المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 50 % نسبة التقطير في "وقود" بنهاية 2015



Beho
12-03-2015, 09:35 AM
50 % نسبة التقطير في "وقود" بنهاية 2015
الراية - 12 03 2015

كرمت جامعة قطر شركة قطر للوقود (وقود) بجائزة قادة المسؤولية الاجتماعية لعام 2014 على ممارساتها الرائدة في هذا المجال وذلك في حفل رفيع استضافته الجامعة مؤخرا بمناسبة الإصدار الثالث من تقرير المسؤولية الاجتماعية - قطر 2014 الذي أطلقته شبكة قطر للمسؤولية الاجتماعية بالشراكة مع جامعة قطر تحت عنوان "التقدم المحرز"، وشهد تكريم سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية بجائزة شخصية العام للمسؤولية الاجتماعية.

وسلمت الجائزة سعادة الدكتورة شيخة المسند رئيسة جامعة قطر للسيد إبراهيم جهام الكواري الرئيس التنفيذي لشركة وقود الذي أكد في كلمة له في التقرير تحت عنوان "قطر للوقود.. مثال للالتزام البيئي والمجتمعي" أن وقود شركة قطرية مسؤولة تساهم بفعالية في دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية. وإلى جانب كونها شركة اقتصادية رائدة، تصب وقود تركيزها على التنمية الاجتماعية وتعتبر شريكاً رئيسياً للعديد من المبادرات الاجتماعية والبيئية والتعليمية المميزة.

وقال الكواري إن شركة وقود تلتزم بالمسؤولية الاجتماعية وتقوم لتحقيق ذلك بعدة مبادرات منها التطوير المستمر لأدائها البيئي من خلال أغراضها وبرامجها البيئية، ومنع التلوث والحفاظ على الموارد الطبيعية، وكذلك الامتثال لجميع القوانين والأنظمة التي تنطبق على عملياتها، بالإضافة إلى المشاركة والإسهام في نشاطات المجتمع المختلفة.

وقد أطلقت الشركة تقريرها السنوي الرابع حول الاستدامة حيث يعتبر عنصراً رئيسياَ في تعزيز إدارة التأثيرات الاقتصادية والبيئية والاجتماعية في قطاعي الطاقة والصناعة.
وقال إن الشركة تلتزم أيضا بتدريب وتأهيل الكفاءات والكوادر والعاملين لديها على جميع المستويات فتثبت باستمرار أنها الأفضل في مجال عملها في عموم المنطقة.

وتأتي هذه المبادرات لتحقيق ما تصبو إليه الشركة من رؤية ورسالة مستقبلية وتوفير أفضل الأيدي العاملة والموظفين الذين يقدمون خدمات جليلة للمجتمع. وفي الإطار نفسه، تواصل الشركة استقطابها للكفاءات الوطنية ودعمهم للوصول إلى أعلى المستويات من المهنية والحرفية وتواصل جهودها للوصول إلى نسبة تقطير تتجاوز 50? مع نهاية 2015.

كما تلتزم شركة وقود بدورها المسؤول في القيادة البيئية وتدعم الوعي البيئي بين شركائها وفي المجتمع بشكل عام، ومن أجل خلق بيئة أفضل والتقليل من حجم التأثير في التوازن البيئي من خلال تقديم تقنيات جديدة وفق أحدث المعايير العالمية.

وقد طبقت وقود بعض الحلول المبتكرة في محطاتها التي لم يسبق تطبيقها في المنطقة من أجل بيئة نظيفة وآمنة، ومنها إعادة تدوير المياه المستخدمة من خدمة غسيل السيارات لاستعمالها مرة أخرى، واعتماد أنظمة حديثة لكشف التسرب لتفادي التلوث البيئي، كما تعتمد الشركة أنظمة استعادة الأبخرة لتفادي تلوث الهواء ببخار الوقود.

وتقيم شركة وقود تعاوناً وثيقاً مع جمعية أصدقاء البيئة وهي الشريك الراعي لمبادرات جمعية أصدقاء البيئة في تثقيف أطفال المدارس وزيادة وعيهم حول أهمية إعادة التدوير. ويتضمن ذلك جمع المخلفات المنزلية وغيرها من الورق والزجاج والبلاستيك وعلب الألمنيوم والكرتون وتركها في نقاط لإعادة التدوير وُضِعَت في المحطة لتشجيع العملاء على إعادة التدوير لاستخدامها مرة أخرى.

© Al Raya 2015