المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصرف قطر الاسلامي والضعف في الحماية الالكترونية

لسان القانون
27-02-2015, 11:17 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا وقبل ان استهل في موضوعي، اتعهد لكم بان كل ما سيتم ذكره صحيح، واذا لم انقص من الموضوع شيء فلن ازيد عليه حتى لا انجرف وراء البهتان في حقوق الغير..

موضوعي يتعلق بقصة (سرقة) مبلغ مالي من حسابي في مصرف قطر الاسلامي، وكيف حدث، ومدى ضعف الحماية البنكية في هذا المصرف!!

بداية، لولا الالتزامات البنكية التي علي، لنقلت حسابي لمصرف اكثر امانا في من ناحية التعاملات الالكترونية، واكثر تطورا في اداء المعاملات بشكل عام، فهو يعاني قصورا في سرعة المعاملات وطريقة اداءها، اضافة الى استغفال العملاء..

بالرغم من كثرة النقاط التي والقصص في تجاربي معهم، الا ان الائتمان الالكتروني وسرقة مبلغ من حسابي كان الاهم في هذا الشأن..

في الفترة الاخيرة سافرت الى الولايات المتحدة الامريكية، ونظرا لان فترة الزيارة ستتجاوز الشهرين، تعمدت الحصول على اكثر من بطاقة بنكية لمنع التورط في الدفع اثناء الزيارة، فكانت بطاقتين من مصرف الريان وبطاقتين من مصرف قطر الاسلامي الذي به حسابي الجاري وبطاقة من بنك امريكي، وكانت معظم تعاملاتي البنكية من بطاقات الفيزا من المصرف او البنك الامريكي وبطاقة الفيزا من مصرف الريان.

كنت اتجنب استخدام بطاقة الصراف الالي بشكل كبير، لدرجة اني اذكر اني لم استخدمها اكثر من 5 او 6 مرات، مقارنة بالبطاقات الاخرى التي استخدمتها اكثر من 500 مرة، ومع ذلك حصل ما لم يكن في الحسبان.

ذات يوم كنت في معهد اللغة الانجليزية، ولم انظر في جوالي القطري اثناء وجودي به، وبعد انتهائي من المعهد، نظرت الى الجوال واذا بعمليات خصم متتابعة لم اقم بها، وكانت بمبلغ عشرة الاف ريال(والذي كان بقيمة الحد الاقصى للسحب اليومي)، اتصلت بالبنك مباشرة وسالتهم عن الخصم، فاجابو بانه خصم نقدي(كاش) وتم استخدام الرقم السري (البن كود) للقيام بالعملية، قلت لهم واقسم لكم بذلك:
اولا : البطاقة البنكية في جيبي طوال الوقت وما زالت.
ثانيا: لا احد يعلم الرقم السري سواي. فكيف جاء به؟

رد علي الموظف وهنا استغباء العملاء(شوف يمكن كاتبه في مكان او مخزنه في مكان) ارد عليه : لا يوجد الرقم الا في دماغي .. فيجيب : شوف يمكن هنا ولا هنا .. فاؤكد : انا على دراية بالعمليات الالكترونية والرقم مستحيل اخزنة في مكان غير دماغي، فيجيب : يمكن حد شافك وانت تضغطه..

استفزاز لابعد الحدود، اولا لماذا يُكذب العميل؟ ولماذا تحسسونه انه لا يفقه في التعاملات الالكترونية، هذا من جانب التعامل والاستغفال.

وبحكم تجاربي معه قلت له، انتم اسوأ بنك في قطر، اولا في التعامل والسرقات، ففي العام الماضي تم تغيير الفيزا لان شخص حاول السرقة وانا في قطر، وهذه السنة نجحت السرقة، وقلت له اذكر تماما ما حصل في اكتتاب مسعيد، بنككم (فرع الغرافة) كان "عزبة"، لا ارقام ولا طوابير وضياع في اوراق الطلبات، والضحية هي الموظفة المسكينة في الطابق الثاني!!!

قلت له لا تتعامل مع كل القطريين وكانهم لا يفقهون في الامور الالكترونية، ولا تلفني بكلمتين عشان اصدق لاني ممكن اكون اعلم منك بحكم خبرتي في هالامور،

البعض ممكن يقول يمكن حد نسخ بطاقتك، لو افترضنا جدلا ذلك ، واذكركم اني استخدمتها اقل من 7 مرات مقارنة ببطاقات اخرى لم تحدث بها اية مشاكل، فلو تم النسخ فأين لهم بالبن كود؟
وللعلم ايها القراء فإن البن كود لا يتم تخزينه في البطاقة بل في البنك نفسه.

الشاهد ، وبعد حوار طويل اجابني بانه تم رفع مطالبة وسيتم الرد خلال 45 يوم، اتصلت بعد هذه الفتره قالو قد تطول لشهرين والان مر على العملية قرابة ال4 اشهر . وحتى انهم لم يتصلو بي !!

بالعربي راحت فلوسي!! ولم الق حتى تعامل او رد منطقي منهم!!

حالات مشابهه حصلت لناس في بنوك اخرى ، رجعت لهم فلوسهم مباشرة وتم ايقاف العملية!!

هنا ما الحل من وجهة نظركم؟ وهل يستحق بنك بمثل هذا التعامل الاستمرار معه؟واذكركم بالنقاط!!

1-سوء الخدمات الذاتية
2-سوء التنظيم في الفروع
3-كشوفات الحسابات معقدة
4-بطئ التحديث لحالة الحساب في الموقع الالكتروني.
5-ضعف الحماية الالكترونية.

ولو سردت كل ما في جعبتي ستطول القائمة، وبالنهاية، لم احرف او ازيد على ما حصل، واي شخص مسؤول او اعلامي يرغب في مزيد من المعلومات فلدي ما يثبت كلامي، وقصتي..

واللي عنده حل لموضوعي لا يبخل علي،،

شكرا لكم

lion66
27-02-2015, 11:25 AM
صدقت ... بنك خايس في خدمة الأفراد

رجل الجزيرة
27-02-2015, 01:03 PM
تكتب كتاب إلى مصرف قطر المركزي وهم بإذن الله بيحققون مع المصرف، هذا رأيي الشخصي ولأنه هو المسؤول عن جميع بنوك قطر.

ضوى
27-02-2015, 01:03 PM
جدا غريب ماحدث معك ، حمايه المصرف قويه وهالسالفه ملوعه جبدنا من زود الحمايه ، غريب استفسر اكثر عن الموضوع

ضوى
27-02-2015, 01:06 PM
بالنسبه للحمايه الالكترونيه معقدة يعني اي دخول على خدمة الكترونيه يطرشون otp على الجوال وبعدين نقدر نستخدم الخدمة الالكترونيه فاشلون تكون ضعيفه

شيخ الديرة
27-02-2015, 01:09 PM
أخي لسان القانون, عندي كم سؤال لك

1. هل حاولت أن تستخدم تلك البطاقة في صراف في أمريكا, ورفض المعاملة؟ كأن لم يقبل الكود او بعد أن وضعت الكود ظهرت على الشاشة ان السستم عاطل حاليا ؟؟
2. من الرسائل التي وصلت لك على الموبايل, أين موقع السحب؟ قريب منك أم بعيد, صراف واحد أو أكثر, ولاية واحدة أو أكثر؟

قد يكون هناك تفسير لما حدث اذا جاوبتني على السؤالين أعلاه

QATAR 77
27-02-2015, 01:16 PM
السحب الكاش ما فيه otp

قلم صادق
27-02-2015, 01:29 PM
للاسف صحيح .. وانا اتجنب اني استعمله كثير ..
شريت مره من محل ملابس في لاجونا مول بقيمه 1000 ريال ودفعت عن طريق البطاقه ..
ويوم رجعت البيت اشوف جاتني رساله خصم ثانيه بقيمه ( 1500 دولار ) من لبنان ؟؟؟؟وكلمت المصرف وطبعا حاله الاستغباء في الردود والأسئله ووقفت البطاقه .. المهم انهم عوضوني المبلغ .

