المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شلي تعرف عنه؟؟

عثرة جواد
17-03-2015, 10:17 AM
السلام عليكم

وصبااحكم مباارك بزخاات المطرالتي تجلب السعادة والاسترخاااء

نسمع كثير عن المرضى النفسيين او الي يعانون من بعض الاطراباات

او الهوااجيس او بعض الحركاات الي تكتشف ان هاي الشخص يعاني من شي

ع سبيل المثال هناك بعض هم ينتف شعرة اويعض شفايفه ياكل ظوافرة يسالف مع روحه

كلنا انعرف انه المرض النفسي هو مرض عضوي ومافية اي عيب بس جرت العادة انه

الي يتعالج منه يسمى ((مجنون )) ع شان كذا كثير من الي يعاني من اي اطراب يخاف

يتعالج ع شان محد يقولة ...... .وصلنا ف الوعي والثقافة والانفتاح ولكن للاسف مازالت هناك ثقراات .

ف رايكم هل المرض النفسي هو يعتبر مرض عقلي ؟؟؟

هل المريض النفسي ممكن نكتشفه من خلال التعامل معه؟؟

لواكتشف واحد من هلك مريض نفسي شلون بتتصرف وياه ؟؟؟

هل يختلف المريض النفسي عن غيرة بل معاملة ؟؟؟

.....................للعقووول ااالراااقية......................

بومحمد المطاوعه
17-03-2015, 10:23 AM
بارك الله فيج
موضوع طيب

راجع للموضوع وبقوه ان شاءالله

عثرة جواد
17-03-2015, 10:26 AM
بارك الله فيج
موضوع طيب

راجع للموضوع وبقوه ان شاءالله

حياك الله مطوعنا

ناطرة رجووعك

R 7 A L
17-03-2015, 10:30 AM
الاعراض الي ذكرتيها كانت في الماضي
الحين زادت حالات هالمرض واغلبها ماتبين بالطرق الي ذكرتيها مسبقاً
والمشكلة هالمرضى الله يعافيهم مايدرون انهم مرضى ويتوقعون انهم اصحاء وغيرهم مرضى وقد يكونوا الناس الي متناقضين دائماً في كلامهم وفي محاور احاديثهم هم من الفئة التي اشرت اليهم ( الحديثة )

اكيد يمكن الاوقات الي يفصل فيها العقل عن الشغل يحدث هذا المرض

اكيد
تشخيص هالمرض بالتعامل بس تختلف المدة الزمنية لاكتشاف اي حالة

بحاول اعالجه

اكيد يختلف

عثرة جواد
17-03-2015, 10:36 AM
الاعراض الي ذكرتيها كانت في الماضي
الحين زادت حالات هالمرض واغلبها ماتبين بالطرق الي ذكرتيها مسبقاً
والمشكلة هالمرضى الله يعافيهم مايدرون انهم مرضى ويتوقعون انهم اصحاء وغيرهم مرضى وقد يكونوا الناس الي متناقضين دائماً في كلامهم وفي محاور احاديثهم هم من الفئة التي اشرت اليهم ( الحديثة )

اكيد يمكن الاوقات الي يفصل فيها العقل عن الشغل يحدث هذا المرض

اكيد
تشخيص هالمرض بالتعامل بس تختلف المدة الزمنية لاكتشاف اي حالة

بحاول اعالجه

اكيد يختلف

هلا عزيزي

من زمان كان المرض النفسي يغيب عن كثير من الناس بسبب قلة الوعي

وصحيح كلامك زادة اعراض كثيرة منها اتناقض ف الاراء او الفكر

وللاسف انه ف نااس اتعيش معاهم اسنين واخرشي تكتشف انه مريض

وبعدها اتكون بين نارين الحل او الهروووب

اسعدتني مداخلتك واسعدني المرور

بانغ بانغ
17-03-2015, 10:43 AM
والله موضوعك مهم ويمس شريحة كبيرة من المجتمع

ما أكثرهم المجانين بعباءة العقل

ما يمنع الواحد يمشي مستشفى نفساني ... في الغرب مسئولين كبار يتعالجون من صدمات كثيرة تلم بهم ..

