المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مزايا و"دومانكايا" التركية تطلقان مشروع "ريتيم إسطنبول"



Beho
21-02-2015, 10:21 PM
المزايا و"دومانكايا" التركية تطلقان مشروع "ريتيم إسطنبول" العقاري
الشرق - 21/02/2015

رفعت شركتا دومانكايا والمزايا القابضة الستار يوم الأربعاء الماضي بإسطنبول عن مشروع "ريتيم إسطنبول" أحد أجمل المشاريع العقارية الإسكانية الواقعة على الجهة الآسيوية من إسطنبول التي تخدم القطاع السكني والتجاري وقطاع المكاتب على حد سواء، والذي يُقام في مكان حيوي ونابض بالحياة على الجسر الرابط بين إسطنبول الأوربية والآسيوية.. والذي أثمرت عنه اتفاقية المشاركة مع شركة دومانكايا، وهو أولى المشاريع العقارية- ضمن التحالف المبرم بين المزايا ودومانكايا بحصص متساوية حيث استثمرت شركة المزايا وشركاؤها نسبة 50% في المشروع الذي يجري العمل فيه حاليا على قدم وساق، حيث تم بالفعل إنجاز المرحلة الأولى من المشروع ومن المتوقع أن يتم الانتهاء منه في العام 2016.

وأعلنت شركة المزايا القابضة ودومانكايا العقارية في مؤتمر صحفي عقدته في مدينة إسطنبول التركية ظهر نفس يوم الأربعاء الماضي عن إطلاقها مشروع "ريتيم إسطنبول" الواقع في الجانب الآسيوي من إسطنبول في إحدى أجمل البقاع حيوية ونبضا على الجسر الرابط بين إسطنبول الأوروبية والآسيوية.

حضرالمؤتمر كل من سعادة عبدالله الدويخ، سفير دولة الكويت لدى الجمهورية التركية، والسيد رشيد النفيسي، رئيس مجلس إدارة المزايا القابضة، والمهندس إبراهيم الصقعبي، الرئيس التنفيذي للمجموعة، والسيد جيم يولكو، الرئيس التنفيذي لشركة مزايا تركيا، ورئيس قطاع تطوير الأعمال والتسويق في شركة المزايا القابضة المهندسة سلوى ملحس، فيما حضره عن الجانب التركي السيد أوغور دومانكايا رئيس مجلس الإدارة، والسيد باريش دومانكايا، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة دومانكايا.

وتضمن برنامج الحفل عرض فيديو تعريفي خاص بمشروع ريتيم إسطنبول، بالإضافة إلى عرض تصويري قدمه الرئيس التنفيذي لمجموعة المزايا القابضة المهندس إبراهيم الصقعبي والسيد باريش دومانكايا، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة دومانكايا.

وافتتح المؤتمر كل من السيد أوغور دومانكايا رئيس مجلس إدارة شركة دومانكايا العقارية والسيد رشيد النفيسي، رئيس مجلس إدارة شركة المزايا القابضة.


إستثمار واعد

وبدوره قال أوغور إن مشروع ريتيم إسطنبول هو استثمار واعد للتحالف الإستراتيجي بين المزايا ودومانكايا وأن موقعه الإستراتيجي وتصاميمه فائقة الجمال من شأنها أن تضيف علامة جديدة إلى المشاريع تحت التطوير في إسطنبول، وعن تفاصيل المشروع قال أوغور إن المشروع يتألف من ستة أبراج ثلاثة منها تخدم القطاع السكني، والأخرى تخدم القطاع المكتبي علاوة على مركز تجاري تفوق مساحته 22 ألف متر مربع.

وقال أوغور إن المشروع تم تسويقه بنسبة 45% وجار العمل على تسويق النسبة المتبقية منه في داخل وخارج إسطنبول.

دوافع مشجعة للإستثمار في تركيا

من جهته أكد أعرب النفيسي أن تواجد المزايا في السوق العقاري التركي يبشر باقتصاد ناجح ومزدهر لما يتميز به السوق التركي من مقومات ودوافع مشجعة للاستثمار كالبنية التحتية المكتملة والقوى العاملة المؤهلة ومناخ الاستثمار المتحرر، علاوة على الحوافز والضرائب المنخفضة والطلب المتنامي من داخل وخارج تركيا.

وأشاد النفيسي بمزايا الاستثمار في هذا السوق الكبير الذي يمثل القطاع العقاري فيه نسبة 19.5% من الناتج المحلي مما يمهد لاستثمارات كبيرة في هذا القطاع.

وأضاف النفيسي: إننا نحتفل اليوم برفع الستار عن مشروع "ريتيم إسطنبول" أحد أجمل المشاريع العقارية الإسكانية الواقعة على الجهة الآسيوية من إسطنبول والذي أثمرت عنه اتفاقية المشاركة مع شركة دومانكايا حيث استثمرت شركة المزايا وشركاؤها نسبة 50% في المشروع الذي يجري العمل فيه حاليا على قدم وساق، حيث تم بالفعل إنجاز المرحلة الأولى من المشروع ومن المتوقع أن يتم الانتهاء منه في العام 2016.

