المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "الأصمخ": زيادة الإقبال على الشقق السكنية في مشروع اللؤلؤة



Beho
21-02-2015, 10:32 PM
"الأصمخ": زيادة الإقبال على الشقق السكنية في مشروع اللؤلؤة قطر
بوابة الشرق -21/02/2015

قال تقرير الأصمخ للمشاريع العقارية إن قطاع العقارات في قطر يشهد إنشاء مشاريع عملاقة جديدة تساهم من انتعاش نمو القطاع ومن بين هذه المشاريع مشروع اللؤلؤة قطر.

واضاف: تقع معظم الشقق الراقية في الدوحة في منطقة اللؤلؤة قطر والأبراج المتعرجة والخليج الغربي، وقد تطورت هذه المناطق على مدى السنوات السبع الماضية وعملت على تلبية القطاع الراقي. ويتم عرض غالبية هذه الوحدات للإيجار على أساس أنها مفروشة بالكامل وتشكل جزءاً رئيسياً من المشاريع المتعددة الاستخدامات في الدوحة.

وأوضح التقرير: إن المتوسط الشهري لإيجار شقة مفروشة بالكامل في منطقة رئيسية، مثل اللؤلؤة قطر والخليج الغربي، يبلغ حوالي 15000 ريال قطري. أما أسعار بيع الشقق الجديدة يتراوح بين 13,000 ريال قطري إلى 22,000 ريال قطري للمتر المربع الواحد، وذلك حسب المطور العقاري.

وبين تقرير الأصمخ أن أسعار الشقق في مشروع لؤلؤة قطر، شهدت ارتفاعا طفيفا منذ بداية الربع الرابع من العام الماضي "2014"، ورجح أن يواصل هذا النمو طيلة العام الحالي "2015" وخاصة مع اكتمال مرافق التسوق وافتتاحها إلى جانب مشاريع البنية التحتية وما يرافق ذلك من زيادة في السكان.

وقال التقرير إن هنالك إقبال على الوحدات السكنية في مشروع "اللؤلؤة" لمايحويه من مميزات عديدة حيث يقدم مزيجا من اماكن الإقامة السكنية والتجارية المختلفة والتي قد تلبي كل احتياجات الناس تقريباً سواء أكانت شقة أو استديو أو فيلا عائلية فاخرة مع شاطئ خاص.

وأضاف: هناك حوالي 20 مطعما و 20 مقهى في مشروع اللؤلؤة قطر عند اكتمال المشروع، بالإضافة إلى سوبر ماركت ومحطة وقود وسينما وغيرها من الخدمات الأساسية، يتم إدارتها بشكل جيد لكي تلبي جميع الاحتياجات من مأكولات عالمية ومقاهي عالمية، ويحتوي المشروع ايضا على صالات عرض لماركات السيارات المشهورة عالميا، ولهذا فإن المشروع يعتبر موطنا لكثير من الماركات الفاخرة الشهيرة للألبسة والاكسسوارات وما شبه ذلك. وهناك العديد من اجهزة الصراف الآلي موجودة بالمشروع ، ونادي قوارب مع خدمة تأجير قارب على شارع 1 لاكروازيت.

مشيرا إلى أن مشروع اللؤلؤة يضم مناطق متنوعة في الطراز المعماري مثل فيفا بحرية و بورتو ارابيا و قناة كارتييه، وتتميز معظم الأبراج في مشروع اللؤلؤة بالفخامة والإطلالة الرائعة على البحر بالإضافة إلى التصاميم الداخلية الفخمة والحديثة، إضافة إلى خدمات مميزة أخرى.

وقال التقرير: أن مشروع اللؤلؤة يتكون من حوالي 19.000 وحدة سكنية بالاضافة إلى سبع فنادق 4/5 نجوم عند الانتهاء من المشروع. وتتميز الشقق بنظام تكييف هواء مركزي تشرف عليه شركة قطر كوول.

ومن الجدير بالذكر أن شركة المتحدة للتنمية (udc) هي الشركة المسؤولة عن إدارة وتطوير مشروع اللؤلؤة - قطر بالكامل، ويعزى لها الفضل في التطور الذي وصل إليه المشروع.

واضاف التقرير : أن مشروع اللؤلؤة –قطر يحتوي على قرابة "300" قطعة أرض بمساحات متفاوتة مخصصة لإنشاء الفلل الفارهة التي تحتوي على شاطئ خاص، وتشهد اقبالا كبيرا.

