المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نائب رئيس غرفة قطر: تواجد قوي للشركات التركية في قطر



Beho
10-03-2015, 10:43 PM
نائب رئيس غرفة قطر: تواجد قوي للشركات التركية في قطر
الراية - 10 03 2015

وصف السيد محمد بن أحمد بن طوار نائب رئيس غرفة قطر العلاقات التي تربط قطر وتركيا بالمميّزة والمتطوّرة بفضل التقارب بين قيادتي البلدين وسعيهما لتعزيز تلك العلاقات بما يرقى لمستوى طموحات الشعبين الصديقين. جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عُقد بمقر الغرفة صباح أمس بوفد أصحاب الأعمال من غرفة قونية التركية الذي ترأسه السيد لطفي شيمشك رئيس جمعية الموصياد بقونية والسيد ميمش كتنتوشي رئيس غرفة قونية للصناعة والسيد سيلشوك اوتورى رئيس غرفة قونية للتجارة وبحضور عدد من أصحاب الأعمال الأتراك.
وقال بن طوار: إن هناك الكثير من الشركات التركية الناجحة التي تساهم في تنمية البنية التحتية في قطر وتقوم بمشروعات كبيرة وناجحة.

تناول اللقاء بحث علاقات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها وعلاقات التعاون بين أصحاب الأعمال القطريين والأتراك في مجالات التعليم والرعاية الصحية والتعليم وتدوير المخلفات وإنتاج الطاقة والصناعة والخدمات اللوجستية.

كما حضر اللقاء السيدة ابتهاج الأحمداني والسيد محمد بن أحمد العبيدلي عضوا مجلس الإدارة.
وعقد صباح أمس بفندق الفورسيزونز لقاءات ثنائيّة بين عدد من أصحاب الأعمال الأتراك وصل عددهم 42 يُمثلون قطاعات مختلفة من الإنشاءات والصناعة والسياحة والنفط والسيارات والميكنة والإلكترونيات.

وقال السيد لطفي شيمشك إن العلاقات بين قطر وتركيا آخذة في التطوّر بشكل كبير وتضمّ كافة القطاعات، منوهًا إلى أن هناك كثيرًا من العلاقات المتبادلة بين أصحاب الأعمال من البلدين وأن كثيرًا من القطريين يذهبون لتلقي العلاج في المستشفيات التركية نظرًا للتطور الكبير الذي حققته ونسب الشفاء العالية التي تحققها.

يُذكر أن غرفة قطر قد شاركت في جمعية معرض جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين "موصياد" العالمي الخامس عشر، الذي استمرّ بين في فترة 26-30 نوفمبر في مركز المعارض CNR EXPO في إسطنبول، والذي نظّم بالتوازي مع مؤتمر منتدى الأعمال العالمي الثامن عشر تحت عنوان "تحوّل النموذج: اتجاهات تمويلية جديدة".

وتنظم جمعية الموصياد المعرض الدولي عن طريق 155 نقطة اتصال لها في 60 دولة. ويشارك فيه هذا العام 7 آلاف رجل أعمال من 103 دول إضافة إلى أعضاء جمعية الموصياد البالغ عددهم 8 آلاف.

© Al Raya 2015