المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جاسم بن سعود: أبواب "ميرسيك قطر" مفتوحة أمام الخريجين الجدد



Beho
18-02-2015, 08:53 PM
جاسم بن سعود: أبواب "ميرسيك قطر" مفتوحة أمام الخريجين الجدد
الشرق - 18/02/2015

قال الشيخ جاسم بن سعود آل ثاني المدير العام للتقطير بشركة "ميرسيك قطر للبترول"، أن التقطير يعد من أولويات الإدارة العليا في الشركة وذلك عن طريق التوجيه المستمر لتدريب وتأهيل القطريين وإعدادهم لقيادة الشركة حاضراً ومستقبلاً.

ولفت الشيخ جاسم إلى أن الشركة تمضي قدما في تنفيذ إستراتيجية التقطير لديها خدمةً للأهداف التي رسمتها رؤية قطر الوطنية 2030 وخاصة في الجانب المتعلق بالموارد البشرية، وذلك من خلال العمل على رفع نسبة التقطير في شركة ميرسك كما وكيفا، قائلا: " تقدر نسبة التقطير في الشركة حاليا نحو 23%، وهي نسبة في اتجاه تصاعدي سنويا "

واوضح أن أبواب الشركة دائما مفتوحة أمام المواهب والكفاءات القطرية والتي ترغب في نحت مسيرتها المهنية في صناعة النفط القطرية، والتي تعد الرافعة الأساسية للاقتصاد الوطني، قائلا: " منذ عام 2013 غيّرت الشركة استراتيجية التقطير لديها من خلال اعتماد البرامج التطويرية والتدريبية للقطريين وجذب الكوادر القطرية النوعية وليست الكمية والتي تتماشى مع الديناميكية التي تعيشها الشركة".

Beho
18-02-2015, 09:05 PM
"ميرسك قطر للبترول" تحتفي بإنجازات التقطير لعام 2014
الدوحة - بوابة الشرق - 18/0282015

نظمت شركة "ميرسك قطر للبترول"، أكبر منتج للنفط في الحقول البحرية لدولة قطر، حفلها السنوي لتوزيع جوائز التقطير الرامية إلى تكريم إنجازات الموظفين والمبادرات التي دعمت جهود الشركة لتوظيف وتطوير قادة المستقبل في الدولة. وحضر الحفل ممثلون عن شركة "قطر للبترول"، و "المجلس الأعلى للتعليم"، وجامعة حمد بن خليفة، وجامعة قطر، وكلية شمال الأطلنطي.

وفي معرض كلمته الافتتاحية خلال الحفل، قال الشيخ فيصل بن فهد آل ثاني نائب المدير العام لشركة "ميرسك قطر للبترول": "يحظى توظيف وتطوير الكوادر القطرية بأولوية كبرى في "ميرسك قطر للبترول".

وانطلاقاً من دورنا كمشغل لحقل الشاهين الذي يعد أكبر الحقول البحرية لاستخراج النفط في دولة قطر، فإن مهمتنا تتمحور حول ضمان التشغيل الآمن والمسؤول لهذا الحقل الذي يعد من أهم الأصول الوطنية، وينتج الحقل حوالي %40 من كامل الإنتاج النفطي القطري.

ونحن ملتزمون بتوفير أفضل فرص التطوير وتنمية المهارات للقطريين مع المساهمة في دعم مسيرة التنمية المستقبلية لدولة قطر وتحقيق رؤيتها قطر الوطنية لعام 2030".

وواصلت "ميرسك للبترول" المضي قدماً في تحقيق هذه الأهداف خلال عام 2014، وقد تجلى ذلك من خلال إطلاق استراتيجية التقطير الجديدة التي ساعدت على رفع أعداد الموظفين القطريين في شركة "ميرسك قطر للبترول" بنسبة 12% مقارنة بعام 2013.

فيصل بن فهد: توظيف القطريين يحظى بأولوية كبرى لدى الشركة

وتتمحور الاستراتيجية حول توظيف الكوادر القطرية وتنمية المهارات القيادية عبر توفير التوجيه والدورات التدريبية المخصصة، فضلاً عن الفرص التعليمية القيّمة مثل ماجستير إدارة الأعمال للموظفين وغيرها من البرامج التدريبية والتطويرية. ونتيجة لهذه الجهود الدؤوبة، وصل عدد القطريين العاملين لدى "ميرسك قطر للبترول" إلى 215 موظفاً بنهاية عام 2014.

بدوره قال الشيخ جاسم بن سعود آل ثاني، المدير العام للتقطير في شركة "ميرسك قطر للبترول": "أطلقنا العديد من المبادرات الرامية لدعم جهود توظيف وتطوير المواهب القطرية، وتضمّن ذلك استحداث برنامج تطوير الخريجين القطريين الذي تبلغ مدته عامين، والذي تم تطويره بعد دراسة مستفيضة لعام كامل شملت إجراء استطلاع للموظفين، وإعداد مخططات تفصيلية وتحليل لأفضل الممارسات في دولة قطر وخارجها. ويساعد هذا البرنامج على ضمان التطور الوظيفي السريع والمنظّم للكوادر".

وخلال الحفل، قام فريق الإدارة العليا لشركة "ميرسك قطر للبترول" بتقدم الجوائز إلى أكثر من 50 موظفاً قطرياً تقديراً لجهودهم الدؤوبة وتفانيهم في العمل خلال عام 2014، فضلاً عن تكريم موظفين قطريين تقديراً لخدمتهم الطويلة وإنجازاتهم المتميزة. كما تم تكريم عدد من الموظفين الذين أسهموا بدعم برنامج التقطير في "ميرسك للبترول" بصفتهم موجهين أو مديرين.

وشهد الحفل كذلك تكريم حملة التوظيف متعددة الوسائط "لقد وجدت وجهتك" (Find Your Place) التي أطلقتها الشركة خلال عام 2014، والتي تستعين بموظفي "ميرسك للبترول" القطريين ويسلط الضوء على خبراتهم العملية في شركة ميرسك قطر للبترول.

وأسهمت هذه الحملة في تعزيز التوعية حول إنجازات وأنشطة الشركة.