المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الصدأ في مطار حمد الدولي .. الا يستحق محاسبة المختلسين

Saranay
07-03-2015, 03:24 PM
عند النافورة عند الحقائب
اعتقد حزام رقم 3. بعد الجوازات في قاعة القادمين. وين لجنة الشفافية والفساد.
الدور الجاي على الريل ومشروع القطار.

اضافة الى مغاسل مصلى النساء ، حالة يرثى لها
تم تلزيق نايلون على المغاسل جميعها بشكل بشع ، الغرض من وضعها لا يعلمه الا القله

اما الملاحظة الثالثة عدم وجود مصلى عند القادمين على الرغم من المساحات الشاسعة

المبرمج صلاح
07-03-2015, 03:33 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

اشعر بحزن شديد عندما ارى اخطاء بسيطة و تقصير في مشروعات عملاقة مثل هذه المشروعات
اخطاء لا يمكن تحدث من طلاب تحت الدراسة كيف بمهندسين ومستشاريين وشركات هندسية عملاقة كيف ؟؟؟؟؟

الفساد و عدم الرقابة بكل معانيها

Red point
07-03-2015, 04:17 PM
غريبة معنى المطار جديد ما صار له فترة طويلة , شكلهم ادفعو فلوسهم على هالدبدوب ونسو يضبطون هالاشياء

Bin sultan
07-03-2015, 05:37 PM
انا ماني عارف شيعجبكم،كل ما خلصوا مشروع طلعتو فيه عيوب الدنيا

معماري قطري
07-03-2015, 06:02 PM

ما شاء الله عليك إِنت كل شيء عندك زين - Perfect - perfecto

معماري قطري
07-03-2015, 06:03 PM
الصور ما تبين عندي

وحيد-الشوق
07-03-2015, 10:03 PM

افهم من كلامك انه عاجبك الصدأ الي تشوفه :)

حمامات المطار ماتعكس الفخامة والملايين الي انصرفت

يليت البعض يشيل من تفكيره ان الواحد اذا انتقد مب إنه مب عاجبنا لا بالعكس اكيد كلنا نتمنى الأفضل لدولتنا الحبيبة قطر

نفسي عزيزه
07-03-2015, 11:47 PM

يليت البعض يشيل من تفكيره ان الواحد اذا انتقد مب إنه مب عاجبنا لا بالعكس اكيد كلنا نتمنى الأفضل لدولتنا الحبيبة قطر

كلامك صحيح

مرتبش
08-03-2015, 12:17 AM
8 سنين مدة التنفيذ وهذا الجزء تركب من زمان زين ماصار صخر

Bin sultan
08-03-2015, 12:39 AM

ما شاء الله عليك إِنت كل شيء عندك زين - Perfect - perfecto
يا جماعة انا مب ضد الانتقاد،بالعكس الانتقاد شيء ضروري لتحسين جودة حياتنا والاستفادة من اخطائنا،بس انا ضد التركيز على السلبيات أكثر من الايجابيات،لاني قاعد اشوف الناس تعطي السلبيات اكثر من حجمها و تركز عليها بشكل مب طبيعي،يعني الحين هديتوا كل شيء زين فالمطار من تصميمات ونماذج واسواق ومطاعم عالمية وسوق حرة ورحتو حق الحمامات-الله يعزكم-،الواحد لازم يكون معتدل فنظرته للاشياء بحيث انه ما يغلب جانب على جانب

غير البشر
08-03-2015, 01:12 AM
اخوي بن سلطان بالعكس في هذا المشروع يجب ان نركز فقط على السلبيات
مشروع خذ له سنين طويله واندفعت مبالغ هائله بالمليارات
المفروض ماتكون فيه اي سلبيه

مطار جديد وحديث للحين نص الرحلات بالباص
وهو في اول سنه افتتاح

مع السنين وزياده عدد الوافدين + كأس العالم
اي خراطيم تكفيها !!!

