المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اتجاه لحظر معاجين الأسنان والكريمات على الرحلات الأوروبية

غزلان
03-09-2006, 11:18 PM
اتجاه لحظر معاجين الأسنان والكريمات على الرحلات الأوروبية

قالت مصادر اوروبية ان حظرا قد يفرض على حمل السوائل والكريمات ومثبتات الشعر في حقائب اليد على الرحلات الاوروبية في اطار قواعد جديدة تدرسها الدول الاوروبية في اعقاب احباط مؤامرة في لندن لتفجير طائرات.

وقالت المصادر ان هذه القواعد الجديدة قد تحدد حجم الحقائب المحمولة وتمنع الركاب من حمل اغراض مثل معاجين الأسنان وكريم اليد في كل دول الاتحاد الاوروبي.

واجتمع خبراء امنيون من دول الاتحاد الاوروبي وعددها 25 الاسبوع الماضي لدراسة التغييرات المحتملة ومن المقرر عقد اجتماع آخر يومي السادس والسابع من سبتمبر ايلول.
وقال احد المصادر التي طلبت عدم نشر اسمائها «تدرس الدول الاعضاء حظر جميع السوائل على متن... جميع الرحلات» بما في ذلك مثبتات الشعر والكريمات.

واضاف المصدر «انها تدرس بجدية تقليص حجم حقائب اليد إلى ما دون معايير الاتحاد الدولي للنقل الجوي.»

وتابع «قد يدفع ذلك الناس إلى حمل الكثير من الاغراض في حقائب صغيرة مما سيزيد من صعوبة تفتيشها. سيخلق هذا اجواء من الفوضى فيما يتعلق بفترات الانتظار.ستزداد عمليات التفتيش صعوبة.»

وذكر مصدر آخر انه يجري دراسة استثناء الاغراض التي يتم شراؤها من السوق الحرة في المطارات والتي يمكن ان تباع في حقائب مغلقة.

ورفضت المفوضية الاوروبية التعقيب.
ولا تزال عمليات التفتيش في اوروبا إلى حد بعيد على ما كانت عليه قبل العاشر من اغسطس أب عندما قالت الشرطة البريطانية انها احبطت مؤامرة لتفجير زهاء عشر طائرات متجهة إلى الولايات المتحدة بمتفجرات سائلة.

وقال مسافرون في مطارات اوروبا انه لم يطلب منهم منذ ذلك الحين نزع احذيتهم او احزمتهم للتفتيش كما يحدث في الولايات المتحدة كما لم يضطروا إلى تسليم زجاجات المياه وغيرها من السوائل.

M O 7 A M M E D
03-09-2006, 11:18 PM
يعطيج العافية .. :)

غزلان
03-09-2006, 11:21 PM
الله يعافيك

شكرا لك

Abu Omar
03-09-2006, 11:28 PM
الأخت غزلان
جزاكم الله خيرا على موضوعك هذا
ولدي اضافه بسيطه
أنا سافرت منذ اسبوع من مطار دبلن
وحينما كنت اخذ البوردنق كارت الموظفه سالتني عن السوائل
وكان معي عصائر ؛ وعطر
فذهبت وسألت مديرها وقالت لي لا بأس ان تركب الطائرة وهم في حقيبة اليد
وعند التفتيش الالي لم يتكلم معي احد

ولكن اعتقد انه نوع من جس نبض الركاب اذا لم يعترضوا ويبدوا تبرما سيبداون في التضييق اكثر
اصبحت اكره السفر من تعقيدات المطارات

غزلان
03-09-2006, 11:34 PM
الأخت غزلان
جزاكم الله خيرا على موضوعك هذا
ولدي اضافه بسيطه
أنا سافرت منذ اسبوع من مطار دبلن
وحينما كنت اخذ البوردنق كارت الموظفه سالتني عن السوائل
وكان معي عصائر ؛ وعطر
فذهبت وسألت مديرها وقالت لي لا بأس ان تركب الطائرة وهم في حقيبة اليد
وعند التفتيش الالي لم يتكلم معي احد

ولكن اعتقد انه نوع من جس نبض الركاب اذا لم يعترضوا ويبدوا تبرما سيبداون في التضييق اكثر
اصبحت اكره السفر من تعقيدات المطارات

