المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحالف شركات يابانية وشركة فرنسية يفوز بعقد انشاء مترو الدوحة



Beho
23-02-2015, 05:13 PM
تحالف شركات يابانية وشركة فرنسية يفوز بعقد انشاء مترو الدوحة
أرقام - 23/02/2015

فاز تحالف شركة "أم اش أي - ميتسوبيشي العالمية" اليابانية مع شركة "تاليس" الفرنسية وعدة شركات يابانية أخرى بعقد إنشاء مترو الدوحة في دولة قطر.

يضم التحالف كلا من شركات متسوبيشي كوربوريشن للتجارة وهيتاشي وكينكي شاريو.
وتقدم الشركة اليابانية العملاقة متسوبيشي للصناعات الثقيلة نظام توزيع الطاقة والابواب واعمال التهوئة في النفق وستتولى الادراة العامة للمشروع بالتنسيق مع شركة سكك الحديد القطرية، بينما ستصنع شركتا ميتسوبيشي كوربوريشن وكينكي شاريو معاً عربات المشروع.

وستنفذ شركة تاليس وسائل الاتصالات والشارات ونظام الامان ونظام الدفع، وإدارة قسم من المشروع وصيانة المنشآت يعود لشركة هيتاشي.

ويتضمن المشروع 75 قطاراً من ثلاث عربات وكذلك الابواب الرئيسية ومحطة البطاقات والشارات وتوزيع الطاقة والاتصالات في المشروع وكذلك نظام تهوئة النفق، إلى جانب صيانة النظام لمدة 20 عاماً بعد إنجاز العمل المتوقع في 2019.

وبحسب البيانات المتاحة على "أرقام" فإن مشروع مترو الدوحة ينفذ على مرحلتين، المرحلة الأولى التي سيتم الانتهاء منها في عام 2019 ويبلغ عدد المحطات بهذه المرحلة 37، وأهمها محطة مشيرب، التي تقع في قلب وسط الدوحة وهي المقر الرئيسي لشبكة المترو، وتشكل محطة التقاطع الرئيسية لثلاثة من الخطوط الأربعة: الأحمر، الأخضر، والذهبي وتبلغ تكلفتها التقديرية حوالي 45 مليار ريال قطري.

أما المرحلة الثانية لمترو الدوحة فسيبلغ طول خطوطها 152 كلم، منها 47 كلم تحت الأرض، و76 كلم فوق سطح الأرض، و29 كلم على مستوى سطح الأرض، وسيبلغ عدد محطات المرحلة الثانية 56 محطة، وسيتم الانتهاء من إنشاء هذه المرحلة بحلول عام 2026.

Beho
23-02-2015, 05:21 PM
"متسوبيشي" تفوز بعقد إنشاء في مترو الدوحة
23 فبراير 2015 11:07 ص آخر تحديث : 23 فبراير 2015 11:07 ص

مباشر: فازت شركة متسوبيشي اليابانية للصناعات الثقيلة بعقد إنشاء مترو الأنفاق في الدوحة بالشراكة مع شركة THALES الفرنسية وعدة شركات يابانية أخرى.

ويضم الكونسورتيوم بالإضافة إلى الشركتين اليابانية والفرنسية كلا من شركات Mitsubishi Corporation للتجارة وHITACHI وKinki Sharyo.

وبحسب البيان المنشور على موقع الشركة بأن المشروع يتضمن 75 قطاراً من ثلاث عربات وكذلك الأبواب الرئيسية ومحطة البطاقات والشارات وتوزيع الطاقة والاتصالات في المشروع وكذلك نظام تهوئة النفق، إلى جانب صيانة النظام لمدة 20 عاماً بعد إنجاز العمل المتوقع في 2019.

وستقدم متسوبيشي نظام توزيع الطاقة والأبواب وأعمال التهوئة في النفق وستتولى الإدراة العامة للمشروع بالتنسيق مع شركة سكك الحديد القطرية، بينما ستصنع شركتا ميتسوبيشي كوربوريشن وكينكي شاريو معاً عربات المشروع.

بينما ستنفذ شركة تاليس وسائل الاتصالات والشارات ونظام الأمان ونظام الدفع، وإدارة قسم من المشروع وصيانة المنشآت يعود لشركة هيتاشي.

مترو الدوحة، هو جزء من مشروع قطر العام المتكامل للسكك الحديدية، ويبلغ طوله 216 كيلومترا ومكون من أربعة خطوط (الأحمر والأخضر والذهبي والأزرق) وتبلغ قيمة بنائه الإجمالية 36 مليار دولار.

ومن المقرر بناء نحو 100 محطة على طول مترو الدوحة، بما في ذلك محطتان رئيسيتان سيتم تشييدهما في منطقتي مشيرب والمدينة التعليمية.