المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الابداع ،،، ممكن

بنت شرق
11-02-2015, 03:11 PM
بعد السلام ،،، الشخص بعد ما يتوظف ويشوف شغلته مافيها حيوية ولا ابداع ،،،وقعده ورا الكمبيوترات والشغل متكرر بشكل ملل ،،،
سواء الناس او المشاكل ،،، يصيده اكتئاب مركب ،،،لانه الوظيفة ماتشبع ولن تشبع حاجة الشخص للابداع ،،،،
خصوصا في ظل المنافسات الغير صحية بمجال العمل ،،،،،فايش ايسوي الشخص علشان يبدع ويغير مساره ،،، الوظيفي من غير دراسة
وهل الابداع بحاجه لسن معين ليبدا ،،،وهل الي ماعنده هويات او مهارات ،،،،،ممكن ينطلق للابداع ،،،سواء فكره او مشروع،،،ويصقلهما
من عنده مفهوم واضح عن الابداع ،،،،خارج نطاق الوظيفة ،،،،ينورنا ،،،،

بانغ بانغ
11-02-2015, 03:25 PM
ممكن ايضاح المنافسة الغير صحية وايش معناها

بنت شرق
11-02-2015, 03:42 PM

ليش ،،،، تبي تعرف بيساعدك على الرد بالموضوع او توجيه النقد

بانغ بانغ
11-02-2015, 03:44 PM
ليش اتخافين اتناقشين

عجل ليش امنزله موضوع

موضوع غامق وماله داعي

بنت شرق
11-02-2015, 03:46 PM
ليش اتخافين اتناقشين

عجل ليش امنزله موضوع

موضوع غامق وماله داعي

اذا الموضوع غامض لك ،،،الأفضل ما تدخله الا اذا صار عليه مناقشات ،،،وابتدت توضح لك الفكرة

ريم الشمال
11-02-2015, 03:47 PM
الابدع يرتبط بك كشخص أنت تعرف جوانب قوتك وضعفك وايضا ما هو مسموح لك إذا هناك من تريد الحفاظ عليهم في حياتك وتريد الاحتفاظ بهم ولا تخسرهم إذا أنت اتخذت خطوة قد تواجه من قبلهم بالرفض .

إذا الابداع أمر شخصي لا يمكن قياسه إلا من خلال التعرف بالشخص نفسه حتى يستطيع هذا المكتشف أن يكتشف في شخصيتك ويساعدك على اكتشاف ما لم تستطيع أنت اكتشافه فيدلك عليه .

بانغ بانغ
11-02-2015, 03:48 PM
بالتوفيق ان شاء الله

رهج السنابك
11-02-2015, 03:53 PM
تقصدين ابداع بالوظيفه
او خارج الوظيفه؟

بنت شرق
11-02-2015, 04:19 PM
الابدع يرتبط بك كشخص أنت تعرف جوانب قوتك وضعفك وايضا ما هو مسموح لك إذا هناك من تريد الحفاظ عليهم في حياتك وتريد الاحتفاظ بهم ولا تخسرهم إذا أنت اتخذت خطوة قد تواجه من قبلهم بالرفض .

إذا الابداع أمر شخصي لا يمكن قياسه إلا من خلال التعرف بالشخص نفسه حتى يستطيع هذا المكتشف أن يكتشف في شخصيتك ويساعدك على اكتشاف ما لم تستطيع أنت اكتشافه فيدلك عليه .

اشكرج على المداخلة القيمة

بنت شرق
11-02-2015, 04:44 PM
تقصدين ابداع بالوظيفه
او خارج الوظيفه؟

خارج الوظيفة ،،،

بوحارب
11-02-2015, 05:14 PM
كله يعتمد على النفسية ،،، الواحد إذا له نفس بيبدع

سواء خارج او داخل الوظيفة

صح يا بنت شرق ؟؟

بنت شرق
11-02-2015, 06:12 PM
كله يعتمد على النفسية ،،، الواحد إذا له نفس بيبدع

سواء خارج او داخل الوظيفة

صح يا بنت شرق ؟؟

اعتقد يعتمد على الموهبة و المعرفة وصقلها

Red point
12-02-2015, 03:54 AM

من بعد اذن صاحبة الموضوع اخوي منافسة غير صحية لها عدة امثلة
سواء على صعيد العمل او حتى في الحياة الشخصية مثال عليها انك اتحاول اتحصل على مرادك + اتخرب على غيرك
يعني ما تكتفي انك توصل للي تبي لا لازم اتخرب على الي معاك عشان تظمن انهم ما يوصلون وفي امور اكثيره بس هذا مجرد مثال

Red point
12-02-2015, 04:01 AM
اعتقد يعتمد على الموهبة و المعرفة وصقلها

بالنسبة لي اعتقد انه الموهبة شي مكتسب يعني ممكن مثلا ما اتكونين رسامة بالفطرة لكن مع التدريبات ممكن اتصيرين فنانة
اما بالنسبة للابداع فكل شخص فينا مبدع لكن بدرجة معينة والفالح هو الي يعرف شلون يترجم هذا الابداع على ارض الواقع

عشان الواحد يبدع في مجال معين في البداية لازم يكون يحب الشي الي يسوي ويحط له هدف ليش هو بيسوي هذا الشي
سواء كان هدف مادي او انساني او حتى اجتماعي

همر
12-02-2015, 06:47 AM
رحم الله امرئ عرف قدر نفسه ..

