المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرفق بالحيوان ؟

أم محمد 90
26-02-2015, 12:19 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

{وَمَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الأَرْضِ وَلا طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلاَّ أُمَمٌ أَمْثَالُكُمْ} [الأنعام: 38]، فله حقُّ الرِّفق والرَّحمة كحقِّ الإنْسَان: "الراحمون يرحمهم الرَّحمن"[1]

بس بداية هذا الموضوع مش مديح لنفسي ، بس انا انسانة أحب الحيوانات وايد وفيني رقة عليهم بشكل محد يتصوره

بالأمس صار لي موقف ضايقني شوي ، وخلاني أفكر واستنكرت رد فعل (المسلمين)

أمس كنت بمنطقة الهلال وتحديدا ورى مدرسة اظن زبيدة ماعرف المهم كان في قطو توه مدعوم
وانا جاية لمحته وشفت كل سيارة مرت عنده (تجاوزته)
وقفت عنده (مواجهته) وضربت (دينجر) ونزلت كان عندي خلق تلبيسه سيارة ف الشنطه مابيه خذته وشليت القطو فيه وحطيته على جنب .

ايش رد فعل العالم ؟؟

والله العظيم ان كلللللل شخص مر علي

سواء على سيكل ، او سيارة
هندي ، مقيم ، قطرررري

يوقف يضرب بريك عندي يطالعني باستنكار ان انتي شتسوين .؟

طبعاً احتمال الاغلبية يحسبون ان انا داعمته بحكم طريقة وقفتي
والاغلبية مستنكرين هالشي بسبب النظرات ، يعني لي انا وقفتوا تطالعون ولما القطو بالشارع تمشون ولا كأنه موجود

يا عالم ، شوفوا المسيح شلون يرفقون بالحيوانات ويعطفون عليهم ، ولا تنسون ان بزمن من الازمان أمرأة دخلت النار بسبب قطة !
الرفق بالحيوان (وااااااااااااااااااااااااااجب) !
مادري اذا انتو كمسلمين درستوا هالشي أو لا !!

للعلم أنا مش أول مرة اشيل قط ميت بالشارع دائما لما اشوف قط بالشارع (وتجيني فرصة اشيله ، اروح واشيله)

يا جماعة ترى لو شفتوه ميت بالشارع وتجاوزتوه مب يعني سويتو خير ، خليتوه لغيركم يدوسه لين يختفي !!!

يمكن اكون انفعاليه بس الموضوع مضايقني ، لاني متأكدة لو الوضع هذا هناك بالغرب ماكانو بيخلون الحيوان جذي !!

سؤالي / هل الغرب أفضل منا في الرفق بالحيوان ؟؟!!

بانغ بانغ
26-02-2015, 12:25 PM
لا طبعا لان اللي انشوفه عندنا تصرفات فردية وليست جماعية متعمدة باستثناء بعض الرياضات التراثية

اما الغرب غير فعندهم جمعية حقوق حيوان لان عندهم قتل للحيوان في الغابات والطرق والادغال ووووو بشكل واسع

مخطط قطري
26-02-2015, 12:31 PM
تصرفج غريب صراحه،،، فيه بلدية وفي عمال نظافه مسؤلين على هالشي انتي تعطلين السير ويمكن يصير لج انتي حادث او تعرضين حياه الاخرين للخطر الامر الاخر والمهم قطو ميت شلون تشلينه؟؟؟
بصراحه العنوان في صوب وتصرفج في هذا الامر في صوب اخر

بصمة قطرية
26-02-2015, 12:32 PM
أولاً تصحيح للعنوان ..
مسيحيين مش مسيحين ..

ثانياً الله يجزاج خير إختي ..

واضح إنج تكتبين و إنتي متضايقة وايد ..
شي يعور القلب أكيد ..

بس لا تقارنين الغرب ( المسيحيين ) مثل ما قلتي بالمسلمين ..
الحمدلله الرحمة موجودة في قلب المسلم ..
و حالات فردية مش يعني مجتمع كامل ..!!

إذا بنتكلم عن الغرب ..
الحيوان بالنسبة لهم أغلى من عيالهم ..
و بعضهم يعامل الحيوان كأبن له ..

ذميتي اللي مروا في الشارع
عشان ما وقفوا و بعدوا القطو ..!!
القطاوة يا كثر ما يندعمون في كل شارع
و انتي ما تدرين اذا في غيرج ينزل و يشيل القطو ..!!!

ضوى
26-02-2015, 12:36 PM
الرفق بالحيوان ؟؟ ووين رفق الأجانب بالانسان ، قرى كاملة في بورما انحرقت ماشفنا تحركوا والا تظاهروا ، اقصد الأجانب ، ووين الاجانب عن الثلاثة اللي قتلوهم بقلب بارد في امريكا وكتم الاعلام عليها لين تكلم اوردغان واحرج اوباما ؟؟ مشافنا الرفق عندهم عند البشر ؟

عندنا رفق بالحيوان ماشاء الله بجد اغبط هل قطر الطيبين على رحمتهم بالحيوان وبالانسان قبله ، تشوفينهم قلوبهم رحومة وعطوفة عالانسان قبل الحيوان .

يمكن اللي شفتيه انه شارع حيوي وصعب الواحد يوقف ويخاطر ، خاصة مع سوء تخطيط الشوارع والسرعة ووو ، والحوادث اللي ماتخلص ليل نهار وتحصد ارواح ،

تصرفج الله يجزيج خير عليه وتلقينه بميزانج ان شاء الله ، وان شاء الله الخير بالمسلمين لقيام الساعة

بريق الحق
26-02-2015, 12:36 PM
الناس فيها خير يابنتي ماعليج من الي يطالع بنظرات
الله يكتب اجركم

sweet qatar
26-02-2015, 12:38 PM
لا المسيحيين مب أحسن من المسلمين

و قفتج تشكرين عليها .. بس وين الرفق في الموضوع !! القطو مات
مادري شلون قدرتي تشلين كائن ميت

بس جزاج الله خير شلتيه

المارين شالمطلوب منهم ؟ خلاص المهمة وقمتي فيها

بريق الحق
26-02-2015, 12:41 PM
وثانيا لحد يقارن الاسلام بالديانات المحرفه
قد ينتمي البعض للاسلام ولكن افعاله بعيده عن الاسلام فهل نقارن الاسلام بهذا الشخص

المحاميه
26-02-2015, 12:45 PM
أولاً احييج على موقفج النبيل

ثانياً اشكرج على مجهودج وعلى الموضوع الطيب

ثالثاً الله عزوجل قال: (( الأعراب أشد غلظه ))

رابعاً لو انا مكانج مريت وشفته الصراحه باكون نفس باقي العالم بامر ومب زاخته
لان عندي فوبيا من كل الحيوانات يعني مستحيل اقرب او ازخهم وهم حيين اشلون بعد ميت ومدعوم لا والف لا
للاسف ماعندي نص شجاعتج

اخيراً
يعطيج العافيه
شكرا على لفت الانتباه
واتمنى الكل يتعظ
ويغير طريقته في التعامل مع بني البشر والحيوان على حد السواء لان فعلا الرحمه والرفق مطلوب
وللاسف غالبا تحصلين الغرب تفوق علينا في هذه النقطه

بريق الحق
26-02-2015, 12:52 PM

لان عندي فوبيا من كل الحيوانات يعني مستحيل اقرب او ازخهم وهم حيين اشلون بعد ميت ومدعوم لا والف لا
للاسف ماعندي نص شجاعتج

اخيراً
يعطيج العافيه
شكرا على لفت الانتباه
واتمنى الكل يتعظ
ويغير طريقته في التعامل مع بني البشر والحيوان على حد السواء لان فعلا الرحمه والرفق مطلوب
الاعراب اشد كفرا ونفاقا مب اشد غلظه

توشيبا
26-02-2015, 01:20 PM
علي فكره عندي ربع مسيحيين

وفيهم واحد كنت معه ودعس كلب في الصناعيه ويضحك

انا مسلم وضفت قلت حرام يوم القيامه هالكلب بياخذ حقه منك قعد يضحك علي

ماتبين في الدوحه

نروح المانيا مع شايب الماني مسيحي شات حمامه بقوه كانه شايت كوره معاد تحركت تدرين ليش لي ان الحمام يوصخ بلكونته

أم محمد 90
26-02-2015, 04:40 PM
لا طبعا لان اللي انشوفه عندنا تصرفات فردية وليست جماعية متعمدة باستثناء بعض الرياضات التراثية

اما الغرب غير فعندهم جمعية حقوق حيوان لان عندهم قتل للحيوان في الغابات والطرق والادغال ووووو بشكل واسع
شكرًا لمرورك اخوي

أم محمد 90
26-02-2015, 04:43 PM
تصرفج غريب صراحه،،، فيه بلدية وفي عمال نظافه مسؤلين على هالشي انتي تعطلين السير ويمكن يصير لج انتي حادث او تعرضين حياه الاخرين للخطر الامر الاخر والمهم قطو ميت شلون تشلينه؟؟؟
بصراحه العنوان في صوب وتصرفج في هذا الامر في صوب اخر
تصرفي مش غريب
الانسانيه اللي فيني ترفض تخليه لين يستوي عصيده ف الشارع الشكر للي رايح و راد عليه واعرف شنو جا ف بالك تحسب انه متقطع من الدوس لا كان توه مدعوم يعني محد داي عليه زياده وانا ذكرت أني كنت في فريج ف الحركه فيه مش مثل الشارع العام حسستني أني واقفه ف خط 22 فبراير ، ذكرت أني في فريج وبعدين ما ابيك ترد على موضوعي انت بنفسك عندك عنصريه ف البشر وتفرق بين هولي وبدوي ما أنسى ردودك يالشيخ يعطيك العافيه

أم محمد 90
26-02-2015, 04:44 PM
أولاً تصحيح للعنوان ..
مسيحيين مش مسيحين ..م

ثانياً الله يجزاج خير إختي ..

