المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رسـاله

MirusS
09-02-2015, 09:23 PM
السلام عليكم ورحمة الله

شحالكم أعضاء الشبكه ؟ أن شالله طيبين

طبعا أنا ماحب أكتب مواضيع وهاي أول موضوع لي فالمنتدى وللأسف أكتبه وكلي قهر ..

والموضوع عن عدم أحترام القانون ( في الشوارع ) .. قوانين المرور أقصد

بذكر أيش صارلي اليوم
اليوم وانا عند دوار الدحيل تجاوزوني 3 سيارات من اليمين بطريقه منرفزه والمصيبه ان الثالث كان أجنبي رغم اني ضيقت الطريق عليه الا أنه مصر يتجاوز بوقاحه
عصبت شوي بس هديت .. وعصبيتي ماكانت عشان انهم تجاوزوني بل عشان عدم أحترام القانون وشوارع الدوله .. المهم وانا راجع البيت شفت موقف ثاني
شفت سياره في شارع رئيسي راده بالريوس اكثر من 20 او 30 متر عشان اللفه ومن نوع سيارته أعتقد انه مش مواطن ..

والله العظيم شوارعنا صارت نفس دوله ثانيه .. ما كأننا متحضرين .. مع العلم كل هالمواقف شفتها رغم أني شخص بيتوتي ومتفرغ وماطلع من البيت الا نادر

رسالتي

في أشياء أولى من الرادارات والسرعه .. الفلوس مارح تأدب لأن الكل شبعان والحمدلله ..
التجاوز من اليمين .. الى الان الناس تتجاوز ليش ؟ ليش ماتم تركيب كاميرات أو ليش ماتتواجد دوريه عند كل شارع
ليش تم منع التجاوز أذا مب قادرين نوقف المشكله ؟ نسمح فيه وخلاص بدون فظايح .. حتى الدول الثانيه معذوره على كبر حجمها
(متجاوزين القانون أكثروا )

اتمنى سجن كل المتجاوزين على القوانين سوا مواطن او مقيم

أقسم بالله المره الجايه أي واحد يتجاوز القانون ويشوه الدوله قدامي بتصرف معاه :)

الي عنده أضافه حياه الله

بانغ بانغ
09-02-2015, 09:26 PM
طال عمرك ياما تكلمنا عن التجاوزات من الاجانب بشكل عام

لو قطري كان بهدلوه بس اجنبي خلووه

نمر بن عدوان
09-02-2015, 09:30 PM
ياخوي هذيلا اجانب مانقدر نسويلهم شي ولا بنروح فيها .نشكوا ضعفنا وقلة حيلتنا الى الله :weeping::weeping:

Red point
09-02-2015, 10:02 PM
تدرون شنو الي يضحكني بهالنوعية من المواضيع انها دوم تنطرح للنقاش والدردشة ان صح القول
مشكلتنا احنا هل قطر شطار برمي اللوم على الاجنبي ترى المشكلة مب مشكلة الاجانب
كل ما كتبنا موضوع مشابة لهالطرح ركزنا على الاجانب
بعطيكم حصة رياضيات خفيفة ....
عدد الاجانب في قطر مليون و 400
وعدد القطرين في الدوحة 350الف
اخوي قال شفت 3 سيارات تجاوز وثالث واحد منهم اجنبي معناته الاثنين الي قبل قطرين
اذا 350 الف شخص وشفنا منهم بنفس اليوم 2 مخالفين ومليون و400 شفنا منهم شخص واحد

معناته المشكلة مب من الاجانب المشكلة من القطرين نفسهم هم الي ما يحترمون قوانين بلادهم الاجنبي اذا خالف ما ينلاف مب ديرته في النهاية لكن المشكلة اذا القطري ما احترام قوانين بلادة

بعطيكم مثال ثاني عشان تتضح الفكرة اكثر الحين هالشباب المستهترين اذا قدرنا نسميهم الي هوايتهم يخالفون انظمة المرور والسيير تعتقدون اذا سافرو دولة اجنبية با عتقداكم يمارسون نفس هالعادات هناك ؟
اكاد ان اجزم انهم ما يفكرون حتى يخالفون اتعرفون شنو السبب مب لانه قوانيهم صارمه حتى احنا عندنا قوانين صارمة السبب الرئيسي انه الشعب نفسه يحترم القوانين لذلك يفرض علينا تطبيق هالقوانين حتى ولو كنت متمرد في بلادي

المختصر من هالمحاظرة قبل ما نرمي اخطائنا على غيرنا

1- نبتدي في بيتنا
2- وبعدها نوسع الدائرة باصدقائنا
3- المجتمع كشكل عام
بعدها ان صار عندنا مجتمع مثقف واعي باهمية انظمة السير راح اتقل هالمظاهر الطفولية في الشوارع وبتصير عندنا رقابة ذاتية

وشكرا

بحري
09-02-2015, 10:17 PM
طال عمرك ياما تكلمنا عن التجاوزات من الاجانب بشكل عام

لو قطري كان بهدلوه بس اجنبي خلووه

هل الطريق يعرف اجنبي و مواطن؟ هل الالتزام بقوانين الطريق لازم يكون من الأجانب بس!! منطق غريب!