" Snake "
27-02-2015, 01:47 PM
أتوقع يحق لك التقدم ببلاغ في قسم الجرائم الالكترونيه لان البنك لايتعاون مع العميل
مع ذكر الموضوع الكامل لهم ومرفق معه كشف حساب يوضح عملية خصم المبلغ المسروق

بونووف
27-02-2015, 01:49 PM
صادفتني نفس المشكلة ورجعولي المبلغ

المبرمج صلاح
27-02-2015, 03:37 PM
انا لي اكثر من 7 سنوات استخدم الفيزا مصرف قطر qib في التجارة الالكترونية واكثر من موقع و الحمد لله لم اتعرض لاي عملية نصب او سرقة باي شكل

اخي الكريم اللي حصل معاك ليس تقصير في حماية الالكترونية في بنك او غيره او اختراق لنظم البنك
اللي حصل معاك هو سرقة باحتراف وتنظيم بالغ التعقيد
اللي اعرفه ان الفيزا لها باسورد لمن تستخدمها في حالة سحب الكاش فقط
ولمن تستخدمها في العمليات الاكترونية مثل المواقع اون لاين ( لا تحتاجه الا 3 ارقام الخلفية وهذا غير مختلف عن الباسورد )

تحليلي للي حصل معاك شخص كان يراقبك وسرق منك ( باسورد السحب الكاش بطريقة ما ) ولكن المصيبة ليست هنا لان هذا سهل ( كاميرات تصوير او غيره )
المصيبة كيف قدر يقلد او ينسخ البطاقة نفسها لاستخدامها مع الباسورد في مكينة الصراف والبطاقة في جيبك انت

هنا تحتاج الي التحقيق في الجرائم الالكترونية بالتعاون مع البنك ولاسف لانك في بلد غير بلد البنك هذه تاخد وقت اكبر في حالة ان سجلت بلاغ في البلد اللي حصلت فيها السرقة

اللي حصل معاك شخص ما استطاع ان ينسخ بطاقتك بطريقة ما وسرق منك الباسورد طبعا هذا مش سهل ولا حد يمكن يصدقه بسهوله الا بالتحقيق
لانه حتى لو اخترق البنك كما تقول وحصل على كلمة السر كيف استطاع ان ينسخ بطاقة الفيزا لاستخدامها في الصراف

هذا والله اعلم مجرد تحليل شخصي مني يمكن اكون عصواب او خطأ وليس دفاعا عن بنك او غير او تشكيك في كلامك الموضوع معقد وخطير

شيخ الديرة
27-02-2015, 05:33 PM
[COLOR="#FF0000"]اللي حصل معاك شخص ما استطاع ان ينسخ بطاقتك بطريقة ما وسرق منك الباسورد طبعا هذا مش سهل ولا حد يمكن يصدقه بسهوله الا بالتحقيق
لانه حتى لو اخترق البنك كما تقول وحصل على كلمة السر كيف استطاع ان ينسخ بطاقة الفيزا لاستخدامها في الصراف

هناك عصابات منتشرة في كل العالم تقوم بوضع أجهزة صراف وهمية, في المحلات الصغيرة وعلى أرصفة الشوارع, تماثل الصرافات الحقيقة من شكلها الخارجي والكتابات التي عليها, وفي داخلها أجهزة قارئ للشريط المغنطي للبطاقة, وذاكرة لحفظ الرقم السري, الذي ستدخله على لوحة المفاتيح, بنفسك, دون الحاجة لأي أختراق معلوماتي. بعدها ستظهر على شاشة الصراف ان النظام عاطل حاليا, وتاخذ بطاقتك وتروح وكأنما شيئا لم يكن. خلال دقائق يمكنهم نسخ معلومات البطاقة, ويستخدمون الرقم السري الذي أنت أدخلته لهم, والباقي لا يحتاج السرد.

الدرس من الموضوع كله, أن ليس كل ما يبدو ماكنة صراف فعلا ماكنة صراف, خاصة في أمريكا. وأنما يجب أن تستخدم أجهزة الصراف التي تكون ملحقة لبناية مصرف واضح او داخله, أو أن تكون داخل مجمع تجاري لا يمكن لكل من هب ودب ان يضع جهازة المقلد لجهاز الصراف.

تتذكرون في يوم من الأيام كانت هناك دعاية تلفزيونية هنا في قطر يطلع بها طفل يقول أبوية عنده بنك؟ في أمريكا الألاف من الأطفال لهم الحق في قول ذلك(مع فرق الهدف من المقولة بالطبع).

http://krebsonsecurity.com/wp-content/uploads/2013/03/LAatmFascia.png

الرايــق
27-02-2015, 07:39 PM
معوض خير يا راعي الموضوع
من كم يوم كنت في فرع الدفنة للمصرف وكانت الخدمة بالنسبة لخدمة العملاء تعبانه جدا وكان الموظفين هناك يشتغلون ببلاش ودار في بالي سوال يومها؟ وين مدير الفرع عنهم
تسحب رقم ومحد جدامك وتنطر ربع ساعه وظ¤ كاونترات فاظيين

فعلا بالسابق هالبنك كان من افضل البنوك واعتقد انه يتجه للاسوأ الان

محمد عبدالرحمن
27-02-2015, 08:21 PM
بعد أن تأكدت أن كثيراً ممن هم دون المستوى في قطر قرروا القدوم إليها لأنها "Easy Money" و وجدوا من يصدق رسمهم و كذبهم، قررت عدم التعامل مع أي قطاع مؤثر على بلدنا الغالي قطر لا يدار بغير أهل البلد، و سؤالي لوزارة العمل و أيضاْ جامعاتنا، أتقنعونني أن مخرجات تعليمنا أو الخبرات القطرية في المجال المالي ليست بالمستوى المطلوب لتكون إدارات بنوكنا و مصارفنا من غير قطريين؟ و المضحك عندما نرى تعيين غير القطريين من جهات عمل سابقة باتت على خط الإفلاس.

باراكودا
27-02-2015, 11:44 PM
لاتقبل ببنك غيره حط فلوسك في qnb ونام قرير العين

khalid525
28-02-2015, 02:43 AM
اشتك في قسم الرقابة المصرفية التابع لمصرف قطر المركزي راح يسرعون لك الرد من المصرف الاسلامي

محمد11
28-02-2015, 11:28 AM
لاتقبل ببنك غيره حط فلوسك في qnb ونام قرير العين

وين تبغيه ينام !!
في نار جهنم !!
ولا تبغيه ينام مع اهل الربا في جهنم !!

:eek5:

لسان القانون
28-02-2015, 11:30 AM
تكتب كتاب إلى مصرف قطر المركزي وهم بإذن الله بيحققون مع المصرف، هذا رأيي الشخصي ولأنه هو المسؤول عن جميع بنوك قطر.

بجرب هالطريقة، ما قصرت اخوي

لسان القانون
28-02-2015, 11:37 AM
جدا غريب ماحدث معك ، حمايه المصرف قويه وهالسالفه ملوعه جبدنا من زود الحمايه ، غريب استفسر اكثر عن الموضوع

اخوي انا ما اتكلم عن الدخول للحساب الالكتروني المصرفي، صدقت في نقطتك بهذا الشان ، انا اتكلم عن حماية بطاقاتهم وسيرفرهم ، صرت اشك في امكانياتهم

بالنسبه للحمايه الالكترونيه معقدة يعني اي دخول على خدمة الكترونيه يطرشون otp على الجوال وبعدين نقدر نستخدم الخدمة الالكترونيه فاشلون تكون ضعيفه

نظام الجوال ممكن يكون قوي ، لكن سيرفرفهم صرت اشك فيه

أخي لسان القانون, عندي كم سؤال لك

1. هل حاولت أن تستخدم تلك البطاقة في صراف في أمريكا, ورفض المعاملة؟ كأن لم يقبل الكود او بعد أن وضعت الكود ظهرت على الشاشة ان السستم عاطل حاليا ؟؟
2. من الرسائل التي وصلت لك على الموبايل, أين موقع السحب؟ قريب منك أم بعيد, صراف واحد أو أكثر, ولاية واحدة أو أكثر؟

اخوي حاولت سحب كاش يمكن مرتين ، وسحبت . واستخدمت البطاقة يمكن 5 مرات في فندق (عالمي) لدفع نفقات الاقامه عشان ما يسون بلوك على الفيزا

السحب كان من ولاية وحدة باكثر من صراف الي ، كاش .. يعني شخص واحد قام بالعمليات كلها. في تفاوت زمني بسيط بين كل سحب والاخر لهالسبب خمنت ان شخص واحد ، لان الفرق الزمني يبين انه فترة انتقال من صراف لاخر . ما بين 10 دقايق ل 20 دقيقه.

قد يكون هناك تفسير لما حدث اذا جاوبتني على السؤالين أعلاه

السحب الكاش ما فيه otp

اشكرك ، فاهمني

لسان القانون
28-02-2015, 11:40 AM
للاسف صحيح .. وانا اتجنب اني استعمله كثير ..
شريت مره من محل ملابس في لاجونا مول بقيمه 1000 ريال ودفعت عن طريق البطاقه ..
ويوم رجعت البيت اشوف جاتني رساله خصم ثانيه بقيمه ( 1500 دولار ) من لبنان ؟؟؟؟وكلمت المصرف وطبعا حاله الاستغباء في الردود والأسئله ووقفت البطاقه .. المهم انهم عوضوني المبلغ .

انا صارت العمليات معاي من شهر 11 اللي راح واتصلت بهم كثير لنفس الموضوع لدرجة ان فواتيري بالالاف لعيونهم ولا ردت فلوسي

أتوقع يحق لك التقدم ببلاغ في قسم الجرائم الالكترونيه لان البنك لايتعاون مع العميل
مع ذكر الموضوع الكامل لهم ومرفق معه كشف حساب يوضح عملية خصم المبلغ المسروق

هذا القسم يتبع اي جهة اخوي؟؟

صادفتني نفس المشكلة ورجعولي المبلغ

ما رجعت فلوسي من شهر 11 ..

لسان القانون
28-02-2015, 11:45 AM
انا لي اكثر من 7 سنوات استخدم الفيزا مصرف قطر qib في التجارة الالكترونية واكثر من موقع و الحمد لله لم اتعرض لاي عملية نصب او سرقة باي شكل

اخي الكريم اللي حصل معاك ليس تقصير في حماية الالكترونية في بنك او غيره او اختراق لنظم البنك
اللي حصل معاك هو سرقة باحتراف وتنظيم بالغ التعقيد
اللي اعرفه ان الفيزا لها باسورد لمن تستخدمها في حالة سحب الكاش فقط
ولمن تستخدمها في العمليات الاكترونية مثل المواقع اون لاين ( لا تحتاجه الا 3 ارقام الخلفية وهذا غير مختلف عن الباسورد )

تحليلي للي حصل معاك شخص كان يراقبك وسرق منك ( باسورد السحب الكاش بطريقة ما ) ولكن المصيبة ليست هنا لان هذا سهل ( كاميرات تصوير او غيره )
المصيبة كيف قدر يقلد او ينسخ البطاقة نفسها لاستخدامها مع الباسورد في مكينة الصراف والبطاقة في جيبك انت

هنا تحتاج الي التحقيق في الجرائم الالكترونية بالتعاون مع البنك ولاسف لانك في بلد غير بلد البنك هذه تاخد وقت اكبر في حالة ان سجلت بلاغ في البلد اللي حصلت فيها السرقة

اللي حصل معاك شخص ما استطاع ان ينسخ بطاقتك بطريقة ما وسرق منك الباسورد طبعا هذا مش سهل ولا حد يمكن يصدقه بسهوله الا بالتحقيق

هذا والله اعلم مجرد تحليل شخصي مني يمكن اكون عصواب او خطأ وليس دفاعا عن بنك او غير او تشكيك في كلامك الموضوع معقد وخطير

كل شي ممكن، لكن اخوي انا استخدم اكثر من بطاقة وللعلم البطاقة التي حصلت عليها السرقة ليست بطاقة فيزا، هي بطاقة صراف الي عادية!!

استخدامي للبطاقات الاخرى يكاد يكون كل ساعتين ، هالبطاقة مخليها للطوارئ وانسرقت!!

وكذلك استخدمت البطاقة الائتمانية الخاصة بالمصرف ولم تحصل مشاكل، وهنا اقصد بشكل كبير ، وانا ايضا اقوم بعمليات تسوق الكتروني بهذه البطاقة وماشية تمام<

المشكلة حصلت في بطاقة صراف الي (اي تي ام)

الامر الاخر انت تتكلم عن افضل بنك في خدمة العملاء في قطر وهو بنك قطر الوطني

لسان القانون
28-02-2015, 11:49 AM
هناك عصابات منتشرة في كل العالم تقوم بوضع أجهزة صراف وهمية, في المحلات الصغيرة وعلى أرصفة الشوارع, تماثل الصرافات الحقيقة من شكلها الخارجي والكتابات التي عليها, وفي داخلها أجهزة قارئ للشريط المغنطي للبطاقة, وذاكرة لحفظ الرقم السري, الذي ستدخله على لوحة المفاتيح, بنفسك, دون الحاجة لأي أختراق معلوماتي. بعدها ستظهر على شاشة الصراف ان النظام عاطل حاليا, وتاخذ بطاقتك وتروح وكأنما شيئا لم يكن. خلال دقائق يمكنهم نسخ معلومات البطاقة, ويستخدمون الرقم السري الذي أنت أدخلته لهم, والباقي لا يحتاج السرد.

