المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رئيس "الريان" ينفي رغبة المصرف في زيادة رأسماله مع التوسعات



Beho
03-03-2015, 05:55 PM
رئيس "الريان" ينفي رغبة المصرف في زيادة رأسماله مع التوسعات المستهدفة
03 مارس 2015 12:33 م آخر تحديث : 03 مارس 2015 12:33 م

مباشر: نفى حسين العبد الله، رئيس مجلس إداة مصرف الريان (mark)، نية المصرف في زيادة رأس المال، كما أشار إلى أن احتمالية إصدار صكوك ليس الغرض منها أيضًا زيادة رأس المال لكن فقط للحصول على بعض السيولة.

وحول تحقيق المصرف لجزء من أرباحه من خلال شراء إصدارات ذات عوائد من مصرف قطر المركزي أفاد أن مصرف الريان يستثمر ما يفوق الـ 16 مليار ريال قطري ببنك قطر المركزي (نحو 4.4 مليار دولار أمريكي).

وحول التوسعات الخارجية، أشار العبد الله في حواره مع قناة cnbc عربية، أن مصرف الريان له وجود في فرنسا بعد الاستحواذ على البنك البريطاني الإسلامي ليتحول اسمه إلى الريان بنك وهو بنك أوروبي له الحق في إنشاء فروع في دول أوروبا المختلفة.

وفي المغرب، أفاد العبد الله أن المصرف يبحث الفرص للتوسع هناك خاصة بعد القرار الصادر في دولة المغرب في سبتمبر الماضي والذي يسمح بمصارف من هذا النوع هناك فضلاً عن بحث فرص أخرى في أندونيسيا وتركيا ودول مجلس التعاون.

وكانت الجمعية العمومية لمصرف الريان وافقت العمومية العادية لمصرف الريان أمس الاثنين على توزيع أرباح نقدية عن عام 2014 بنسبة 17.5% من القيمة الاسمية للسهم بواقع 1.75 ريال قطري لكل سهم.