اذا بتقولي الأجانب مايلتزمون بالقانون بقولك احنا بعد.. المفروض يوم انادي بتطبيق القانون مانفرق

عند الدوار والزحمة حدها، نص ساعة لين ما وصلت و صرت ثالث سيارة و بكل برود ثلاث كروزرات يبون يتجاوزوني من اليمين.. مر الاول و الثاني غصب عني مب طيب و يوم ضيقت على الثالث اول ما طلعنا من الدوار الا متنرفز و يهاوش بعد جني انا اللي غلط عليه!

هم يخالفون القوانين، بس من وين تعلموا هالشي......

Red point
09-02-2015, 10:19 PM
هل الطريق يعرف اجنبي و مواطن؟ هل الالتزام بقوانين الطريق لازم يكون من الأجانب بس!! منطق غريب!

اذا بتقولي الأجانب مايلتزمون بالقانون بقولك احنا بعد.. المفروض يوم انادي بتطبيق القانون مانفرق

عند الدوار والزحمة حدها، نص ساعة لين ما وصلت و صرت ثالث سيارة و بكل برود ثلاث كروزرات يبون يتجاوزوني من اليمين.. مر الاول و الثاني غصب عني مب طيب و يوم ضيقت على الثالث اول ما طلعنا من الدوار الا متنرفز و يهاوش بعد جني انا اللي غلط عليه!

هم يخالفون القوانين، بس من وين تعلموا هالشي......

بالضبط

MirusS
09-02-2015, 10:39 PM
تدرون شنو الي يضحكني بهالنوعية من المواضيع انها دوم تنطرح للنقاش والدردشة ان صح القول

معناته المشكلة مب من الاجانب المشكلة من القطرين نفسهم هم الي ما يحترمون قوانين بلادهم الاجنبي اذا خالف ما ينلاف مب ديرته في النهاية لكن المشكلة اذا القطري ما احترام قوانين بلادة

بعطيكم مثال ثاني عشان تتضح الفكرة اكثر الحين هالشباب المستهترين اذا قدرنا نسميهم الي هوايتهم يخالفون انظمة المرور والسيير تعتقدون اذا سافرو دولة اجنبية با عتقداكم يمارسون نفس هالعادات هناك ؟
اكاد ان اجزم انهم ما يفكرون حتى يخالفون اتعرفون شنو السبب مب لانه قوانيهم صارمه حتى احنا عندنا قوانين صارمة السبب الرئيسي انه الشعب نفسه يحترم القوانين لذلك يفرض علينا تطبيق هالقوانين حتى ولو كنت متمرد في بلادي

1- نبتدي في بيتنا
3- المجتمع كشكل عام
بعدها ان صار عندنا مجتمع مثقف واعي باهمية انظمة السير راح اتقل هالمظاهر الطفولية في الشوارع وبتصير عندنا رقابة ذاتية

وشكرا

أنت قاعد تغرد وتطير بعيد عن سياق موضوعي
أقترح تفتحلك موضوع ثاني لأن الي قاعد تتكلم عنه ماله علاقه في الموضوع

واذا موضوعي دغدغك وتشوفه مضحك هذا يدل على مدى عقليتك
أنا ماطرحته للنقاش والدردشه نفس ماتقول حضرتك
قلت أنها رساله والي يبي يضيف عليها حياه .. ولاحظ أني فكلامي قلت المواطن و الاجنبي ومافرقت بينهم

وأصلا أذا انت تشوف انه في فرق بين مخالفة اللاجنبي ومخالفة المواطن هاي غلط منك أنت

وحصص الرياضيات والدراسات الدقيقه الي مسويها خلها حقك :tease:

...

أذا تبي الناس تخاف وماتتتجراء عالقانون حط قانون يكسر الظهر + تفعيله بالشكل الصحيح
مش تحط قانون وتسمح للناس تكسره .. هاذي ليست سوى ضعف رقابه وتشويه سمعه البلد

Rider
09-02-2015, 10:42 PM
متى تتحرر قطر ونرتاح منهم للابد والله سببوا لنا مشاكل لا تعد ولا تحصى

بانغ بانغ
09-02-2015, 11:33 PM

قلت أنها رساله والي يبي يضيف عليها حياه .. ولاحظ أني فكلامي قلت المواطن و الاجنبي ومافرقت بينهم

وأصلا أذا انت تشوف انه في فرق بين مخالفة اللاجنبي ومخالفة المواطن هاي غلط منك أنت

...

أذا تبي الناس تخاف وماتتتجراء عالقانون حط قانون يكسر الظهر + تفعيله بالشكل الصحيح

ايحطون نفسهم في مواقف باييييييييييييييييييييخة

طبيب قطري
09-02-2015, 11:45 PM
متى تتحرر قطر ونرتاح منهم للابد والله سببوا لنا مشاكل لا تعد ولا تحصى

+1 :victory:

طبيب قطري
09-02-2015, 11:46 PM
السجن افضل حل لمخالفات المرور بكل اشكالها

Red point
10-02-2015, 12:29 AM

...

