المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قطر تسعى لشراء نادٍ أمريكي شهير لكرة السلة بـ1.3 مليار دولار



Beho
05-03-2015, 10:57 PM
قطر تسعى لشراء نادٍ أمريكي شهير لكرة السلة بـ 1.3 مليار دولار
الشرق - 05/03/2015

نسبت مصادر أمريكية إلى الملياردير الروسي ميخائيل بروخوروف تفكيره جدياً في بيع نادي كرة السلة الأمريكية "بروكلين نيتس" الناشط في دوري النجوم الأمريكي nba.

ولفتت ذات المصادر إلى أن من بين المستثمرين المهتمين بعملية البيع المحتملة مجموعة التأمين الصينية "فوسن" وصناديق استثمار قطرية تملك نادي باريس سان جرمان الفرنسي.

وترجح المصادر فوز القطريين بالنادي الناشط في الدوري الأمريكي للمحترفين nba ، وبالتالي بناء فريق قادر على المنافسة من خلال جلب نجوم تسهم في رفع أسهم الفريق.

وذكرت ذات المصادر أن الأوضاع المتدهورة التي يشهدها الإقتصاد الروسي في الوقت الراهن، فضلاً عن التراجع الحاد في سعر العملة الروسية "الروبل"، ربما يكونان لهما علاقه بعملية البيع، فيما يقدر خبراء سعر نادي "بروكلين نيتس" بـ 1.3 مليار دولار.

وتعرف "الرابطة الوطنية لكرة السلة nba" بـ "الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين"، بأنها الاتحاد الأكثر احترافاً للعبة كرة السلة، وأحد أكبر الدوريات الرياضية في أمريكا الشمالية. يتألف الدوري من 30 نادياً، 29 منها من الولايات المتحدة ونادٍ واحد من كندا، هو نادي تورونتو رابتورز.

تأسس الدوري في مدينة نيويورك في 6 يونيو، 1946 وعرف آنذاك باسم اتحاد الرابطة الأمريكية لكرة السلة (baa). في عام 1949، تم الاندماج بين اتحاد الرابطة الأمريكية لكرة السلة (baa) وبين غريمه اتحاد الدوري الوطني لكرة السلة (nbl) ليعلن رسمياً عن ولادة الرابطة الوطنية لكرة السلة (nba). ويذكر أن كرة السلة واحدة من أكثر الرياضات شعبية في الولايات المتحدة.