مافي الا نصفف افيال بالمطار :(

R 7 A L
08-03-2015, 07:28 AM
يقولون ان الصدأ هو المقياس الحقيقي لجودة الحديد
مادري عاد هالمعلومة حقيقة ولا كذب

رهج السنابك
08-03-2015, 07:42 AM
لا حط يجيب طاري لجنه الشفافيه والفساد
لان مانشوف لهم دور
يمكن لهم دور غير معلن ونحن نجهله
لكن السؤال هل تم السيطره ع الفساد والمفسدين؟!
نفسهم نفس ديوان المحاسبه

معماري قطري
09-03-2015, 01:07 AM
يا جماعة انا مب ضد الانتقاد،بالعكس الانتقاد شيء ضروري لتحسين جودة حياتنا والاستفادة من اخطائنا،بس انا ضد التركيز على السلبيات أكثر من الايجابيات،لاني قاعد اشوف الناس تعطي السلبيات اكثر من حجمها و تركز عليها بشكل مب طبيعي،يعني الحين هديتوا كل شيء زين فالمطار من تصميمات ونماذج واسواق ومطاعم عالمية وسوق حرة ورحتو حق الحمامات-الله يعزكم-،الواحد لازم يكون معتدل فنظرته للاشياء بحيث انه ما يغلب جانب على جانب

إِذا قلنا كل شيء زين بعد طول هالانتظار والعناء ما انتقدنا كلش .. هذي طبيعة النقد التركيز على السلبيات .. ما انسى ذاك المهندس اللي بعد ما صارت مطبات جسر الشمال قال يا الربع احنا أَول مره نسوي مشاريع بهالحجم ولازم بتكون عندنا أَخطاء .. وكأَن الأَخطاء هي الحالة الطبيعية والحصول على مشروع ناجح 90% شيء مستحيل.

OREO
09-03-2015, 02:37 AM
كوني مسكت مشاريع في السنوات السابقة ومن باب خبرتي .. الاعمال الغير مكتملة او الاخطاء من النوعية هذه ما تؤثر على عملية السير و تسمى بالاعمال الغير مكتملة و تندرج تحت فئة "ب" و اكمالها او تصليحها تتيم بعد عملية التشغيل سواء بعدها بشهر او بسنة وهذا حسب الاتفاقية .. فلذا اتمنى من بعض الاخوة التريث وعدم اتهام المسؤولين بالتقصير والاختلاس والخ ... ولاننسى فترة ضمان المشروع ..

فارس قطر
09-03-2015, 02:48 AM
أنا لم يعجبني مواقف السيارات للقادمين وخاصة عندما اشاهد طوابير السيارات على جنب الرصيف في انتظار وصول الطاءرات من المسءول عن هذا التخطيط،،،، هل هوا ضعف في مستوى إدارة المطار،،،، بسبب عدم وجود متابعة للمشاريع الدولة بعد الاستلام

يمامـة
09-03-2015, 07:06 AM
لما نسمع عن الاموال اللي انصرفت لبناء هالمطار قلوبنا تعورنا على مطارات انبنت بتكاليف اقل وكانت
كل شي فيها افضل!

:"(.........> دموع من الاعماق..

R 7 A L
09-03-2015, 07:08 AM
كوني مسكت مشاريع في السنوات السابقة ومن باب خبرتي .. الاعمال الغير مكتملة او الاخطاء من النوعية هذه ما تؤثر على عملية السير و تسمى بالاعمال الغير مكتملة و تندرج تحت فئة "ب" و اكمالها او تصليحها تتيم بعد عملية التشغيل سواء بعدها بشهر او بسنة وهذا حسب الاتفاقية .. فلذا اتمنى من بعض الاخوة التريث وعدم اتهام المسؤولين بالتقصير والاختلاس والخ ... ولاننسى فترة ضمان المشروع ..