أما عندنا ... يعتبرونها عيب والعيون عليه وسمعته تتلطخ

أنا ابدا لا احتك بأي شخص فيه عقدة نفسية او مرض نفسي .... لانه ببساطة مريض ومختل نفسي ( انفصام الشخصية )

أما المجانين بمرض عقلي ... فمرفوع عنهم القلم ... والبعض أحكم من العاقلين

تحياتي لك ولموضوعك

عثرة جواد
17-03-2015, 10:52 AM
والله موضوعك مهم ويمس شريحة كبيرة من المجتمع

ما أكثرهم المجانين بعباءة العقل

ما يمنع الواحد يمشي مستشفى نفساني ... في الغرب مسئولين كبار يتعالجون من صدمات كثيرة تلم بهم ..

أما عندنا ... يعتبرونها عيب والعيون عليه وسمعته تتلطخ

أنا ابدا لا احتك بأي شخص فيه عقدة نفسية او مرض نفسي .... لانه ببساطة مريض ومختل نفسي ( انفصام الشخصية )

أما المجانين بمرض عقلي ... فمرفوع عنهم القلم ... والبعض أحكم من العاقلين

تحياتي لك ولموضوعك

هلا عزيزي

صدقت ماأكثرهم بقولك قصة ع كلامك

وحدة اتقول عاشت مع زوجها سنين وهو انسان مثقف ومتعلم

وكان يعاني من مرض نفسي وصبرت عليه زاد عليه المرض

واصبح ف حالة حرجه ولاكن للاسف الي حوله وهو مارضويعالجونه ((عيب ))يقولون عنه ميون

اسعدتني المشاركة واسعدني المرور

شبح الصمت
17-03-2015, 11:01 AM
عثره يعطيج العافيه ..

شوفي انا بتكلم عن تجربة لقريب مني ..

كان ياخذ حبوب قويه مهب ذاكر اسمها ..

وكان يروح ياخذ جلسات كهربائيه ..

مع المساعدة والحمد لله قدر يتجاز مرحلة المرض النفسي وقدر يرجع لعقله ..

اخطر مرحلة

مرض نفسي + انتقام = حياة تعيسه ..

لو تجمعهو هالنقطتين مع بعض لا حول ولا قوة الا بالله ...

في هالحالة يجب على الواحد مراجعة نفسه

صلاته
التزامه الديني
لازم الي حواليه ما يخلووونه مع نفسه ..

اشياء اكثيرة بتكون سبب له ان شاء الله في انه يرجع لحالته الطبيعية

والله يشفي كل مريض

عثرة جواد
17-03-2015, 11:09 AM
عثره يعطيج العافيه ..

شوفي انا بتكلم عن تجربة لقريب مني ..

كان ياخذ حبوب قويه مهب ذاكر اسمها ..

وكان يروح ياخذ جلسات كهربائيه ..

مع المساعدة والحمد لله قدر يتجاز مرحلة المرض النفسي وقدر يرجع لعقله ..

اخطر مرحلة

مرض نفسي + انتقام = حياة تعيسه ..

لو تجمعهو هالنقطتين مع بعض لا حول ولا قوة الا بالله ...

في هالحالة يجب على الواحد مراجعة نفسه

صلاته
التزامه الديني
لازم الي حواليه ما يخلووونه مع نفسه ..

اشياء اكثيرة بتكون سبب له ان شاء الله في انه يرجع لحالته الطبيعية

والله يشفي كل مريض

هلا وغلا اخوي شبح الصمت

صدقت هاي النقطتين ممكن تدمر اسرة بكاملها

ف واحد زووج رفيجتي يعني من مرض الوسواس

تطور فيه المرض واصبح الشك المطلق ومع عناده انه سليم

وغياب الوازع الديني واصحاب اسؤ دمر بيته وعيالة وصار تايه ف الحياة

المشكله اخوي ان الي حولة هلة واصحابة يعرفون انه مريض بس محد انصحه او جهة

هااي انا اعتبرة اشد انواع المرض هو انك اتكابر وتقول انا بخير

يسعدني مرورك وتسعدني مشاركاتك

PowerQ
17-03-2015, 11:13 AM
قرأت مقالات علمية أثبتت بأنه بكل إنسان على وجه الأرض 7 أمراض نفسية كمعدل طبيعي، اعتقد المجتمع يحتاج لوعي اكثر ويبدأ يعامل الأمراض النفسية بجدية كالأمراض الجسدية