عندنا مشاكل كثيره في فهم انفسنا واستيعاب قدراتنا ..

من يظن انه يستطيع ان يفعل كل مايفعله الاخرون

فهو حالم ..

والحلم زين .. يعطيك دافع للحياه .. وبس ..

الابداع صفه في الانسان وليست قدره ينميها ..

كالقياده مثلاً .. يوجد انسان قيادي بالفطره وانسان

لو يدرس ماجستير ودكتوراه في فن القياده

مايعرف كوعه من بوعه ..

مختلفة عقليا
12-02-2015, 07:15 AM
السلام عليكم .,

جوفي اختي ., اذا فاهمه انتي شنو اتحبين ., بتروحين (( تطوع )) او (( تدريب )) او ((كهويه )) بتبدعين في المجال اللي تحبينه

ويسلموو .,

ya3coub
12-02-2015, 03:17 PM
الحمد الله أحب عملي

و ادخل المنتدى الي فقط صرت ادخله بشكل دوري بعد ما التحقت بالعمل بأحد المشاريع للدولة

يبتدي دوامي الصبح تحت الأرض و يخلص 5 ونص و طيران على التطوع بشكل شبه يومي للساعه 8 ونص - 9 ونص و بعدها ارجع البيت. اذا ما اروح للتطول اكون بمكان ثاني ايظا بدايتي فيه كانت عن طريق التطوع و اجتمع مع ناس واعية و احاول اتعلم منهم بالي اقدر عليه

ما يعني اني اكره شغلي بالعكس الحمد الله ممشي بشغلي و مأدي عملي على اكمل وجه و عندي اوقات ادخل فيها المنتدى نفس الحين لما يكون عندي وقت و بالتطوع عندي المكان الي احب ابدع فيه و صارلي 6 سنين معاهم.

انتي أختي الي تختارين اذا روتين الشغل مو عاجبج سويي اكشن بالشغل بس مو على حساب اي شخص اخر.
اذا ما تقدرين تتطوعين في اماكن كثيرة سوي. تقدرين بمارسين هواياتج اذا ما عندج خلي عندج روح المغامرة و جربي نظام جديد كل اسبوعين لين ما تلقين شي تحبينه.

و على اساس هالشي الي اعجبج او تحبينه تطورين نفسج فيه لحد ما تبدعين

و ابسط شي ايظا إشغال وقت فراغك بالبحث عن وظيفه تناسب مؤهلاتك و قدراتك لأن يمكن غيرك أولى بالوظيفه الي انتي فيها و عدم حبج لها ممكن يحبطج و يقلل من انتاجيتج بدون ما تلاحظين

بنت شرق
12-02-2015, 06:31 PM
بالنسبة لي اعتقد انه الموهبة شي مكتسب يعني ممكن مثلا ما اتكونين رسامة بالفطرة لكن مع التدريبات ممكن اتصيرين فنانة
اما بالنسبة للابداع فكل شخص فينا مبدع لكن بدرجة معينة والفالح هو الي يعرف شلون يترجم هذا الابداع على ارض الواقع

عشان الواحد يبدع في مجال معين في البداية لازم يكون يحب الشي الي يسوي ويحط له هدف ليش هو بيسوي هذا الشي
سواء كان هدف مادي او انساني او حتى اجتماعي
معاك حق ،،،انا افضل الابداع في مجال التخصص ،،بس المشكلة تخصصي غير عن وظيفتي

بنت شرق
12-02-2015, 06:50 PM
ء

رحم الله امرئ عرف قدر نفسه ..

عندنا مشاكل كثيره في فهم انفسنا واستيعاب قدراتنا ..

من يظن انه يستطيع ان يفعل كل مايفعله الاخرون

فهو حالم ..

والحلم زين .. يعطيك دافع للحياه .. وبس ..

الابداع صفه في الانسان وليست قدره ينميها ..

كالقياده مثلاً .. يوجد انسان قيادي بالفطره وانسان

لو يدرس ماجستير ودكتوراه في فن القياده

مايعرف كوعه من بوعه ..

