المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العمل الدولية: قطر تراعى حقوق العمالة الوافدة



Beho
13-02-2015, 07:29 AM
العمل الدولية: قطر تراعى حقوق العمالة الوافدة
الشرق - 13/02/2015

قام وفد من منظمة العمل الدولية بجنيف بزيارة إلى إدارة حقوق الإنسان بوزارة الداخلية الأربعاء، التقى خلالها المقدم سعد سالم الدوسري مساعد مدير الإدارة.

وضم وفد منظمة العمل الدولية كلا من السيدة كليوبترا ديميبيا هنري رئيسة الوفد ومدير عام إدارة معايير العمل في المنظمة بجنيف والسيدة ايرسا مايتين الخبيرة القانونية في قسم معايير العمل بالمنظمة الدولية والسيدة ديبا ريشكاش منسقة إدارة العمل القسري للأطفال في المنظمة، والسيد توشين شاكي من المكتب الإقليمي لمنظمة العمل الدولية في بيروت.

وقد صاحب الوفد في الزيارة كل من السيد محمود صديقي ممثل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في الوفد الدائم لدولة قطر في جنيف والسيد محمد المير مدير إدارة علاقات العمل بوزارة العمل والسيد أحمد حسين عبدالله من إدارة العلاقات العامة بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية.

وقال المقدم سعد سالم الدوسري إن الوفد اطلع على استراتيجية عمل إدارة حقوق الإنسان بوزارة الداخلية وطرق نشر ثقافة حقوق الإنسان، مشيرا إلى أن أهمية الزيارة تكمن في أن هذا الوفد رفيع المستوى من منظمة العمل الدولية جاء للاطلاع على تجربة دولة قطر في التعامل مع العمالة الوافدة والخطوات الجادة التي تتبعها الدولة في سبيل تحقيق مبادئ حقوق الإنسان وفق المواثيق الدولية ذات الصلة.

وأبدى الوفد ارتياحه من الإجراءات المتبعة في إدارة حقوق الإنسان فيما يتعلق بمراعاة حقوق العمالة الوافدة، وكذلك سرعة اتخاذ القرارات المناسبة فيما يتعلق بشكاوى العمالة الوافدة والبت فيها سواء عن طريق الحل الودي بين الكفيل والمكفول أو نقل الكفالة المؤقت أو الدائم، وقد أجاب المقدم سعد الدوسري على كافة استفساراتهم حول معالجة الشكاوى التي ترد إلى الإدارة من العمال الوافدين وطرق ومعايير نقل الكفالة سواء المؤقتة أو الدائمة وفق القانون.