المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مهرجان قطر الدولي للأغذية ينطلق 24 مارس



Beho
09-03-2015, 07:54 AM
مهرجان قطر الدولي للأغذية ينطلق 24 مارس
الراية - 09/03/2015

أعلنت الهيئة العامة للسياحة والخطوط الجوية القطرية، الجهتان المنظمتان لمهرجان قطر الدولي للأغذية 2015، عن أسماء الشركات الراعية لفعاليات الدورة السادسة من المهرجان، الذي من المقرر إقامته في رحاب حديقة متحف الفن الإسلامي على مدى خمسة أيام في الفترة من 24 وحتى 28 مارس الجاري.

وأعلن المنظّمون عن مشاركة هيئة متاحف قطر وجدول فعاليات قطر كشركاء إستراتيجيين لنسخة هذا العام من المهرجان، بينما تمّ تعيين فندق مرسى ملاذ كمبينسكي والنادي الديبلوماسي ومجموعة فنادق بوتيك سوق واقف وكلية طب وايل كورنيل في قطر "مبادرة صحتك أولاً" بوصفهم الشركاء المتميزين للمهرجان، بينما سيكون كل من تلفزيون قطر ومجلة (BBC Good Food)، وموقع qatarliving.com وقناة "فتافيت" بمثابة الشركاء الإعلاميين للمهرجان.

كما تضم قائمة الشركاء الثقافيين لنسخة هذا العام من المهرجان كلًا من وزارة الثقافة والفنون والتراث، بالإضافة إلى فعالية العام الثقافي "قطر - تركيا 2015"، ومتحف الفن الإسلامي، ومؤسسة الدوحة للأفلام. وأعلن منظمو المهرجان عن تسمية شركة (Qatar Culinary Professionals) وفيليبس وموسوعة غينيس للأرقام القياسية كشركاء الفعالية في المهرجان.

وتمّ تعيين شركة (ذا لوك) كشركاء داعمين للمهرجان. وقد عبّرت الهيئة العامة للسياحة والخطوط الجوية القطرية عن شكرهم وتقديرهم لكل من الشيف فينيت باتيا والشيف عائشة التميمي والشيف "ماسيمو كابرا" لجهودهم ومشاركتهم الفعالة لإنجاح المهرجان.
وتتضمن نسخة هذا العام من المهرجان توفير عدة مناطق عامة تضم منصات وأكشاك طعام، إضافة إلى العديد من الأكشاك الخاصة بالمطاعم والعارضين. كما يشتمل المهرجان على مجموعة واسعة من الفعاليات والنشاطات الترفيهية والعروض المقدمة من قبل الشركاء والجهات الراعية.

كما أعلن منظّمو المهرجان عن رفع مستوى مشاركة رعاة المهرجان من خلال تخصيص منطقة للمسرح، ومنطقة للأطعمة الخفيفة، ومنطقة للأطعمة العالمية، ومنطقة للطبخ المباشر. وستتضمن المنطقة المخصصة للطعام الصحي عرضًا للمأكولات من مطاعم الوجبات الصحية بالإضافة إلى توفير معلومات حول التغذية الصحية والحمية الغذائية المتوازنة إضافة إلى الأنشطة الترفيهية والتسلية المباشرة.

وتعدّ مشاركة الرعاة والشركاء أمرًا ضروريًا لنجاح المهرجان الذي استقطب في نسخته السابقة رقمًا قياسيًا من الزوار بلغ 120,000 زائر، إضافة إلى وسائل الإعلام المحلية والخليجية وعدد من الشخصيات الرفيعة. وتسعى الهيئة العامة للسياحة بالتعاون مع شركة الخطوط الجوية القطرية والشركاء والجهات الراعية للحدث إلى جعل المهرجان منصّة هامّة توفّر للزوار الفرصة لتذوق تشكيلة واسعة من الأطعمة العالمية.

ويذكر أن الدخول مجاني للمهرجان، كما ستقدم العديد من الأنشطة الترفيهية والمسابقات التي تتضمّن منح جوائز قيّمة للمشاركين، إضافة إلى الأجواء المبهجة التي تسود في أروقة المهرجان مع موسيقى دي جاي، وغيرها من الفقرات الفنية، ما يساهم في زيادة أعداد الزوار الذين يجتذبهم هذا الحدث الكبير الذي يستمرّ خمسة أيام متتالية. ويضم المهرجان أيضًا منطقة لعب للأطفال للاستمتاع بمختلف أنواع الألعاب والرسم وغيرها من الأنشطة.