انفصام الشخصية مرض من الأمراض النفسية، ماهوب المرض النفسي الوحيد والأمراض النفسية درجات وكل درجة حدتها مختلفة.. جملتك كأنك تقول انا ما احب احتك بمريض سرطان ولا واحد فيه اورام..

عثرة جواد
17-03-2015, 11:17 AM
قرأت مقالات علمية أثبتت بأنه بكل إنسان على وجه الأرض 7 أمراض نفسية كمعدل طبيعي، اعتقد المجتمع يحتاج لوعي اكثر ويبدأ يعامل الأمراض النفسية بجدية كالأمراض الجسدية

انفصام الشخصية مرض من الأمراض النفسية، ماهوب المرض النفسي الوحيد والأمراض النفسية درجات وكل درجة حدتها مختلفة.. جملتك كأنك تقول انا ما احب احتك بمريض سرطان ولا واحد فيه اورام..

هلا عزيزي

ياليت تعطينا الامراض 7 الي موجوده

وهل تعتبر التفرقة مرض نفسي ؟؟سواء ف البيت او العمل او مع الربع .

بس انا مع اخوي الي قال يبتعد عنهم لانه ممكن يضرونه بقصد او غير قصد

انت شراايك ؟؟

PowerQ
17-03-2015, 12:36 PM
هلا عزيزي

ياليت تعطينا الامراض 7 الي موجوده

وهل تعتبر التفرقة مرض نفسي ؟؟سواء ف البيت او العمل او مع الربع .

بس انا مع اخوي الي قال يبتعد عنهم لانه ممكن يضرونه بقصد او غير قصد

انت شراايك ؟؟

الأمراض منوعة ومتختلف من شخص لشخص حسب بيئته وحسب جيناته لإنه مرات ممكن تكون الأمراض هذه بالوراثة، اما بنسبة للتفرقة اعتقد انها سلوك إجتماعي معين وماهيب مرض، يعني (مثلاً) انت ومن يعد من عرقك تعلمتوا انكم الأفضل واي شخص من عرق ثاني اسوء، شخصياً أسميه بشكل غير رسمي اضطراب او وهم جماعي..

وبنسبة لك وللأخ، الأمراض والإضطرابات النفسية أنواع واسعة.. فيه:

إضطرابات قلقية (مثال: الوسواس القهري-الهلع-الرهاب-اضطراب مابعد الصدمة)
إضطرابات سلوكية (مثال: اضطراب نقص الإنتباه وفرط النشاط)
إضطرابات الأكل (فقدان الشهية العصبي-النهم بالأكل-الشره المرضي)
إضطرابات المزاج (الإكتئاب- إضطراب الثنائي القطب-الإضطرابات العاطفية الموسمية-إيذاء النفس)
إضطرابات الشخصية (إضطراب الشخصية المعادية للمجتمع-اضطراب الشخصية الحدي)
إضطرابات نفسية (الهلوسة-الفصام-التوهم)

بنسبة لي ما اشوفها مشكلة الشخص عنده اضطراب من اي نوع من اللي فوق ولا امانع اني اتعامل معاه ولو كان شخص مقرب مني بحاول أشجعه للعلاج.. لكن اعتقد اصعب نوع من اللي فوق هي الإضطرابات النفسية مثل الفصام، التعاطي معهم متعب شوي خصوصا لو مايبون يتعالجون

رجل الجزيرة
17-03-2015, 01:02 PM
الصلاة :

هي عمود الدين ، وقد امرنا الله بالصلاة طاعة له وتهذيبا للنفوس وفائدة للجسم والعقل والنفس ، وللصلاة منافع وفوائد كثيرة نعرف البعض منها ولكن يخفى علينا الكثير مما هو في علم الغيب لحكمة ارادها الله ، سنذكر بعضا منها :

