المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "ملاحة" تنظم يوماً مهنياً لدعم إستراتيجية التقطير بـ 38 فرصة



Beho
03-03-2015, 11:49 PM
"ملاحة" تنظم يوماً مهنياً لدعم إستراتيجية التقطير بـ 38 فرصة عمل
الشرق - 03/03/2015

نظمت اليوم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية يوماً مهنياً بالتعاون مع شركة" ملاحة" للمواطنين الباحثين عن عمل من الجنسين من حاملي المؤهلات الجامعية والشهادة الثانوية بفندق "الفورسيزون" ، حيث تم توفير 38 وظيفة مختلفة بالشركة في مجالات متعددة.ويأتي اليوم المهني لشركة ملاحة استرتيجيتها في دعم تقطير الوظائف، وافتتح اليوم المهني السيد خليفة الهتمي الرئيس التنفيذي للشركة والذي اكد في كلمته تطلع الشركة الى المساهمة في نجاح ونهضة قطر، وقال: "نحن نؤمن ان هذه النهضة لا تُصنع الا بأيدي وجهود ابنائها وبناتها بالعمل الجاد والمتواصل في خدمة الوطن"

لافتا الى ان تاريخ ملاحة الغني والعريق يمتد لأكثر من خمسين سنه مليئة ببصمات القطريين والقطريات في مختلف المجالات .. وعلى مر السنوات يتواصل تقدم الشركة وتنوعها لتستوعب المزيد من الكفاءات الوطنية التي ستقود ملاحة في المستقبل بخطى ثابته على طريق التفوق.

كما عبر عن الشكر والتقدير الى وزارة العمل والشؤون الإجتماعية وممثليها الذين حضروا فعالياتاليوم المهني للشركة، واثنى على جهود الوزارة ودعمها لسياسات التقطير في شركة ملاحة.

ويهدف برنامج التقطير في ملاحة الى شغل الوظائف الهامة في الشركة بمواطنين ذوي كفاءة وإمكانيات عالية تساعدهم على النجاح المهني ومواجهة التحديات، و يتم تأهيل الموظفين القطريين من خلال برامج وخطط تدريبية داخل الشركة وخارجها، و يُركز برنامج التقطير على التوظيف والتدريب ومن ثم الحفاظ على الكوادر الوطنية القطرية لشغل وظائف شاغرة و مستقبلية، وستعمل شركة ملاحة دائماً على تطوير برامج التقطير لتكون هذه البرامج جذابة و مُنافسة و تُلبي تطلعات وطموح الجيل الجديد .

وتتطلع ملاحة إلى جذب وتوظيف قوى عاملة وطنية تتميز بالإلتزام واحترام الوقت، الرغبة بالتعلم واكتساب مهارات جديدة، و التعاون ضمن فريق العمل.

ويهدف برنامج التدريب الصيفي في ملاحة الى تعريف الطالب المتدرب ببيئة العمل الحقيقية و إكتساب خبرة عملية ، كما يوفر للطلاب فرصة لتطبيق مهاراتهم المكتسبة خلال الدراسة الأكاديمية،

يساعد برنامج التدريب الصيفي على تحديد قطاع العمل الذي يرغب الطالب بالإلتحاق به مستقبلاً، وينصح بالتسجيل ببرامج التدريب الصيفي بعد إكمال السنة الأكاديمية الثانيه وتتراوح فترة التدريب الصيفي من 4 - 8 اسابيع بحسب متطلبات المدرسة أوالكلية أو الجامعة و بحسب رغبة المتدرب و نوعية مشروع التخرج، يقوم المشرف على التدريب الصيفي بتوجيه الطالب المتدرب الى نقاط القوة و الضعف في مهاراته ليتمكن من تطوير قدراته قبل الإلتحاق بسوق العمل .

تُمنح شهادة التدريب في نهاية البرنامج للطلاب المتدربين .

وتُقدم ملاحة برنامج الرعاية الأكاديمية كجزء من سياسة الشركة لدعم وتشجيع الكوادر الوطنية حيث يُغطي البرنامج مُختلف الجامعات و الكليات داخل دولة قطر بحسب حاجة الشركة، تُعطى الأولوية للطلاب المُلتحقين بالجامعة أو الكلية ممن أجتازوا البرنامج التأسيسي بنجاح ، يجب أن تكون نسبة الطالب في شهادة الثانوية العامة 80% أو أعلى، إجتياز متطلبات الجامعة أو الكلية في اختبار القبول أو اختبارات تحديد مستوى اللغة الإنجليزيه "5,0 في اختبار الــ أيلتس - أو – 500 في اختبار التوفل" ، أن يكون معدل الطالب في الجامعة 2.5 أو أعلى .

