المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مساعدة عاجلة

essa66
09-02-2015, 06:29 PM
ابغي احسن دكتورة منازل تيجي للعجوز اذا ممكن حد يساعدني

قلم صادق
09-02-2015, 07:24 PM
ما تشوف شر ان شالله ..والله يشفيها

في دكتور محمد زبيب يروح البيت ... وفي بعد المستشفى الاهلي ممكن تطلب

essa66
09-02-2015, 09:25 PM
اخوي قلم صادق ابغي دكتورة مرة مهب رجل العجوز ماترضى الله يجزاك خير

العقل المدمر
10-02-2015, 02:29 PM
العجوز ؟ مافي كلمة محترمة اكثر ؟ :rolleyes2: ما تشوف شر كسرت خاطري

H H
10-02-2015, 02:54 PM
ابغي احسن دكتورة منازل تيجي للعجوز اذا ممكن حد يساعدني

:( :(

essa66
10-02-2015, 04:51 PM
اخوي العقل المدمر اول مرة اعرف ان كلمة عجوز كلمة غير محترمة وعلى فكرة كلمة عجوز وردت في القرآن
"عجوز" صيغة مبالغة من الفعل الثلاثي (عَجَزَ) تقول عَجَزَ، يَعْجِزُ فهو عاجِز وعجوز.

وقد وردت "عجوز" في القرآن الكريم في عدة مواضع

في الحديث عن امرأة ابراهيم عليه السلام العجوز المؤمنة الصالحة تصرّح فيهما بأنها عجوز وذلك عندما بشّرتها الملائكة بأنها ستُنجِب ولداً

قال تعالى (قَالَتْ يَا وَيْلَتَى أَأَلِدُ وَأَنَاْ عَجُوزٌ وَهَـذَا بَعْلِي شَيْخًا إِنَّ هَـذَا لَشَيْءٌ عَجِيبٌ (72) هود)

وانا استخدمت كلمة عجوز عشان اوضح للقراء انا الوالدة عاجزه عن المشي وعندها صعوبة انها تروح للمستشفى

العقل المدمر
10-02-2015, 06:03 PM
اخوي العقل المدمر اول مرة اعرف ان كلمة عجوز كلمة غير محترمة وعلى فكرة كلمة عجوز وردت في القرآن
"عجوز" صيغة مبالغة من الفعل الثلاثي (عَجَزَ) تقول عَجَزَ، يَعْجِزُ فهو عاجِز وعجوز.

وقد وردت "عجوز" في القرآن الكريم في عدة مواضع

في الحديث عن امرأة ابراهيم عليه السلام العجوز المؤمنة الصالحة تصرّح فيهما بأنها عجوز وذلك عندما بشّرتها الملائكة بأنها ستُنجِب ولداً

قال تعالى (قَالَتْ يَا وَيْلَتَى أَأَلِدُ وَأَنَاْ عَجُوزٌ وَهَـذَا بَعْلِي شَيْخًا إِنَّ هَـذَا لَشَيْءٌ عَجِيبٌ (72) هود)

وانا استخدمت كلمة عجوز عشان اوضح للقراء انا الوالدة عاجزه عن المشي وعندها صعوبة انها تروح للمستشفى

عجوز = كبيرة في السن
أعمى = كفيف
معاق = ذو احتياجات خاصة

قومي يالعيوز
شفيك عمي ما تشوف
لانها معوقة تفكر بهالتفكير

الكلمات عاليمين دارجة عند الناس كاستهزاء
والمصطلحات عاليسار اخف وفيها احترام اكثر

ماتخيل عقب العمر والتعب كله يجي واحد من عيالي يسميني العيوز :eek5: