المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "التجاري" يطلق خدمة إدارة أرباح الأسهم عبر الإنترنت



Beho
01-03-2015, 08:03 PM
"التجاري" يطلق خدمة إدارة أرباح الأسهم عبر الإنترنت
بوابة الشرق - 01/03/2015

أطلق البنك التجاري خدمة جديدة للمساهمين عبر الإنترنت لتسهيل عملية إدارة وتحصيل أرباح الأسهم بأنفسهم. وبهذه الطريقة تتوفر لهم خيارات أخرى: إما استخدام هذه الخدمة الجديدة عبر الانترنت، أو من خلال زيارة أي فرع من أفرع البنك في قطر.

والجدير بالذكر أن البنك التجاري مستمرّ في ريادة التكنولوجيا وتطويرا للخدمات المصرفية الرقمية من خلال إطلاق خدمة هي الأولى من نوعها في القطاع المصرفي في قطر. وهي تتيح لعملاء البنك التجاري وغيرهم من المساهمين الاطّلاع على أرباح الأسهم التي تم إيداعها في حساباتهم وإدارتها أو المطالبة بتسديدها بشكل سريع وسهل عبر الانترنت.

وقال البنك انه للحصول على هذه الخدمة، يستطيع المساهمون تسجيل الدخول على الموقع الالكتروني للبنك من خلال خطوات بسيطة وذلك باستخدام بياناتهم الشخصية، للاطّلاع على أرباح أسهمهم المودعة أو التي لم يتمّ إيداعها بعد. ويمكنهم أن يطالبوا بتسديد ما تبقّى من أرباح عبر شيك أو تحويلها إلى بنك محلّي دون الحاجة إلى زيارة أحد أفرع البنك التجاري.

ومن مزايا الخدمة أيضا أنها مرنة ومتاحة على مدار الساعة.

وبهذه المناسبة، قال السيد عبدالله صالح الرئيسي، الرئيس التنفيذي للبنك التجاري: "إن البنك التجاري مستمرّ في الريادة والابتكار في مجال الخدمات الرقمية تلبيةً لاحتياجات عملائه. كما أن طرح هذه الخدمة الحصرية لأول مرة سيتيح للمساهمين اينما كانوا في قطر مزيداً من الخيارات لإدارة أرباح الأسهم الخاصة بهم في المكان والوقت المناسب لهم."
واشار البنك الى انه للتمتع بخدمة أرباح الأسهم عبر الانترنت، يجب أن يحصّل المساهم أرباح الأسهم الخاصة به وبنفسه، وأن يكون لديه رقم مساهم (nin) وبطاقة شخصية قطرية سارية المفعول، والتأكد من أن رقم الجوال الخاص بالمساهم مُدرج تحت البطاقة الشخصية القطرية الخاصة به، و إدخال رقم الحساب المصرفي الدولي (iban) بدقّة عند طلب

تحويل الأرباح إلى أيّ بنك محلّي

ويذكر أنه لا يمكن للمساهمين استخدام هذه الخدمة لتحصيل أرباح أسهم الغير. في هذه الحال، عليهم زيارة أحد أفرع البنك التجاري.

HMH
02-03-2015, 12:01 PM
السلام عليكم

ممكن حد يتفضل ويشرح لنا شلون نقدر نفعل هالخدمه؟