بعد مراجعة طلبات الرعاية الأكاديمية بعناية وإختيار الطلاب ، يتم توقيع العقد بين ملاحة و الطالب ، و ينص العقد على أن يعمل الطالب في ملاحة بعد التخرج، وتتكفل ملاحة بتغطية الرسوم الدراسية بما في ذلك الراتب الشهري للطلاب المقبولين ببرنامج الرعاية الأكاديمية .

ويهدف برنامج السيب الى تأهيل عدد من موظفي ملاحة من ذوي الخبرة للعمل كمدربين، و يتم تأهيل المدربين من خلال دورات تدربية مُعتمدة تتضمن التطبيق العملي للتدريب، ويقوم المدرب (السيب) تحت إشراف قسم التدريب والتطوير بوضع خطة تدريبية للمتدرب القطري، وتتضمن الخطة التدريبية مراحل وظيفية ومهام ودورات واختبارات لضمان جودة التدريب، ويعمل المدرب (السيب) على توجيه وإرشاد الموظفين الجدد والمتدربين والطلاب، و يتسلم الموظف القطري بعد إكمال فترة التدريب كافة المهام والمسؤوليات الوظيفية.

Beho
03-03-2015, 11:50 PM
ملاحة تعرض 38 فرصة عمل للمواطنين
قنا - الثلاثاء، 03 مارس 2015 08:15 م

نظمت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية يوما مهنيا بالتعاون مع شركة ملاحة للمواطنين الباحثين عن عمل من الجنسين من حاملي المؤهلات الجامعية والشهادة الثانوية بفندق "الفورسيزون"؛ إذ تم توفير 38 وظيفة مختلفة بالشركة في مجالات عدة.

وقال السيد أحمد النصر الوكيل المساعد للشؤون الاجتماعية بالوزارة - في افتتاح فعاليات اليوم المهني -: "نتقدم بالشكر لشركة ملاحة على قيامها بتنظيم هذا اليوم المهني للباحثين عن عمل من المواطنين، ودعمها للشباب القطري"، مؤكدا سعي الوزارة لتوفير فرص عمل للمواطنين في القطاعات والمجالات المختلفة عبر إقامة أيام مهنية بالتعاون مع جهات عدة بالقطاع الخاص والحرص على زيادة الشراكات مع القطاعات كافة بالدولة.

وأوضح النصر أن شركة ملاحة تقدم فرص عمل في مجالات عدة، سواء في النقل البحري أو في المجالات الهندسية أو الاقتصادية، مشيرا إلى أن الأولوية في التوظيف ستكون للمنتفعين بالضمان الاجتماعي الذين تم تأهيلهم وأيضا للأشخاص ذوي الإعاقة.

من جانبها أكدت السيدة ملاك الهاجري - مديرة إدارة القوى العاملة بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية - أن اليوم المهني للملاحة هو الأول لهذا القطاع، وأنه سيتم توفير عدد من فرص العمل للمواطنين والمواطنات (38 فرصة).

وقالت: "طلبت منا شركة ملاحة أن نوفر لهم موظفين من حملة الثانوية العامة والجامعات؛ إذ بلغ عدد المتقدمين إليها 140 شخصا، وتم تمديد اليوم المهني ليوم آخر إضافي".

وأضافت مديرة إدارة القوى العاملة أنه تم التواصل مع المسجلين لدى الإدارة عبر إرسال "رسائل نصية"، مؤكدة أن قاعدة البيانات في إدارة القوى العاملة بالوزارة تشمل 400 طلب لمواطنين ومواطنات، مشيرة إلى أن هناك تواصلا تاما مع عدد من المؤسسات والشركات الوطنية في القطاع الخاص لتلبية مطالب الشباب والشابات الباحثين والباحثات عن العمل في هذا القطاع، وأن هناك تجاوبا كبيرا من الشركات والمؤسسات الوطنية الخاصة.

في حين قال السيد خليفة الهتمي الرئيس التنفيذي لشركة ملاحة - خلال كلمته في الافتتاح -: "إن ملاحة لها تاريخ حافل، وإن الجميع يتطلع للإسهام في نجاح نهضة قطر التي تأتي بسواعد أبنائها"، مضيفا: "نحن في ملاحة لنا تاريخ حافل يمتد إلى 50 سنة، وعلى مدار هذه السنوات نقدم الكفاءات الوطنية التي ستعود على الشركة في المستقبل"، مقدماً الشكر والتقدير لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية على التعاون الكبير مع الشركة من أجل خدمة الشباب والشابات الباحثين والباحثات عن العمل.