المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزير فرنسي: نتطلع لإستقطاب مزيد من الإستثمارات القطرية



Beho
23-02-2015, 05:18 PM
وزير فرنسي: نتطلع لإستقطاب مزيد من الإستثمارات القطرية
الشرق - 23/02/2015

إستضافت جامعة الدراسات العليا للإدارة HEC Paris - قطر، في 11 فبراير الجاري مؤتمراً لوزير الدولة للشؤون التجارية الخارجية والترويج السياحي والفرنسيين في الاغتراب السيد "ماتياس فاكل"، وذلك خلال زيارته للدوحة.

وخلال المؤتمر الذي حضره كبار المسؤولين القطريين، وعدد من المدراء التنفيذيين من الشركات العامة والخاصة، وخريجي جامعة الدراسات العليا للإدارة HEC Paris؛ استعرض "فاكل" مختلف أوجه التعاون الاقتصادي بين قطر وفرنسا، كما أكد أيضاً على الثقة والمتانة والآفاق المستقبلية الواعدة على المدى البعيد لما وصفها بالشراكة الوثيقة بين البلدين. وأشاد بالوضع الحالي للاقتصاد الفرنسي والاصلاحات الجارية والرامية إلى خفض نسبة البطالة وزيادة مستوى التنافسية في البلاد.

وأوضح "فاكل" أن برنامج الإصلاحات في فرنسا كان شاملاً وحظي بإشادة منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية في تقريرها الأخير، مشيراً إلى أن النتائج الأولية لتلك الإصلاحات قد أسفرت بمزيد من المكاسب الهامة للاقتصاد الفرنسي خلال العام 2015.

إلى جانب ذلك؛ ألقى الوزير الفرنسي الضوء على إقتصاد بلاده مؤكد أن فرنسا تمتلك اقتصاداً منفتحاً تلعب فيه الاستثمارات الأجنبية دوراً فاعلاً، لافتاً إلى أن الشركات الأجنبية في الاقتصاد الفرنسي تمثل 30% من إجمالي الاستثمار الصناعي، و 30% في قطاع الأبحاث والتطوير وتساهم بثلث الصادرات الفرنسية. وتوجّه "فاكل" بالدعوة للمستثمرين القطريين للاستثمار في فرنسا مؤكداً أن الحكومة سوف يسرها الترحيب بهم في فرنسا التي تتطلع إلى استقطاب المزيد من المشاريع القطرية.

من جانبه قال البروفيسور الحسين كرباش، العميد والمدير التنفيذي لجامعة الدراسات العليا للإدارة HEC Paris في قطـر : " تفخر الجامعة باستضافة هذا المؤتمر مع السيد "فاكل" في مقرها بالدوحة. وفي ضوء شغله لمنصب وزير الدولة للشؤون التجارية الخارجية والترويج السياحي والفرنسيين في الاغتراب؛ فإن رؤاه ومساهماته تحمل قيمة كبيرة كونها تقدّم أدق وأحدث المعلومات التي تمثل قاعدة بالغة الأهمية ترتكز عليها عملية اتخاذ قرارات الأعمال الحاسمة من جانب المستثمرين القطريين المحتملين، وكذلك الدروس الاضافية التي قدّمها حول عالم التجارة والأعمال والاقتصادات والتي استفاد منها العديد من التنفيذيين في قطر".

وأضاف: "يسعدني أن أتقدم نيابة عن الجامعة بعظيم الشكر للسفارة الفرنسية في قطر وهيئة فرنسا للأعمال على الترويج لهذا الحدث الخاص ".

يشار إلى أن ممثلين عن 30 شركة فرنسية رافقوا الوزير الفرنسي خلال زيارته للدوحة، بهدف ترويج التعاون الاقتصادي بين قطـر وفرنسا، وتعزيز علاقات تعاون أقوى بين القطاع الخاص في كل من فرنسا وقطر.

تعتبر جامعة الدراسات العليا للإدارة HEC Paris إحدى المؤسسات التعليمية الرائدة في أوروبا،

وهي متخصصة في إدارة التعليم والبحوث، وهي الوجهة العالمية الرائدة في التعليم التنفيذي، والحائزة على المرتبة الأولى عالمياً بين مؤسسات التعليم التنفيذي لعام 2014 وفق تصنيف "فاينانشال تايمز" الإعلامية البريطانية، في 11 فبراير الجاري.

وتأسست الجامعة في عام 1881، وتقدم هذه المؤسسة مجموعة كاملة وفريدة من الدورات التدريبية لقادة الغد، ومنها: درجات الماجستير وماجستير إدارة الأعمال والدكتوراه والماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال ودرجة ماجستير تريوم التنفيذي العالمي.

انضمت جامعة الدراسات العليا للإدارة HEC Paris لمؤسسة قطر في شهر يونيو من العام 2010، حيث طرحت برامج تعليمية تنفيذية عالمية المستوى في الدوحة والمنطقة. وفي شهر فبراير من العام 2011 أطلقت جامعة الدراسات العليا للإدارة HEC Paris أول برنامج ماجستير دولي في إدارة الأعمال التنفيذية (EMBA) في قطر وقد صمّم هذا البرنامج بدوام جزئي ويوفّر مجموعة من الأدوات والمهارات الأساسية اللازمة للمسؤولين التنفيذيين بهدف توسيع معارفهم وقدراتهم القيادية.