المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "قطر القابضة" و"نبراس للطاقة" توقعان مذكرة تفاهم



Beho
22-02-2015, 09:43 AM
"قطر القابضة" و"نبراس للطاقة" توقعان مذكرة تفاهم لإنشاء تحالف مع شركات يابانية لدراسة إمكانية تطوير مشروع توليد طاقة كهربائية في تركيا
بورصة قطر - 22/02/2015

قامت قطر القابضة و نبراس للطاقة بتوقيع مذكرة تفاهم لإنشاء. تحالف مع شركة ميتسوبيشي و شركة ماروبيني و شركة تشوبو للطاقة الكهربائية اليابانية و ذلك لدراسة امكانية تطوير مشروع أفشن البستان في الجمهورية التركية الشقيقة.

وقد تمت مراسم توقيع الاتفاقية في طوكيو خلال المنتدى الاقتصادي القطري-الياباني، و ذلك على هامش زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني – أمير دولة قطر – حفظه الله إلى اليابان.

يهدف التحالف القطري - الياباني الى دراسة تطوير و تمويل و بناء و تشغيل و صيانة مناجم للفحم و محطات للطاقة الكهربائية تعمل عن طريق الفحم.

وتسعى هذه الشراكة الى تقديم و استخدام أحدث أنواع التكنولوجيا المتوفرة في هذا المجال و بأسعار منافسة للوصول إلى اتفاق مع الحكومة التركية لتنفيذ المشروع.

نبذة عن مشروع أفشن البستان:

يقف المشروع في منطقة أفشن البستان ٦٠٠ كيلو متر جنوب شرق العاصمة التركية - انقرة. و المشروع عبارة عن بناء محطات لتوليد الطاقة الكربائية و تطوير مناجم الفحم الواقعة في منطقة المشروع ، حيث سيستخدم الفحم كوقود لتوليد الطاقة الكهربائية. كما تبلغ قدرة المولدات المزمع بناءها ٤٥٠٠ ميغاواط من الكهرباء.

و سوف يساهم المشروع على تلبية حاجة الجمهورية التركية الشقيقة من الكهرباء ، كما سيكون له اثر إيجابي في تطوير المنطقة التي يقع بها المشروع و المناطق المحيطة

Beho
22-02-2015, 09:43 AM
"نبراس الطاقة" توقع مذكرة تفاهم مع "ماروبيني" اليابانية لتطوير مشاريع مشتركة
بورصة قطر - 22/02/2015

قامت شركة نبراس للطاقة بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة ماروبيني اليابانية للتعاون المشترك للاستثمار في مشاريع انتاج الطاقة الكهربائية و تحلية المياه حول العالم مع التركيز على الاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وجنوب شرق أسيا و أفرقيا و اوروبا.

وقد تمت مراسم توقيع الاتفاقية في طوكيو خلال المنتدى الاقتصادي القطري-الياباني، و ذلك على هامش زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني – أمير دولة قطر – حفظه الله إلى اليابان.

وقد مثل شركة نبراس للطاقة خلال مراسم التوقيع السيد/ فهد بن حمد المهندي – رئيس مجلس الادارة والسيد/ خالد محمد جولو الرئيس التنفيذي للشركة.

و بموجب هذه الاتفاقية، فسوف تقوم كل من نبراس للطاقة و ماروبيني بمراجعة فرص الاستثمار و دراسة امكانية الدخول بشراكة لتطوير مشاريع مشتركة متعلقة بتوليد الطاقة الكهربائية و تحلية المياه و ذلك من خلال الاستثمار في مشاريع جديدة أو الاستحواذ على مشاريع قائمة.

هذا و سوف تقوم الشركتين بدراسة مشاريع تعمل بواسطة أنواع مختلفة من الوقود بما فيها الطاقة المتجددة