المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شهادة ال btec

قطر العطاء
11-02-2015, 11:32 AM
السلام عليكم ،،،

مثل ماهو واضح من العنوان شهادة ال btec هذي شهادة جديدة حسب ما قالوا لي المدرسة تعادل شهادة ال igcse ، وهم مخيرين الطلاب بين الشهادتين علي اساس يختارون المسار الدراسي للسنة القادمة .
حقيقة انا اول مرة اسمع عن هذي الشهادة وخبرتي بس فى ال igcse .
اذا حد عنده خبره يفيدني عنها ومدي قبولها فى الجامعات المحلية والخارجية ، وهل هي مقبولة اصلا لدي المجلس الاعلي للتعليم ويتم معادلتها كشهادة ثانوية مثل ال igcse.
طبعا حاولت الاتصال بالمجلس مليون مره محد يرد .

وشكرا .

بوحارب
11-02-2015, 01:45 PM
علمي علمك ياخوي

انا حدي ثالث ثنوي ادبي وبالدز نجحنا:)

ننتظر الخبراء والله يوفقك

Red point
12-02-2015, 04:16 AM
وعليكم السلام

اخوي انا الي اعرفة انه هم نفس الشي , igcse عبارة عن الثنوية العامة في الدوحة
اما btec بعد تقريبا ثنوية بس هي الي اتكون من مدرسة تقنية مثل مدرسة الصناعة في الدوحة او التجارة

بس كلهم يعادلون الثانوية تقريبا

قطر العطاء
12-02-2015, 09:41 AM
وعليكم السلام

اخوي انا الي اعرفة انه هم نفس الشي , igcse عبارة عن الثنوية العامة في الدوحة
اما btec بعد تقريبا ثنوية بس هي الي اتكون من مدرسة تقنية مثل مدرسة الصناعة في الدوحة او التجارة

بس كلهم يعادلون الثانوية تقريبا

شكرا علي الرد ، تقريبا هذا اللي عرفته ، بس مب قادر اعرف هل تتعادل في المجلس الاعلي كشهادة ثانوية او لا ؟؟

قطرية مثقفة
15-02-2015, 10:15 PM
شهادة غير قوية والبريطانين ماينصحون فيها والطلاب مايقدمون اختبارات في نهاية السنة يكون عندهم مشاريع يشتغلون عليها وهي أساسا في بريطانيا للطلاب الضعاف جداً في الدراسة وتحصيلهم الأكاديمي يكون دون المستوى فيتوجهون لدراسة البي تك ويوجهه الطلاب الضعاف لدراسة البي تك لانه في فرصة انه الطالب ياخذ درجات اعلى من اي جي سي اي بس والطالب دخوله يكون مباشر للجامعة بعد البي تك للفونديشن اذا كانت درجاته عالية اذا كانت درجاته متدنية بيجد صعوبة في قبوله للفونديشن وبيحتاج للجسر الأكاديمي وما إلى ذلك *