المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حصاد الغذائية تتطلع إلى أصول برازيلية في السكر والدواجن



Beho
25-02-2015, 06:57 PM
حصاد الغذائية القطرية تتطلع إلى أصول برازيلية في السكر والدواجن
رويترز - 25 فبراير 2015

قالت حصاد الغذائية الذراع الزراعية لصندوق الثروة السيادي القطري إنها تتطلع إلى صفقات شراء محتملة لأصول برازيلية في مجالات صناعة ال/سكر والدواجن نظرا للفرص التي نجمت عن المشاكل الهيكلية في تلك القطاعات هناك.

وقال يوسف حجازي نائب الرئيس لتطوير الأعمال في حصاد اليوم الأربعاء "نعتزم القيام بأشياء عديدة والبرازيل جزء من ذلك بلا ريب.. ليس في السكر فحسب بل وفي الدواجن أيضا."

وتعاني مصانع القصب في البرازيل أكبر منتج للسكر في العالم منذ سنوات بسبب تدني أسعار السكر والإيثانول مما حدا بعدد متزايد منها إلى طلب الحماية من الدائنين لحين إعادة هيكلة الديون.

وأبلغ حجازي رويترز على هامش مؤتمر في دبي "نعي وجود مشاكل هيكلية في كل من القطاعين بالبرازيل مثل الديون الثقيلة."

ولم يحدد الأصول التي تهم الشركة بالاسم وقال إن المباحثات مازالت في مراحلها المبكرة.

وقال "أجرينا محادثات من قبل وانتقلنا إلى مراحل أكثر تقدما لكن شيئا لم يتبلور حينئذ لذا فنحن الآن في مرحلة مبكرة."

تأسست حصاد الغذائية المملوكة بالكامل لجهاز قطر للاستثمار عام 2008 لتعزيز الأمن الغذائي للبلد العربي الخليجي. وضخت دول الخليج الغنية التي تستورد 80 إلى 90 بالمئة من غذائها استثمارات في الأعوام القليلة الماضية لشراء المزارع وأصول زراعية أخرى في الخارج.

واشترت حصاد الغذائية أرضا زراعية في أستراليا عام 2009 مركزة استثماراتها هناك على المواشي والحبوب. وقال حجازي إن الخطوة التالية هي دراسة الاستثمار في أصول زراعية متكاملة.

وقال "قمنا باستثمارات كبيرة في الإنتاج ونريد أن ننتقل إلى الطبقة الثانية من سلسلة القيمة. المزارع قصة لم تنته لكننا نركز في الوقت الحالي على الطبقات الأخرى من السلسلة."

وقال حجازي إن حصاد الغذائية تتفقد أيضا أصولا للحبوب في أمريكا الشمالية وكندا لتنويع محفظة أصولها عن طريق دخول نصف الكرة الشمالي وللتحوط من الطقس السيء.

وتجري دراسة استثمارات في البحر الأسود أيضا لكنه أضاف "أوكرانيا مثال عظيم لإنتاج الحبوب لكن هناك مخاطرة سياسية كبيرة. إلا أننا نتفقد دولا أخرى في شرق الاتحاد الأوروبي."