المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رئيس الوزراء: مبادرات لتحسين مناخ الإستثمار



Beho
02-03-2015, 09:28 PM
رئيس الوزراء: مبادرات لتحسين مناخ الإستثمار وزيادة فرص القطاع الخاص
الشرق - 02/03/2015

وضع معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية اليوم حجر الأساس لمشروع منطقة أم الحول الإقتصادية الخاصة في منطقة "أم الحول".

وقال معاليه في كلمته الافتتاحية أثناء وضع حجر الأساس أنه تحقيقا لرؤية حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى في تطوير الاقتصاد القطري وفتح مجالات الإستثمار والتنمية أمام القطاع الخاص الوطني والاستثمارات المحلية والأجنبية، ركزت الحكومة على عدد كبير من المبادرات التي تحسن مناخ الاستثمار وتزيد من فرص المشروعات المتاحة للقطاع الخاص.

وبين رئيس الوزراء أن دولة قطر أسست شركة المناطق الاقتصادية "مناطق" لتقوم بالدور المنوط بها في تطوير وادارة ثلاث مناطق اقتصادية خاصة تقدم بنية تحتية وفق أعلى المعايير العالمية ومن أجل الوصول الى مستويات جديدة من التنوع الاقتصادي وتعزيز نمو القطاع الخاص والشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح معالي الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني أن من أهم هذه المبادرات مشروع المناطق الاقتصادية الخاصة التي قامت وزارة الاقتصاد والتجارة بمجهود متميز في تخطيطها حتى تتيح فرص التوسع والاستثمار للقطاع الخاص، بحيث تطرح لأول مرة في دولة قطر مناطق جديدة لتطوير النشاط الانتاجي والخدمي من صناعة وتخزين وأنشطة لوجستية.

وأضاف معاليه أن المناطق الاقتصادية من أهم الأدوات التي تلجأ اليها الدول في سعيها الى تقديم الرعاية والاهتمام بالقطاعات الصناعية والانتاجية بهدف تنميتها وتطويرها .

وقام معالي الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية في ذات السياق بجولة في المعرض المصاحب استمع خلالها إلى شرح حول البنية التحتية للمنطقة ومراحل التنفيذ ، بالإضافة الى الخدمات اللوجستية المقدمة لدعم الصناعات البتروكيماوية ومواد البناء والصناعات البحرية وخدمات الإمداد والتجهيز، بالإضافة الى شرح حول القناة البحرية التي أنشئت لاستيعاب نشاطات الصناعات البحرية .

وحضر حفل وضع حجر الأساس عدد من أصحاب السعادة الوزراء ورجال الأعمال.