداء كل فندق على حدة.

كما تسعى الهيئة من خلال هذا الاتفاق الى رفع مستوى رضا الضيوف بشكل مستمر في قطاع الضيافة بشكل عام، ومن خلال استخدام البيانات كأساس لتحليل السوق بشكل أوسع ، فإنه سوف يكون من الممكن اتخاذ قرارات مبنية على معلومات دقيقة لتقديم الدعم للقطاع الفندقي أو لبعض الخدمات التي تقدمها الفنادق .

وبهذه المناسبة، قال السيد حسن الإبراهيم، رئيس قطاع التنمية السياحية بالهيئة العامة للسياحة: "تماشياً مع الأهداف التي حددتها الإستراتيجية الوطنية لقطاع السياحة 2030 فإننا نسعى وبالشراكة مع قطاع الضيافة في قطر إلى تطوير قطاع سياحة مستدام وناضج ومزدهر.

وأضاف أنه من شأن النظام الذي تقدّمه شركة أوليري أن يزود الهيئة العامة للسياحة بنظرة معمقة حول هذا القطاع ما يتيح لنا إمكانية إعادة توزيع مواردنا بحيث نسلّط الضوء بشكل أكثر فعالية على العوائق التي يمكن أن تحد من فعالية قطاع السياحة لدينا".

من ناحيته، قال السيد كيرم فاهن دين وينغارد الرئيس التنفيذي والمؤسس الشريك لشركة أوليري: "يُسرّنا انضمام الهيئة العامة للسياحة إلى العدد المتزايد من المؤسسات والمنظمات وهيئات تسويق الوجهات السياحية التي تسعى فعلاً إلى فهم تجارب النزلاء في الفنادق وانطباعاتهم حول الخدمات المقدمة لهم. فهذا هو الأمر المهم في النهاية والذي يقرر ما إذا كان السياح سيعيدون تكرار نفس التجربة مرة أخرى أم لا. وهذه المعلومات إضافة إلى آراء الزوار أنفسهم هي الأساس المثالي لجهود تسويق القطاعات الفندقية والتي هي محددة الأهداف بدرجة عالية".

ومن أهم البيانات التي ستقدم إلى الهيئة العامة للسياحة "مؤشر تجربة النزلاء" وهو المقياس الوحيد عالي الجودة في قطاع الضيافة الذي يقوم على اسس علمية خالصة والذي سوف يرى النور نتيجة للجهد المشترك الذي تمّ بين أوليري من جهة وجامعة في يو في امستردام من جهة أخرى.