الدرس من الموضوع كله, أن ليس كل ما يبدو ماكنة صراف فعلا ماكنة صراف, خاصة في أمريكا. وأنما يجب أن تستخدم أجهزة الصراف التي تكون ملحقة لبناية مصرف واضح او داخله, أو أن تكون داخل مجمع تجاري لا يمكن لكل من هب ودب ان يضع جهازة المقلد لجهاز الصراف.

تتذكرون في يوم من الأيام كانت هناك دعاية تلفزيونية هنا في قطر يطلع بها طفل يقول أبوية عنده بنك؟ في أمريكا الألاف من الأطفال لهم الحق في قول ذلك(مع فرق الهدف من المقولة بالطبع).

http://krebsonsecurity.com/wp-content/uploads/2013/03/LAatmFascia.png

لم استخدم بطاقتي (ابدا) في صراف خارج مبنى او في مكان غير معروف، كلها ظ§ عمليات تقريبا..

لسان القانون
28-02-2015, 11:51 AM
معوض خير يا راعي الموضوع
من كم يوم كنت في فرع الدفنة للمصرف وكانت الخدمة بالنسبة لخدمة العملاء تعبانه جدا وكان الموظفين هناك يشتغلون ببلاش ودار في بالي سوال يومها؟ وين مدير الفرع عنهم
تسحب رقم ومحد جدامك وتنطر ربع ساعه وظ¤ كاونترات فاظيين

فعلا بالسابق هالبنك كان من افضل البنوك واعتقد انه يتجه للاسوأ الان

صدقت، انا تطرقت لامود كثيرة في موضوعي ، واشكرك انك تطرقت معي لذات الامر،

البنك ردي في امور كثيرة، راح افصلها في نهاية الردود

لسان القانون
28-02-2015, 11:52 AM
بعد أن تأكدت أن كثيراً ممن هم دون المستوى في قطر قرروا القدوم إليها لأنها "Easy Money" و وجدوا من يصدق رسمهم و كذبهم، قررت عدم التعامل مع أي قطاع مؤثر على بلدنا الغالي قطر لا يدار بغير أهل البلد، و سؤالي لوزارة العمل و أيضاْ جامعاتنا، أتقنعونني أن مخرجات تعليمنا أو الخبرات القطرية في المجال المالي ليست بالمستوى المطلوب لتكون إدارات بنوكنا و مصارفنا من غير قطريين؟ و المضحك عندما نرى تعيين غير القطريين من جهات عمل سابقة باتت على خط الإفلاس.

اذا تقصد ان المصرف لا يدار بقطريين يا ريت توضح اكثر اخوي

لسان القانون
28-02-2015, 11:55 AM
اشتك في قسم الرقابة المصرفية التابع لمصرف قطر المركزي راح يسرعون لك الرد من المصرف الاسلامي

اشكرك اخوي على المعلومة، ممكن تفيدني هل هناك شكوى الكترونية ولا لازم مراجعة؟ ووين مكانهم؟

وانا بسال من صوبي بعد .. ما قصرت

لسان القانون
28-02-2015, 11:57 AM
وين تبغيه ينام !!
في نار جهنم !!

كنت في بنك غير اسلامي والحمد لله تركته من ظ¤ سنوات ومستحيل ارجع لبنك ربوي حتى لو سرقوني كل فلوسي، ممكن اتوجه للريان اذا ما لقيت تعامل طيب هنا.

اكل الربا يأذن بحرب من الله ورسولة ، هذه الحرب قد تكون في ماله او في صحته او في اهله او في اي شيء ..

لسان القانون
28-02-2015, 12:16 PM
اخواني بعد ما انتهيت من الردود ، اود ان افصل بعض الامور الاخرى او بعض التجارب مع المصرف عشان ما تلوموني في قصدي تعامل سئ وخدمة الكترونية تعبانه!!

اولا : الكشف في الحساب الالكتروني ما يعلمك باللي لك او اللي عليك، بما معناه انك لو سحبت ظ،ظ*ظ*ظ* ريال وانت عندك ظ،ظ*ظ*ظ*ظ* ريال ، يظهر لك فقط انك سحبت ظ،ظ*ظ*ظ* ريال في الكشف. طيب كم صار معاي الحين بعد السحب وكم كان عندي قبل السحب؟؟ هذا غير واضح!! طبعا هذا يكون جلي في المعاملات على المدى البعيد، سابقا في كنت بنك الدوحة وكان واضح معاي كان معاك مبلغ كذا سحبت منه كذا وصار كذا !! اما في كشف المصرف فتحتاج ورقة وقلم واله حاسبة عشان تفصل حسابك !! حصل معاي ذلك لما سافرت سياحة شهر وصرفت ما يزيد عن ظ¢ظ¥ظ* الف. بالنهاية اكتشفت ان هناك ظ¢ظ¥ الف مفقودةه ورجعتها لما راجعت المصرف باوراقي كلها اللي مسجلها بخط يدي، دخلت المصرف معاي شنطه كأني استاذ خصوصي.

ثانيا: لو قمت بعملية سحب او غيره ودخلت مباشرة على الحساب المصرفي، فلا يتم تحديث الحالة مباشرة، وقد يستغرق ذلك ساعات، ولذلك صرت ما استخدم البرنامج الا لعمليات دفع كيوتل والتحويلات بس ما اعتمد على الرصيد اللي اشوفه قدامي لاني اعلم انه غير محدث.

ثالثا: وتكملة لموضوع التحديث، لما كنت في امريكا ،وكانو هلي في لندن، احتاجو فلوس وقررت احول لهم مبلغ معين وكان كبير نوعا ما دخلت البرنامج وقمت بالعملية، وما بين معاي اي تغيير في الرصيد مع العلم ان البرنامج عطاني تاكيد العملية، اتصلت باهلي ، وشيكو حسابهم وطلع ما فيه شي، ترددت احول مره ثانية ولا لا، قمت بالاتصال بالبنك وقالو (ما نقدر نشيك الحين ومش واضح امامنا لازم تنتظر الين الساعة ظ§ الصبح بتوقيت قطر عشان يخلص الابديت) قلت لهم : ابديت ظ§ ساعات ؟ هذا بنك ولا موقع فساتين؟ واهلي كيف احول لهم؟ المهم رضخت للامر الواقع وانتظرت، جاتني الرساله بعد ظ¥ ساعات وتم تحويل المبلغ. يعني العملية كانت صحيحه بس لا انا عرفت بالخصم ولا هلي استلمو المبلغ ولا الموظف عنده خبر .. فكان تفكيري ليش مسكين يخلونه يداوم اخر الليل وهو ما عنده شي يسويه.

