المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "المصرف" يتوسع في تمويل مشاريع كأس العالم والبنية التحتية



Beho
15-02-2015, 09:18 AM
"المصرف" يتوسع في تمويل مشاريع كأس العالم والبنية التحتية
الشرق - 15/02/2015

أكد السيد باسل جمال الرئيس التنفيذي لمصرف قطر الإسلامي – المصرف – أن المصرف يدعم مشاريع مونديال كأس العالم قطر 2022، ويقدم التسهيلات الائتمانية للشركات المحلية التي تنفذ هذه المشاريع، من خلال إتاحة التمويلات اللازمة لها.

وأضاف باسل في تصريحات خاصة لـ"بوابة الشرق" أن المصرف قدم عدداً من التمويلات الضخمة للشركات التي تنفذ حالياً البنية التحتية لمشاريع كأس العالم، وأن العام الحالي سيشهد التوسع في منح التمويلات للشركات استعدادا لتنفيذ مشاريع جديدة، مشيراً إلى أن المصرف لديه تعاملات مصرفية كبيرة مع الشركات المنفذة.

وأوضح باسل أن المصرف يقدم تسهيلات ائتمانية للشركات المحلية التي تنفذ مشاريع كأس العالم سواء شركات مقاولات أو شركات تجارية، مما أسهم في زيادة حصة البنك من هذه التمويلات في السوق المحلي. وأضاف باسل أن عام 2015 سترتفع فيه حصة المصرف من التمويلات بعد التوسع المخطط له والتي يتناسب مع خطة التنفيذ المقررة.

وأكد باسل أن خطة المصرف خلال العام الحالي تركز على السوق المحلي الذي يقدم فرصا استثمارية جيدة للقطاع المصرفي ومنها مصرف قطر الإسلامي، في ظل الدعم الحكومي اللامحدود للشركات العامة والخاصة، والتأكيد على استمرار تنفيذ مشاريع الدولة في كافة القطاعات رغم تراجع أسعار النفط، ما يمثل مزيدا من الثقة في السوق، ويساهم في طرح فرص استثمارية جديدة أمام الشركات المحلية.