ما ادري الظاهر المشكلة مش واضحة لا اريد فعل كل شي ،،،شي واحد يكفي
اما نظرتك الموهوب بالفطره هو من سيبدع مش شرط ،،،،والا يجب ان نسقط التنمية وسوالفها
اعتقد ما ادري اذا توافقني الراي ،،،كل انسان لديه كنز ،،،،المشكله مالديه خريطة الكنز ليعرف اين سيحفر

بنت شرق
12-02-2015, 06:57 PM
السلام عليكم .,

جوفي اختي ., اذا فاهمه انتي شنو اتحبين ., بتروحين (( تطوع )) او (( تدريب )) او ((كهويه )) بتبدعين في المجال اللي تحبينه

ويسلموو .,
اعتقد احب شيئا ما ،،،لكن هذا الشيء لايناسب تقاليد اسرتي ومجتمتعي ،،،ليس لانه حرام ،،،لكن لايسمح لنا الخوض فيه ،،،فلاتخصصنا ولا وظائفنا تساعد على تبنيه
انا احب مقارنة الأديان ،،،،واحب الكتابة فيها ،،،،من وجهة نظري وفطرتي ،،،،
المشكلة الثانية وظيفتي غير تخصصي ،،،،هالشي مسبب لي عكرة مزاج ،،،اشوي

بنت شرق
12-02-2015, 07:01 PM
الحمد الله أحب عملي

و ادخل المنتدى الي فقط صرت ادخله بشكل دوري بعد ما التحقت بالعمل بأحد المشاريع للدولة

يبتدي دوامي الصبح تحت الأرض و يخلص 5 ونص و طيران على التطوع بشكل شبه يومي للساعه 8 ونص - 9 ونص و بعدها ارجع البيت. اذا ما اروح للتطول اكون بمكان ثاني ايظا بدايتي فيه كانت عن طريق التطوع و اجتمع مع ناس واعية و احاول اتعلم منهم بالي اقدر عليه

ما يعني اني اكره شغلي بالعكس الحمد الله ممشي بشغلي و مأدي عملي على اكمل وجه و عندي اوقات ادخل فيها المنتدى نفس الحين لما يكون عندي وقت و بالتطوع عندي المكان الي احب ابدع فيه و صارلي 6 سنين معاهم.

انتي أختي الي تختارين اذا روتين الشغل مو عاجبج سويي اكشن بالشغل بس مو على حساب اي شخص اخر.
اذا ما تقدرين تتطوعين في اماكن كثيرة سوي. تقدرين بمارسين هواياتج اذا ما عندج خلي عندج روح المغامرة و جربي نظام جديد كل اسبوعين لين ما تلقين شي تحبينه.

و على اساس هالشي الي اعجبج او تحبينه تطورين نفسج فيه لحد ما تبدعين

و ابسط شي ايظا إشغال وقت فراغك بالبحث عن وظيفه تناسب مؤهلاتك و قدراتك لأن يمكن غيرك أولى بالوظيفه الي انتي فيها و عدم حبج لها ممكن يحبطج و يقلل من انتاجيتج بدون ما تلاحظين

رد راائع ومميز ما شا الله عليك ،،،المشكلة انتاجي بالعمل لاغبار عليه ،،، لانه العمل أصلا بلا تحدي يذكر فقط محتاج تركيز وانتباه وحضور ،،،،اما التطوع ،،ماقط جربته ،،،ما ادري كيفية الدخول اليه ،،،فقط اسمع عنه،،،

وثائقي
12-02-2015, 10:44 PM
كل إنسان يمتلك موهبة دفينة بداخله فهنالك من يميط اللثام عنها وآخرين لم يكتشفوا تلك الموهبة ويوجد من إكتشف موهبته وميوله تجاهها ويحتاج لتنميتها وصقلها كما ينبغي فيشغل فراغه بما هو مفيد وينمي قدراته الذهنية وربما الجسدية فالفراغ وكما يقال عنه أنه الداء الصامت ..

موضوع أرغمني على التوقف لأنظم ما إقتطفته ..

وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه ...

بنت شرق
13-02-2015, 10:10 AM
كل إنسان يمتلك موهبة دفينة بداخله فهنالك من يميط اللثام عنها وآخرين لم يكتشفوا تلك الموهبة ويوجد من إكتشف موهبته وميوله تجاهها ويحتاج لتنميتها وصقلها كما ينبغي فيشغل فراغه بما هو مفيد وينمي قدراته الذهنية وربما الجسدية فالفراغ وكما يقال عنه أنه الداء الصامت ..

موضوع أرغمني على التوقف لأنظم ما إقتطفته ..

وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه ...

شرف كبير ان موضوعي استوقفك ،،،فعلا عندما يتقدم العمر بالإنسان ويطلع انه الاخبار الاسري ،،،تعلم توظف افتح بيت ،،،،لايكفي البعض ،،،الإحساس بالشبع ،،،،يظل يحس
هناك مكان فارغ لم يملئ بعد ،،،،اعتقد الانسان متى كبر يفقد الروابط بالمحيط الخارجي ويريد فقط الإبحار بمحيطه ،،،ممكن يكون تصرف اناني ،،،بس بالنهاية الاشباع الذاتي الداخلي
هو الأهم ،،،