رابعا: مره كنت ااجر سيارة ظ« واتصلت لهم يفتحون صلاحية الفيزا بحكم انها انتهت المدة اللي حددتها سابقا، قالو تمام شغالة!! موظف الايجار حاول يسحب اكثر من خمس مرات ويقول لي ما يصير اتصلت للبنك وبعد تحويل من شخص لاخر (فوق ساعة وانا اتصل) قالو لي انتظر بعد ساعة عشان تدخل امريكا بتاريخ قطر (فرق التوقيت)، كانت الساعة (ظ،ظ، بتوقيت امريكا) و (ظ§ اليوم الثاني في قطر) ..

خامسا: حد يذكر شصار في اكتتاب مسعيد؟؟ والله ما لقيت وصف لفرع الغرافة غير وصف (العزبة) لا ارقام ولا نماذج ولا غيره، ما في نظام واوراق ونماذج تضيع ، واللي يمشي دوره هو اللي يعرف يتهاوش بحكم ان ما في ارقام، ومحد كسر خاطري الا المسكينه اللي كانت قاعده في الطابق العلوي على طاولة خشبيه مالت مدارس، كل من جاها سفل فيها!! انا شفت النظام بهالطريقة، وما لقيت غير الواو عشان اخلص موضوعي!!

هذا غيض من فيض ولو بكمل ما بخلص !!

شرايكم ؟؟

باراكودا
28-02-2015, 12:33 PM
وين تبغيه ينام !!
في نار جهنم !!

أكيد ألاخ محمد عضو في مجلس أدارة المصرف
بنك قطر الوطني يتولى توزيع الرواتب للقطاع العام هذا معناته رواتبنا حرام ويتولى الاكتتاب حصريا في أغلب الشركات المدرجة
في البورصة هذا معناته أغلب أسهمنا حرام .

الزعفراني
28-02-2015, 12:40 PM
موضوعك غريب اشوي اخوي

تقول تم سحب مبلغ 10 الاف ريال كاش من بطاقة الايه اي ام مش من الفيزا صحيح ؟

طيب سحب المبلغ لما تتصل ع الكول سنتر يقدر يحدد لك وقت العملية ومكانها

اذا في الدوحة تقدر تحملهم المسؤولية وسهل التعرف على اللي سحب المبلغ

اذا في امريكا وانت استخدمت البطاقه هناك حتى لو مره وحده معناته تعرضت للسرقه*

وفي احتمال ثاني خلل في السيستم عندهم في المصرف يعطيك تكرار للعملية اللي انت سحبت فيها المبلغ

مره صارت معاي سحبت من دبي من سنين وجاني مسج بسحب المبلغ بصورة متكرره وانه مبالغ انخصمت من حسابي

كلمتهم وقالوا مشكله من النظام وحسابي عادي مافيه اي عمليات سحب زياده

المصرف رغم انه متأخر اشوي في خدمة العملاء ويحز في الخاطر انه البنك اسلامي

شاللي يمنع يقدم جودة في خدماته ..

وبالنسبة للي يعاني من الانتظار وغيره في الافرع يقدر يسجل في نظام حساب التميز عندهم

اللي عنده رصيد 400 ألف وطالع يقدر يحصل على البطاقه

تتيح له بعض المميزات في الخدمة عن غيره من العملاء العاديين

سالفة التأخير في ارجاع المبلغ اذا انت في الدوحه روح قابل في الفرع الرئيسي في فنار

وبتنحل مشكلتك ان شاء الله

الزعفراني
28-02-2015, 12:42 PM
أكيد ألاخ محمد عضو في مجلس أدارة المصرف
بنك قطر الوطني يتولى توزيع الرواتب للقطاع العام هذا معناته رواتبنا حرام ويتولى الاكتتاب حصريا في أغلب الشركات المدرجة
في البورصة هذا معناته أغلب أسهمنا حرام .

ارجع لفتاوى المشايخ في هالموضوع ياغالي .. كلامك مش منطقي ولا مبرر انك تتعامل مع البنك

captin
28-02-2015, 02:12 PM
فعلا مصرف قطر الاسلامي على كبر حجمه ويعتبر البنك
الأكبر من حيث الودائع الا انه الاسواء في مجال الخدمات
والسبب الجالية العربية التي تدير البنك بنظام الادارة العربية
العقيمة البيروقراطية التي تعتمد على المحسوبية والواسطة

في داخل اروقة البنك تجد نفسك تتعامل مع موظفي القرون الوسطى
موظفين وكانهم في دائرة حكومية لا استقبال يليق ولا ردود تنم عن
معرفة واطلاع ومعاملات تسير ببطء شديد بين المكاتب بالإدارة الواحدة.

المصرف يعتمد على انه إسلامي ومفضل لدى الجميع بسبب هذه الميزة
لذلك لا يهتم بالخدمات تماما .

محمد عبدالرحمن
28-02-2015, 02:33 PM

أخي الكريم captin،

أتقصد من أتو من إدارة أحدى البنوك المتفرعة في الخليج و الذي أثبت فشله و تخلفه عن باقي البنوك؟ و طاقم هذا البنك تغلل و انتشر في القطاع المالي في دولة قطر؟ لأن أحداً لم يسأل هل من يتم تعيينهم في قطر أتوا من أماكن ناجحة أم فاشلة هم كانوا ضمن منظومة فشلها. هنالك مثل غير عربي يقول، إن فعلت الأشياء بنفس الطريقة التي كنت تفعلها، فستحصل على نفس النتائج التي كنت تجنيها. و عليه، فإن استقطبت قطر مسببات الفشل في بلدان أخرى، فإن...

لسان القانون
28-02-2015, 03:14 PM
موضوعك غريب اشوي اخوي

تقول تم سحب مبلغ 10 الاف ريال كاش من بطاقة الايه اي ام مش من الفيزا صحيح ؟

طيب سحب المبلغ لما تتصل ع الكول سنتر يقدر يحدد لك وقت العملية ومكانها

اذا في الدوحة تقدر تحملهم المسؤولية وسهل التعرف على اللي سحب المبلغ

اذا في امريكا وانت استخدمت البطاقه هناك حتى لو مره وحده معناته تعرضت للسرقه*

وفي احتمال ثاني خلل في السيستم عندهم في المصرف يعطيك تكرار للعملية اللي انت سحبت فيها المبلغ

مره صارت معاي سحبت من دبي من سنين وجاني مسج بسحب المبلغ بصورة متكرره وانه مبالغ انخصمت من حسابي

كلمتهم وقالوا مشكله من النظام وحسابي عادي مافيه اي عمليات سحب زياده

المصرف رغم انه متأخر اشوي في خدمة العملاء ويحز في الخاطر انه البنك اسلامي

شاللي يمنع يقدم جودة في خدماته ..

وبالنسبة للي يعاني من الانتظار وغيره في الافرع يقدر يسجل في نظام حساب التميز عندهم

اللي عنده رصيد 400 ألف وطالع يقدر يحصل على البطاقه

تتيح له بعض المميزات في الخدمة عن غيره من العملاء العاديين

سالفة التأخير في ارجاع المبلغ اذا انت في الدوحه روح قابل في الفرع الرئيسي في فنار

وبتنحل مشكلتك ان شاء الله

*اخوي، صحيح غريب ،وانا شخصيا انصدمت لما شفت الخصومات بالمسجات وشيكت على طول على البطاقة قلت يمكن طاحت ولا شي ، طلعت في جيبي، وعلى فكره انا حريص جدا في هالامور وطول الفتره البطاقة كانت في جيبي.