شهالعنف الاكتروني الي قاعد اتسوية يا عزيزي
طيب يا بو رسالة انت قريت كلامي عدل ؟ انت موضوعك عن المخالافات وكان رد حضرتي في سياق الموضوع يابو تغريدة :telephone:

اما بالنسبة للفرق احسك بطيء الفهم انا ما ذكرت انه في فرق بين الاجنبي والقطري ؟ عطني الجملة الي استنتجت منها هالكلام
معنى كلامي يا متعلمين يا بتوع المدارس انه القطري يشجع الاجنبي ما تكلمت عن الفرق بين القطري والاجنبي :)

واذا في شي مب فاهمة ما عليك اشرح لك كلمة كلمة كتبتها :nice:
نعطيك حصة عربي بدال الرياضيات :omen2:

واخيرا بالنسبة لقوانين البلاد اعتقد انها مناسبة اذا ما كانت الاعلى في العالم مخالفات قطر توصل لـ 10 للمخالفة وتعتبر الاعلى عالميا عزيزي شتبي اكثر تبي يحطون مخالفة مليون ريال ؟ عشان اتكون تكسر الظهر على قولتك

وبعدين اي قانون الي المرور مخلية الناس تكسرة ؟
وله كان عندك شوية كلام وحبيت اتصفه :secret:

MirusS
10-02-2015, 12:57 AM
شهالعنف الاكتروني الي قاعد اتسوية يا عزيزي وله ردي ما جاء على هواك !
طيب يا بو رسالة انت قريت كلامي عدل ؟ انت موضوعك عن المخالافات وكان رد حضرتي في سياق الموضوع يابو تغريدة :telephone:

اما بالنسبة للفرق احسك بطيء الفهم انا ما ذكرت انه في فرق بين الاجنبي والقطري ؟ عطني الجملة الي استنتجت منها هالكلام
معنى كلامي يا متعلمين يا بتوع المدارس انه القطري يشجع الاجنبي ما تكلمت عن الفرق بين القطري والاجنبي :)

واذا في شي مب فاهمة ما عليك اشرح لك كلمة كلمة كتبتها :nice:
نعطيك حصة عربي بدال الرياضيات :omen2:

واخيرا بالنسبة لقوانين البلاد اعتقد انها مناسبة اذا ما كانت الاعلى في العالم مخالفات قطر توصل لـ 10 للمخالفة وتعتبر الاعلى عالميا عزيزي شتبي اكثر تبي يحطون مخالفة مليون ريال ؟ عشان اتكون تكسر الظهر على قولتك

وبعدين اي قانون الي المرور مخلية الناس تكسرة ؟
وله كان عندك شوية كلام وحبيت اتصفه :secret:

هههههه شكلك تحسست من كلامي .. كنت أمزح وأسف أذا زعلك كلامي

مابعطيك جمله بعطيك جمل .. بحدللك بالاحمر عالجمل الي تدل على انك ظلمت القطري أكثر من الاجنبي

1- نبتدي في بيتنا
3- المجتمع كشكل عام

وشكرا

أنت هنا فرقت بينهم وعذرت الاجنبي لما يخالف في بلادنا + أنا اساسا مااتكلم عن منو يخالف أكثر ولامنو الي يخالف عشان تجيني وتحط حسبتك الرياضيه وتقولي المواطنين يخالفون أكثر
أنا اتكلم عن الي يتجاوز القانون سوا مواطن او صرصور

قلت في الموضوع الفلوس مارح تأدب .. المواطنين والاجانب فدولتنا شبعانين والحمدلله + أتمنى ترجع تقرا موضوعي بتأني
في طرق تاديبيه كثيره مثلا سحب ليسن سجن اشياء كثيره

Bin sultan
10-02-2015, 01:11 AM

مابعطيك جمله بعطيك جمل .. بحدللك بالاحمر عالجمل الي تدل على انك ظلمت القطري أكثر من الاجنبي

أنت هنا فرقت بينهم وعذرت الاجنبي لما يخالف في بلادنا + أنا اساسا مااتكلم عن منو يخالف أكثر ولامنو الي يخالف عشان تجيني وتحط حسبتك الرياضيه وتقولي المواطنين يخالفون أكثر

قلت في الموضوع الفلوس مارح تأدب .. المواطنين والاجانب فدولتنا شبعانين والحمدلله + أتمنى ترجع تقرا موضوعي بتأني
هههههه حتى الصراصير يبيلها قانون مرور هههه:tease:

الجـــوديّ
10-02-2015, 01:26 AM
:waiting:

لو سمحتوا خلو عنكم المهاترات .. نبي نستفيد من الموضوع

مايصير كل موضوع ندخله وفيه اختلاف اراء كل يتطنز على الثاني عقب يقولون نتغشمر !

خلونا نلتزم بأدبيات النقاش .. علشان نفيد ونستفيد ،،

Red point
10-02-2015, 02:19 AM

بالعكس عزيزي ما تحسست من كلامك وله كان ما رديت عليك وترفعت عن الرد يا بو دم خفيف :nice:
بالنسبة للكلام الي حددته يا طويل العمر والسلامه ماله علاقة بالي تقولة انا ما ابرر للاجنبي ولا حتى افرق بالعكس انت الي فرقت لنك ذكرت وقلت ثلاثة تجاوزوا ومنهم واحد اجنبي !
طيب ليش ذكرت الاجنبي بمعنى انه حتى الاجنبي قام يخالف :rolleyes2:

انا يوم اقول لك انه القطرين هم ساس المشكلة مب الاجانب لانه هذا الواقع ولا جيت اتحل مشكلة لازم اتحل جوهر المشكلة تقطع راس الثعبان مثل ما يقولون
اما بالنسبة للعقوبات ترى سحب الليسن موجود انصحك اتثقف نفسك بقوانين ادارة المرور ونظام النقاط بالاخص