واضح إنج تكتبين و إنتي متضايقة وايد ..
شي يعور القلب أكيد ..

بس لا تقارنين الغرب ( المسيحيين ) مثل ما قلتي بالمسلمين ..
الحمدلله الرحمة موجودة في قلب المسلم ..
و حالات فردية مش يعني مجتمع كامل ..!!

إذا بنتكلم عن الغرب ..
الحيوان بالنسبة لهم أغلى من عيالهم ..
و بعضهم يعامل الحيوان كأبن له ..

ذميتي اللي مروا في الشارع
عشان ما وقفوا و بعدوا القطو ..!!
القطاوة يا كثر ما يندعمون في كل شارع
و انتي ما تدرين اذا في غيرج ينزل و يشيل القطو ..!!!
ما قارنت ، سالت سوْال ردج بصوب وسؤالي ف الموضوع ف صوب ، شكرًا لج

أم محمد 90
26-02-2015, 04:46 PM
الرفق بالحيوان ؟؟ ووين رفق الأجانب بالانسان ، قرى كاملة في بورما انحرقت ماشفنا تحركوا والا تظاهروا ، اقصد الأجانب ، ووين الاجانب عن الثلاثة اللي قتلوهم بقلب بارد في امريكا وكتم الاعلام عليها لين تكلم اوردغان واحرج اوباما ؟؟ مشافنا الرفق عندهم عند البشر ؟

عندنا رفق بالحيوان ماشاء الله بجد اغبط هل قطر الطيبين على رحمتهم بالحيوان وبالانسان قبله ، تشوفينهم قلوبهم رحومة وعطوفة عالانسان قبل الحيوان .

يمكن اللي شفتيه انه شارع حيوي وصعب الواحد يوقف ويخاطر ، خاصة مع سوء تخطيط الشوارع والسرعة ووو ، والحوادث اللي ماتخلص ليل نهار وتحصد ارواح ،

تصرفج الله يجزيج خير عليه وتلقينه بميزانج ان شاء الله ، وان شاء الله الخير بالمسلمين لقيام الساعة

ضوى كلامج صحيح عندنا مسلمين ما يرفقون بالحيوان وفي مسيحين بعد ما يفرقون والله يشهد ما عممت ، بس انا ماكنت بشارع حيوي والقط توه مدعوم يعني جد تخيلت العالم بتروح جايه عليه جنه زوليه وقدرت ان انزل بحكم أني في فريج مش شارع عام ماراح انطر الهندي عامل النظافه يجي ثاني يوم لان ما بيحصله بيكون اختفي من كثر الدوس انا وجهت نصيحه وجزأ الله خير من يتبعها

أم محمد 90
26-02-2015, 04:47 PM
لا المسيحيين مب أحسن من المسلمين

و قفتج تشكرين عليها .. بس وين الرفق في الموضوع !! القطو مات
مادري شلون قدرتي تشلين كائن ميت

بس جزاج الله خير شلتيه

المارين شالمطلوب منهم ؟ خلاص المهمة وقمتي فيها

المارين ما مطلوب منهم شي :) شكرًا لج

أم محمد 90
26-02-2015, 04:50 PM

للاسف ماعندي نص شجاعتج

اخيراً
يعطيج العافيه
شكرا على لفت الانتباه
واتمنى الكل يتعظ

عقلج يالمحاميه ليت ربع اللي يقرونه عندهم نصه :) بس حلات الشي ندره وجوده وأقدر انج فاهمه وجهه نظري اما اللي عبالهم أني المارين يوقفون ويساعدوني ولا يسون شي مادري من قال ان بشيل الا قطو وزنه خفيف ، خبرج شاطرين ف الدين ف احاديث النساء والرجال بس شي ثاني مايعرفون اللهم لك الحمد ع نعمه الدين. والعقل والثقافه والعلم

أم محمد 90
26-02-2015, 04:52 PM
علي فكره عندي ربع مسيحيين

وفيهم واحد كنت معه ودعس كلب في الصناعيه ويضحك

انا مسلم وضفت قلت حرام يوم القيامه هالكلب بياخذ حقه منك قعد يضحك علي

ماتبين في الدوحه

نروح المانيا مع شايب الماني مسيحي شات حمامه بقوه كانه شايت كوره معاد تحركت تدرين ليش لي ان الحمام يوصخ بلكونته
مثل ما قلت أكيد في مسيح ومسلمين ما يرفقون بالحيوان وراح يتحاسب من ربه أكيد بخصوص موضوع الحمام كان عندنا جار يذبح الحمام عشان ما يوصخون طبيلته

Rosy
26-02-2015, 05:17 PM
(إن كنت مؤمناً فلا تستصغر أي عمل خير يقوم به أخوك المؤمن )

لحمدلله مب روحي اللي فيني رحمه ع الحيوانات كلن يحسسني اني اسوي شي غلط , حبيبتي جزاج الله خير , ميت أو حي شلتيه وحركتيه. وباذن الله الاجر عنده . هو يدخل بحكم اماطه الاذي عن الطريق . للي مش فاهم .
بعض الشعب يستنكرهذي التصرفات او حتي لي وقفتي صوب الجمعيه واكلتيهم . ع طووول بيقولون لج مجاعات بسوريا ومجاعات بالسودان وقاعده تاكل قطاوه .
انا اقول دعو الخلق للخالق وكلن يشوف نفسه وماله بخلق الله.

aloosh
26-02-2015, 06:19 PM
بقولها لك بكلمات قصيره
نحن ارحم منهم في البشر اللي فضلهم الله فا ما بالك بالحيون
قلوبهم قساه على البشر ولا يغرك الظاهر فهم اشد قسوه
فلا الواحد يتشبهه بهم ويطرح افكارهم الظاهر والخافيه اعظم

بصمة قطرية
26-02-2015, 06:23 PM
ما قارنت ، سالت سوْال ردج بصوب وسؤالي ف الموضوع ف صوب ، شكرًا لج

و أنا جاوبت على السؤال ..
اش فرق ردي عن باقي الردود ..!!

عضوو
26-02-2015, 07:47 PM
الرفق بالحيوان ليس له علاقه بالمسيحيه بل انه لم يذكر في شئ من الاديان المحرفه

ولكنه ذكر في الأسلام في مواضع مختلفه

اما أهتمام بعض الشعوب بالحيوان خاصه الغرب فأنها

ثقافه تتناقض مع احتقارهم للأنسان فأغلب الجمعيات الخيريه بالغرب والشرق

تتجاهل المشردين والعاطلين والأيتام في بلادهم وتنفق الملايين على الكلاب والقطط

وعندما سؤل احد علمائهم قال بكل صراحه بأن السبب هو ان بروشورات الكلاب والقطط

جاذبه اما بروشورات المشردين والأيتام فتعتبر مقززه

بنت شرق
26-02-2015, 08:47 PM
مافي ديانة سماوية لم تدعو للرحمة ،،،سواء بالناس او البهائم ،،،المشكلة من يطبق ،،،اما مقارنة الاخلاقيات ما ادري ،،،عنها ،،،كل مجموعة بشرية فيها الصالح والطالح ،،،يعتمد على التربية
اما ليش محد رفع الحيوان النافق ،،يمكن لانا متاكدين انه عندنا خدمات نظافة ،،،فمحد اهتم ،،