اول شي انت تقول يمكن عمليات قديمه ، لكن انا ما قمت بعمليات بهالمبالغ ابدا !! وسحب الكاش اللي عملته استلمت عليه رسايل .. الامر الثاني انت اكدت بردك (التاخير) في التحديث لحسابات الناس!!

اما بالنسبه لاستخدام البطاقة لامريكا وتعرضي للسرقة فهذا بحد ذاته النقطة اللي اتكلم عنها (ضعف في الحماية الالكترونية) اذا انا ما عطيت حد البن كود ولا استخدمت البطاقة في اماكن مشبوهه او غير معروفه!!

اعيد مره ثانيه، عندي اكثد من بطاقة ولم تحصل الا في بطاقة المصرف (الاي تي ام) !!!

لسان القانون
28-02-2015, 03:16 PM

لا اعلم من اين المشكلة ولكن المشاكل اللي ذكرتها صحيحة!!!

بنك من افشل البنوك في قطر واذا اتصلت على الكول سنتر يقولون لك

افضل بنك في اسيا والشرق الاوسط !!!

Rider
28-02-2015, 03:20 PM
ماشفنا منهم شي يمكن خطأ فردي مايصير تحمله المصرف كله

لسان القانون
28-02-2015, 03:40 PM
ماشفنا منهم شي يمكن خطأ فردي مايصير تحمله المصرف كله

اخوي انت قريت كل شي ولا نقطه وحده بس؟ تراني كتبت امور كثيره، وتقول خطا فردي؟

هل قريت عن الظ¢ظ¥ الف سابقا ؟ هل قريت عن اكتتاب مسعيد؟ هل سالت عن سالفة الابديت اخر الليل؟ كثير الكلام اخوي

خلني اقولك شغله.. هل تعلم ان معظم البنوك لا يفصحون عن عمليات الاختراق الالكتروني بالرغم من كثرتها حرصا على ثقة العميل؟؟

اذا انا تكلمت وقلتو خطا فردي وفلان تكلم وقالو خطا فردي وغيره متى يصير جماعي؟؟

مشكلتنا ندعم الغلط بطريقة او باخرى !!

اقرو مواضيعكم في المنتديات ، من حد يحط مشكله يلقى له الف محبط!!!!!!

اذا حد اشتكى من ادارة او جهة معينه في وطني الحبيب صباح الخير ا، المنتديات يسالونه انت راجعت ؟؟ يقول اتصلت و و ؟؟؟ يرجعون يسالونه : انت راجعت ؟؟

شهالنظام العقيم في الدولة اللي يعتمد على المراجعة ؟؟ اخلي شغلي والتزاماتي واروح اراجع ؟؟

اذكر ان احد الاشخاص اشتكى من مخالفة ما سواها (مرورية)ظ¬ قالو له : جيب ورقة انك مسافر او سيارتك في الكراج !! هل هذا جواب منطقي؟؟؟؟

وارجع راجع !!!!!!!!!

هل تعلم ان معظم الدول المتقدمة يشوفون الف طريقة وطريقة عشان العميل ما يراجع ، ومحمد من راشد ال مكتوم يغير حكومته الان من الحكومة الالكترونية الى الحكومة الذكية !! بمعنى ان الشخص ما يطلع من بيته عشان يخلص موضوع !! واحنا نكبر في المباني عشان نستوعب (مراجعين ) اكثر !!! ونغرد بالحكومة الالكترونية اللي للحين بعض صفحاتها مش كامله( ادخل موقع النيابة العامة وتفرج) !!

عفوا طلعت من الموضوع، ولكن نظام التشكيك وعدم مصداقية الناس هي اللي تاخر معاملاتنا ، متى يصبح العميل صادق في عيونكم ؟؟ هذا بحد ذاته يحتاج موضوع مستقل !!

شركة ابل اذا صادفتك مشكله يخلصون لك اياها بالتلفون، واذا شرحت مشكلة يحددون لك موعد (اتصال) وهم يتصلون لك (بالضبط) !!! واحنا تتصل الف مره ويرد عليك موظف ما يعرف في السستم اكثر منك ويتفلسف!!!!

لبيبة
28-02-2015, 03:48 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

شوفوا هذا الفيديو

http://youtu.be/oAP7sVh4smc

لبيبة
28-02-2015, 03:49 PM
وهذا الفيديو

http://youtu.be/lLAFhTjsQHw

لسان القانون
28-02-2015, 04:08 PM
اختي لبيبة ، مشكورة على الفيديوات المفيدة فعلا*

استفدت منها كثير بخصوص الار اف اي

لكن في حالتي تم استخدام الرقم السري لسحب مبلغ كاش

معظم هاللصوص يستخدمونها لمشتريات حيث انهم ما يقدرون يستخدمونها في الكاش ،، الامر الاخر انا بطاقتي صراف (اي تي ام) ما تمشي معاها المعاملات الالكترونية.

لبيبة
28-02-2015, 04:39 PM

معظم هاللصوص يستخدمونها لمشتريات حيث انهم ما يقدرون يستخدمونها في الكاش ،، الامر الاخر انا بطاقتي صراف (اي تي ام) ما تمشي معاها المعاملات الالكترونية.

ما عندي فكرة اذا بطاقة الصراف من المصرف ما تنفع للمعاملات الالكترونية لأنها عندي في البوك ولكن ما استخدمها ابدا. واللي استخدمها هي الفيزا في الانترنت والتسوق في السوق.

يمكن تمت سرقة بياناتها بجهاز ماسح عن بعد. مثل RFID وببرامج تخمين طلعوا الكود مالها.

Sent from my iPhone using Tapatalk

CH Engineer
28-02-2015, 05:04 PM

عادي يكون خطأ حسابي او موظف بالبنك تابع للصراف الالي سحبهم..
الموضوع بالضبط غير واضح ولكن الواضح ان المصرف غير مؤهلين لحل المشكله او التواصل مع الجهات المعنيه لحلها وهم يعتمدون عليك بانك تنسى الموضوع....

عالعموم عندك فترة محدده تشتكي خلالها ومبلغك يرجع لك خلال اسبوع والمصرف يتحمل مسؤوليه المبلغ المسروق

ادخل على مدير فرعك وقوله انك محتاج المبلغ المسحوب من المصرف وماتقدر تنتظر اكثر.. طالبهم بالمبلغ وانت الي عليك سويته اما السارق هو فعليا سرق من البنك والمشكله مب مشكلتك مادري ليش تنتظر كل هالفتره عالفاضي

بوNasser
28-02-2015, 08:01 PM
ما عندي فكرة اذا بطاقة الصراف من المصرف ما تنفع للمعاملات الالكترونية لأنها عندي في البوك ولكن ما استخدمها ابدا. واللي استخدمها هي الفيزا في الانترنت والتسوق في السوق.

يمكن تمت سرقة بياناتها بجهاز ماسح عن بعد. مثل RFID وببرامج تخمين طلعوا الكود مالها.