ينسب الليسن عزيزي ف حالة المخالفات المتكررة اما بالنسبة لسجن القطري عشان تجاوز اعتقد هذا شي مبالغ فيه يسجنونه عشان تجاوز وله صف غلط مع العلم انه هالقرار بعد موجود
لكن في حالة المخالفات من الدرجة الاولى مثل القيادة بسرعة 180 فما فوق يعني كل الي ذكرته موجود :)

وهذا المقصد من كلامي وهو التوعية لانه مثل ما شفت حتى انت تجهل امور كثيرة عن انظم المرور والدوريات عندنا في البلاد والدليل انك اطالب بامور اصلا موجودة في البلاد :rolleyes2:

Red point
10-02-2015, 02:23 AM
:waiting:

لو سمحتوا خلو عنكم المهاترات .. نبي نستفيد من الموضوع

مايصير كل موضوع ندخله وفيه اختلاف اراء كل يتطنز على الثاني عقب يقولون نتغشمر !

خلونا نلتزم بأدبيات النقاش .. علشان نفيد ونستفيد ،،

والله اتمنى هذا الشي بس مشكلة المنتدى في عقليات واشخاص غريبين اطوار وتفكيرهم واسلوبهم ما دون المستوى !!

بعيد الشر عنك يا صاحب الموضوع :)

نمر بن عدوان
10-02-2015, 02:34 AM
والله اتمنى هذا الشي بس مشكلة المنتدى في عقليات واشخاص غريبين اطوار وتفكيرهم واسلوبهم ما دون المستوى !!

تبي الصراحه انت ردك الي غريب ومتحيز وواضح ان موضوع اخونا جا عالجرح فتأثرت . وبعدين ترى راعي الدار يحق له الي مايحق للغريب ماسمعت من قبل مقولة ياغريب كن اديب جاي يسترزق ويدور لقمة العيش وبعد مانترس بطنه قام يخالف القوانين ومايحترم قوانين البلد الي ضفته وخيرها عليه بدال مايحمد ربه ويشكره .

Red point
10-02-2015, 02:53 AM
تبي الصراحه انت ردك الي غريب ومتحيز وواضح ان موضوع اخونا جا عالجرح فتأثرت . وبعدين ترى راعي الدار يحق له الي مايحق للغريب ماسمعت من قبل مقولة ياغريب كن اديب جاي يسترزق ويدور لقمة العيش وبعد مانترس بطنه قام يخالف القوانين ومايحترم قوانين البلد الي ضفته وخيرها عليه بدال مايحمد ربه ويشكره .

ليش انحاز لهم انا ما قلت الا الصج في النهاية لاني اجنبي ولا حد من هلي اجنبي عشان انحاز لهم بعدين من قال لك انه القطرين عشانهم هل المكان يحق لهم يخالفون والاجانب كونهم غريبين غصب يلتزمون بالقانون
ياخوي القانون انحط للقطري قبل الاجنبي ويطبق على الكل ولا عشانه يدور لقمة عيشة هو اقل عنا !

عموما انا قلت وجهة نظري او على الاقل حطيت كم حل انت برايك اذا المشكلة مب مشكلة القطرين والاجانب هم الغلطانين طيب برايك شلون نقدر انحل هالمشكلة ؟

نمر بن عدوان
10-02-2015, 03:07 AM
ليش انحاز لهم انا ما قلت الا الصج في النهاية لاني اجنبي ولا حد من هلي اجنبي عشان انحاز لهم بعدين من قال لك انه القطرين عشانهم هل المكان يحق لهم يخالفون والاجانب كونهم غريبين غصب يلتزمون بالقانون
ياخوي القانون انحط للقطري قبل الاجنبي ويطبق على الكل ولا عشانه يدور لقمة عيشة هو اقل عنا !

عموما انا قلت وجهة نظري او على الاقل حطيت كم حل انت برايك اذا المشكلة مب مشكلة القطرين والاجانب هم الغلطانين طيب برايك شلون نقدر انحل هالمشكلة ؟

الحل يكون قاسي جدا مع المواطن مثلا حجز السياره وسحب الرخصه لمدة سنه واذا تكرر ترتفع العقوب ومع الاجانب حجز السياره سنه وسحب اليسن سنتين وغرامه كبيره واذا تكرر ترتفع العقوبه.

بس ابي اوضح نقطه مهمه جدا ودي اذا تطبق قانون يكون المقيم في قطر اكثر من 20 او 15سنه يعامل معاملة المواطن في المخالفات

MirusS
10-02-2015, 03:11 AM
بالعكس عزيزي ما تحسست من كلامك وله كان ما رديت عليك وترفعت عن الرد يا بو دم خفيف :nice:
بالنسبة للكلام الي حددته يا طويل العمر والسلامه ماله علاقة بالي تقولة انا ما ابرر للاجنبي ولا حتى افرق بالعكس انت الي فرقت لنك ذكرت وقلت ثلاثة تجاوزوا ومنهم واحد اجنبي !
طيب ليش ذكرت الاجنبي بمعنى انه حتى الاجنبي قام يخالف :rolleyes2:

انا يوم اقول لك انه القطرين هم ساس المشكلة مب الاجانب لانه هذا الواقع ولا جيت اتحل مشكلة لازم اتحل جوهر المشكلة تقطع راس الثعبان مثل ما يقولون
اما بالنسبة للعقوبات ترى سحب الليسن موجود انصحك اتثقف نفسك بقوانين ادارة المرور ونظام النقاط بالاخص

ينسب الليسن عزيزي ف حالة المخالفات المتكررة اما بالنسبة لسجن القطري عشان تجاوز اعتقد هذا شي مبالغ فيه يسجنونه عشان تجاوز وله صف غلط مع العلم انه هالقرار بعد موجود
لكن في حالة المخالفات من الدرجة الاولى مثل القيادة بسرعة 180 فما فوق يعني كل الي ذكرته موجود :)

وهذا المقصد من كلامي وهو التوعية لانه مثل ما شفت حتى انت تجهل امور كثيرة عن انظم المرور والدوريات عندنا في البلاد والدليل انك اطالب بامور اصلا موجودة في البلاد :rolleyes2:

ذكرت اجنبي لايضاح الصوره .. لو أني متحيز وضد الاجانب كان ماذكرت الا موقفه

أرجع وأكرر وأقول والله العظيم ورب الكعبه أنك مش فاهم موضوعي

أنا موضوعي عن هووس ارتكاب المخالفات الناس صارت عندها هووس والكل قام يخالف ويتجراء عالقانون بكل وقاحه
شكثر شفنا الي يردون ريوس فشارع رئيسي والي يتجاوز والي يقطع أشاره مافيها رادار

أنزين شنو سبب هالممخالفات ؟ ضعف الرقابه ؟ ولا من أمن العقوبه أساء الادب ؟

وعلى فكره أنا مطلع على قوانين المرور أكثر واحد يمكن هني ومستعد أمشي وياك قانون قانون لو تبي ..

قانون السجن صحيح موجود لكن كلام فاضي وماطبقوه الى الان
وسحب الليسن تدري متى ينسحب ؟

بعد 14 نقطه وتقدر تدفع المخالفه وتروح النقاط الي عليك :nice:
يعني اتحدى لو ينسحب منك الليسن

اتمنى انك فهمت أخيرا مقصد الموضوع

Red point
10-02-2015, 03:18 AM
الحل يكون قاسي جدا مع المواطن مثلا حجز السياره وسحب الرخصه لمدة سنه واذا تكرر ترتفع العقوب ومع الاجانب حجز السياره سنه وسحب اليسن سنتين وغرامه كبيره واذا تكرر ترتفع العقوبه.

بس ابي اوضح نقطه مهمه جدا ودي اذا تطبق قانون يكون المقيم في قطر اكثر من 20 او 15سنه يعامل معاملة المواطن في المخالفات

عزيزي كل الي ذكرته موجود في وزارة الداخلية تحت قانون الجرائم المرورية

نظام الـ 14 نقطة في دولة قطر وهو يتبع المخالفات

بمعنى ان كل مخالفة تنقص من رصيدك نقاط وكل مخالفه نقاطها مختلفة

فإذا صادفتك مخالفة تقوم بدفع رسوم المخالفة المرورية ونقصان النقاط من رصيدك،

وان تم استنفاذ النقاط لأول مره وهما 14 نقطة سيتم سحب رخصة القيادة لمدة 3 أشهر. والمره الثانية ان تم استنفاذ 12 نقطه سيتم سحب الرخصة 6 أشهر. والمره الثالثة ان تم استنفاذ 10 نقاط سيتم سحب الرخصة لمدة 9 أشهر. والمره الرابعة ان تم استنفاذ 8 نقاط يتم سحب الرخصة سنة كاملة. والمرة الخامسة ان تم استنفاذ 6 نقاط يتم سحب الرخصة نهائياً وعدم ارجاعها.

طريقة النقاط:

1- قطع الاشارة الضوئية الحمراء ذاتية الحركة او اشارة رجل مرور: 4 نقاط.

2- سياقة مركبة عكس اتجاه السير: 6 نقاط.

3- سياقة مركبة تحت تأثير المسكرات او المخدرات او اي مؤثرات علقية اخرى: 6 نقاط.

4- تجاوز الحد الاقصى للسرعة: 4 نقاط.

5- سياقة مركبة ميكانيكية برعونة او عدم احتراز او بكيفية تعرض حياة الاشخاص او الاموال بخطر: 4 نقاط.

6- سياقة مركبة ميكانيكية خالية من المكابح (الفرامل) او كانت مكابحها او احداها بها خلل او غير صالحة للاستعمال: 4 نقاط.

7- سياقة مركبة ميكانيكية برخصة سوق لاتجيز سياقة مثل هذه المركبة: 3نقاط.

8- سياقة مركبة ميكانيكية برخصة تقرر سحبها او وقف سيرانها: 3 نقاط.

9- ارتكاب فعل مخالف للاّداب العامة او التقاليد في المركبة او السماح بذلك: 3 نقاط.

10- سياقة مركبة ميكانيكية غير مرخص بها: 3 نقاط.

11- سياقة مركبة ميكانيكية بدون لوائحها: 3 نقاط.

12- سياقة مركبة ميكانيكية بلوائحها المصروفة من السلطة المرخصة مع تغيير الارقام او بلوحات غير المصروفة من السلطات المرخصة مدوناً عليها ارقام اللوحات الاصلية او مدوناً عليها ارقام مخالفة: 3 نقاط.