رهج السنابك
26-02-2015, 10:11 PM
انا استغربت بس انج قلتي المسيحيين افضل منا بالرفق بالحيوان!!
انا ماشوف الموضوع له علاقه بالديانة بس انتي تعتقدين انهم يهتمون بالحيوان اكثر
الفرق بينا وبينهم الله يسلمج ان احنا ماعندنا وايد تعليم وثقافه بحقوق الحيوان صح الدين يحث وحاط تعاليم بس الثقافه والوعي ضعيف
الغرب شوي ناشرين هالوعي بحكم حبهم لتربية الكلاب وجمعيات حقوقيه والخ لكن هذا لا يعني انهم مثلهم مثلنا كأفراد في منهم القاسي وياكل حتى الحيوان وهو حي
لكن ماله خص انهم مسيحين
لو انا مكانج يمكن شي بيمنعني وهو اني انقرف مع اني رهيفة قلب وايد
احييج على عملج وقليل حد يسويه بس واضح تربيتي عليه او حد من اهلج زرعه فيج
بالنسبه لتصرفات الناس اتوقع هو حب الفضول بس ضربوا بريك يشوفون شتسوي هالمره وشنو بيدها ووين بتحطه
فضول لا اكثر

اجمالا مافي فرق بين البشر في قسوتهم ع بعض المسلم يذبح اخوه المسلم عشان كرسي حكم ملايين ماتت في الوطن العربي بينهم بين بعضهم فلا نستهجن الي يسوونه الكفار ببورما ولا بعض الدول الثانيه اصلحوا انفسكم يا مسلمين بعدين تعالوا صيحو وقولوا اليهود ذبحونا

مخطط قطري
26-02-2015, 10:13 PM
تصرفي مش غريب
الانسانيه اللي فيني ترفض تخليه لين يستوي عصيده ف الشارع الشكر للي رايح و راد عليه واعرف شنو جا ف بالك تحسب انه متقطع من الدوس لا كان توه مدعوم يعني محد داي عليه زياده وانا ذكرت أني كنت في فريج ف الحركه فيه مش مثل الشارع العام حسستني أني واقفه ف خط 22 فبراير ، ذكرت أني في فريج وبعدين ما ابيك ترد على موضوعي انت بنفسك عندك عنصريه ف البشر وتفرق بين هولي وبدوي ما أنسى ردودك يالشيخ يعطيك العافيه
مع اني ماتعودت المجادله مع النساء ولكن لي وقفة مع بعض الكلمات الي انتي ذكرتيها وليستسمحني عذرا القارئ الكريم اني بنحرف قليلا عن مسار موضوعج الشاذ الي كانة تمجيد للمسيحي الكافر على حساب المسلم ،،، اولا ذكرتي مابيك تردعلى موضوعي اول شي دامج ذكرتيه في حوار عام مالج حق تمنعين حد من المشاركه لانه مثل مافيه حريه تعبير فيه حريه رأي وهذا دليل واضح على قصور حاد في ثقافتج وعقليتج الامر الاخر العنصريه وصفتني بالعنصري وانتي صادقه انا عنصري حتى النخاع لاي شي اسمه قطر ومايستحس من هالامر الا الوافد او المقيم او حديث العهد بالجنسية الي يستنكر يعض تصرفات اهل قطر الي مايعرفها او يجهلها من سنع وسلوك وسلك روس عرب فيتضايق اذا انذكرت اما ولد البلد والاصيل يرتاح نفسيا اذا شاف فيه مدافعين عن عاداته وتقاليده هذا توضيح لج ،،الامر الاخير اذا تبي تعرف مستوى عقليه اي عضو ومدى ثقافته اوتافهته كبسه زر على مشاهده مشاركته وردوده ومواضيعه راح ينكشف لك الامر :)

JN000N
26-02-2015, 10:23 PM
جزاج الله خير

MirusS
26-02-2015, 11:23 PM
بالنسبه للناس الي طالعوا اكيد بيطالعون لنج معطله الطريق :)
مشكوره يام محمد ع العمل السوبر باور الي سويتيه :)
بس بالنسبه للمسيحين هم حبهم للحيوان وثاني شي عندهم قوانين وحقوق للحيوان
سمعت من زمان ان في امريكي انسجن لن كلبه أكل قطه تخيلوا !! كلبه مب هو هاا
لكن بالنسبه للمسيحين خل يصير عندهم رفق بالانسان باألاول :)
واصلا الديانه مالها دخل

qatara
26-02-2015, 11:30 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

{وَمَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الأَرْضِ وَلا طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلاَّ أُمَمٌ أَمْثَالُكُمْ} [الأنعام: 38]، فله حقُّ الرِّفق والرَّحمة كحقِّ الإنْسَان: "الراحمون يرحمهم الرَّحمن"[1]

بس بداية هذا الموضوع مش مديح لنفسي ، بس انا انسانة أحب الحيوانات وايد وفيني رقة عليهم بشكل محد يتصوره

بالأمس صار لي موقف ضايقني شوي ، وخلاني أفكر واستنكرت رد فعل (المسلمين)

أمس كنت بمنطقة الهلال وتحديدا ورى مدرسة اظن زبيدة ماعرف المهم كان في قطو توه مدعوم
وانا جاية لمحته وشفت كل سيارة مرت عنده (تجاوزته)
وقفت عنده (مواجهته) وضربت (دينجر) ونزلت كان عندي خلق تلبيسه سيارة ف الشنطه مابيه خذته وشليت القطو فيه وحطيته على جنب .

ايش رد فعل العالم ؟؟

والله العظيم ان كلللللل شخص مر علي

سواء على سيكل ، او سيارة
هندي ، مقيم ، قطرررري

يوقف يضرب بريك عندي يطالعني باستنكار ان انتي شتسوين .؟

طبعاً احتمال الاغلبية يحسبون ان انا داعمته بحكم طريقة وقفتي
والاغلبية مستنكرين هالشي بسبب النظرات ، يعني لي انا وقفتوا تطالعون ولما القطو بالشارع تمشون ولا كأنه موجود

يا عالم ، شوفوا المسيح شلون يرفقون بالحيوانات ويعطفون عليهم ، ولا تنسون ان بزمن من الازمان أمرأة دخلت النار بسبب قطة !
الرفق بالحيوان (وااااااااااااااااااااااااااجب) !
مادري اذا انتو كمسلمين درستوا هالشي أو لا !!

للعلم أنا مش أول مرة اشيل قط ميت بالشارع دائما لما اشوف قط بالشارع (وتجيني فرصة اشيله ، اروح واشيله)

يا جماعة ترى لو شفتوه ميت بالشارع وتجاوزتوه مب يعني سويتو خير ، خليتوه لغيركم يدوسه لين يختفي !!!

يمكن اكون انفعاليه بس الموضوع مضايقني ، لاني متأكدة لو الوضع هذا هناك بالغرب ماكانو بيخلون الحيوان جذي !!

سؤالي / هل الغرب أفضل منا في الرفق بالحيوان ؟؟!!

اي باين

من الحملات الصليبيه التي لاتبقي ولا تذر

وباين في تجويع الشعوب ومحاربة الاسلام واهله

وباين في ما يفعل الصرب وامثالهم

شي غريب ان البعض المغفلين ان يصدق تضاهرهم
بالرحمه والموده لكي يغيرو دينات الشعوب فقط
والا اشعال الفتن وسحقهم بايدي بعضهم
ان لم يتبعو دينهم

يرحمون الحيوان ويسحقون الانسان
لان الحيوان ليس بمسلم ولو علمو انه
مسلم لما رحموه الا شكليا وللعلام

مشكلتنا ننسى ماقاله الله ورسوله وننسى التاريخ

الله المستعان

(بوطلال)
27-02-2015, 12:38 AM

للاسف ماعندي نص شجاعتج

اخيراً
يعطيج العافيه
شكرا على لفت الانتباه
واتمنى الكل يتعظ

اختي لايوجد ايه في القرأن ((الاعراب اشد غلظه)). فيه ((الاعراب اشد كفرا ونفاق)) لزم التنويه . والايه مالها اي علاقه بالرحمه والاعراب يختلفون عن العرب

عضوو
27-02-2015, 12:58 AM
هذه بعض المعلومات الهامه للمتخرجين من المدارس الاجنبيه الذين لم تتوفر لهم المعلومات الكافيه عن دينهم