السلام عليكم ورحمة الله

اختي الكريمة شكرا على هذه الاضافة

من الواضح في الفيديو أنه يعتمد في سرقة بيانات البطاقات المصرفية على احدى الطريقتين:

1- اما سرقة بيانات البطاقة عن طريق الشريط الممغنط ، و المصرف سبق ان اعلن انه لن يقوم بتفعيل الشريط الممغنط في الخارج الا اذا طلب العميل تفعيل الشريط مع تحديد البلد التي سيتواجد فيها العميل وفترة تفعيل الشريط.
https://brischarrer.files.wordpress.com/2012/03/credit_card_mag_stripe1.jpg

2- سرقة البيانات عن طريق الاشعة اللاسلكية للبطاقات التي تستخدم هذه التقنية، وهذه ايضا لا يتعامل معها المصرف.

بطاقات المصرف تحتوي على شريحة الكترونية، وعلى شريط ممغنط <غير مفعل خارج قطر>

الشرائح الالكترونية من المفترض انه من الصعب بل شبه المستحيل نسخها وتزويرها، او هكذا قيل عن الشرائح الالكترونية بشكل عام.

اضم صوتي لصوت الباقين المطالبين برفع الشكوى للمصرف المركزي في حال لم يتخذ المصرف الاسلامي اي اجراء يعيد لأخينا حقه.

تحياتي للجميع

aloosh
28-02-2015, 08:07 PM
استخدمت البطاقه في المانيا مرات عده والامور طيبه واتصلوا فيني قالوا انت وين الان قلت المانيا قالوا حبينا نتاكد من السحوبات انه انت

برشلوني قطر
01-03-2015, 07:57 AM
المشكله بعض العملاء يمدحون البنك لانهم ما مرو بتجارب كثيره تبين لهم الخدمات اذا كانت ممتازه او غيره..

في نفس المواقف الي تعرضت لها اخوي الكريم هنا الواحد يقدر يقييم البنك وليس من عملية سحب او معامله بنكيه واحده..

انا دايما كنت امدح بنكي لان كانت معاملاتي قليله...ويوم سافرت وكل يوم اتصل فيهم علشان اقدر اسحب واخذ وقت طويل ع الخط

ويقولون راح نتصل فيك ولا حد يكلمك..

عرفت ايش معنى خدمه مميزه وخدمه تعيسه

الله يعينك اخوي ويرجع لك حقك

بو راشد 1
01-03-2015, 09:52 AM
عندي تجربتين متناقضتين مع المصرف (سلبية و أيجابية):

سافرت الصيف الى كوريا و اليابان و بلغت المصرف بتفعيل الكردت كارد، و لما وصلت الفندق لم يتم التفعيل، وتبهدلت في الفندق عشان الغرفة و خذ اتصالات في قطر لين ما تم تفعيل البطاقه.

الاسبوع الماضي، و عن طريق النت شريت غرض بالبطاقة و تم الخصم من الموقع من غير ادخال رقم otp الذي يصلني عاده بالمسج، في خلال دقيقة اتصل فيني المصرف على الجوال و قال هل انت استخدمت الكردت كارد الحين؟ قلت لهم نعم: قال حبينا نتأكد لان الموقع ما استخدم otp قلت لهم شكرا للمتابعه.

باحث علم
01-03-2015, 11:35 PM
والله ياخوي خوفتنا على حلالنا :(

لزوم نبلغ مصرف الريان ولا بروة بالسالفة

الحمدلله فيه بنوك اسلامية اخرى وشكلنا بنشيل قشارنا ونطير

مخطط قطري
01-03-2015, 11:49 PM
مع احترامي لباقي البنوك الاسلاميه في قطر وبحكم تجربه وعندي حسابات في هذي البنوك المصرف افضل السيئين صحيح هو خدماته نوعا ما صارت افضل من قبل وتطور ولكن لحد الان غير مرضي بس بصراحه والحق يقال لا الريان ولا بروه ولا حتى الدولى الاسلامي كفو يوصلون مواصيل المصرف في التطور وسرعه الخدمه والتميز ،،،،
انا شخصيا صارلي نفس الموقف بس بشكل مختلف كنت في زياره لاحد الدول الخليجية وسحبت مبلغ من الجهاز اذكر كان 5000 وجاني الخصم وماطلعت الفلوس وكلمت المصرف في حزتها وبلغتهم والخلل من المكينه وحصلت شخص قبلي صارت معاه نفس مشكلتي وتم تسجيل المطالبه في نفس اليوم وبعد اكثر من شهر رجع المبلغ في حسابي

لسان القانون
05-03-2015, 10:12 AM
عادي يكون خطأ حسابي او موظف بالبنك تابع للصراف الالي سحبهم..
الموضوع بالضبط غير واضح ولكن الواضح ان المصرف غير مؤهلين لحل المشكله او التواصل مع الجهات المعنيه لحلها وهم يعتمدون عليك بانك تنسى الموضوع....

عالعموم عندك فترة محدده تشتكي خلالها ومبلغك يرجع لك خلال اسبوع والمصرف يتحمل مسؤوليه المبلغ المسروق

ادخل على مدير فرعك وقوله انك محتاج المبلغ المسحوب من المصرف وماتقدر تنتظر اكثر.. طالبهم بالمبلغ وانت الي عليك سويته اما السارق هو فعليا سرق من البنك والمشكله مب مشكلتك مادري ليش تنتظر كل هالفتره عالفاضي

اخوي اولا اسف على التاخير بالرد ..

بالنسبة للمبلغ فهو مسحوب كاش من جهاز صراف الي ،،

راجعت كثير وحاليا استفسر عن الاجراءات القانونية في هذا الشأن ، لا البنك يفيد وللاسف حتى مصرف قطر المركزي ما تواصلو معاي ..

اذا انعدمت الرقابة ضاعت الحقوق

او بالعامية اذا غاب القطو العب يافار

لسان القانون
05-03-2015, 10:13 AM
السلام عليكم ورحمة الله

اختي الكريمة شكرا على هذه الاضافة

من الواضح في الفيديو أنه يعتمد في سرقة بيانات البطاقات المصرفية على احدى الطريقتين:

1- اما سرقة بيانات البطاقة عن طريق الشريط الممغنط ، و المصرف سبق ان اعلن انه لن يقوم بتفعيل الشريط الممغنط في الخارج الا اذا طلب العميل تفعيل الشريط مع تحديد البلد التي سيتواجد فيها العميل وفترة تفعيل الشريط.
https://brischarrer.files.wordpress.com/2012/03/credit_card_mag_stripe1.jpg

2- سرقة البيانات عن طريق الاشعة اللاسلكية للبطاقات التي تستخدم هذه التقنية، وهذه ايضا لا يتعامل معها المصرف.

بطاقات المصرف تحتوي على شريحة الكترونية، وعلى شريط ممغنط <غير مفعل خارج قطر>

الشرائح الالكترونية من المفترض انه من الصعب بل شبه المستحيل نسخها وتزويرها، او هكذا قيل عن الشرائح الالكترونية بشكل عام.

اضم صوتي لصوت الباقين المطالبين برفع الشكوى للمصرف المركزي في حال لم يتخذ المصرف الاسلامي اي اجراء يعيد لأخينا حقه.

تحياتي للجميع

قدمت الشكوى ولم يتم الرد !!