13- استعمال المركبة الميكانيكية في غير الغرض المخصصة له: 3 نقاط.

14- سياقة مركبة تصدر منها اصوات مزعجة: 3 نقاط.

15- تعمد إثبات بيانات مخالفة للحقيقة في احد النماذج او الطلبات المقدمة بقصد الحصول على ترخيص تسيير مركبة او رخصة سوق مؤقتة او استخراج بدل فاقد لأي منهما: 3 نقاط.

16- تعمد تعطيل او اعاقة حركة المرور في الطرقات العامة: 3 نقاط.

17- سياقة مركبة ميكانيكية ينبعث منها دخان كثيف او رائحة كريهه: 3 نقاط.

18- سياقة مركبة يتساقط من حمولتها مايشكل خطراً على مستخدمي الطريق: 3 نقاط.

19- السير على كتف الطريق: 3 نقاط.

20- الانعطاف او الدوران او الرجوع عكس اتجاه السير: 3 نقاط.

21- تسليم مالك المركبة الميكانيكية او المرخصة بإسمه او حائزها لشخص ليس لديه رخصة سوق صالحة للقيادة مثل هذه المركبة او بدون رخص سوق او اي تصريح اخر يستلزمه القانون: 2 نقطه.

22- سياقة مركبة يتطاير من حمولتها مواد قابله للاشتعال او مضرة بالصحة العامة والبيئة او مؤثرة على سلامة الطريق: 3 نقاط.

23- استبدال جزء جوهري من المركبة دون تصريح كتابي من السلطة المرخصة: 3 نقاط.

24- سياقة مركبة ميكانيكية بلوحة واحدة او تغيير مكان او لون او شكل اللوحات المصروفة من سلطة الترخيص: 1 نقطه.

25- سياقة مركبة ميكانيكية تكون لوحاتها غير واضحة او غير مقروءة الارقام: 1 نقطه.

26- الامتناع عن تقديم رخصة السوق او ترخيص تسيير المركبة: 1نقطه.

27- مخالفة مركبات النقل لشروط الحمولة: 1 نقطه.

28- مخالفة مركبات النقل لأبعاد ووزن المركة من عرض وارتفاع ووزن: 1 نقطه.

29- سياقة مركبة وقع لها حادث يؤثر على توازنها او او اطاراتها او احدهما: 1 نقطه.

30- استعمال مصابيح او مكبرات صوت او الالات تنبيه او اجهزه اخرى خلاف المصرح به القانون: 1 نقطه.

31- عدم التقيد بمدلول الخطوط الارضية او العلامات المرورية: 1 نقطه.

وهذا النظام مطبق من سنة الـ 2007

ماجبت جديد يطولي بعمرك اما بالنسبة للمقيمين من الاجانب يتم إحالة المخالفات الجسيمة للمحاكمة، وقد تؤدي عقوبتها بالشخص المخالف إلى السجن والإبعاد بالإضافة إلى توقيع غرامات كبيرة.

طبعا الابعاد للاجنبي اما المواطن غرامة مالية وسجن

MirusS
10-02-2015, 03:19 AM

وعنك

عيل ضحكك موضوعي يابو ضحكه :)

MirusS
10-02-2015, 03:28 AM
عزيزي كل الي ذكرته موجود في وزارة الداخلية تحت قانون الجرائم المرورية

نظام الـ 14 نقطة في دولة قطر وهو يتبع المخالفات

بمعنى ان كل مخالفة تنقص من رصيدك نقاط وكل مخالفه نقاطها مختلفة

فإذا صادفتك مخالفة تقوم بدفع رسوم المخالفة المرورية ونقصان النقاط من رصيدك،

وان تم استنفاذ النقاط لأول مره وهما 14 نقطة سيتم سحب رخصة القيادة لمدة 3 أشهر. والمره الثانية ان تم استنفاذ 12 نقطه سيتم سحب الرخصة 6 أشهر. والمره الثالثة ان تم استنفاذ 10 نقاط سيتم سحب الرخصة لمدة 9 أشهر. والمره الرابعة ان تم استنفاذ 8 نقاط يتم سحب الرخصة سنة كاملة. والمرة الخامسة ان تم استنفاذ 6 نقاط يتم سحب الرخصة نهائياً وعدم ارجاعها.

طريقة النقاط:

1- قطع الاشارة الضوئية الحمراء ذاتية الحركة او اشارة رجل مرور: 4 نقاط.

2- سياقة مركبة عكس اتجاه السير: 6 نقاط.

3- سياقة مركبة تحت تأثير المسكرات او المخدرات او اي مؤثرات علقية اخرى: 6 نقاط.

4- تجاوز الحد الاقصى للسرعة: 4 نقاط.

5- سياقة مركبة ميكانيكية برعونة او عدم احتراز او بكيفية تعرض حياة الاشخاص او الاموال بخطر: 4 نقاط.

6- سياقة مركبة ميكانيكية خالية من المكابح (الفرامل) او كانت مكابحها او احداها بها خلل او غير صالحة للاستعمال: 4 نقاط.

7- سياقة مركبة ميكانيكية برخصة سوق لاتجيز سياقة مثل هذه المركبة: 3نقاط.

8- سياقة مركبة ميكانيكية برخصة تقرر سحبها او وقف سيرانها: 3 نقاط.

