المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : Ibq يرعى ملتقى "دور ريادة الأعمال"



Beho
24-02-2015, 08:38 AM
IBQ يرعى ملتقى "دور ريادة الأعمال"
الراية - 24/02/2015

أعلن بنك قطر الدولي (ibq) عن رعايته الدورة الثانية من ملتقى "دور ريادة الأعمال في التنمية الاقتصادية" الذي سينعقد في "منتجع شيراتون الدوحة وفندق المؤتمرات" يومي 2 و3 مارس 2015. ويهدف الملتقى إلى تشجيع الجيل القادم من رواد الأعمال في قطر ومنطقة الخليج العربي بصفة عامة، فضلاً عن تسليط الضوء على دور ثقافة ريادة الأعمال في تطوير القطاع الخاص وتنويع الاقتصاد القطري بما ينسجم مع "استراتيجية التنمية الوطنية 2011 - 2016".

وبهذه المناسبة، صرح جبرا غندور، المدير التنفيذي لـibq قائلاً: "نفخر برعاية ملتقى "دور ريادة الأعمال في التنمية الاقتصادية" الثاني، وذلك انطلاقاً من إدراكنا لأهمية الشركات الصغيرة والمتوسطة في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة والمساهمة في تنمية قدرات جيل الشباب من رواد الأعمال.

ويركز الملتقى على أهمية ترسيخ ثقافة ريادة الأعمال عبر كافة المجالات الاقتصادية، بما يضمن تعزيز بيئة الأعمال وتطويرها في المستقبل.

وينسجم ذلك مع نهج ibq الذي قام مؤخراً بتأسيس وحدة خاصة للشركات التجارية وذلك لتلبية احتياجات هذه الفئة الهامة من الشركات متوسطة الحجم".

بدوره، قال رائد شهيب، الرئيس التنفيذي لشركة "إنتر أكتيف بزنس نتورك": "يشكل ملتقى دور ريادة الأعمال في التنمية الاقتصادية منصة حيوية لمناقشة مفهوم ثقافة ريادة الأعمال في دولة قطر ومنطقة الخليج العربي، إضافةً إلى أحدث التوجهات والاستراتيجيات السائدة في هذا المجال.

ونأمل أن ننجح في إلهام الشباب القطري والخليجي وتشجيعهم على التطوير المستمر لمهاراتهم الريادية، والتأكيد على أهمية التعاون الوثيق بين مؤسسات القطاعين العام والخاص لدعم ريادة الأعمال".

وأضاف شهيب: "تعكس مشاركة ibq المكانة المتميزة التي اكتسبها المنتدى خلال فترة زمنية قصيرة، وهي تسلط الضوء على الدور البارز للبنك في دعم قطاع ريادة الأعمال في دولة قطر. وقد شهد القطاع المصرفي في الدولة نمواً مذهلاً، مما أتاح للبنوك لعب دور رئيسي في رعاية ريادة الأعمال عبر إطلاق عدد من المبادرات الهامة. ومن هنا، نتوجه بخالص الشكر لـ ibq تقديراً لرعايته للملتقى".