كلامك صحيح
وهذا الي أنشوفه
يبنون لنا مباني جديدة عندنا في الشغل ونقعد فيها وتطلع عيوب ويجون يصلحونها
اعتقد ان المقاول ملزوم حتى بعد اتمام البناء على حسب كلامك

معماري قطري
09-03-2015, 02:16 PM

هندسياً إِخوي اوريو تختار مواصفات عالية وتدوم وما تحتاج لصيانة مزعجة ومكلفة ومتكررة بسرعة

انا من النوع اللي ما يشك في ذمة حد بس الجاهل عدو نفسه .. شوف يا اخوي حديد الحماية للطرقات مصمم بحيث لو صدمته شاحنة بأَقصى سرعة مسموحة وبأَقصى حمولة ما يفشل ويمسك السيارة ويردها لمسارها .. لكن اللي عندنا سواءً المواصفات ركيكة أَو فيه غش من المقاول اللي ورده سيارة صغيرة ما يتحمل .. الشوارع الأَسفلت يتشقق في سنوات بسيطة .. وذكرت ملاحظة سابقة لي وأَذكرها كل وقت الحائط الاستنادي اللي في نفق العسيري هذا كارثة على وشك الوقوع .. وصدقني انا من نظرة بسيطة أَتوقع الوقوع في أَي لحظة ما لم يتداركوه أَشغال .. الدلائل هي الشقوق الطولية تعني هناك انحناء في هذا الحائط وكذلك تصدع بعض البلاط .. وهذا جسر يفترض يخدم 50 سنة على الأَقل بدون مشاكل حقيقية.

سؤال بسيط .. ليش ما نشوف هالمشاكل في مطارات أَرخص من هذا المطار وحولنا؟ حتى التكييف لك عليه وقت الصيف.

معماري قطري
09-03-2015, 02:26 PM
كلامك صحيح
وهذا الي أنشوفه
يبنون لنا مباني جديدة عندنا في الشغل ونقعد فيها وتطلع عيوب ويجون يصلحونها
اعتقد ان المقاول ملزوم حتى بعد اتمام البناء على حسب كلامك

أَكيد صحيح بسبب انتشار ظاهرة الفشل في ادارة المشروع صح وفي التصميم من البداية وفي التنفيذ والاشراف على التنفيذ والتجاوزات اللي تصير .. إِستوى من الطبيعي نحصل مشاكل ومن المستحيل نحصل مشروع مثالي .. والدولة تخسر مليارات على ضبط الجودة والاشراف والتصميم لكن في النهاية الفشل مضمون بسبب بعض التجاوزات أَو الجهل أَو سوء النية.

مشاريع قديمة تصممت وبنيت بواسطة شركات قوية واستشاريين قويين وبدون قيود إِدارية مثل الموجودة في الوقت الحالي .. مثال مستشفى حمد - مستشفى رميلة - والبريد والشيراتون .. صحيح تم اهمال البريد فترة طويلة ولا كانت عوازل بسيطة بتنقذ المبنى .. هذي المشاريع خدمت عمر افتراضي كامل بدون مشاكل صيانة رئيسية.

غريب الدّار
09-03-2015, 02:27 PM
يقولون ان الصدأ هو المقياس الحقيقي لجودة الحديد
مادري عاد هالمعلومة حقيقة ولا كذب
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

يعني لو ماصدا معناها الجودة منخفضة
خخخخخخخخخخخخخ
الله يقطع ابليسك

بانغ بانغ
09-03-2015, 08:07 PM
عند النافورة عند الحقائب
اعتقد حزام رقم 3. بعد الجوازات في قاعة القادمين. وين لجنة الشفافية والفساد.
الدور ال
جاي على الريل ومشروع القطار.