الاسلام امر بالرفق بالحيوان منذ الف واربعمئة سنه والمسيحيه منذ اقل من ثلاثين سنه

اما بالنسبه للرفق بالانسان فسوف اذكر فقط مايتعلق بالعشر سنوات الماضيه

الذين قتلهم المسيحين من المسلمين فقط هم مايلي

اكثر من مليون قتيل مسلم بالعراق والقتل جاري حتى هذه اللحظه

اكثر من نصف مليون قتيل مسلم بأفغانستان

أكثر من مئة الف قتيل مسلم بالصومال والقتل مستمر حتى هذه اللحظه

ااكثر من نصف مليون مسلم بالشيشان والقتل جاري حتى اللحظه

اكثر من ثلاث الاف مسلم بمالي

اكثر من مئتي الف قتيل مسلم بنيجيريا والقتل مستمر

اكثر من سبعين الف قتيل مسلم بأفريقيا الوسطى بالشهور القليله الماضيه والقتل مستمر

اكثر من خمسة الآف مسلم بمصر قتلتهم ميليشيات البلاك بلوك التابعه للكنيسه القبطيه

اكثر من اربعة الاف قتيل مسلم قتلتهم الدرونز الأمريكيه باليمن

اكثر من عشر الاف قتيل مسلم في بوزير ستان بباكستان والقتل مستمر

والحجة ان هؤلاء ارهابيين وبعض المسلمين يؤيد ويشترك مع هؤلاء المسيحيين في قتل المسلمين بحجج

مختلفه منها محاربة الارهاب فهل كل هذه الاعداد السابقه من القتلى ارهابيين وهل المسيحي يمتلك

الرفق بالأنسان حتى يمتلك الرفق بالحيوان

بريق الحق
27-02-2015, 09:53 AM
اظن الاخت ماعرفت كيف توصل الي تبي تقوله

<اضرب واشرد>
27-02-2015, 01:46 PM
أتمنى تغيير عنوان الموضوع من الإدارة

إلى ( اهتموا بالرفق بالحيوان يامسلمين ) أو ماشابه

بخصوص النصارى .. قبل أشهر قريت في تويتر لناشطة كندية خالطت قساوسة ونصارى ، تقول كل اللي يقولونه في العلن نفاق وتسويق والحقيقة أنهم لا إنسانية ولا حقوق ولا رحمة ..

(هي مهتمة بمناصرة السوريين) تقول يوم يعرفون أني أهتم بحقوق العرب المذبوحين يقولون فيما معناه (ماعليج العرب والشرق الأوسط خلقهم الله عشان ينذبحون) ويستشهدون بكلام من الأناجيل !

نعم عندهم حقوق حيوان وحقوق إنسان (كقوانين داخلية) ويطبقونها ، وهذي القوانين أقرتها (الشعوب) في البرلمانات عبر السنين ، لكن تعالوا للتحايل على المبادئ والقيم فالأمثلة كثيرة .. عنصرية ضد الأعراق الأخرى غير البيضاء .. مخالفة كبار الشركات لحقوق الحيوان وتصل أحيانا للتعذيب والتسلي .. إلخ

وتعالوا لتعاملهم (الخارجي) مع باقي شعوب العالم .. نشوف جيوشهم تبيد البشر بالآلاف .. ونشوفهم يدعمون اسرائيل ويسكتون عن بورما وافريقيا الوسطى و و و .. نفاق في نفاق ، يستعملون شعارات (حقوق الإنسان) كأوراق ضغط ضد الحكومات المعادية لهم .. وليس عن مبدأ حقيقي ، فـ حقوق الإنسان ماتهمهم اللي يهمهم (المصلحة : براغماتية) ماعندهم دين ولا آخرة .. قلوبهم قاسية ويحسبون كل شيء بالمصلحة والمنفعة والفلوس.

نفاقهم من هذا النوع:

https://www.youtube.com/watch?v=mEj1hYqFqhg&list=PLJyrzEL-wvYISIfT-u_5HKLvDqj_HRckq

https://www.youtube.com/watch?v=_-RnOkh1q0A

https://www.youtube.com/watch?v=XJhhyqd0eug

<اضرب واشرد>
27-02-2015, 02:09 PM
يرجى من المشرفين تعديل العنوان لأنه (مايجوز) وباطل

لافرق يذكر بين الجملتين:
1) المسيحيين أفضل منا في الرفق
2) هل المسيحيين أفضل منا في الرفق

عضوو
27-02-2015, 03:07 PM
الرفق المسيحي بلسان مادلين اولبرايت

http://youtu.be/jLyGZzzHJt8

Dana’1
27-02-2015, 05:35 PM
[CENTER]وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أبدا أختي
الرحمه والرفق بالحيوان وغير الحيوان هذي عطايا الرحمن سبحانه بقلوب البشر مالها علاقه بالمسيحيين أو المسلمين وغيرهم هذا كأفراد..أما كتعاليم إحنا المسلمين مأمورين بالرفق بالحيوان وإماطه الأذى ويؤجر عليها الإنسان بإذن الله

وبالعكس نربي عيالنا على رحمتهم ومايجوز المتاجره في بعضهم كالقطط مثلا

حسيتك متحطمه من المسلمين ومغتره بالغرب لذالك راح أحط تجاربي الشخصيه

بالنسبه لمساعده القطط أو إنقاذها بعض المسلمين مايقصرون في هذا المجال
تعرضت لموقفين كانت فيها القطاوه بحاله يرثى لها وكلهن صغااار وسبحان الله الرحمن إلي رحم حالهم وإستخدمني لمساعدتهم

الأول :
كنت اسوق بطريق سريع ومعي بنتي وإلا عيني تلمح هالقطو طبعا مشيت أقصى اليمين ورديت دخلت المحطه ووصيت زراع البلديه يورح ويجيب القط لمكان آمن
http://store1.up-00.com/2015-02/1425044183591.jpg (http://www.up-00.com/)[/URL]
زووم
http://store1.up-00.com/2015-02/1425044183772.jpg (http://www.up-00.com/)

http://store1.up-00.com/2015-02/1425044784741.jpg (http://www.up-00.com/)

طبعا بنتي حنت علي تبغاه على طول يتم معنا بس أنا رفضت وفهمتها راح يكون فتره بس يتعافى ويشد حاله...واطلعه للحاره يسرح ويمرح ووافقت^-^
بس إلي صار غير بالصدفه شفت صفجه بالفيس بوك لجميعه الرفق بالحيوان في قطر اسمها قوس Qaws فعرضت صورته عالصفحة وجات الطلبات طبعا لأنه مزيون شوي ههه جاء هندي مدري باكستاني خذاه منا واعطاه أو يمكن باعه لوحدة استراليه والحين هو بإستراليا خطيير يا ريان هههه

هذا صورته المزيون^^
http://store2.up-00.com/2015-02/1425045019361.jpg (http://www.up-00.com/)

الموقف الثاني :

وراح اشرح فيه الوضع بس عشان تشوفين حقيقتهم بما إنك تشوفين المسيحيين ربما ارفق من المسلمين بالحيوانات عموما!

هذا القطو يوم شفته بمكان عام والناس تمشي حوله شفته وكان عادي لكن إلي ماعجبني وخلاني التفت له هو تصرف طفل أو اثنين كانوا يدوسونه برجلهم وأمهم تكتفي بأن تناديهم يلا يلا تعالوا وهم مصرين جيتهم قلت ليش حرام كذا وراحوا يركضون واستغربت إنه القط مانحاش ولا حاول يسوي شي ابدا
أكتشفت إنه ضرير...بصراحه ماعاد عرفت اتركه أو أخذه تذكرت الجمعيه فقلت أخذه وارسله لهم لكن كانت المفاجأه إنهم رفضوا ليش لانه تعبان وممكن يعدي حيواناتهم
قلت لهم راح اهتم فيه فتره وبس يصير أوك اجيبه لكم..لأن بصراحه أنا ما اقدر اهتم فيها طول العمر ماعند وقت ولا الظروف تسمح .. تخيلي ايش قالولي المسيحيين اصحاب الرفق بالحيوان؟! قالوا اقتليه (الذبح الرحيم) قلت مالت عليهم بصراحه
وحتى البيطري الأنجليز عييو يستقبلونه ويعرضونه للتبني أؤ حتى يعلمون هل هو ضرير فعلا او ممكن يشوف والي بعينه ممكن يروح رفضوا قالو بنسكر الحين وعشان يجي طبيب لازم مبلغ وقدره <<<هذول اصحاب الرفق بالحيوان الماديين خليتهم يولون

أول ما اخذته كنت بس حابه اعرف هو ضرير فعلا او يشوف لان مرات احس يلتفت صوبي ومرات لا حيرني وضعه شوي

وبالمقابل اتصلت على عيادة الدكتور فارس التميمي البيطريه رحب انه يكشف ويشوف وضعة وبغير مقابل مادي :)

شفتي الفرق بين الأثنين؟!

