المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قطر تزود بريطانيا بمليون متر مكعب من الغاز الشهر الماضي



Beho
18-02-2015, 02:02 AM
قطر تزود بريطانيا بمليون متر مكعب من الغاز الشهر الماضي
الشرق - 18/02/2015

ضخت الناقلات القطرية المحملة بالغاز الطبيعي المسال ما حجمه مليون و106 الف متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال، في الشبكة البريطانية للغاز الطبيعي، كي يصل الي جميع المنازل عبر المملكة المتحدة . وذكرت متحدثة بإسم شركة ساوث هوك للغاز ان محطة ساوث هوك للغاز الطبيعي قد تسلمت 5 من اضخم الناقلات القطرية المحملة بالغاز خلال شهر يناير الماضي، حيث وصلت الناقلة القطرية العملاقة "الخرسعه" وهي من طراز كيوفليكس يوم 10 يناير الي الرصيف رقم واحد بالمحطة، وتم إفراغ شحنتها التي قدرت بما يقرب من 210 الف متراً مكعباً، وتحويلها الي الصورة الغازية، واعادة ضخها في الشبكة البريطانية للغاز .

اما في يوم 14 من يناير فقد رست الناقلة القطرية العملاقة "الشمال" علي الرصيف الاول بالمحطة ، وكانت محملة بما يقرب من 210 الف متراً مكعباً من الغاز الطبيعي المسال، وقامت ادارة المحطة بتحويل الشحنة الي الصورة الغازية واعادة تخزينها في احد الخزانات الملحقة بالمحطة لحين توزيعها مرة اخري.

واشارت المتحدثة الي ان الناقلة القطرية العملاقة المفير وهي من طراز كيوميكس قد تسلمتها ادارة المحطة في يوم 17 من يناير الماضي ، عقب وصولها مباشرة الي السواحل البريطانية، وافرغت حمولتها من الغاز الطبيعي والتي وصل حجمها الي ما يقرب من 266 الف متراً مكعباً .

وفي يوم 19 يناير وصلت الناقلة القطرية العملاقة "السد" وهي من طراز كيوفليكس الي محطة ساوث هوك في جنوب غرب بريطانيا، وعلي متنها ما يقرب من 210 الف مترا مكعبا من الغاز الطبيعي المسال، وتم تحويل الشحنه الي الصورة الغازية واعادة ضخها في الشبكة البريطانية للغاز، كي تصل الي جميع المنازل في جميع انحاء المملكة المتحدة .

واختتمت المتحدثة باسم الشركة تقريرها بوصول الناقلة القطرية العملاقة "الباهيه" وكان علي متنها ما يقرب من 210 الف مترا مكعبا من الغاز الطبيعي المسال وهي تعود الي طراز كيوفليكس، وتم اعادة ضخ الشحنه بعد تحويلها الي طبيعتها الغازية في الشبكة البريطانية للغاز .

حمد30
18-02-2015, 10:02 AM
قطر تزود بريطانيا بمليون متر مكعب من الغاز الشهر الماضي







دام عزك يا قطر