المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إنتاج 4 وحدات ترام للمدينة التعليمية



Beho
17-03-2015, 02:40 AM
إنتاج 4 وحدات ترام للمدينة التعليمية
الراية - 17/03/2015

انتهت شركة "سيمنس" مؤخرًا من إنتاج أول أربع وحدات ترام لصالح مشروع قطار المدينة التعليمية في قطر، ما يمثل إنجازًا هامًا في مسيرة تنفيذ المشروع الذي من المتوقع أن يصبح، بمجرد اكتماله، نظام الترام الأكثر كفاءة في استهلاك الطاقة على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

وتمّ إنتاج أولى وحدات "آفينيو" الخاصة بمشروع الترام - الذي سيضم 19 وحدة - في منشأة الإنتاج التابعة لشركة "سيمنس" في العاصمة النمساوية فيينا. وكان وفد من دولة قطر، بينهم ممثلون عن مؤسسة قطر وشركة "استاد" لإدارة المشاريع، قد زار مؤخرًا مصنع وحدات الترام التابع لشركة "سيمنس" حيث اطلعوا على آليات سير العمل وقاموا بجولة في أرجائه للتعرّف عن قرب على كيفية إنتاج الوحدات.

وبهذه المناسبة، قال فاتح ساكيز، الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس قطر: "يُمثل الانتهاء من إنتاج أولى وحدات الترام من قبل سيمنس خطوة هامة على الطريق نحو إنجاز هذا المشروع المرتقب وفق الجدول الزمني المحدّد. وبمجرد اكتماله، من المتوقع أن يرسي ترام المدينة التعليمية معايير جديدة في مجال وسائل النقل الحضرية عالية الكفاءة في استهلاك الطاقة على مستوى دولة قطر وعموم منطقة الشرق الأوسط. وتفخر سيمنس بكونها أول شركة تقوم بجلب هذه التكنولوجيا المبتكرة إلى المنطقة."

وسيتم تشغيل وحدات ترام "آفينيو" من "سيمنس" بدون الحاجة إلى أسلاك كهربائية هوائية حيث سيتم تزويدها بالطاقة الكهربائية خلال توقفها المؤقت عند محطات الركاب البالغ عددها 25 محطة تتوزّع على امتداد 11.5 كيلومتر ضمن حرم مؤسسة قطر الذي يشمل العديد من الجامعات العالمية ومراكز الأبحاث والتكنولوجيا. ويتيح تصميم النظام الذي لا يتضمن أسلاكًا كهربائية، كفاءة عالية في استهلاك الطاقة وسهولة في الصيانة. وسيتم تزويد وحدات الترام بأنظمة تكييف قوية وحمايات خاصة من أشعة الشمس ستركب على أسطحها لحماية المعدات الكهربائية من الحرارة العالية.