المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عماد الخاجه مديراً تنفيذياً لــ"إنجاز قطر"



Beho
07-03-2015, 10:37 PM
عماد الخاجه مديراً تنفيذياً لــ"إنجاز قطر"
بوابة الشرق - 07/03/2015

أصدر مجلس إدارة "إنجاز قطر" "وهي مؤسسة غير ربحية وعضو في مؤسسة جونيور أتشيفمنت وورلدوايد jaww" قرارا بتعيين السيد عماد الخاجه مديراً تنفيذياً. وفضلاً عن قدراته القيادية العالية، يأتي السيد عماد الخاجه إلى موقعه الجديد في "إنجاز قطر" بخبرة واسعة في مجالي التسويق والتمويل.

وسوف يتولى السيد الخاجه مسؤولية قيادية في مهمة "إنجاز قطر" المتمثلة في مساعدة الشباب القطري للاستعداد لدخول سوق العمل، ما يسهم في تحقيق النمو الاقتصادي المستمر في دولة قطر. وسوف يتولى الإشراف على إستراتيجية التطوير والريادة المستقبلية التي تتبعها "إنجاز قطر" فيما يخص مبادرات تحقيق النمو المتسقة مع رؤية قطر الوطنية 2030. وقبل تعيين السيد عماد الخاجه في هذا المنصب، عمل لدى أكاديمية قطر للمال والأعمال؛ وعمل قبلها في دائرة الخدمات المصرفية والتسويق للشركات لدى بنك "إتش إس بي سي". ولقد كان ولا يزال عضوا نشطا في المجتمع القطري يبرهن على وجه الخصوص على التزامه بالارتقاء المستمر في المجال الدراسي، إذ إنه حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة باريس للأعمال في فرنسا ويتابع في الوقت الحالي دراسته لنيل شهادة مهنية كاختصاصي تسويق معتمد.

وعلق السيد الخاجه على دوره الجديد كمدير تنفيذي بقوله: "إنني أشعر بفخر كبير بانضمامي إلى أسرة "إنجاز قطر". وأومن إيمانا عميقا بأن جوهر التنمية هو إحداث تحول في حياة البشر وليس مجرد التحول في الاقتصادات. ولذا فإنني أتطلع إلى العمل يدا بيد مع مجتمع الأعمال، والمتطوعين من قطاع الشركات ورجال التربية من أجل تشجيع الشباب القطري في مسيرته الجادة كي يصبحوا رواد أعمال وقادة فاعلين."

وإذ يتفق تعيين السيد الخاجه في موقعه الجديد مع تركيز "إنجاز قطر" على ركائز ثلاث ألا وهي نشر ثقافة ريادة الأعمال وتنظيم المشاريع، تهيئة الشباب لدخول سوق العمل، وتعميق الثقافة المالية. رحبت الإدارة العليا لـ "إنجاز قطر" بهذا القرار إيمانا منها بأنه سيشكل إضافة كبيرة إلى قدرات المؤسسة في سعيها إلى تحقيق رسالتها. ويضم مجلس إدارة "إنجاز قطر"، الذي تتولى رئاسته سعادة الشيخة هنادي بنت ناصر آل ثاني، ممثلة شركة ناصر بن خالد وأولاده القابضة، وممثلين عن كل من الصالون الأزرق، وسيتي بانك، وشركة ديلويت، وشركة إكسون موبيل، وبنك "إتش إس بي سي"، وهيئة مركز قطر للمال، وشركة أوريدو قطر، وشركة قطر للبترول، وبنك قطر الأول، وأكاديمية قطر للمال والأعمال، وحاضنة قطر للأعمال.