9- ارتكاب فعل مخالف للاّداب العامة او التقاليد في المركبة او السماح بذلك: 3 نقاط.

10- سياقة مركبة ميكانيكية غير مرخص بها: 3 نقاط.

11- سياقة مركبة ميكانيكية بدون لوائحها: 3 نقاط.

12- سياقة مركبة ميكانيكية بلوائحها المصروفة من السلطة المرخصة مع تغيير الارقام او بلوحات غير المصروفة من السلطات المرخصة مدوناً عليها ارقام اللوحات الاصلية او مدوناً عليها ارقام مخالفة: 3 نقاط.

13- استعمال المركبة الميكانيكية في غير الغرض المخصصة له: 3 نقاط.

14- سياقة مركبة تصدر منها اصوات مزعجة: 3 نقاط.

15- تعمد إثبات بيانات مخالفة للحقيقة في احد النماذج او الطلبات المقدمة بقصد الحصول على ترخيص تسيير مركبة او رخصة سوق مؤقتة او استخراج بدل فاقد لأي منهما: 3 نقاط.

16- تعمد تعطيل او اعاقة حركة المرور في الطرقات العامة: 3 نقاط.

17- سياقة مركبة ميكانيكية ينبعث منها دخان كثيف او رائحة كريهه: 3 نقاط.

18- سياقة مركبة يتساقط من حمولتها مايشكل خطراً على مستخدمي الطريق: 3 نقاط.

19- السير على كتف الطريق: 3 نقاط.

21- تسليم مالك المركبة الميكانيكية او المرخصة بإسمه او حائزها لشخص ليس لديه رخصة سوق صالحة للقيادة مثل هذه المركبة او بدون رخص سوق او اي تصريح اخر يستلزمه القانون: 2 نقطه.

22- سياقة مركبة يتطاير من حمولتها مواد قابله للاشتعال او مضرة بالصحة العامة والبيئة او مؤثرة على سلامة الطريق: 3 نقاط.

23- استبدال جزء جوهري من المركبة دون تصريح كتابي من السلطة المرخصة: 3 نقاط.

24- سياقة مركبة ميكانيكية بلوحة واحدة او تغيير مكان او لون او شكل اللوحات المصروفة من سلطة الترخيص: 1 نقطه.

25- سياقة مركبة ميكانيكية تكون لوحاتها غير واضحة او غير مقروءة الارقام: 1 نقطه.

26- الامتناع عن تقديم رخصة السوق او ترخيص تسيير المركبة: 1نقطه.

27- مخالفة مركبات النقل لشروط الحمولة: 1 نقطه.

28- مخالفة مركبات النقل لأبعاد ووزن المركة من عرض وارتفاع ووزن: 1 نقطه.

29- سياقة مركبة وقع لها حادث يؤثر على توازنها او او اطاراتها او احدهما: 1 نقطه.

30- استعمال مصابيح او مكبرات صوت او الالات تنبيه او اجهزه اخرى خلاف المصرح به القانون: 1 نقطه.

31- عدم التقيد بمدلول الخطوط الارضية او العلامات المرورية: 1 نقطه.

وهذا النظام مطبق من سنة الـ 2007

ماجبت جديد يطولي بعمرك اما بالنسبة للمقيمين من الاجانب يتم إحالة المخالفات الجسيمة للمحاكمة، وقد تؤدي عقوبتها بالشخص المخالف إلى السجن والإبعاد بالإضافة إلى توقيع غرامات كبيرة.

طبعا الابعاد للاجنبي اما المواطن غرامة مالية وسجن

حلوووو
أنزين ليش ماتتسجل نقاط على الي يخالفون حاليا من تجاوزات على النظام ؟
ضعف رقابه ولا ضعف فالعقوبات فبالتالي يتجاوزون القانون ؟
عطنا حلولك

Red point
10-02-2015, 03:29 AM
ذكرت اجنبي لايضاح الصوره .. لو أني متحيز وضد الاجانب كان ماذكرت الا موقفه

أرجع وأكرر وأقول والله العظيم ورب الكعبه أنك مش فاهم موضوعي

أنا موضوعي عن هووس ارتكاب المخالفات الناس صارت عندها هووس والكل قام يخالف ويتجراء عالقانون بكل وقاحه
شكثر شفنا الي يردون ريوس فشارع رئيسي والي يتجاوز والي يقطع أشاره مافيها رادار

أنزين شنو سبب هالممخالفات ؟ ضعف الرقابه ؟ ولا من أمن العقوبه أساء الادب ؟

وعلى فكره أنا مطلع على قوانين المرور أكثر واحد يمكن هني ومستعد أمشي وياك قانون قانون لو تبي ..

