المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "تسويق" وأستوموس توقعان عقداً جديداً



Beho
17-02-2015, 09:31 AM
"تسويق" وأستوموس توقعان عقداً جديداً
الراية - 17/02/2015

أبرمت شركة قطر العالمية لتسويق البترول المحدودة (تسويق) ش.م.ق عقدا جديدا محدد المدة مع شركة أستوموس إنيرجي لبيع وشراء غاز البترول المسال القطري، وهو ثامن عقد محدد المدة بين الشركتين.

وقد وقّع على العقد في لندن كل من السيد سعد عبد الله الكواري، الرئيس التنفيذي لشركة “تسويق”، والسيد أوسامو ماسودا، رئيس شركة أستوموس، بحضور ممثلين رفيعي المستوى من كلا الشركتين مؤخرا ، بالتوازي مع أسبوع البترول الدولي الذي عُقد في لندن.

وقال الكواري: "إننا نقدر هذا الاتفاق كثيرا ونحن ملتزمون بتعزيز شراكتنا مع عملائنا، ونعتبر هذا العقد حدثا مهما في تاريخ العلاقة القوية بين "تسويق" وأستوموس التي تحقق المنفعة المتبادلة للطرفين.

ولم يكن هذا النجاح ليتم من دون الدعم المستمر من قبل مجلس إدارة "تسويق" برئاسة سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة، وزير الطاقة والصناعة في دولة قطر".

ويشار الى ان غاز البترول المسال (البوتوجاز) هو سلعة مهمة في اليابان إذ يُستخدم من قبل ما يقرب من 50 مليون منزل في البلاد. وقد توقعت الخطة الأساسية للطاقة في اليابان أن يزداد الطلب على غاز البترول المسال في المستقبل.

واستضافت "تسويق" أيضا حفل الاستقبال الخامس ومأدبة عشاء لعملائها العالميين في 10 فبراير في فندق غروفنر هاوس الشهير، وهو أحد فنادق جيه دبليو ماريوت في منطقة بارك لين بلندن، وذلك تكريما لعملاء الشركة، ولشكرهم على ثقتهم باعتبارها المورد المفضل لهم للطاقة من منطقة الشرق الأوسط.

وألقى السيد الكواري كلمة رحب فيها بالضيوف وقدم لمحة عن آخر إنجازات “تسويق”. فقد تمكنت الشركة منذ إنشائها وحتى العام 2014 من بيع وتصدير حوالي 255 مليون طن من المنتجات الخاضعة للتنظيم الحكومي.

وأما بالنسبة للمنتجات غير الخاضعة للتنظيم الحكومي (أو النفط الخام)، فقد تمكنت الشركة من تسويق وبيع 870 مليون برميل منذ العام 2010.

وتعمل “تسويق” لما فيه مصلحة الشركات المنتجة وأصحاب المصلحة ودولة قطر.

فالتواصل والمرونة والعمل الجماعي يشكلون أساس قصة نجاح الشركة التي تتمتع بسمعة طيبة كمصدّر طاقة من قطر موثوق به ويمكن الاعتماد عليه، وقادر على توفير كميات كبيرة من غاز البترول المسال، ودرجات مختلفة من النافثا والمكثفات، والعديد من المنتجات البترولية الأخرى.

ونقاط القوة الرئيسية لشركة “تسويق” هي في الواقع أمن الإمدادات والمرونة التشغيلية.

وحضر الحفل كبار المسؤولين التنفيذيين من شركات الطاقة العالمية ووسائل الإعلام. وكان من بين الحضور سعادة السيد يوسف علي الخاطر، سفير دولة قطر في المملكة المتحدة، إضافة إلى أعضاء سفارة دولة قطر.

وضم وفد “تسويق” السيد سلطان البنعلي (المدير التنفيذي لشؤون قطر للبترول التسويقية)، والسيد عبد الله العبد الملك (المدير التنفيذي للشؤون الإدارية)، والسيد أنطون براي (المدير التنفيذي لشؤون التسويق والشحن)، وكبار مديري شؤون التسويق والشحن، وقطر للبترول التسويقية، والتخطيط والعلاقات العامة.