اضافة الى مغاسل مصلى النساء ، حالة يرثى لها
تم تلزيق نايلون على المغاسل جميعها بشكل بشع ، الغرض من وضعها لا يعلمه الا القله

اما الملاحظة الثالثة عدم وجود مصلى عند القادمين على الرغم من المساحات الشاسعة

تم افتتاحه في وقت حساس ..... فلازم اتبين العيوب

خاصة انه متاجل 4 مرات سابقة

تحياتي

Bin sultan
10-03-2015, 01:11 AM
إِذا قلنا كل شيء زين بعد طول هالانتظار والعناء ما انتقدنا كلش .. هذي طبيعة النقد التركيز على السلبيات .. ما انسى ذاك المهندس اللي بعد ما صارت مطبات جسر الشمال قال يا الربع احنا أَول مره نسوي مشاريع بهالحجم ولازم بتكون عندنا أَخطاء .. وكأَن الأَخطاء هي الحالة الطبيعية والحصول على مشروع ناجح 90% شيء مستحيل.
أخوي معماري قطري، أول شيء النقد لا يعني ابد التركيز على السلبيات والا صار نقد هدام،النقد الهادف البناء يهدف إلى تقييم الشيء تقييم عادل بما فيه من ايجابيات وسلبيات لاجل فائدة المجتمع مب لجل التحلطم والتشكي، ثاني شيء الخطأ وارد بأي مشروع خاصة إذا كانت المشاريع كبيرة ومطلوب تسليمها بشكل عاااجل،الي قاعدين يسوون هالمشاريع بشر شيء طبيعي نشوف اخطاء،وبالفعل اخوي مستحييل تحصل على مشروع ناجح 90%

POINT
11-03-2015, 02:47 AM
الصدأ الفكري اشد وطأة يا سادة

مرتبش
11-03-2015, 09:23 AM
الخراطيم بعد مصدية

راعي ارقام
11-03-2015, 09:40 AM
اخواني والخافي اكبر ماشفتم المطار من داخل .. اقصد صوب الطيارات ..تقولون مطار ف كيرلا

معماري قطري
14-03-2015, 02:03 PM
أخوي معماري قطري، أول شيء النقد لا يعني ابد التركيز على السلبيات والا صار نقد هدام،النقد الهادف البناء يهدف إلى تقييم الشيء تقييم عادل بما فيه من ايجابيات وسلبيات لاجل فائدة المجتمع مب لجل التحلطم والتشكي، ثاني شيء الخطأ وارد بأي مشروع خاصة إذا كانت المشاريع كبيرة ومطلوب تسليمها بشكل عاااجل،الي قاعدين يسوون هالمشاريع بشر شيء طبيعي نشوف اخطاء،وبالفعل اخوي مستحييل تحصل على مشروع ناجح 90%

ليش يا اخوي مستحيل؟ مشاريع خاصة كثيرة انبنت وانجزت والحمد لله نسبة نجاحها قاربت ال 100% وتبقى بعض الأُمور البسيطة جداً .. مطار مكلف مليارات الدولارات ما نقول الريالات لازم معاه استشاري قوي حتى مختبراته تفحص كل المواد ولا توافق عليها الا بعد تدقيق جودة صارم .. تذكرني بالمهندس اللي صرح بأَن أَنفاق الشمال والعسيري والجسور معاها أَول مره تستوي بهالحجم في قطر ولا بد تطلع أَخطاء، عيل وين الدراسات والتصاميم الهندسية المتكاملة؟

صراحة من سمعت إِن إِفتتاح المطار تأَخر بسبب إِطفاء الحريق عرفت إِن إِدارة المشروع فاشلة .. بعد يركبون مواد تصدي ومواد رخيصة .. لا ننسى التأَخير الكبير حول 8 سنين هذا فشل كبير بحد ذاته.