واشار التقرير إلى أن المناطق الرئيسية والتي تم الانتهاء منها وجاهزة للتسليم (للاشغال) في مشروع اللؤلؤة – قطر هي بورتو أرابيا، وفيفا البحرية، وقناة كارتيه.

وقال تقرير الأصمخ للمشاريع العقارية إن زيادة الاقبال على الأراضي الفضاء في مشروع اللؤلؤة بوتيرة متسارعة، يؤكد بوضوح مدى الازدهار والانتعاش الذي يعيشه قطاع الانشاءات في هذا المشروع المتكامل.

كما بين التقرير أن مشاريع البنية التحتية من شوارع وجسور المؤدية إلى مشروع اللؤلؤة ستساهم بشكل كبير في ازدياد الطلب على المشروع، مشيرا إلى أن احدث مشاريع الطرق التي ستخدم مشروع اللؤلؤة قطر هو تطوير طريق لوسيل السريع بتكلفة تزيد عن "3.5" مليار ريال الذي من المتوقع أن يكتمل في الربع الثاني من عام 2015.

واضاف التقرير: أن مشروع تطوير طريق لوسيل السريع يعتبر من أهم واضخم المشروعات في برنامج الطرق السريعة الذي تنفذه "اشغال"، حيث سيعمل هذا الطريق على توفير نقطة ربط حيوية لمدينة الدوحة بمرافق ومنشآت منطقة لوسيل السريعة النمو والتي هي قيد الإنشاء.

واوضح تقرير الأصمخ أن الطريق يمتد من بطول 5.3 كلم على طول شارع لوسيل الحالي من جنوب دوار القوس إلى شمال القناة التي تربط منطقة لوسيل بوسط المدينة، حيث يتكون المشروع من أربعة مسارات في كل اتجاه بالإضافة إلى مسارين اضافيين لحركة المرور بين التقاطعات.

وبين التقرير أن مشروع تطوير الطريق يتضمن ثلاثة تقاطعات رئيسية وهي: اولا تقاطع القوس: ويضمن تحويل دوار القوس القائم إلى تقاطع على ثلاثة مستويات وهي ، نفق بثلاثة مسارات في كل اتجاه حيث يربط منطقة الدفنة مع لوسيل، وإشارة ضوئية على المستوى الأرضي عند تقاطع القوس مع حركة التحول يمينا ويسارا،وجسر علوي بثلاث مسارات يربط شارع لوسيل السريع مع مركز المدينة.

ثانياً تقاطع القصار: يتضمن إنشاء تقاطع على المستوى الأفقي والأرضي على أربع مستويات وهي ، نفق بطول 600م بأربع حارات في كل اتجاه للركاب المسافرين على طول الشارع السريع تحت التقاطع،ووصلات حرة بمسارين في كل اتجاه، بالاضافة إلى تطوير شارع الخفجي إلى جسر علوي بمسارين في كل اتجاه.

ثالثا تقاطع البحيرة: ويتضمن بناء ثلاثة مستويات من هذا التقاطع تحت مستوى الأرضي ،وهي نفق بطول 1100 م تحت 25م من سطح الأرض ،ونفق رئيسي على طول شارع لوسيل السريع، بالإضافة إلى نفق بثلاث مسارات في كل اتجاه لضمان تدفق حركة المرور من وإلى مشروع اللؤلؤة قطر وشارع على المستوى الأرضي لتدفق الحركة المرورية المحلية.
وقال التقرير: إن طريق لوسيل سيربط العديد من المناطق الحيوية التي تشهد تطوراً عمرانياً ضخماً ببعضها البعض كمنطقة الدفنة والقصار والتي تحتوي معالم سياحية هامة مثل مؤسسة الحي الثقافي "كتارا" واللؤلؤة ،فضلاً عن الفنادق التي تستقبل الاف الزوار المشاركين في المؤتمرات والاحداث العاملية التي تستضيفها دولة قطر.
أسعار الأراضي
أشار تقرير شركة الأصمخ للمشاريع العقارية إلى أن حجم الصفقات العقارية شهد أداء متواضع من حيث القيم في التعاملات العقارية وفق بيانات آخر نشرة صادرة عن إدارة التسجيل العقاري في وزارة العدل للأسبوع الممتد من "8 إلى 12" فبراير الحالي، حيث سجلت عدد الصفقات العقارية "74" صفقة، ولفت التقرير إلى أن قيم عمليات البيع والرهن وصلت إلى قرابة "501" مليون ريال..