لسان القانون
05-03-2015, 10:15 AM
استخدمت البطاقه في المانيا مرات عده والامور طيبه واتصلوا فيني قالوا انت وين الان قلت المانيا قالوا حبينا نتاكد من السحوبات انه انت

اتصلو بي صحيح ، والمشكلة لم تحدث الا مرة واحدة بمبلغ ١٠٠٠٠ ريال تقريبا ، وفي سفر وتم الغاء البطاقة ،

يعني مسافر وبدون بطاقة الحساب الرئيسي ، واحمد الله بوجود البديل وقتها

لسان القانون
05-03-2015, 10:17 AM
والله ياخوي خوفتنا على حلالنا :(

لزوم نبلغ مصرف الريان ولا بروة بالسالفة

الحمدلله فيه بنوك اسلامية اخرى وشكلنا بنشيل قشارنا ونطير

اخلص مديونياتي وصدقني ما استمر معاهم ،

سوء معاملة وسوء خدمات وصعوبة في الاجراءات واخر شي سرقة!!

قالوها تعرف حد بتمشي امورك!!! وانا شخص ما اخب سومة الوجه ، وينحسب علي جميل على امور ما تسوى

لسان القانون
05-03-2015, 10:20 AM
مع احترامي لباقي البنوك الاسلاميه في قطر وبحكم تجربه وعندي حسابات في هذي البنوك المصرف افضل السيئين صحيح هو خدماته نوعا ما صارت افضل من قبل وتطور ولكن لحد الان غير مرضي بس بصراحه والحق يقال لا الريان ولا بروه ولا حتى الدولى الاسلامي كفو يوصلون مواصيل المصرف في التطور وسرعه الخدمه والتميز ،،،،
انا شخصيا صارلي نفس الموقف بس بشكل مختلف كنت في زياره لاحد الدول الخليجية وسحبت مبلغ من الجهاز اذكر كان 5000 وجاني الخصم وماطلعت الفلوس وكلمت المصرف في حزتها وبلغتهم والخلل من المكينه وحصلت شخص قبلي صارت معاه نفس مشكلتي وتم تسجيل المطالبه في نفس اليوم وبعد اكثر من شهر رجع المبلغ في حسابي

اخوي ،

هناك سلبيات كثيره كتبتها ما تخصني شخصيا بل هي امور بإمكان اي شخص التأكد منها ، منها الابديت اخر الليل وبطء التحديث لحسابك في الموقع وصعوبة معرفة العمليات في الموقع اساسا ، وهذه الامور غير موجودة في كل البنوك الاخرى اللي ذكرتها،،

وهذه الامور تجعله الاسوء بينهم ،

لدي حسابات في بنوك اخرى ولكن للاسف رصيدي الجاري عندهم،

الزعفراني
05-03-2015, 11:14 AM
وين وصلت في هالموضوع أخوي ؟

صار شي جديد معاك ؟؟

انت في الدوحة حاليا والا للحين مسافر ؟

أم محمد 90
05-03-2015, 11:32 AM
والله شوف اخوي كلامك صحيح البنك من ناحية المعاملة وخدمة العملاء والمعاملات والاجراءات تعيييييييييييييييس وسيء

بس انا انسانة دمرت نفسي بتنقل من بنك لين بنك بسبب جهلي وصغر سني ماكنت افهم فالامور المالية ، تنقلت من بنكين واستقريت ع المصرف في 2013
والله العظيم قلت لهم اخذو قسط كبير ابي اخلص قصدي في 4 سنوات والحمدلله كل ماروح اشيك اخر قسط لي شهر 7 / 2016

ف انا هالشي يعجبني فيهم ان فعلا مديونيتي تنززززل مو مثل باقي البنوك تمر الشهور وكل ماشيك ع مديونيتي مايتحرك منها شي!

موظف ((حكومي
05-03-2015, 11:44 AM
انا مسرق من فيزتي 9000 ريال

معماري قطري
05-03-2015, 02:00 PM
إِستويت أَخاف من التعامل مع هالنوعية من البنوك .. من انولدت مع بنك قطر الوطني وما كان فيه بنوك اسلامية ذاك الوقت ولو البنوك الاسلامية استوت تعطي خدمة الوطني بكون معاها .. هو كله اتصال واحد قبل السفر واسحب على كيفي واجراءاتي المالية سهلة وبدون مشاكل

لسان القانون
07-03-2015, 09:20 AM
وين وصلت في هالموضوع أخوي ؟

صار شي جديد معاك ؟؟

انت في الدوحة حاليا والا للحين مسافر ؟

لا ياخوي، اخر شي ارسلت للمصرف المركزي ولحد الحين محد رد ، ما لقيت وقت اراجع ، هذا يبي له يوم كامل اجازه

لسان القانون
07-03-2015, 09:21 AM
والله شوف اخوي كلامك صحيح البنك من ناحية المعاملة وخدمة العملاء والمعاملات والاجراءات تعيييييييييييييييس وسيء

بس انا انسانة دمرت نفسي بتنقل من بنك لين بنك بسبب جهلي وصغر سني ماكنت افهم فالامور المالية ، تنقلت من بنكين واستقريت ع المصرف في 2013
والله العظيم قلت لهم اخذو قسط كبير ابي اخلص قصدي في 4 سنوات والحمدلله كل ماروح اشيك اخر قسط لي شهر 7 / 2016

ف انا هالشي يعجبني فيهم ان فعلا مديونيتي تنززززل مو مثل باقي البنوك تمر الشهور وكل ماشيك ع مديونيتي مايتحرك منها شي!

اختي هذي ميزة البنوك الاسلامية بشكل عام، وهذا مب مقصور على المصرف فقط ، كذلك حصل معاي هالشي بعد نا نقلت لهم، والان افكر انقل للريان

لسان القانون
07-03-2015, 09:22 AM
انا مسرق من فيزتي 9000 ريال

قدرت ترجعها ؟ اذا قدرت ممكن تعلمني شسويت اخوي؟

لسان القانون
07-03-2015, 09:23 AM
إِستويت أَخاف من التعامل مع هالنوعية من البنوك .. من انولدت مع بنك قطر الوطني وما كان فيه بنوك اسلامية ذاك الوقت ولو البنوك الاسلامية استوت تعطي خدمة الوطني بكون معاها .. هو كله اتصال واحد قبل السفر واسحب على كيفي واجراءاتي المالية سهلة وبدون مشاكل

بنك قطر هو الافضل طبعا في المعاملات والخدمات، لكن يعيبه شي واحد وهذا اللي مهلي الناس تصبر على بنك مثل المصرف

معماري قطري
07-03-2015, 07:06 PM
بنك قطر هو الافضل طبعا في المعاملات والخدمات، لكن يعيبه شي واحد وهذا اللي مهلي الناس تصبر على بنك مثل المصرف

صادق ولو بتتحسن معاملتهم بنحول حساباتنا عندهم لكن من سيء الى أَسوأَ وما اقول هالكلام الا عتاب لهم

بنك بروه المسمى بلوه صحيح ابتلينا فيه غصب علينا بمساهمتنا سابقاً في الاولى للتمويل وللحين مستلمين فلوسنا لعب فيها ولا لنا شيء