المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارتفاع أرباح "ودام الغذائية" إلى 62.2 مليون ريال (+ 13 %)



Beho
22-02-2015, 09:37 AM
ارتفاع أرباح "ودام الغذائية" إلى 62.2 مليون ريال (+ 13 %) بنهاية عام 2014
أرقام - 22/02/2015

ارتفعت أرباح "ودام الغذائية" الشركة القطرية لتجارة اللحوم والمواشي (مواشي سابقاً)، التي تقوم بنقل وتجارة المواشي واللحوم، إلى 62.2 مليون ريال ( 3.46 ريال/ للسهم ) بنهاية عام 2014، بنسبة بلغت 13 %، مقارنة بما تم تحقيقه خلال نفس الفترة من عام 2013، كما يوضح الجدول التالي:

http://www.foxpic.com/V0S7pVaQ.jpg (http://www.foxpic.com/)

Beho
22-02-2015, 09:40 AM
مجلس إدارة "ودام الغذائية" يوصي بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 25 % من رأس المال عن عام 2014
أرقام - 22/02/2015

أوصى مجلس الإدراة لشركة "ودام الغذائية" الشركة القطرية لتجارة اللحوم والمواشي (مواشي سابقاً)، بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 25 % من رأس المال بما يعادل ( 2.5 ريال لكل سهم )، عن عام 2014 كما يوضح الجدول التالي:

http://www.foxpic.com/VouAkrxF.jpg (http://www.foxpic.com/)

Beho
23-02-2015, 07:05 PM
62,2 مليون ريال أرباح ودام الغذائية
الراية - 23/02/2015

الشيخ نايف: الشركة ماضية في تنفيذ استراتيجيتها وفق خططها التوسعية
409 ملايين ريال إيرادات الشركة و3.46 العائد على السهم
الكعبي: ارتفاع معدل استيراد لحوم الأغنام السودانية إلى 3 شحنات أسبوعيًا
الشركة تدرس التوسّع والدخول للاستيراد من أسواق متنوعة
توسيع قائمة الموردين انعكس إيجابًا على الأرباح
62,2 مليون ريال أرباح ودام الغذائية

أعلنت شركة ودام الغذائية عن تحقيق أرباح صافية بلغت 62,235,595 مليون ريال خلال العام المالي 2014، مقارنة مع أرباح عام 2013 والتي بلغت 54,952,148 مليون ريال.

وفي اجتماعه الذي عقد الخميس الماضي اعتمد مجلس إدارة شركة ودام البيانات المالية الختامية للسنة المالية 2015 وأوصى مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة (25%) من القيمة الاسمية للسهم بواقع 2.5 (ريالان ونصف) لكل سهم وسيتم رفع هذه التوصية لاعتمادها في الجمعية العمومية العادية للشركة.

وقد عبّر سعادة الشيخ/ نايف بن عيد آل ثاني "رئيس مجلس الإدارة" عن ارتياحه لهذه النتائج خاصة أنها قد جاءت في ظروف شهدت فيها الأسواق متغيّرات كثيرة وأعرب عن تطلعه نحو تحقيق نتائج أفضل في السنوات القادم كما أكد الشيخ نايف آل ثاني بأن الشركة ماضية في تنفيذ استراتيجيتها وتحقيق أهدافها وفقًا لخطط التوسّع الجديدة التي أقرتها الإدارة لتحقيق أهداف الشركة ومصلحة مساهميها.

من جانبه، أوضح السيد/ عبد الرحمن حمد سريع الكعبي "العضو المنتدب" أن النمو في المبيعات جاء نتيجة اتباع الإستراتيجية التي وضعها مجلس الإدارة، والجهود التي بذلها فريق العمل في الشركة، حيث حققت ودام نموًا في الإيرادات ليصل إلى 409 ملايين ريال مقارنةً مع 356 مليون ريال كما في 31 ديسمبر 2013، كما بلغ العائد على السهم (3.46) للعام 2014 مقابل (3.05) للعام السابق 2013.

وأضاف السيد/ عبدالرحمن الكعبي أن الشركة ماضية في تنفيذ خططها ومشاريعها، وأشار إلى أن العمل جارٍ في تنفيذ بعض المشاريع مثل مقصب الوكرة والذي سيؤثر بشكل ملحوظ على استثمارات الشركة، كما أضاف بأن الشركة راعت من خلال تجهيز الرسومات والخرائط استخدام أحدث التقنيات والتي بدورها ستقدّم أفضل الخدمات للجمهور مشيرًا إلى أن الشركة تسعى لافتتاحه قبل حلول شهر رمضان المقبل.

