المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدوحة تستضيف ندوة ممارسة الأعمال في أمريكا



Beho
18-02-2015, 08:55 PM
الدوحة تستضيف ندوة ممارسة الأعمال في أمريكا
قنا - 18/02/2015

عقدت هنا اليوم ندوة ممارسة الأعمال في الولايات المتحدة بحضور خبراء وقادة أعمال في قطر لمناقشة فرص للمستثمرين القطريين في القطاعات الاستراتيجية لاقتصاد الولايات المتحدة و استمرت أعمالها ليوم واحد.

من جهتها قالت سعادة السيدة دانا شل سميث، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في قطر في كلمتها في افتتاح الندوة إن العلاقات الأمريكية القطرية قوية على عدة مستويات ومن بينها التبادل التجاري حيث سجل رقما قياسياً ببلوغه ما يقرب من 7 مليارات دولار أمريكي، متوقعة تواصل نمو هذا التبادل مع استكمال قطر العديد من المشروعات المخطط لها في إطار استعدادات استضافتها لكأس العالم 2022 لكرة القدم وتطبيق رؤية قطر الوطنية 2030.

كما أعربت عن سعادتها بشأن اتاحة الفرصة لبحث إمكانية القيام بأعمال في أمريكا مضيفة أن قطر تحتل المرتبة الثالثة كوجهة لصادراتها في منطقة دول الخليج بعد كل من دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية والخامسة في منطقة الشرق الأوسط.

وأشارت إلى أن أبرز المنتجات الامريكية هي أجهزة النقل حيث شهدت مبيعات الطائرات الامريكية بوينج والسيارات والشاحنات الأمريكية توسعا في المبيعات، موضحة أن الشركات الهندسية والاستشارية الأمريكية تلعب دوراً هاماً في المشاريع الرئيسة في قطر ومن بينها مطار حمد الدولي والميناء الجديد ومشروع السكك الحديدية إلى جانب مشروعات إنشاء الطرق.

وأوضحت أن الشركات الامريكية تنظر للسوق القطري باعتباره ليس فقط بنية تحتية وطائرات فقطر لديها مشروع طموح للسكك الحديدية مبدية إعجابها بوجود العديد من العلامات التجارية والمتاجر الأمريكية التي أصبح لها وجود في السوق القطري.

وقالت إن الشركات الامريكية تطلع دائما لعقد الشراكات مع شركاء قطريين كما حثت رجال الأعمال القطريين على مواصلة البحث عن فرص إستثمارية في السوق الأمريكي داعية لاستغلال هذه الندوة لتكوين شراكات مع نظرائهم الأمريكيين.

كما دعت رجال الأعمال القطريين لحضور قمة الاستثمار الامريكية المزمع عقدها بالعاصمة الأمريكية واشنطن يومي 23و24 مارس المقبل قائلة إنه فرصة نظرا لحضور العديد من المسؤولين الأمريكان بها إلى جانب رجال الأعمال.

من جانبه قال السيد ريمي روحاني، مدير عام غرفة قطر للتجارة في كلمته بافتتاح المنتدى إن مجتمع الأعمال القطري مستعد لبدء أعمال تجارية وشراكات تساعده في الوصول إلى الأهداف العظيمة التي تسعى رؤية قطر الوطنية 2030 لتحقيقها.

ويأتي تنظيم الندوة ضمن فعاليات أسبوع الولايات المتحدة بقطر والذي تنظمه غرفة التجارة الأمريكية في قطر حيث يتضمن الأسبوع العديد من الاحتفالات الاقتصادية والثقافية وعروض الطبخ، وبدأ في 16 فبراير.

