المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل القطري .... عضو مجلس إدارة سوبرمان

بانغ بانغ
12-03-2015, 07:18 AM
موضوع من زمان كان في بالي واخونا بومتعب شجعني بموضوعه اليوم

المعروف ان الاجهزة الحكومية يكون لها ممثلون في مختلف مجالس الادارات

يتم ترشيحهم عن طريق الجهات الرسمية بمختلف مستوياتها

فلماذا نرى نفس الشخص في 5 مجالس ادارة مثلا ان لم يكن 10 ...

معقولة مافي حد من هل قطر له القدرة على العمل كعضو مجلس ادارة

لما قانون الحوكمة غامض

لماذا معظم الشركات المساهمة والمدرجة وايضا الحكومية .... ونفس الاعضاء مكررين بمهام اخرى

كيف راح ينتج

بعدين اتقولون مافي فساد

هذا قمة الفساد

كلنا 80 الف من الفئة العاملة ويمكن اقل ... معقوووولة ولا حد فاهم غير هال"جرووب "

تحياتي

همر
12-03-2015, 07:42 AM
لانها مناصب تشريفيه مش تكليفيه ..

قل لي ما اسمك ومن ابوك وماذا تملك

اقل لك بتمسك مجلس اداره اي شركه

او بتم تشرب كرك في السكيك لين تتقاعد !

بانغ بانغ
12-03-2015, 07:48 AM
لانها مناصب تشريفيه مش تكليفيه ..

قل لي ما اسمك ومن ابوك وماذا تملك

اقل لك بتمسك مجلس اداره اي شركه

او بتم تشرب كرك في السكيك لين تتقاعد !

تشريفية ولكن البونص السنوي اهم شي بالنسبة لهم

بانغ بانغ
12-03-2015, 07:50 AM
الموضوع ينطبق على المناصب الرسمية ايضا

فلان

مدير عام مكان

رئيس تنفيذي مكان ثاني

مدير إدارة في جهة ثانية

غير البشر
12-03-2015, 07:53 AM
قبل اشوي قاعد مع واحد رئيس مجلس اداره تقريبا لـــ 4 شركات بالبورصه
وتقريبا يوميا نسولف مع بعض ولايجيب طاري الشركات ولا يتكلم عن ارباح او اخبار او اي شي حتى مايتم الاستفاده منها بطريقه غير مشروعه

ماشاء الله انسان فاهم شغله وكل الشركات ال4 بالبورصه ناجحه واخلاق وطيبه و أمانه

بس انا معاكم ان معظمهم حتى مايستاهلون لو منصب واحد

بانغ بانغ
12-03-2015, 08:12 AM
قبل اشوي قاعد مع واحد رئيس مجلس اداره تقريبا لـــ 4 شركات بالبورصه
وتقريبا يوميا نسولف مع بعض ولايجيب طاري الشركات ولا يتكلم عن ارباح او اخبار او اي شي حتى مايتم الاستفاده منها بطريقه غير مشروعه

ماشاء الله انسان فاهم شغله وكل الشركات ال4 بالبورصه ناجحه واخلاق وطيبه و أمانه

بس انا معاكم ان معظمهم حتى مايستاهلون لو منصب واحد

لا اكيد بالفعل في مسئولين الواحد يتشرف فيهم بس الفئة اللي اقصدها هي الفئة السوبرمانية الاخطبوطية واللي شركاتههم فاشلة بسببهم

معماري قطري
12-03-2015, 06:53 PM
لا اكيد بالفعل في مسئولين الواحد يتشرف فيهم بس الفئة اللي اقصدها هي الفئة السوبرمانية الاخطبوطية واللي شركاتههم فاشلة بسببهم

حتى ولو 4 إِدارات وايد مهما يكون .. لو 4 بقالات في 4 فرجان بيتعب منهم .. المفروض كل مدير يدير شركة ووايد عليه بعد وآخرتها اختلاسات وهو ما يدري

POINT
12-03-2015, 11:39 PM
حتى ولو 4 إِدارات وايد مهما يكون .. لو 4 بقالات في 4 فرجان بيتعب منهم .. المفروض كل مدير يدير شركة ووايد عليه بعد وآخرتها اختلاسات وهو ما يدري

من قالك وايد؟
و زفة الاجانب الي حول السوبرمان وحواليه محطوطين ليش؟
هم يقومون بالشغل والاختلاس و على اول طيارة...

مسكين المدير القطري...
من بداية مشواره الوظيفي وهم يقولونله انت مهنيا ماتنفع انت ماتفهم.. تعلم من جون و مارك
بيكبر المدير القطري وهو ذهنيا مشلول و ماسك رداء جون و مارك و يارب سترك
شل ذهنه و قدراته بنفسه او بسبب ضغوطات الصمت و وافق لين ما كبر وصار غير صالح للعمل

مارك و جون بيطلعون منها و المدير القطري بيكون كبش الفدى

فن القيادة المستقلة مو موجود عندنا
لهذه الأسباب قليل جدا تلاقي مدير قطري فذ كفايه لدرجة انه مايستعين بحاشيه حواليه يستند عليها

لما يتم تكليف المدير القطري بشكل فردي على التفكير، ماراح يوهق نفسه ويمسك اربع وعشر مهام و ساعتها بتشوفون استقالات و اعتذارات وطلبات تقاعد مبكر حفظا لماء الوجه..

Riku3
13-03-2015, 12:02 AM
الشركات المساهمة عليها قانون الحوكمة الي يمنع اي عضو انه يكون في اكثر من 3 شركات بنفس الوقت الا لو كان ممثل للحكومة في شركة فبهالحالة ما تنحسب بين الثلاث ..

وترى رئيس المجلس والاعضاء ما يداومون في الشركات وعادي جداً يكون عضو في 3 شركات لو هو انسان عملي ويتابع شغله .. كلها 6 اجتماعات رسمية لاعضاء مجلس الادارة في السنة لازم كل شركة تلتزم فيها .. واكثرها معد وجاهز من الالف الى الياء من الرئيس التنفيذي والمدراء وسكرتير المجلس في كل شركة وهم فقط عليهم الاجتماع والمتابعه والموافقة ورسم استراتيجية لهالشركة ومتابعت تنفيذها مع الرئيس التنفيذي والمسئولين بشكل دوري ..

ما اشوف السالفة صعبه وانا اشتغلت مع عضو مجلس ادارة في اكثر من 4 جهات خاصة ومساهمة وكان ينسق بينهم بسهولة ومتابع واكثرها ناجح .. وهذا غير شركته واعماله الخاصه .

انا اتكلم كشركات مساهمة من واقع تجربه شخصية .. وما عندي خبرة في المناصب الخاصه واللجان او العضويات الي ممكن يحصلها البعض بين الوزارات الحكومية .

POINT
05-04-2015, 11:28 PM
افتقدنا مشاركات العضو المميز بانغ بانغ

موضوع مميز ويستاهل تسليط الضوء عليه اكثر