المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طرح فرصة تطوير استثمارية في منطقة "جري السمر" بأم صلال



Beho
07-03-2015, 09:49 PM
اللجنة اللوجستية تطرح فرصة تطوير استثمارية في منطقة "جري السمر" بأم صلال
قنا - 07/03/2015

أعلنت اللجنة اللوجستية بوزارة الاقتصاد والتجارة اليوم طرح مشروع عملية تخصيص أراضي المنطقة اللوجستية الأولى "جري السمر" بأم صلال التي تتميز بمرونة إنشائية تمكن المستثمر من أنواع مختلفة من المنشآت الفنية، إضافة إلى إمكانية تطوير معرض تجاري داخل القسيمة المخصصة للمشروع.

ويهدف المشروع وفقا لوزارة الاقتصاد والتجارة، إلى إعطاء الفرصة للاستثمارات ذات القيمة المضافة للاقتصاد الوطني من قبل الشركات المحلية، حيث يبلغ عدد القطع الأرضية المخصصة بالمنطقة اللوجستية "جري السمر" إحدى وعشرين (21) قطعة بمساحات مختلفة ومتفاوتة مطروحة للاستثمار في مشاريع التخزين المختلفة وورش التجميع والتجهيز.

وتتمتع منطقة "جري السمر" اللوجستية بالعديد من المزايا، من أبرزها بنية تحتية متكاملة تبلغ تكلفتها التطويرية 133 مليون ريال و250 ألفا وسيتم الانتهاء منها خلال 24 شهرا، وتشتمل على توصيل الكهرباء وتمديدات المياه، والشوارع، وإنارة الطرق وصرف مياه الأمطار اضافة الى امدادات مياه الدفاع المدني والاطفاء والتشجير والمساحات الخضراء.

ومن مميزاتها كذلك موقعها الاستراتيجي على الطريق المداري القريب أيضا من طريق الشمال، كما توفر عقود ايجار طويلة الأمد لمدة 30 سنة، حيث يبلغ اجمالي التكلفة الايجارية 900 ريال للمتر المربع مقسمة على 4 دفعات وتشتمل القيمة الايجارية على تكاليف الصيانة والادارة والتأمين للمنطقة.

وأوضحت اللجنة اللوجستية آلية تقديم الطلبات، كما حددت المستندات التأهيلية لتقديم الطلب بأنها سجل تجاري للمستثمر، والمستندات الدالة على نوعية الاستثمار وبيان القيمة المضافة، وتقديم خطة عمل واضحة للمشروع، ومستندات تؤكد الملاءمة المالية للشركة، إضافة إلى شيك ضمان بنكي معتمد بقيمة مليون وخمسمائة ألف ريال.

وذكرت اللجنة فيما يتعلق بخطوات عملية التخصيص التي ستتم عبر القرعة العلنية، وضمن أمور أخرى، أن التاريخ المستهدف لعمل القرعة سيكون يوم الاحد الموافق 19 ابريل المقبل، على أن يسترد غير الفائزين شيك الضمان البنكي خلال 15 يوم من تاريخ القرعة.

ودعت اللجنة اللوجستية جميع المستثمرين الطامحين لتطوير مشاريع لوجستية ذات قيمة مضافة، الى المشاركة في هذا الطرح المرتكز على مبدأ تكافؤ الفرص والشفافية وتحقيق المنفعة العامة للاقتصاد المحلي.

يذكر أن اللجنة اللوجستية هي لجنة منبثقة من وزارة الاقتصاد والتجارة يشارك بعضويتها ممثلون من جهات حكومية مختلفة، وتعمل على تنفيذ متطلبات الدولة في تنمية القطاع اللوجستي بما في ذلك سياسات الشراكة بين الحكومة والشركات الوطنية وغيرها من شركات القطاع الخاص.