من جانب آخر ذكر السيد/ عبد الرحمن أن الشركة تدرس في الوقت الحالي التوسّع والدخول للاستيراد من أسواق متنوعة وذلك لتلبية حاجة السوق من اللحوم والذي يشهد ارتفاعًا كبيرًا في الطلب، وأشار إلى أن الشركة رفعت معدل استيردها من شحنات لحوم الأغنام السودانية إلى 3 شحنات أسبوعيًا، لافتًا إلى أن تصدير لحوم الأغنام من فرع الشركة بالجمهورية السودانية توسّع ليصدّر إلى عدد من الدول.

وقال السيد عبد الرحمن: إن الشركة تنتهج سياسة التعامل مع المصدر مباشرة ما انعكس على انخفاض الأسعار واستقرارها وأن الشركة تضع خططها المستقبلية بناء على المتغيرات بالأسواق، وشدّد العضو المنتدب إلى الإمكانيات التي تتمتع بها شركة ودام لتلبية احتياجات السوق من كافة اللحوم ومنتجاتها، كما أنها تنتهج تنويع مصادر الاستيراد وتوفير جميع الأنواع وتحسين الخدمات حيث تم استيراد الخراف والأبقار والتيوس الصومالية من الصومال فضلاً عن الاستيراد المباشر من سوريا ومنافسة الأسعار بالأسواق خلال الفترة القادمة.

وذكر السيد/ عبد الرحمن بإن هنالك توجهًا لزيادة عدد الملاحم خلال المرحلة القادمة وذلك لضمان وصول منتجات الشركة للجمهور بجودة وأسعار تنافسية وخدمة اكبر شريحة من الجمهور وتغطية جميع مناطق الدولة موزعة على مناطق مختلفة، مشيرًا في الوقت ذاته إلى الاهتمام بتطوير خدمات التوصيل للمنازل من خلال زيادة عدد الأسطول بسيارات مجهّزة بأحدث التكنولوجيا، مشيرًا إلى أن ودام نجحت خلال الفترة الماضية خاصة مع زيادة الطلبات والإقبال على منتجات الشركة في تلبية احتياجات السوق من خلال تنوع مصادر الاستيراد حيث أتاح الفرصة أمام المستهلكين إلى تعدّد الاختيارات من النوعيات المختلفة للشركة ولفت إلى سعي "ودام" خلال الفترة القادمة إلى استيراد أصناف وأنواع جديدة.

وقال الكعبي: لقد قامت شركة ودام بتوسيع قائمة المورّدين الأمر الذي ألقى بظلاله على الأرباح خصوصًا وأن الشركة تصل بذلك إلى المورّدين بشكل مباشر دون وسيط، فضلاً عن استيراد اللحوم الحمراء المبرّدة والمجمّدة وزيادة أسطول السيارات المبرّدة لتسريع توصيل الطلبات وتلبية توقعات الزيادة على منتجات الشركة. كما أشار إلى وجود خدمة التوصيل للمنازل وقامت الشركة مؤخرًا بزيادة الموظفين ولاستقبال طلبات الشراء بالطرق المتاحة إما بالاتصال الهاتفي أو عن طريق موقع الشركة الإلكتروني.

وتعتبر ودام الغذائية شركة مسجّلة في قائمة بورصة قطر، وقد تمّ تأسيسها في العام 2004 بهدف تلبية حاجات السوق القطرية من اللحوم والمواشي. ويبلغ رأس المال المدفوع للشركة 180 مليون ريال قطري، وتبلغ القيمة الاسمية للسهم الواحد لديها 10 ريالات قطرية. وتختص الشركة بتجارة المواشي واللحوم والأعلاف الحيوانية ومشتقات اللحوم فضلاً عن إدارة المقاصب.

وتعمل الشركة على استيراد المواشي والأعلاف ومنتجات اللحوم، لتسهيل العمليات التجارية، وتدير المقاصب الآلية والأهلية بالإضافة إلى امتلاكها فرعًا في السودان لتجارة اللحوم والأعلاف، وتحرص على استخدام أحدث التقنيات في معالجة منتجاتها تماشيًا مع المعايير والمواصفات المتّبعة عالميًا. وتقوم الشركة على عدة ركائز أساسية هي المنتجات الطازجة، والجودة العالية.