**
جزاك الله خير اخوي انا وقت الحدث كنت بالندن والي سافروا بعد الحادث بكم يوم تفتشوا واخذوا جوالاتهم لكن احنا رجعنا بعد اسبوعين من الحادث لم نتعرض لأي نوع من التفتيش ولم نسأل عن شنطنا وش فيها اعتقد ان الأجراءات خفت لكن مثل ماذكرت جس نبض للمسافرين

تسلم

N7eEeS
04-09-2006, 12:37 AM
اعتقد مطار هيثرو في لندن طبقوا بخصوص السوائل :) لاني شفت اشياء كثيره فيها سوائل عند التفتيش وشفت وحده خلوها تشرب من المرضاعه هاها يتاكدون شو فيها:) والهاند باق كان في جهاز ادخلين فيه الشنطه يشوفون مقاسها اذا مسموح او لا ووزن معين :) والله يعزج ويعز من يقراء الجوتي والحزام هذا عاي تفصخينهم وانتي تظحكين :)
ونفس ماقلتي الاجراءات اول الايام كانت مشدده بس خفت بس مادري عنكم انتوا البنات يمكن يدلعونكم احنا مشبوهين :).

فريق أول
04-09-2006, 12:59 AM
كلمني احد الاخوان وقال ان الاجراءات قلت اشوية في مطار هيثرو

وانا باسافر الاسبوع الجاي ... عن طريق هيثرو ... الله يستر علينا

شكرا على التنبيه اخي العزيز

يابعدهم كلهم
04-09-2006, 02:04 AM
يعطيج الف عافيه

khaldoon
04-09-2006, 12:58 PM
جزاكي الله كل خير اخت غزلان

الفـــارسه
04-09-2006, 01:49 PM
ابشركم خلاص هالاجراءات خفت وايد تونا راجعين من لندن

وكنت حامله عطورات وحلويات من المطار شريتهم ومشونا عادي

غزلان
04-09-2006, 02:08 PM
اعتقد مطار هيثرو في لندن طبقوا بخصوص السوائل :) لاني شفت اشياء كثيره فيها سوائل عند التفتيش وشفت وحده خلوها تشرب من المرضاعه هاها يتاكدون شو فيها:) والهاند باق كان في جهاز ادخلين فيه الشنطه يشوفون مقاسها اذا مسموح او لا ووزن معين :) والله يعزج ويعز من يقراء الجوتي والحزام هذا عاي تفصخينهم وانتي تظحكين :)
ونفس ماقلتي الاجراءات اول الايام كانت مشدده بس خفت بس مادري عنكم انتوا البنات يمكن يدلعونكم احنا مشبوهين :).

**
في الأيام الأولى كانت الأجراءات مشدده شوي بخصوص التفتيش حتى الموبايلات خذوها منهم هذا الكلام قالوة الى صادف سفرهم بعد كم يوم من الحادث ..السواق الي ماخذنا للمطار نزلوه فتشوه وفتشو الجوتي وانتوا بكرامه اشوفه من السياره بس احنا ماتفتشنا مثل مادخلنا المطار طلعنا ليش ما اعرف:con2:

شكرا للمشاركه

غزلان
04-09-2006, 02:11 PM
فريق أول

صحيح الأجراءات خفت كثير عن اول ايام الحادث..

ان شاء الله توصل بالسلامه

تسلم اخوي للرد

غزلان
04-09-2006, 02:17 PM
يابعدهم كلهم

الله يعافيك يارب

تسلم

غزلان
04-09-2006, 02:20 PM
khaldoon

ويجزيك خير يارب

تسلم

غزلان
04-09-2006, 02:24 PM
الفـــارسه

كل يوم بتخف اكثر فقط اجراءات امن مع كل حادث جديد

شكرا والحمد لله على سلامة الوصول;)

سراب الامل
04-09-2006, 02:32 PM
الله يستر منهم ومن اجراءاتهم ضربات سبتمبر خلتهم يخافون من كل شي حتى العصير :D

عزيزتي غــــــــزلان يعطيك يارب الف على طرح الموضوع

غزلان
04-09-2006, 09:38 PM
الضربه اثرت على المباني وعلى دماغهم كل شي يخوفهم لاتنسين انها قويه ولا يمكن ينسونها

تسلمين