المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "غرفة قطر" تبحث مجالات التعاون المشترك مع وفد كاميروني



Beho
25-02-2015, 06:31 PM
"غرفة قطر" تبحث مجالات التعاون المشترك مع وفد كاميروني
قنا - 25/02/2015

عقد هنا اليوم لقاء بين غرفة قطر ووفد تجاري من الكاميرون يزور الدوحة حاليا بتنظيم من الغرفة التجارية الأمريكية الأفريقية، بهدف بناء شراكات بين رجال أعمال قطريين ونظرائهم في الكاميرون، وذلك في مجالات الصناعة الزراعية، والعقارات، والخشب والأثاث، والاستثمار العام.

وأكد السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري، نائب رئيس غرفة قطر، أن القارة الأفريقية تعتبر من الجهات الواعدة استثماريا اليوم، ويستهدفها المستثمرون من كل أنحاء العالم، موضحا أن الوفد الكاميروني عرض عددا من المشاريع والفرص الاستثمارية على المستثمرين القطريين، مشيرا إلى أن من بين تلك الفرص مشاريع متعلقة بالأمن الغذائي والمعادن، وغيرها.

وأشار نائب رئيس غرفة قطر، إلى أن الوفد الكاميروني تحدث خلال زيارته للدوحة مع العديد من المؤسسات الكبرى العاملة في قطر بغية تشجيع الاستثمار في الكاميرون، مؤكدا أن غرفة قطر تدعم هذا التوجه وستدرس الفرص المعروضة بشكل جاد.

وفي رده على سؤال حول القطاعات التي يفضلها المستثمرون القطريون ومدى ملاءمة القارة الأفريقية لتلك الاستثمارات، قال نائب رئيس غرفة قطر، إن الاستثمارات القطرية متواجدة في جميع أنحاء العالم، وإن "الفيصل في إقامتها هو الفرص المواتية أينما كانت، مبينا أن أفريقيا بشكل عام تزخر بالفرص الاستثمارية التي يرغب فيها المستثمرون القطريون".

من جانبه قال السيد راوول كيدي نكولا، رئيس الغرفة الأمريكية الأفريقية بالكاميرون، إن زيارته والوفد المرافق له لدولة قطر، حققت نجاحا على كل الأصعدة، حيث توجد في دولة قطر فرص استثمارية واسعة، إذ تمثل الدولة في الوقت الراهن ورشة عمل للمشاريع المختلفة تحضيرا لمونديال 2022، و هو ما يتماشى مع الوضع الراهن للكاميرون التي ستحتضن بدورها كأس أفريقيا للأمم عام 2019، والتي تتمتع بوجود عدد من المشروعات في مجال البنية التحتية.. موضحا أن الحكومة الكاميرونية والقطاع الخاص في الكاميرون يعتقدان أن الوقت مناسب للتقارب بين البلدين للبحث عن فرص لتبادل التجارب بينهما.

وأضاف أن شهر مايو المقبل سيشهد تنظيم بعثة استثمارية لعدد كبير من رجال الأعمال القطريين إلى الكاميرون للاطلاع على الفرص الاستثمارية هناك، حيث العديد من المشروعات في القطاعات المختلفة، مثل الزراعة و العقارات والبنية التحتية، مضيفا أنه "إلى حد الآن لا يوجد رجال أعمال من دولة قطر لديهم استثمارات في الكاميرون لكن توجد مفاوضات مع بعضهم ونسعى خلال البعثة القادمة إلى توقيع عقود مع عدد منهم".

وفي سياق آخر، عقد لقاء بين السيد محمد بن أحمد بن طوار نائب رئيس غرفة قطر صباح اليوم بمقر الغرفة، وسعادة المهندس خندكار مشرف حسين عضو البرلمان ووزير رفاهية المغتربين والتوظيف بجمهورية بنغلاديش الشعبية والوفد المرافق له، وذلك بحضور سعادة السيد سيد مسعود محمود سفير بنغلاديش لدى دولة قطر.

تناول اللقاء بحث علاقات التعاون بين الجانبين وسبل تعزيزها وخاصة في مجال العمالة.