وتابع النفيسي حديثه قائلاً إن المزايا القابضة تسعى دوما إلى انتقاء المشاريع المميزة التي تترك علامة فارقة في عالم التطوير العقاري، وجاءت فرصة الاستثمار في مشروع ريتيم إسطنبول مع شركة دومانكايا العقارية لتؤكد على خطوة الشركة في الاستثمار في أحد أجمل المشاريع العقارية التي تخدم القطاع السكني والتجاري وقطاع المكاتب على حد سواء، والذي يُقام في مكان حيوي ونابض بالحياة على الجسر الرابط بين إسطنبول الأوربية والآسيوية.

عرض تصويري

من جهته، قدم الصقعبي عرضا تصويرياً تضمن لمحة عن شركة المزايا القابضة باعتبارها شركة عقارية مدرجة في سوقين ماليين، وهما سوق الكويت للأوراق المالية وسوق دبي المالي برأس مال 234,6 مليون دولار، ولديها انكشاف على أسواق متعددة في الخليج العربي والشرق الأوسط وتعمل في تطوير المشاريع العقارية من خلال تقديم خدمات شمولية على غرار إدارة المشاريع وتسويقها وإدارة المحافظ العقارية وإدارة أملاك الغير.

وعكف الصقعبي إلى مشروع ريتيم إسطنبول قائلا إنه الاستثمار الأول للمزايا في تركيا من خلال التحالف الإستراتيجي الذي أبرمته المزايا مع شركة دومانكايا التركية في شهر يونيو 2014.

دراسات كاملة

وحول المشروع قال الصقعبي إن المشاركة فيه قد نتجت عن دراسات كاملة وعميقة للجدوى الاقتصادية للاستثمار والعوائد المالية المتوقعة، الأمر الذي عكس نتائج مشجعة للدخول في الاستثمار مع ثقتنا الكاملة في شريكنا الإستراتيجي دومانكايا وقدرتنا الفائقة على تبادل الخبرات للنهوض بالمشروع على أعلى المستويات.

يذكر أن دخول المزايا في هذا الاستثمار يعد ترجمة لإستراتيجية الشركة قليلة المخاطر، والتي تعتمد التوزيع الجغرافي وجداول التدفق المالي المدروسة وتنويع سلتها الاستثمارية بين المشاريع المطروحة للبيع والمشاريع المدرة للدخل، حيث يتألف المشروع من وحدات سكنية مطروحة للبيع علاوة على وحدات تجارية ومكتبية مطروحة للتأجير.

تنامي الطلبات

ويؤكد الشركاء أن هناك ثقة كاملة بحجم الطلب المتنامي على هذه المشاريع من داخل وخارج تركيا، وعليه فقد تم إعداد خطة ماكنة مع شركة دومانكايا لتوسيع دائرة تسويق المشروع لتشمل الكويت والسعودية والإمارات وعمان والبحرين وذلك لانكشاف المزايا على هذه الأسواق وتواجدها في معظمها من خلال مكاتب عملياتها المتعددة.


مكونات مشروع "ريتيم إسطنبول"

من جهته، تناول السيد باريش دومانكايا، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة دومانكايا عرض مشروع ريتيم إسطنبول وشرح مكوناته قائلاً إن المشروع يقع على أرض مساحتها 39 ألف متر مربع بمساحة بناء إجمالية 274 ألف متر مربع ويتألف من 863 وحدة سكنية متنوعة بين 1،2،3 غرف نوم و 363 مساحة مكتبية و 147 مساحة تجارية.

وأضاف باريش أن ريتيم إسطنبول يعد من المشاريع الواعدة لقربه من محطة المترو علاوة على تواجده ضمن موقع يتضمن ست جامعات وخمسة فنادق ويبعد 15 دقيقة عن مطار صبيحة. كما أن المشروع سيتضمن أحد أجمل وأعلى المطاعم في الدور 37 ويحمل إطلالة جميلة على جزر الأميرات.

من جهة أخرى، قال باريش إنه قد تم استكمال المرحلة الأولى من المشروع وجار العمل على تنفيذ المرحلة الثانية خلال العام 2015، كما أشاد باريش بالمواصفات الفنية للمشروع باعتباره المشروع الأول في إسطنبول الذي تم إدخال النظام الذكي إليه.

واختتم باريش حديثه قائلا إن المشروع سيكون نواة لاستقطاب عدد كبير من الراغبين في السكن أو الاستثمار وأنه وبالتعاون مع شركة المزايا القابضة سوف نقوم بتسويق
المشروع في تركيا والخارج.

شركة المزايا القابضة عنوان التميز والريادة والفخامة في قطاع التطوير العقاري بدولة الكويت ومنطقة الشرق الأوسط.. تمتلك شركة المزايا القابضة أكبر محفظة عقارية تضم مشاريع ضخمة في كافة أنحاء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وتقدم المزايا لعملائها والمتابعين لها خدمة الرسائل الإلكترونية المعلوماتية الأسبوعية، والتي تتضمن إصدارات شركة المزايا من التقارير والأبحاث الخاصة بالسوق العقاري، في سبيل إبقاء العملاء على اطلاع مستمر وفهم عميق لمجريات وتطورات السوق العقاري، وما تحمله هذه التقارير والأبحاث من مستجدات ضمن مختلف القطاعات العقارية (التجارية والاستثمارية والسكنية)، وبالتركيز على أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى آخر المستجدات والتطورات على القطاعات ذات العلاقة، كالقطاع المصرفي والتمويل.