متحدث لبق
15-03-2015, 11:03 AM
صج منتدى النقد الدولي هههههههه قبل يومين المطار ماخذ الأول على الشرق الأوسط كله

الدوحه1
15-03-2015, 11:12 AM

المصدر يالطيب؟؟؟

حسن
15-03-2015, 11:14 AM

صادق

اليوم اسمع الراديو الصبح اعتقد ان مطارنا الثاني دوليا مادري عالمينا على طول تذكرت
هذا الموضوع

زلغ بسيط ويحتاج تعديل قالو حلى

متحدث لبق
15-03-2015, 11:20 AM
المصدر يالطيب؟؟؟

تفضل

هذا الخبر من تويتر المطار

و هذي الجائزة و عليها الإسم

للعلم المركز الثاني كان لمطار بوظبي و الثالث لدبي

بو سالم
15-03-2015, 09:53 PM
بسيطه توه تحت الضمان يتصلون بالشركة اللي ركبت

اووووه نسيت انه صب صب صب صب صب صب كونتراك يعني دور عليه على قولة محمد سعد من كل رجل قبييييييييله

رجل مثالي
15-03-2015, 10:10 PM
الله يسلمك مطارنا افضل مطار في الشرق
الأوسط الحمدلله ومتقدم جدآ
في الخدمات الحمدلله ولازم
نشكر الله على النعمة الحمدلله
هاي ملاحظات تتصلح

sweet qatar
17-03-2015, 12:49 AM
طبعاً يستحق المحاسبة

المطار خذ مبلغ و وقت

يعني ما في مبرر للتقصير .. وإذا كان الصدأ لطول مدة التركيب

أول شي لازم نسأل ليش ما استخدموا مواد أكثر جودة

ثانيا وين الضمان والصيانة !!

المطار ما يرتقي لرؤية قطر في الاستدامة

حسن
17-03-2015, 06:35 AM
المصدر يالطيب؟؟؟

اخبرك يالدوحه اخبارك كلها من الجرايد الانجليزيه معقوله ماقريته وانا سامعه في الاذاعه

امس كنت فيه الصراحه المطار روعه من جميع النواحي
ماعليه اي كلام

ولا محل انتقاد اساسا

صعقت من المطار امس والحدايق والنوافير والبحيرات والصالات

شي شي

ولي العهد
17-03-2015, 06:52 AM
المطار ماعليه كلام ولكن عندي تحفظ على مكان بيع لبطول كان على الاقل يخشونها مني مناك ولكن ( اذا لم تستح فصنع ماشئت )

مرتبش
17-03-2015, 09:33 AM
المطار ماعليه كلام ولكن عندي تحفظ على مكان بيع لبطول كان على الاقل يخشونها مني مناك ولكن ( اذا لم تستح فصنع ماشئت )

بيع البطول على العربة المتنقلة بالطريقة الوقحة هذي ..يبي له وقفة
شي يفشل ماشفته في المطارات الاخرى

sweet qatar
17-03-2015, 09:45 AM
اخبرك يالدوحه اخبارك كلها من الجرايد الانجليزيه معقوله ماقريته وانا سامعه في الاذاعه

امس كنت فيه الصراحه المطار روعه من جميع النواحي
ماعليه اي كلام

ولا محل انتقاد اساسا

صعقت من المطار امس والحدايق والنوافير والبحيرات والصالات

شي شي

هو فعلاً جميل ياخوي

لكن احنا تغير تفكيرنا خلاص .. صرنا ما ننظر للشكل الخارجي وبس

مع كامل احترامي للردود المبهورة بالمطار

احنا شغلنا وتفكيرنا كله تغير و صار علي مدي أكبر بكثير

قطر الحديثة قامت علي مبدأ الاستدامة لتحقيق رؤية قطر 2030

العقليات الي تفكر لخمس سنين اندثرت

اسمح لي اخالفك خصوصاً كلمتك " انه غير محل انتقاد " !