قانون السجن صحيح موجود لكن كلام فاضي وماطبقوه الى الان
وسحب الليسن تدري متى ينسحب ؟

بعد 14 نقطه وتقدر تدفع المخالفه وتروح النقاط الي عليك :nice:
يعني اتحدى لو ينسحب منك الليسن

اتمنى انك فهمت أخيرا مقصد الموضوع

سلامتك اخوي منو يقول لك انه كلام فاضي لا ابشرك القانون موجود ومطبق من سنة الـ 2007 وفي ناس مسجونة واغلبهم الي تحت السن القانوني
وانا اقول لك هذا الكلام عن خبرة مب كلام فاضي او دعم للحجة السابقة

اما بالنسبة للي تقول الهوس في ارتكاب المخالفات مثل ما ذكرت هي قلة التوعية والرقابة الذاتية فالقوانين صارمة والدولة مب مقصرة لكن المشكلة تجي من الشخص نفسة
اتصدق ذكرتني بواحد ينقال له سعود يمكن هو اكثر واحد يناقش هالامور وهو اول واحد يخالف بس ان شاء الله انت ما تكون نفسه :nice:

Red point
10-02-2015, 03:31 AM
حلوووو
أنزين ليش ماتتسجل نقاط على الي يخالفون حاليا من تجاوزات على النظام ؟
ضعف رقابه ولا ضعف فالعقوبات فبالتالي يتجاوزون القانون ؟
عطنا حلولك

من قال لك ما تتسجل نقاط على المخالفين ؟

Red point
10-02-2015, 03:32 AM
وعنك

عيل ضحكك موضوعي يابو ضحكه :)

لا تفهمني غلط انا اقصد المواضيع الي تنطرح للدردشة انت موضوعك هادف عزيزي

نمر بن عدوان
10-02-2015, 03:39 AM
رد بوينت انا اقصد المخالفه سحب الرخصه وحجز السياره سنه للمواطن وسنتين للاجنبي فوريه من اول مره بدون تلاعب او تهاون لان النقاط والسماح هو الي خلال البعض يتجراء على القانون

Red point
10-02-2015, 03:51 AM
رد بوينت انا اقصد المخالفه سحب الرخصه وحجز السياره سنه للمواطن وسنتين للاجنبي فوريه من اول مره بدون تلاعب او تهاون لان النقاط والسماح هو الي خلال البعض يتجراء على القانون

ههههههه شدعوه يالذيب عشان صفيت موتري غلط او تجاوزت واحد يسحبون ليسني سنة كاملة

MirusS
10-02-2015, 03:51 AM
من قال لك ما تتسجل نقاط على المخالفين ؟

هاذي صارت واايد قدامي وأخرها اليوم وذكرتها في موضوعي أقسم بالله رد بالريوس أكثر من 20 متر ورا عشان اللفه (بغض النظر عن جنسيته )
هل تسجلت عليه النقاط ؟ أكييد لا
طيب شلي خلاه يتجاوز القانون ؟ لو كانت في دوريه فالشارع بيتجرأ يسويها ؟

أبشرك قوانين المرور كثير منها لاتطبق وأقرب دليل
لما تم منع التجاوز من اليمين وضعوا عقوبة مسـاأله وسجن لكن للأسف ماشفناهم طبقوها والناس للحين تتجاوز ( طلعت أخبار أول شهر انه القانون مطبق لكن يبدو أنه اشاعه لكثره المتجاوزين

MirusS
10-02-2015, 03:58 AM
لا تفهمني غلط انا اقصد المواضيع الي تنطرح للدردشة انت موضوعك هادف عزيزي

وأشكر جهدك وتعبك وسهرك وأجتهادك فالمشاركه فيه :)

Red point
10-02-2015, 03:59 AM
هاذي صارت واايد قدامي وأخرها اليوم وذكرتها في موضوعي أقسم بالله رد بالريوس أكثر من 20 متر ورا عشان اللفه (بغض النظر عن جنسيته )
هل تسجلت عليه النقاط ؟ أكييد لا
طيب شلي خلاه يتجاوز القانون ؟ لو كانت في دوريه فالشارع بيتجرأ يسويها ؟

أبشرك قوانين المرور كثير منها لاتطبق وأقرب دليل
لما تم منع التجاوز من اليمين وضعوا عقوبة مسـاأله وسجن لكن للأسف ماشفناهم طبقوها والناس للحين تتجاوز ( طلعت أخبار أول شهر انه القانون مطبق لكن يبدو أنه اشاعه لكثره المتجاوزين

اخوي كل القوانين وانظمة المرور مطبقة تماما تاكد من هذا الشي بالنسبة للي خالف ( الي رجع بالريوس ) مثل ما ذكرت لو سجلت رقمة وبلغت كان نزلت له مخالفة فورية بالاضافه الى كاميرات المراقبة
المزروعة في الشوارع هاي وظيفتها في حال رصدة مخالفة تتسجل على الشخص وتنزل له بس مب شرط ينزلون خبر في الجريدة انهم سجلو مخالفة على فلان
انا اتكلم لك بحكم وظيفتي انت ما عرف من وين اتجيب الكلام اذا عندك اي استفسار تقدر تتواصل مباشرة مع وزارة الداخلية وتتاكد اذا هالانظمة ما زالت فعالة او لا

وأشكر جهدك وتعبك وسهرك وأجتهادك فالمشاركه فيه :)

ولو اخوي كلنا في خدمة الوطن :nice:

MirusS
10-02-2015, 04:16 AM
الشارع هو الي يثبتلك أذا مطبقه أو لا لما أتشوف مخالفات بالهبل
وأذا كانوا بالفعل مطبيقن عقوباتهم على المخالفين أذا العيب والضعف فالقوانين لانها ماردعتهم

عالعموم مضمون موضوعي
زيادة الرقابه وتكثيفها والصرامه في تطبيق القوانين على الجميع
وأتمنى عدم التركيز على الرادرات فقط :p