المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "ملتقى قطر" التاسع يعقد أوائل مارس المقبل بالدوحة



Beho
21-02-2015, 09:44 PM
"ملتقى قطر" التاسع يعقد أوائل مارس المقبل بالدوحة
قنا - السبت فبراير 21, 2015

تنطلق بالدوحة في الثامن من مارس المقبل أعمال الدورة التاسعة من "ملتقى قطر" الذي ينظمه مصرف قطر المركزي وهيئة مركز قطر للمال بمشاركة أكثر من 700 مسؤول رفيع المستوى في قطاع التأمين وإعادة التأمين من أكثر من 30 دولة.

ومن المقرر أن يخاطب الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الذي يستمر يومين، مسؤولون رفيعون بالدولة، كما ستشارك وفود في باقة متنوعة من جلسات النقاش والتحاور واجتماعات الأعمال المباشرة وفرص التواصل المختلفة، حيث سيتم التركيز على الاتجاهات والقضايا الاستراتيجية التي تمثل قاعدة جوهرية لنمو قطاع التأمين في قطر والمنطقة.

وخلال المؤتمر، سيشارك مندوبون من أنحاء العالم في مجموعة متنوعة من حلقات النقاش واجتماعات الأعمال الثنائية وفرص التواصل التي من شأنها تسليط الضوء على الاتجاهات الرئيسية والقضايا الاستراتيجية الحيوية لتطوير صناعة التأمين في قطر والمنطقة ككل.

وذكر بيان صحفي لهيئة مركز قطر للمال اليوم أن "ملتقى قطر" الذي يلعب دورا كبيرا في تحفيز مجال الأعمال وتطويره في المنطقة، نجح خلال السنوات التسع الماضية، في ترسيخ مكانته كواحد من أهم المؤتمرات في المنطقة في قطاع التأمين وإعادة التأمين والمخاطر ذات الصلة.

كما غدا الملتقى الوجهة المفضلة لكبار مسؤولي وخبراء قطاع التأمين في المنطقة لتبادل خبراتهم ومعارفهم أثناء اجتماعات الأعمال التي تثري السوق وتساهم في تعزيز ريادة قطر الفكرية.وأضاف أن هيئة مركز قطر للمال ستدشن خلال فعاليات الملتقى مشروعاً لترجمة النصوص الاقتصادية في مجال الأعمال والتأمين إلى اللغة العربية ضمن جهودها المستمرة لدعم المعرفة والمهارات المحلية وتطويرها.

وقال إن تطوير قطاع تأمين قوي وراسخ يمثل ركيزة أساسية لتحقيق اقتصاد تنافسي متنوع في دولة قطر، وتسهم النصوص التجارية المتاحة باللغة العربية بصورة كبيرة في إثراء القاعدة المعرفية التي تعتبر مطلباً ضرورياً وحيوياً لتحقيق هذا الهدف.

وذكر أن النسخة التاسعة للملتقى ستتضمن إطلاق مسابقة للمقالات تنظمها مجلة "جي آر" بالتعاون مع هيئة مركز قطر للمال لاستقطاب ودعم المواهب اليافعة في المنطقة، مبينا أن المسابقة دعوة للخبراء والمختصين والمهنيين في مجال التأمين وإعادة التأمين من جميع دول المنطقة لمناقشة التحديات التي تواجه القطاع وإثراء الحوار والنقاش العميق حول قضايا مستقبل التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.