أنا ما رحت لهم ورحت للثروه الحيوانيه وكشفت عليه وعطوه اللأزم وبالمجان...وصار أوك ومامنه خوف عدوى لغيره من الحيوانات
وبعدها عرضته عالجمعيه وهم مارضت تاخذه ولا أحد طلبه مثل ماطلبوا الأول :)
**الظاهر إن الأشكال لها دور بالحكم عليها حتى بالقطط مو بس البشر ^!^

فخليته عندي بالحوش يلعب ويمرح وتوصيات بأن الباب الرئيسي مايفتح وجلس فتره ..بس بالأخير طلع وراح وربي ارحم به مني ومن البشر:)

وهذي صوره

http://store1.up-00.com/2015-02/1425045486831.jpg (http://www.up-00.com/)

http://store1.up-00.com/2015-02/1425045486992.jpg (http://www.up-00.com/)

http://store1.up-00.com/2015-02/1425045487353.jpg (http://www.up-00.com/)

http://store2.up-00.com/2015-02/1425046862941.jpg (http://www.up-00.com/)

http://store1.up-00.com/2015-02/142504548825.jpg (http://www.up-00.com/)

http://store1.up-00.com/2015-02/1425047314731.jpg (http://www.up-00.com/)[URL="http://www.up-00.com/"]

معليش طولت بالرد وطرح المواقف بس القصد إن هالأمور مالها دين وما تغترين بهم كثيير^ـ^

بنت شرق
27-02-2015, 08:53 PM
ما شا الله عليج ديور ،،،،نفع الله بك ،،،وجعل الي سويته بميزان حسناتج ،،،يشرفني التعرف عليج وقراءة ردودك

وحيد-الشوق
28-02-2015, 06:43 AM
ماشاء الله عليكم وبارك الله فيكم يا اخوان الاخت ديور ان شاء الله الي سويتيه في ميزان حسناتج

قطري 777
28-02-2015, 09:04 AM
تصرف نبيل وانساني ونادر في هزمان انتي مثال للمراه الشجاعه اذا انا وانا رجال وشعاري جمجمه وسيفينين ماقدر اتحمل اني اشوف قطو مدعوم الصراحه انتي 100% .

Dana’1
28-02-2015, 01:00 PM
ما شا الله عليج ديور ،،،،نفع الله بك ،،،وجعل الي سويته بميزان حسناتج ،،،يشرفني التعرف عليج وقراءة ردودك

آمين يارب العالمين.. جزاك الله خير ولنا الشرف أختي بمعرفتك حياك الله وبياك ^_^

Dana’1
28-02-2015, 01:01 PM
ماشاء الله عليكم وبارك الله فيكم يا اخوان الاخت ديور ان شاء الله الي سويتيه في ميزان حسناتج
آمين يارب العالمين جزاك الله خير

dammaj77
28-02-2015, 06:18 PM
الله المستعان وكان القط اوالطير ليس نفس ولايستحق الحياه !!!!!
الله يجازيكم بكل الخير
بيضان وجيه واكثر الله من امثلكم اصحاب القلوب الرحيمة

qatara
28-02-2015, 08:28 PM
الرفق المسيحي بلسان مادلين اولبرايت

http://youtu.be/jLyGZzzHJt8

وين رفقهم بفلسطين وبشرها وماخلق الله فيها من دواب

وين رفقهم بالعراق وبشرها وماخلق الله فيها من دواب

وين رفقهم بسوريا وبشرها وماخلق الله فيها من دواب

وين رفقهم بفغانستان وبشرها وماخلق الله فيها من دواب

و
و
و

كلها شعارات ليصلو لما يبتغون باسم حقوق الانسان وباسم حقوق الحيوان

فهذه المسميات كلها لهدف واحد محدد بالدول الاسلاميه

لهدف مسخ ديننا الاسلامي

ولا حقوق انسان فقط لفئه معينه الانسان انسان
ديننا الاسلامي فقط الذي حمى حقوق الجميع
اما غيره فكها شعارات كاذبه

Bin sultan
28-02-2015, 08:34 PM
خل اول يرفقون بالاوادم وبعدين يفكرون بالرفق بالحيوان :nice:

aloosh
28-02-2015, 09:07 PM
أحاديثُ في الرفقِ بالحيوانِ :

عن عبد الله بن جعفر ـ رضي الله عنه ـ قال :
أردَفني رسولُ الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ خلفه ذاتَ يوم ، فأسَرَّ إلَيَّ حديثًا لا أحَدِّثُ به أحدًا من الناس ، وكان أحبَّ ما استتر به رسولُ الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ لحاجتِه : هدفٌ أو حائِش النخل ، فدخل حائطا لرجلٍ من الأنصار ، فإذا جَمَلٌ ، فلما رأى النبيَّ ـ صلى الله عليه وسلم ـ حنَّ وذرفتْ عيناهُ ، فأتاه النبيُّ ـ صلى الله عليه وسلم ـ ، فمَسَحَ سراتَه إلَى سنامه وذفراه ، فسكن ، فقال : " من ربُّ هذا الجمل ؟ لِمَن هذا الجمل ؟ "، فجاء فتًى من الأنصار ، فقال : لي يا رسول الله ! فقال :
20 ـ " أفلا تتقي اللهَ في هذه البهيمةِ التِي مَلَّكَكَ اللهُ إيَّاها ؟! فإنَّهُ شكَا إليَّ أنكَ تُجِيعُهُ وتُدْئِبُهُ " .

عن سهلِ بنِ مُعاذ بن أنس عن أبيه ـ رضيَ الله عنه ـ عن النبي ـ صلى الله عليه ـ قال :
21 ـ " ارْكَبُوا هذهِ الدوابَّ سالِمَةً ، وايْتَدِعُوهَا سالِمَة ، ولا تتَّخِذوها كرَاسِيَّ " .

عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ عن النبي ـ صلى الله عليه
وسلم ـ :
22 ـ " إيَّاكُمْ أن تَتَّخِذُوا ظهورَ دوابِّكُمْ مَنَابِرَ ؛ فإنَّ اللهَ تعالى إنَّمَا سخَّرها لَكُمْ لِتُبَلِّغَكُمْ إلى بَلَدٍ لمْ تَكُونُوا بَالِغيهِ إلا بِشِقِّ الأنْفُسِ ، وجَعَلَ لَكُم الأرْضَ ؛ فعَلَيْها فاقْضُوا حاجَاتِكُمْ " .

عن سهل بن الحنظلية ـ رضي الله عنه ـ قال :
مرَّ رسولُ الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ ببعيرٍ قد لَحِق ظهرُه ببطنِه ، فقال :
23 ـ " اتَّقُوا اللهَ في هذهِ البهائمِ الْمُعْجَمَةِ ؛ فارْكَبُوها صالِحَةً ، وكِلوهَا صالِحَةً " .

عن ابن عباس ـ رضي الله عنهما ـ قال :
مرَّ رسولُ الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ على رجلٍ واضعٍ رجلَهُ على صَفْحَةِ شاةٍ ، وهو يَحُدُّ شَفْرتَه ، وهيَ تلحظُ إليه بِبَصَرِها ، فقال :
24 ـ " أفَلا قَبْلَ هَذا ؟! أتريد أن تميتها موتَتَيْن ؟! " .

عن عبد الرحمن بن عبد الله عن أبيه قال :
كنا مع رسولِ الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ في سفرٍ ، فانطلقَ لحاجة، فرأيْنا حُمَّرةً معها فَرخانِ ، فأخذنا فرخَيْها ، فجاءت الْحُمَّرة ، فجعلت تَفَرَّش ، فجاءَ النبيُّ ـ صلى الله عليه وسلم ـ فقال :
25 ـ " مَنْ فَجَعَ هذهِ بِوَلَدِها ؟! رُدُّوا وَلَدَها إليْها " .

وزاد أبو داود :
" ورأى قريةَ نملٍ قد حرقناها ، فقال : " مَن حرق هذه ؟ " قلنا : نحن . قال :
" إنَّه لا يَنْبَغِي أنْ يُعَذِّبَ بالنارِ إلا ربُّ النارِ " .

عن معاوية بن قرة عن أبيه قال :
قال رجلٌ : يا رسولَ الله ! إني لأذبحُ الشاةَ فأرحَمُها . قال :
26 ـ " والشاةُ إن رحِمْتَها ؛ رحِمَكَ الله " .

عن أبي أمامة ـ رضي الله عنه ـ عن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال :
27 ـ " مَنْ رَحِمَ ـ وَلَوْ ذَبِيحَةَ عُصْفُورٍ ـ ؛ رَحِمَهُ الله يَوْمَ القِيَامَةِ " .

عن عبدِ الله بن عمرَ ـ رضي الله عنهما ـ عن النبيّ ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال :
28 ـ " عُذِّبَتْ امْرَأةٌ في هِرَّةٍ سَجَنَتْها حتى ماتَتْ فدَخَلتْ فيها النارَ ؛ لا هيَ أطعمَتْها وسَقَتْها إذْ حَبَسَتْها ، ولا هِيَ تَرَكَتْها تأكُلُ مِنْ خَشاشِ الأرْضِ " .

عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ عن رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ :
29 ـ " بَيْنَما رجلٌ يَمْشِي بطريقٍ ؛ إذِ اشْتَدَّ عليهِ العَطَشُ ، فوَجَدَ بِئْرًا ، فنَزَلَ فيها فشرِبَ وخرَجَ ، فإذا كلبٌ يلهثُ يأكُلُ الثَّرَى مِنَ العَطَشِ ، فقال الرجلُ : لقد بَلَغَ هذا الكلبَ مِن العَطَش مثلُ الذي بَلَغَ مِنِّي ، فنَزَلَ البِئْرَ ، فملأ خُفَّهُ ، ثُمَّ أمسَكَه ُبِفِيهِ حتى رَقِيَ ، فسَقَى الكلبَ ؛ فشَكَرَ الله له ، فغَفَرَ له . فقالوا : يا رسول الله ! وإنَّ لنا في البهائمِ لأجْرًا ؟ فقالَ : في كلِّ ذاتِ كبْدٍ رَطْبَةٍ أجْرٌ " .

عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ عن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ :
30 ـ " بَينَما كَلبٌ يُطيفُ برَكيَّةٍ قدْ كادَ يَقتُلُهُ العَطَشُ ؛ إذْ رأتْهُ بَغِيٌّ مِنْ بَغَايَا بَنِي إسْرائِيلَ ، فنَزَعَتْ مُوقَهَا ، فاسْتَقَتْ لهُ بِهِ فسَقَتْهُ إيَّاهُ ، فغُفِرَ لها بِهِ " .
آثار في الرفق بالحيوان :

أ ـ عن المسيِّب بن دار قال :
" رأيتُ عمرَ بنَ الخطّابِ ضربَ جَمَّالا ، وقالَ : لِمَ تَحمِلُ على بعيرِكَ ما لا يُطيق ؟! " .

ب ـ عن عاصم بن عُبيد الله بن عاصِم بن عمرَ بنِ الخطاب :
" أنَّ رجُلا حَدَّ شَفْرَةً ، وأخذ شاةً لِيذبَحَها ، فضَرَبَهُ عمرُ بالدِّرَّة ، وقال : أتعَذِّبُ الرّوحَ ؟! ألا فعلتَ هذا قبلَ أن تَأخُذَهَا ؟! " .

ج ـ عن مُحمد بنِ سِيرين :
أنَّ عمرَ ـ رضي الله عنه ـ رأى رجلا يَجُرُّ شاةً لِيذبَحَها ، فضَرَبَهُ بالدِّرَّةِ ، وقال : سُقْها ـ لا أمَّ لكَ ـ إلى الموتِ سَوْقًا جمِيلا " .

د ـ عن وهْبِ بن كَيْسان :
" أنَّ ابنَ عمر رأى راعيَ غنمٍ في مكانٍ قبيحٍ ، وقد رأى ابنُ عمرَ مكانًا أمْثَلَ منه ، فقال ابنُ عُمَر : ويْحَكَ يا راعي ! حَوِّلْها ؛ فإنِّي سَمعتُ النبيَّ ـ صلى الله عليه وسلم ـ يقولُ :
" كلُّ راعٍ مَسؤولٌ عنْ رَعِيَّتِه " .
هـ ـ عن معاويةَ بن قرة قال :
كان لأبي الدَّرْداء جَمَلٌ يُقال له : ( دمون ) ، فكان إذا اسْتَعارُوه منه ؛ قال : لا تَحْمِلوا عليه إلا كَذَا وكذا ؛ فإنه لا يُطيقُ أكثرَ مِن ذلك ، فلما حَضَرَتْهُ الوفاةُ قال : يا دمون ! لا تُخاصِمْني غَدًا عندَ ربِّي ؛ فإني لمْ أكنْ أحْمِلُ عليكَ إلا ما تُطيقُ " .

و ـ عن أبي عثمان الثقفي قال :
كانَ لِعمرَ بنِ عبدِ العزيز ـ رضي الله عنه ـ غلامٌ يَعْمَل على على بَغْلٍ له ، يأتيهِ بدِرْهَمٍ كلَّ يومٍ ، فجاء يومًا بدرهمٍ ونِصف ، فقال : أما بدا لكَ ؟ قال : نفقتِ السوقُ . قال : لا ؛ ولكنكَ أتْعَبْتَ البَغْلَ ! أجِمَّهُ ثلاثةَ أيّامٍ .

قال الإمام الألباني ـ رحمه الله ـ :

(مميز تلكَ هي بعضُ الأثار التي وفقتُ عليها حتى الآن ، وهي تدلُّ على مبلغِ تأثُّرِ المسلمين الأوَّلين بتوجيهاتِ النبيِّ ـ صلى الله عليه وسلم ـ في الرفق بالحيوان ، وهي في الحقيقة قُلٌّ مِن جُلٌّ ، ونقطةٌ من بَحر ، وفي ذلك بيانٌ واضحٌ أن الإسلام هو الذي وضع للناس مبدأ الرفق بالحيوان ؛ خلافا لما يظنُّه بعضُ الجهّال بالإسلام أنه من وضْعِ الكفار الأوروبيين ، بل ذلك من الآداب التي تلقَّوها عن المسلمين الأوّلين ، ثم توسّعوا فيها ، ونظّموها تنظيمًا دقيقا ، وتبنَّتْها دولُهم ، حتى صار الرفقُ بالحيوان من مزاياهم اليوم ، حتى توهَّم الجُهّال أنه من خصوصياتِهم ! وغرَّهم في ذلك أنه لا يكاد يُرى هذا النظام مطبَّقا في دولةٍ من دولِ الإسلام ، وكانوا هم أحقَّ بِها وأهلَها ! )

(مميز وقد بلغ الرفقُ بالحيوان في بعض البلاد الأوروبية درجةً لا تَخلو من المغالاة ، ومن الأمثلة على ذلك ما قرأتُه في " مجلة الهلال " [ مجلد 27 ج9 ص126 ] تحت عنوان : " الحيوان والإنسان " :
" إن محطة السِّككِ الحديدية في [ كوبنهاجن ] كان يتعشْعشُ فيها الخفافيش زهاء نصف قرن ، فلما تقرر هدمُها وإعادةُ بنائِها ؛ أنشأتِ البلديةُ بُرجًا كُلفتُه عشراتُ الألوف من الجنيهات ؛ منعًا من تشرُّدِ الخفاش " .)

(مميز وحَدَث منذ ثلاثِ سنوات أن سقط كلبٌ صغيرٌ في شِقٍّ صغيرٍ بين صخرتين في إحدى قرى [ إنكلترا ] ، فجنَّد له أولو الأمر مائةً من رجالِ المطافئ لقطْعِ الصخور وإنقاذِ الكلب !)

(مميز وثار الرأيُ العامُّ في بعضِ البلادِ أخيرًا عندما اتُّخِذَ الحيوانُ وسيلةً لدراسة الظواهر الطبيعية ؛ حين أرسلتْ روسيا كلبًا في صاروخِها ، وأرسلتْ أمريكا قِرْدًا !! )

ـــــــــــــــــــــــــ

[السلسلة الصحيحة ، ج1 / ق1 ص : 58 – 70 باختصار]

بومحمد المطاوعه
01-03-2015, 08:59 AM
جزاكي الله خير

والله يقويج على فعلج النادر من يسويه الصراحه

انا بتكلم بالعقل وبتكلم بلي نشوفه

محد ينزل ويشل قطو ميت او مدعوم الا من رحم ربي

وحتى لو وقفت ف خط 22 فبراير ونزلت وشليته ووين المشكله .؟
اذا انا بوقف بشكل سليم ومشغل الاشارات

مثل اي تعطيل اخر

يمكن تنقذه ليش نخليه ينطحن فالشارع

انا عن نفسي صعب انزل واشل قطو ميت بس يمكن اوقف واسعفه بلي اقدر عليه

واذا ماقدرت لاحول ولاقوه
ماقدر اسبب زحمه او اسبب امر اخر يمكن انا اروح ضحيه فيه !!

ولكن بحاول قد ماقدر

تحياتي لج والله يجزاج خير يارب

مختلفة عقليا
01-03-2015, 09:07 AM
السلام عليكم

اشلون الرفق بالحيوان وهو ميت !!

الرفق عكسه اللين ., وهالاشياء ما يحس فيها الا الحي .,

معليش مستحيل امسك شي فارق الحياه ., انا بمرض ونفسيتي يتتعب اكثر من الحيوان اللي مات ^^

ارفق في الحيوان واعامله اوكي ., وارحمه وما ارضي اقهره او اضربه بس الاشياء اللي اجوفها بالنت .,

بس شالفرق ميت في نص الشارع والا في الرصيف !!

