المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مطار حمد الدولي أفضل المشاريع الاستراتيجية في العالم



Beho
09-03-2015, 07:55 AM
مطار حمد الدولي أفضل المشاريع الاستراتيجية في العالم
الراية - 09/03/2015

أعلن مطار حمد الدولي عن حصوله على جائزة " المشروع الاستراتيجي لعام 2015 " وذلك من خلال حفل أقيم في مدينة نيويورك مؤخرا . وجرى حفل الإعلان عن الجوائز خلال المنتدى الثامن للمشاريع الرائدة في البنى التحتية والذي نظمته مؤسسة "cg / la" ، و تم اختيار الفائزين من قبل نخبة من المدراء التنفيذيين من حول العالم.

ومن بين خمس مرشحين من قائمة " المشروع الاستراتيجي للعام " تم إعلان فوز مطار حمد الدولي بالجائزة يوم الخميس 26 فبراير 2015 .

وقال بدر المير، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي : "هذه الجائزة هي فخر لمطار حمد الدولي بوابة قطر إلى العالم، ويعتبر المطار جزءا" أساسيا" من رؤية قطر الوطنية 2030 وهو مشروع وطني وواحد من أهم المشاريع الاستراتيجية العالمية الأكثر طموحا، والجائزة جاءت نتيجة العمل الدؤوب المتواصل في التصميم و الإنشاء و الأعمال الهندسية". وقد شارك في المنتدى 400 مدير تنفيذي من 40 دولة حيث قدموا عروضا" تقديمية لمشاريع في 28 دولة من ضمنها دولة قطر.

وكان منتدى هذا العام بعنوان " البناء وراء نمو التطور العالمي". و جرى التركيز على أهمية البنى التحتية في دفع عجلة التطور الاقتصادي في العالم و أيضا" في قطر.وصرح نورمان أندرسون، الرئيس التنفيذي لمؤسسة " cg / la" عند منح الجائزة لمطار حمد الدولي : " نفتخر بتسليط الضوء على رعاة هذه المشاريع التي من شأنها إحداث تغيير نوعي في الاقتصاد, و المنافسة على فرص التمييز في العالم. إن للابتكار في التصميم في مشاريع البنى التحتية سيحدث عظيم الأثر في هذا القطاع".

ويقدم مطار حمد الدولي، الذي يبعد 30 دقيقة فقط عن قلب مدينة الدوحة، تجربة سفر فريدة عبر أحد أسرع الوجهات نموًا سواء للسياحة أو العمل وتقع مدينة الدوحة على مسافة 8 ساعات بالطيران من أكثر ثلثي سكان العالم، وهو الأمر الذي يجعل منها موقعًا استراتيجيًا في قلب المراكز المالية والاقتصادية العالمية المتقدمة والناشئة، لتكون بذلك الوجهة المثالية للسياحة والعمل.

و يمتاز المطار بكفاءة تشغيلية لا مثيل لها تتضمن الاستيعاب الكامل لعدد كبير من الرحلات وإمكانية إنجاز إجراءات السفر وعملية نقل البضائع بصورة ديناميكية فعالة. كما يضم أنظمة تشغيلية متطورة في كافة جوانب الأمن والسلامة وتقنيات الطيران والأبنية وتوفير أفضل وسائل الراحة والرفاهية.

ويوفر المطار أيضا" المكان الأمثل لمسافرين تحويل الرحلات حيث يوجد به 40 ألف متر مربع مخصصة لمحلات التجزئة، والأغذية والمشروبات مع وجود فندق ومركز صحي مع حوض سباحة وصالة ألعاب رياضية، وملاعبان اسكواش ، فضلا" عن الخدمات الخاصة لرجال الأعمال و خدمات الضيافة.