Beho
18-02-2015, 08:59 PM
35 مليار دولار إستثمارات قطر في أمريكا لغاية 2020
بوابة الشرق - 18/02/2015

قدر عدد من المتحدثين في منتدى ممارسة الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية أن الإستثمارات القطرية في الولايات المتحدة تبلغ أكثر من 35 مليار دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وكانت غرفة التجارة الأمريكية في قطر قد إستضافت اليوم منتدى اقتصادياً "ممارسة الأعمال في الولايات المتحدة" شارك فيه مسؤولون في القطاعين العام والخاص، حيث تباحثوا في تعزيز التعاون التجاري بين البلدين، وقالوا إن هنالك فرصا كبيرة للمستثمرين القطريين في سوق الولايات المتحدة الأمريكية.

وافتتحت المنتدى سعادة السفيرة الأمريكية في قطر دانا شل سميث، بحضور السيد ريمي روحاني، مدير عام غرفة قطر، وعدد من رجال الأعمال القطريين والأمريكيين، وتم خلاله مناقشة الفرص المتاحة للمستثمرين القطريين في القطاعات الاقتصادية الاستراتيجية في الولايات المتحدة خصوصا في الأعمال المصرفية الاستثمارية، والعقارات التجارية، والترفيه والنقل.

من جهتها قالت سعادة السيدة دانا شل سميث، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في قطر في كلمتها في افتتاح الندوة إن العلاقات الأمريكية القطرية قوية على عدة مستويات ومن بينها التبادل التجاري حيث سجل رقما قياسيا ببلوغه ما يقرب من 7 مليارات دولار أمريكي، متوقعة تواصل نمو هذا التبادل مع استكمال قطر العديد من المشروعات المخطط لها في إطار استعدادات استضافتها لكأس العالم 2022 لكرة القدم وتطبيق رؤية قطر 2030.

كما أعربت عن سعادتها بشأن إتاحة الفرصة لبحث إمكانية القيام بأعمال في أمريكا مضيفة أن قطر تحتل المرتبة الثالثة كوجهة لصادراتها في منطقة دول الخليج بعد كل من دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية والخامسة في منطقة الشرق الأوسط.

وأشارت إلى أن أبرز المنتجات الأمريكية هي أجهزة النقل حيث شهدت مبيعات الطائرات الأمريكية بوينج والسيارات والشاحنات الأمريكية توسعا في المبيعات، موضحة أن الشركات الهندسية والاستشارية الأمريكية تلعب دورا هاما في المشاريع الرئيسة في قطر ومن بينها مطار حمد الدولي والميناء الجديد ومشروع السكك الحديدية إلى جانب مشروعات إنشاء الطرق.

وأوضحت أن الشركات الأمريكية تنظر للسوق القطري باعتباره ليس فقط بنية تحتية وطائرات فقطر لديها مشروع طموح للسكك الحديدية مبدية إعجابها بوجود العديد من العلامات التجارية والمتاجر الأمريكية التي أصبح لها وجود في السوق القطري.

وقالت إن الشركات الأمريكية تتطلع دائما لعقد الشراكات مع شركاء قطريين كما حثت رجال الأعمال القطريين على مواصلة البحث عن فرص استثمارية في السوق الأمريكي داعية لاستغلال هذه الندوة لتكوين شراكات مع نظرائهم الأمريكيين.

كما دعت رجال الأعمال القطريين لحضور قمة الاستثمار الأمريكية المزمع عقدها بالعاصمة الأمريكية واشنطن يومي 23و24 مارس المقبل قائلة إنه فرصة نظرا لحضور العديد من المسؤولين الأمريكان بها إلى جانب رجال الأعمال.

من جانبه قال السيد ريمي روحاني، مدير عام غرفة قطر للتجارة في كلمته بافتتاح المنتدى إن مجتمع الأعمال القطري مستعد لبدء أعمال تجارية وشراكات تساعده في الوصول إلى الأهداف العظيمة التي تسعى رؤية قطر الوطنية 2030 لتحقيقها.

ويأتي تنظيم الندوة ضمن فعاليات أسبوع الولايات المتحدة بقطر والذي تنظمه غرفة التجارة الأمريكية في قطر حيث يتضمن الأسبوع العديد من الاحتفالات الاقتصادية والثقافية وعروض الطبخ، وبدأ في 16 فبراير.