ويسلموو

العنيده
01-03-2015, 10:11 AM
الله يجزاج خير على تصرفج ..

اذا الرفق بالانسان انعدم شلون بيرفقون بالحيوان ..
وياجرج باذن الله ..

احنا قطونا عضه كلب وانتوا بكرامه في الفريج .. والكل استغرب انه وديناه العياده بس بعد روح .. واذا القلب صحى على اشياء صغيره
الحمدلله بيكون واعي للاكبر بعيد الشر ان شاء الله ..

أم محمد 90
01-03-2015, 10:18 AM
السلام عليكم

اشلون الرفق بالحيوان وهو ميت !!

الرفق عكسه اللين ., وهالاشياء ما يحس فيها الا الحي .,

معليش مستحيل امسك شي فارق الحياه ., انا بمرض ونفسيتي يتتعب اكثر من الحيوان اللي مات ^^

ارفق في الحيوان واعامله اوكي ., وارحمه وما ارضي اقهره او اضربه بس الاشياء اللي اجوفها بالنت .,

بس شالفرق ميت في نص الشارع والا في الرصيف !!

ويسلموو

ايش الفرق !!

الفرق ان محد بيدوسه وهو ع الرصيف وبيطحنه لين يستوي عجينه او يختفي يستوي هو والشارع واااحد !!!!

انتي مالج قلب ، حمدلله انا لي قلب الا نفسيتي تعبت لما اشوف حيوان اندعم وحتى لو مات العالم تروح وتجي عليه كانه زوليه :)

اختلاف عقول ومنطق وقلب لا اكثر .

يعطيج العافيه

أم محمد 90
01-03-2015, 10:24 AM
[CENTER]وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أبدا أختي
الرحمه والرفق بالحيوان وغير الحيوان هذي عطايا الرحمن سبحانه بقلوب البشر مالها علاقه بالمسيحيين أو المسلمين وغيرهم هذا كأفراد..أما كتعاليم إحنا المسلمين مأمورين بالرفق بالحيوان وإماطه الأذى ويؤجر عليها الإنسان بإذن الله

وبالعكس نربي عيالنا على رحمتهم ومايجوز المتاجره في بعضهم كالقطط مثلا

حسيتك متحطمه من المسلمين ومغتره بالغرب لذالك راح أحط تجاربي الشخصيه

بالنسبه لمساعده القطط أو إنقاذها بعض المسلمين مايقصرون في هذا المجال
تعرضت لموقفين كانت فيها القطاوه بحاله يرثى لها وكلهن صغااار وسبحان الله الرحمن إلي رحم حالهم وإستخدمني لمساعدتهم

الأول :
كنت اسوق بطريق سريع ومعي بنتي وإلا عيني تلمح هالقطو طبعا مشيت أقصى اليمين ورديت دخلت المحطه ووصيت زراع البلديه يورح ويجيب القط لمكان آمن
http://store1.up-00.com/2015-02/1425044183591.jpg (http://www.up-00.com/)[/URL]
زووم
http://store1.up-00.com/2015-02/1425044183772.jpg (http://www.up-00.com/)

http://store1.up-00.com/2015-02/1425044784741.jpg (http://www.up-00.com/)

طبعا بنتي حنت علي تبغاه على طول يتم معنا بس أنا رفضت وفهمتها راح يكون فتره بس يتعافى ويشد حاله...واطلعه للحاره يسرح ويمرح ووافقت^-^
بس إلي صار غير بالصدفه شفت صفجه بالفيس بوك لجميعه الرفق بالحيوان في قطر اسمها قوس Qaws فعرضت صورته عالصفحة وجات الطلبات طبعا لأنه مزيون شوي ههه جاء هندي مدري باكستاني خذاه منا واعطاه أو يمكن باعه لوحدة استراليه والحين هو بإستراليا خطيير يا ريان هههه

هذا صورته المزيون^^
http://store2.up-00.com/2015-02/1425045019361.jpg (http://www.up-00.com/)

الموقف الثاني :

وراح اشرح فيه الوضع بس عشان تشوفين حقيقتهم بما إنك تشوفين المسيحيين ربما ارفق من المسلمين بالحيوانات عموما!

هذا القطو يوم شفته بمكان عام والناس تمشي حوله شفته وكان عادي لكن إلي ماعجبني وخلاني التفت له هو تصرف طفل أو اثنين كانوا يدوسونه برجلهم وأمهم تكتفي بأن تناديهم يلا يلا تعالوا وهم مصرين جيتهم قلت ليش حرام كذا وراحوا يركضون واستغربت إنه القط مانحاش ولا حاول يسوي شي ابدا
أكتشفت إنه ضرير...بصراحه ماعاد عرفت اتركه أو أخذه تذكرت الجمعيه فقلت أخذه وارسله لهم لكن كانت المفاجأه إنهم رفضوا ليش لانه تعبان وممكن يعدي حيواناتهم
قلت لهم راح اهتم فيه فتره وبس يصير أوك اجيبه لكم..لأن بصراحه أنا ما اقدر اهتم فيها طول العمر ماعند وقت ولا الظروف تسمح .. تخيلي ايش قالولي المسيحيين اصحاب الرفق بالحيوان؟! قالوا اقتليه (الذبح الرحيم) قلت مالت عليهم بصراحه
وحتى البيطري الأنجليز عييو يستقبلونه ويعرضونه للتبني أؤ حتى يعلمون هل هو ضرير فعلا او ممكن يشوف والي بعينه ممكن يروح رفضوا قالو بنسكر الحين وعشان يجي طبيب لازم مبلغ وقدره <<<هذول اصحاب الرفق بالحيوان الماديين خليتهم يولون

أول ما اخذته كنت بس حابه اعرف هو ضرير فعلا او يشوف لان مرات احس يلتفت صوبي ومرات لا حيرني وضعه شوي

وبالمقابل اتصلت على عيادة الدكتور فارس التميمي البيطريه رحب انه يكشف ويشوف وضعة وبغير مقابل مادي :)

شفتي الفرق بين الأثنين؟!

أنا ما رحت لهم ورحت للثروه الحيوانيه وكشفت عليه وعطوه اللأزم وبالمجان...وصار أوك ومامنه خوف عدوى لغيره من الحيوانات
وبعدها عرضته عالجمعيه وهم مارضت تاخذه ولا أحد طلبه مثل ماطلبوا الأول :)
**الظاهر إن الأشكال لها دور بالحكم عليها حتى بالقطط مو بس البشر ^!^

فخليته عندي بالحوش يلعب ويمرح وتوصيات بأن الباب الرئيسي مايفتح وجلس فتره ..بس بالأخير طلع وراح وربي ارحم به مني ومن البشر:)

وهذي صوره

http://store1.up-00.com/2015-02/1425045486831.jpg (http://www.up-00.com/)

http://store1.up-00.com/2015-02/1425045486992.jpg (http://www.up-00.com/)

http://store1.up-00.com/2015-02/1425045487353.jpg (http://www.up-00.com/)

http://store2.up-00.com/2015-02/1425046862941.jpg (http://www.up-00.com/)

http://store1.up-00.com/2015-02/142504548825.jpg (http://www.up-00.com/)

http://store1.up-00.com/2015-02/1425047314731.jpg (http://www.up-00.com/)[URL="http://www.up-00.com/"]

معليش طولت بالرد وطرح المواقف بس القصد إن هالأمور مالها دين وما تغترين بهم كثيير^ـ^

يزاج الله كل خير ، والله فرحت وانا اقرأ ردج ، وبالعكس أبد مافيها شي ان الانسان ياخذ شوية وقت من يومه ولو شاف شي يقدر يغيره ، يروح يغيره ، شاف ان في استطاعته يحرك شي بايجابية في هالدنيا يروح يسويه ولا يفتكر ف كلام العالم :) اصلا الناس جذي جذاك متكلمين ولا يعجبهم شي
وايد مواقف يعني صارت لي اصلا من يوم انا صغيرة اتذكر ف المدرسة مرة وقعوني تعهد كنت صف رابع لاني لقيت عصفور مايقدر يطير وشردت عن الكلل الحصص عشان اقعد وياه ههههههه
الله يكثر من امثالج ديوور

أم محمد 90
01-03-2015, 10:25 AM
جزاكي الله خير

والله يقويج على فعلج النادر من يسويه الصراحه

انا بتكلم بالعقل وبتكلم بلي نشوفه

محد ينزل ويشل قطو ميت او مدعوم الا من رحم ربي

وحتى لو وقفت ف خط 22 فبراير ونزلت وشليته ووين المشكله .؟
اذا انا بوقف بشكل سليم ومشغل الاشارات

مثل اي تعطيل اخر

يمكن تنقذه ليش نخليه ينطحن فالشارع

انا عن نفسي صعب انزل واشل قطو ميت بس يمكن اوقف واسعفه بلي اقدر عليه

واذا ماقدرت لاحول ولاقوه
ماقدر اسبب زحمه او اسبب امر اخر يمكن انا اروح ضحيه فيه !!

