المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدوحة تستضيف اجتماع مجلس إدارة المصرف العربي الأربعاء



Beho
02-03-2015, 12:49 PM
الدوحة تستضيف اجتماع مجلس إدارة المصرف العربي بعد غد الأربعاء
قنا - 02/03/2015

تستضيف الدوحة بعد غد الأربعاء فعاليات الاجتماع الأول لعام 2015 لمجلس إدارة المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، والتي تستمر حتى السادس من الشهر الجاري.

وذكر بيان صحفي صادر عن وزارة المالية أنه من المقرر أن يستعرض المجلس في الاجتماع الذي يعقد تحت رعاية سعادة السيد علي شريف العمادي وزير المالية، عددا من الموضوعات المهمة على رأسها تقرير المدير العام عن نشاط المصرف خلال شهري يناير وفبراير 2015 ، وعددا من التقارير المالية تشتمل على تقرير مالي عن الربع الأخير لعام 2014، ثم يستعرض المجلس التقرير السنوي لنشاط المصرف خلال عام 2014.

كما يناقش المجلس التحضيرات للاجتماع السنوي الأربعين لمجلس محافظي المصرف والمزمع عقده في دولة الكويت خلال يومي 7 و 8 من شهر أبريل للعام الجاري 2015.

وسيترأس الاجتماع سعادة المهندس يوسف بن إبراهيم البسام رئيس مجلس الإدارة وبحضور سعادة السيد عبد العزيز خلف المدير العام للمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في افريقيا.

جدير بالذكر أن إجمالي تعهدات المصرف العربي لصالح 44 دولة افريقية – جنوب الصحراء، قد بلغت نحو 4.5 مليار دولار، وذلك ابتداء من عام 1975 وحتى نهاية ديسمبر 2014 لتمويل 583 مشروعا انمائياش و620 عملية للعون الفني و45 عملية للقطاع الخاص و29 للتجارة الخارجية، في إطار برنامج المصرف لتمويل التجارة للدول الإسلامية.

وتعتبر المشاريع التي يمولها ذات أولوية للدول الافريقية المستفيدة ،ويركز المصرف عند اختياره للمشاريع على تلك التي توجه إلى رفع مستوى الظروف المعيشية للسكان والتخفيف من حدة الفقر، كما يهتم بالمشاريع المتعلقة بالبنية الاساسية وتخفيف الآثار الضارة للبيئة مثل مشاريع المياه الريفية والصرف الصحي، وتلك التي تؤدي الى الحد من آثار الجفاف والتصحر تمشيا مع الاتجاهات الحديثة في التنمية ،الى جانب مشاريع القطاع الزراعي والتنمية الريفية ومشاريع القطاع الاجتماعي من صحة وتعليم ،اضافة الى القطاع الخاص وعمليات العون الفني .