المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قطر في المرتبة 21 عالمياً بمؤشر الأمان في سن التقاعد



Beho
11-02-2015, 02:31 AM
قطر في المرتبة 21 عالمياً بمؤشر الأمان في سن التقاعد
بوابة الشرق - 11/02/2015

حققت قطر تقدمًا ملحوظًا ضمن نتائج مؤشر التقاعد السنوي لعام 2015 الذي أعدته "ناتكسز العالمية لإدارة الأصول" لرصد مستوى الأمان في سن التقاعد في 150 دولة، حيث تقدمت قطر 10 مراكز لتصل إلى المرتبة الحادية والعشرين عالميًا.

وتُشير النتائج العالمية إلى عدم وجود سياسات واضحة تعزز الأمان بالنسبة لمعظم المتقاعدين نظرًا للطلب غير المستدام على الموارد الحكومية وعوامل الاقتصاد الكلي التي تؤثر بدورها على قيمة مدخرات التقاعد مما يفرض مسؤولية أكبر على المستثمرين الأفراد لتحقيق أهدافهم المنشودة في سن التقاعد.

وأثمر الأداء الاقتصادي القوي لدولة قطر إلى جانب الزيادة السريعة في معدل الدخل القومي عن تحقيق هذه المرتبة في تقرير التقاعد لعام 2015 والذي يعكس رفاه المتقاعدين في دول مختلفة. انتقلت قطر من المرتبة 31 إلى المرتبة 21 متفوقة بذلك على دولة الإمارات العربية المتحدة والكويت.

وأشارت نتائج مؤشر التقاعد السنوي لعام 2015 الى أن قطر تتمتع بأعلى التصنيفات في مجال "الرفاه المادي" وذلك نتيجة للريادة الدولة في مستويات المساواة في توزيع الدخل والدخل الفردي ومؤشر البطالة.

وحققت الدولة أيضًا أعلى المراكز في "التمويل في سن التقاعد"؛ الأمر الذي يبرهن على تمتع الفرد في قطر بالأمان المالي المرتبط بمعدلات الفائدة والبيئة الاستثمارية والتضخم والضغط الضريبي ومديونية الحكومة.