ولكن بحاول قد ماقدر

تحياتي لج والله يجزاج خير يارب
اللهم امين يعطيك العافية بو محمد
اشكرك لان مخك نظيف ماعليه غبار

شبح الصمت
01-03-2015, 10:26 AM
ام محمد

من يومك شنب
:victory:

احييك على شجاعتك وقوة قلبج وعملج الانساني ..

بس نصيحة اخو لا تقربين هالحيوانات وتشلينها لانه بعد ما تفارق الحياه تطلع منها ريحة ويمكن ميكروبات

الله يبعد عنج الشر ..

لو تبين غطي فمك ولبسي قفاز وشليه

أم محمد 90
01-03-2015, 10:28 AM
خل اول يرفقون بالاوادم وبعدين يفكرون بالرفق بالحيوان :nice:

اي والله ، ياكلون الواحد بلسانهم اللي كانه منشار
اعوذ بالله من اوادم جذي

أم محمد 90
01-03-2015, 10:29 AM
اظن الاخت ماعرفت كيف توصل الي تبي تقوله

عبرتني الخنقه ياخوي
اقصد خنقتني العبرة ، وكنت اكتب وانا منفعله ف شوي فشلت ف صياغة الموضوع
والله اعلم ماوراء القصد .

أم محمد 90
01-03-2015, 10:33 AM
تصرف نبيل وانساني ونادر في هزمان انتي مثال للمراه الشجاعه اذا انا وانا رجال وشعاري جمجمه وسيفينين ماقدر اتحمل اني اشوف قطو مدعوم الصراحه انتي 100% .

:) عن نفسي اشوفها عادي ، اغلب الردود متخيلين اني شليت قطو وصخ كله دم ومقطع ومصارينه طالعة ! (خبرك خيال القطري يبالغ ف كل شي)

ترى كان قطو توه ميت ومافيه دم الا من حلجه يعني يبين توه مدعوم .

ماكان مقزز وايد ، الا يكسر الخاطر :(

أم محمد 90
01-03-2015, 10:35 AM
ام محمد

من يومك شنب

بس نصيحة اخو لا تقربين هالحيوانات وتشلينها لانه بعد ما تفارق الحياه تطلع منها ريحة ويمكن ميكروبات

الله يبعد عنج الشر ..

والله يا شبح عدد قليل من المرات سويتها ، ومثل ماقلت لك في الفرجان بس بحيث اقدر انزل وماعطل الشارع ، اما اذا شارع حيوي واشارات وعالم صعبة جد بسوي ازمة ، حسيت ان عندي فرصة واغتنمتها ، واجري ينكتب عند الله .

شبح الصمت
01-03-2015, 10:36 AM
والله يا شبح عدد قليل من المرات سويتها ، ومثل ماقلت لك في الفرجان بس بحيث اقدر انزل وماعطل الشارع ، اما اذا شارع حيوي واشارات وعالم صعبة جد بسوي ازمة ، حسيت ان عندي فرصة واغتنمتها ، واجري ينكتب عند الله .

الله يكتب اجرك إن شاء الله

أم محمد 90
01-03-2015, 10:40 AM
انا استغربت بس انج قلتي المسيحيين افضل منا بالرفق بالحيوان!!
انا ماشوف الموضوع له علاقه بالديانة بس انتي تعتقدين انهم يهتمون بالحيوان اكثر
الفرق بينا وبينهم الله يسلمج ان احنا ماعندنا وايد تعليم وثقافه بحقوق الحيوان صح الدين يحث وحاط تعاليم بس الثقافه والوعي ضعيف
الغرب شوي ناشرين هالوعي بحكم حبهم لتربية الكلاب وجمعيات حقوقيه والخ لكن هذا لا يعني انهم مثلهم مثلنا كأفراد في منهم القاسي وياكل حتى الحيوان وهو حي
لكن ماله خص انهم مسيحين
لو انا مكانج يمكن شي بيمنعني وهو اني انقرف مع اني رهيفة قلب وايد
احييج على عملج وقليل حد يسويه بس واضح تربيتي عليه او حد من اهلج زرعه فيج
بالنسبه لتصرفات الناس اتوقع هو حب الفضول بس ضربوا بريك يشوفون شتسوي هالمره وشنو بيدها ووين بتحطه
فضول لا اكثر

اجمالا مافي فرق بين البشر في قسوتهم ع بعض المسلم يذبح اخوه المسلم عشان كرسي حكم ملايين ماتت في الوطن العربي بينهم بين بعضهم فلا نستهجن الي يسوونه الكفار ببورما ولا بعض الدول الثانيه اصلحوا انفسكم يا مسلمين بعدين تعالوا صيحو وقولوا اليهود ذبحونا

انا اعترف اني فشلت ف صياغة الموضوع ، ولكن القصد اللي كنت ابي اوصله ان الغرب عندهم رفق بالحيوان وجمعيات وفي منهم اكيد اللي مايهتم بالحيوان
بس لو سوينا دراسة بنشوف ان الوعي عند الغرب اكثر منا في العطف على الحيوان

وبخصوص جملتج الاخيرة ، كلامج صحيح .

بس حبيت ان العالم جنت على اني سألت سؤال ، هل المسيح أفضل منا بالرفق ف الحيوان

ولا كأنهم مطيحين ببلادهم ويلبسون مثل لبسهم والبعض يتشبه فيهم ..

ايييييييي الله يهديكم :victory:

أم محمد 90
01-03-2015, 10:41 AM
مع اني ماتعودت المجادله مع النساء ولكن لي وقفة مع بعض الكلمات الي انتي ذكرتيها وليستسمحني عذرا القارئ الكريم اني بنحرف قليلا عن مسار موضوعج الشاذ الي كانة تمجيد للمسيحي الكافر على حساب المسلم ،،، اولا ذكرتي مابيك تردعلى موضوعي اول شي دامج ذكرتيه في حوار عام مالج حق تمنعين حد من المشاركه لانه مثل مافيه حريه تعبير فيه حريه رأي وهذا دليل واضح على قصور حاد في ثقافتج وعقليتج الامر الاخر العنصريه وصفتني بالعنصري وانتي صادقه انا عنصري حتى النخاع لاي شي اسمه قطر ومايستحس من هالامر الا الوافد او المقيم او حديث العهد بالجنسية الي يستنكر يعض تصرفات اهل قطر الي مايعرفها او يجهلها من سنع وسلوك وسلك روس عرب فيتضايق اذا انذكرت اما ولد البلد والاصيل يرتاح نفسيا اذا شاف فيه مدافعين عن عاداته وتقاليده هذا توضيح لج ،،الامر الاخير اذا تبي تعرف مستوى عقليه اي عضو ومدى ثقافته اوتافهته كبسه زر على مشاهده مشاركته وردوده ومواضيعه راح ينكشف لك الامر :)

اللهم عافنا مما ابتليتهم به :funny:.

بومحمد المطاوعه
01-03-2015, 10:51 AM
ام محمد

من يومك شنب

الله يبعد عنج الشر ..

هههههههههههههه

شنب

مالك حل ياخي

كفو ام محمد

بومحمد المطاوعه
01-03-2015, 10:54 AM
المفروض ماتنزلين الموضوع هني

لان ماعتقد

حد يقدر يسوي مثلج وينزل ويشل
الا من رحم ربي

البعض لو يشوف بني ادم يخم الشارع

يصير سفييه وينزل الدريشه ويقط وصاخته فالشارع

وين تبينه ينزل ويشيل قطو

ثبتتتتتتتتتتتتتيني

بومحمد المطاوعه
01-03-2015, 10:55 AM
اللهم امين يعطيك العافية بو محمد
اشكرك لان مخك نظيف ماعليه غبار

الشكر لله تعالى
ويعافيج ربي

مايبيلها عقل نظيف اختي

يبيلها بس قوه قلب
وقوه ايمان

والشجاعه وفقط

الزعفراني
01-03-2015, 10:56 AM
جزاج الله خير يا ام محمد ع اللي سويتيه .. وان شاء الله يكون هالعمل دفع للبلاء عنج

الحياة الخالدة
01-03-2015, 11:26 AM
جزاكم الله خير
يغلق بناءً على طلب صاحبة الموضوع