متحدث لبق
17-03-2015, 12:22 PM
هو فعلاً جميل ياخوي

لكن احنا تغير تفكيرنا خلاص .. صرنا ما ننظر للشكل الخارجي وبس

مع كامل احترامي للردود المبهورة بالمطار

احنا شغلنا وتفكيرنا كله تغير و صار علي مدي أكبر بكثير

قطر الحديثة قامت علي مبدأ الاستدامة لتحقيق رؤية قطر 2030

العقليات الي تفكر لخمس سنين اندثرت

اسمح لي اخالفك خصوصاً كلمتك " انه غير محل انتقاد " !

اختي بالعقل لما نجي نحاسب شخص على التقصير وهو يحمل المركز "الأول" على المنطقة و الثالث على العالم و أفضل مشروع إستراتيجي في سنة 2014 على مستوى العالم نطلب منه شنو بالضبط؟ يعني مثلاً نقول له شغلك غير مقبول لازم تكون في المركز الـ"....."؟ شنقول له المركز سالب 2؟ ما بعد الأول شي خلاص نعطي كل صاحب حق حقه

sweet qatar
17-03-2015, 12:54 PM
اختي بالعقل لما نجي نحاسب شخص على التقصير وهو يحمل المركز "الأول" على المنطقة و الثالث على العالم و أفضل مشروع إستراتيجي في سنة 2014 على مستوى العالم نطلب منه شنو بالضبط؟ يعني مثلاً نقول له شغلك غير مقبول لازم تكون في المركز الـ"....."؟ شنقول له المركز سالب 2؟ ما بعد الأول شي خلاص نعطي كل صاحب حق حقه

لا أبد

بس نطالب بإصلاح العيوب المذكورة

عشان ما نخسر كل هالمراكز و الإنجازات

الرايــق
17-03-2015, 01:42 PM
يا ريااال
كان تدريبي الصيفي للجامعه فالمطار الجديد
وتخرجت وصارعندي خبرة عملية ورجعت اشتغل فالمطار مرة اخرى بعد التخرج.. مشروع قائم من 2004
المهم السوال المفروض يكون هل تتم الصيانه بالوقت المناسب

غير عنهم
18-03-2015, 07:46 AM

جزاك الله خير وكلامك صحيح ووصلت الفكره للمسؤول الي جالس في مكتبه ولا يتابع شغله عدل في جودة المواد الموجودة

متحدث لبق
18-03-2015, 08:18 AM
لا أبد

بس نطالب بإصلاح العيوب المذكورة

عشان ما نخسر كل هالمراكز و الإنجازات

كل المشاريع الحيوية عليها عقود صيانة من الدولة لأن فعلياً ما تقدر تمنع التلف العادي الناجم عن الإستخدام اليومي لأو الظروف المناخية او اللي يسمى الوير اند تير المطلوب فقط الصيانة الدورية لا ننسى أن المطار و إن كان افتتح رسميا في 2014 لكن المبنى الرئيسي جاهز و مثبت من قبلها بفترة لذلك التلف الموجود "في نظري" طبيعي

sweet qatar
18-03-2015, 09:59 AM
كل المشاريع الحيوية عليها عقود صيانة من الدولة لأن فعلياً ما تقدر تمنع التلف العادي الناجم عن الإستخدام اليومي لأو الظروف المناخية او اللي يسمى الوير اند تير المطلوب فقط الصيانة الدورية لا ننسى أن المطار و إن كان افتتح رسميا في 2014 لكن المبنى الرئيسي جاهز و مثبت من قبلها بفترة لذلك التلف الموجود "في نظري" طبيعي

أثناء التعاقد كل شي يحسب حسابه

من تلف أو استهلاك

الطبيعي ان المبني يحافظ علي مستواه لأن المبلغ الي نصرف فيه عالي

فالترقيع وشغل التلزق المفروض ما يتم في هالمبني ولا له مبرر

وشكرآ

حسن
18-03-2015, 06:19 PM
اليوم كان لي جوله في مطار حمد الدولي

الصراحه

شي يبهر كل قطري وفخر له ماكنت متوقعه بهذا الحجم والتصميم

كلمه روعه قطر

قليله عليه جدا جدا