المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار من اصحاب الخبرة في العقارات ( ضروري )

بونواف 2013
15-03-2015, 09:51 AM
السلام عليكم
الله يحفظكم ياجماعة الخير عندي استفسار من اصحاب الخبرة في العقارات عندي ارض في ام قرن خذتها من خمس سنوات للاستثمار والحمدلله جابت لي سعر طيب الحين تنصحوني أبيع وله انتظر
يعني الاراضي في ام قرن في ارتفاع وله نزول الإفادة منكم والنصيحة والله يقدم ألي فيه الخير
مع العلم اني غير محتاج للمادة لله الحمد سبب البيع خوفا من النزول
والله الموفق

QATAR 77
15-03-2015, 10:58 AM
هذا السؤال محد بيجاوبك عليه

نصيحتي لك صلي استخارة

قطر833
15-03-2015, 11:52 AM
سؤالك ماله اجابه،لحد2022 لايوجد هبوط من الي في بالك،، لكن!!
اذا نسبة الربح الي حققتها عاجبتك+ تشوف نفسك مكتفي من العقار وكافيك الي عندك+ عندك استثمار او استعمال لما بعد البيع توكل على الله

لكن اذا شيء من الي ذكرته ماتحقق لاتبيع واقنع بالي عندك،،، ترى كلنا ندور ندور ونرجع حق العقار

captin
15-03-2015, 01:15 PM
مرحبا الأخ بو نواف

الله يبارك في حلالك ويزيدك

الموضوع يعتمد هل انت داخل كمستثمر او كمدخر

المستثمر اهدافه واضحة بيشتري بسعر معين ولين حقق الربح اللي يطمح له باع وانتقل لمشروع آخر وهكذا يدور راس ماله ويزيده
من مشروع الى مشروع آخر.

المدخر يمكن يشتري اصول عقارية مثل الاراضي والمباني لكن ما يهمه كم سعرها في السوق وكم جابت لانه مب محتاج يبيع
عنده تدفقات نقدية ثابتة وكل ما تجمعت حولها الى اصول عقارية بغض النظر عن الظروف الاقتصادية والسعر سواء نازل او طالع
فهذا مخلي العقارات كذخر للمستقبل ويمكن يورثها لك ولنا طولة العمر وهو ما استفاد منها .

منطقة ام قرن من المناطق اللي صار عليها طلب في السنوات الأخيرة بسبب شراء المستفيدين من قرض بنك التنمية كونها الارخص
خارج الدوحة وصارت فيها مضاربات بيع وشراء لحد ما وصلت حاليا الى 295 ريال للفوت .

اذا انت شاري الارض بسعر نازل قبل 5 سنوات اتوقع دون الـ 100 ريال للفوت والحين حوالي 300 للفوت وتحس انك محقق ربح
وتقدر تدور المبلغ في مشروع عقاري ثاني يعني تشتري ارض ثانية في منطقة عليها حركة وطلب مثل ام صلال و ام عبيرية او الخيسة
وتبنيها فيلا للايجار ويكون لك عائد من الايجار طبعا افضل من انك تخلي الارض بدون تعمير
لكن قبل ما تبيع لازم تحسب السعر اللي بعت به ايش راح يجيب لك في السوق ام انك تحتاج انك تزيد من عندك كاش عشان تدخل في مشروع ثاني.

هذا رأيي الشخصي والله الموفق .

بونواف 2013
16-03-2015, 09:40 AM
الله يجزاكم خير على الردود الطيبة والله يقدم الي فيه الخير لنا ولكم