الصلاة هي رياضة جسمية وعقلية وروحية بسيطة وخفيفة لا تتعب الجسم ولا العضلات ولا القلب ولا تضر الجسم وبالعكس فهي تفيد الجسم لبساطتها وخفتها فتنشط الجسم وتخلص الشخص من الخمول والكسل والارهاق ، والجميع يستطيع ان يؤديها الصغير والكبير المريض والسليم الفقير والغني المسافر والمقيم .
الصلاة عبارة عن رياضة جسدية وروحية وعقلية واذا ما داومنا على الصلاة فاننا نحافظ على اجسامنا سليمة وعلى نفوسنا مستقرة وهادئة وعلى عقولنا متزنة .
من فوائد الصلاة العظيمة ان الله جعل فيها الركوع والسجود اللذان يعملان على تقوية الاوعية الدموية وتنشيط الدورة الدموية ويجعلان القلب يقوم بوظائفه على اكمل وجه وبالتالي فان الدم يصل الى جميع اعضاء الجسم وخاصة المخ .
كل من يداوم على الصلاة فانه يتخلص من آلام القدمين وآلام الظهر ويتمتع ببنية جسمية سليمة ، والكثير من غير المسلمين يتعجبون اذا ما اصاب احد المسلمين اوجاع في الظهر وهو مداوم على الصلاة ، والحقيقة فان الصلاة يجب ان تكون صحيحة في القيام والقعود والركوع والسجود كي تتخلص من آلام الظهر وتقوية العظام ويكون جسمك سليم ، ولا تنسى ان الصلاة تحمي المصلي من مرض دوالي الساقين ، وتحمي الجسم من الترهلات وتقوي عضلات البطن وتزيد حركة الامعاء مما يمنع حالات الامساك وتقوي افراز المرارة .
لأداء الصلاة والخشوع فيها دور كبير في معالجة الاضطرابات النفسية والقلق والتخلص من الخوف بسبب توكلك على الله اذ انك واقف بين يدي الله وفي حمايته ورعايته فلماذا تقلق وتخاف وانت في كنف الله .
ولكي تنمي وتنشط عضلاتك وتتخلص من التعب الجسدي والضعف والكسل والخمول فعليك بالصلاة وممارسة هذه الرياضة الربانية والصبر عليها كما امرنا الله بالصبر والصلاة .
انت عندما تكون على علاقة جيدة مع رجل ذو منصب ودرجة عالية في المجتمع تشعر بالامان والقدرة على تحقيق الاهداف ، فما بالك عندما تكون على علاقة جيدة بالله وتقف بين يدي الله في الصلاة تخاطبه وتناجيه ، فهنا يمنحك الله طاقة عالية وقوية لانه سندك ، ونحن دائما نقول ( حسبنا الله ونعم الوكيل ) فنحن نوكل امرنا الى الله فهو المحامي الاكبر في هذه الدنيا وعلاقتنا ممتازة مع هذا الوكيل .
عند الاستيقاظ لصلاة الفجر يكون غاز الاوزون في اعلى نسبة له في الجو وهو المنشط للجهاز العصبي وللاعمال العضلية والذهنية ، فالاوزون يعالج تليف الكبد والرئة ، ويعالج امراض الكبد الوبائية وتصلب الاوعية الدموية وانسداد الشرايين ، ويعالج مضاعفات مرض السكر ، ويعالج الربو والحساسية ومعالجة مرض الايدز ، وحين يرتفع هورمون الادرينالين في الدم وقت صلاة العصر ينشط القلب ، ويزيد افراز الميلاتونين عند وقت صلاة العشاء وهو المسبب للاسترخاء والنوم ويأتي دور النوم والراحة .
الوضوء للصلاة يقاوم الكثير من الامراض منها الانفلونزا والسعال الديكي والرمد الحبيبي وامراض الاذن والتهاب اللوزتين والامراض الجلدية ، فالاستنشاق في الانف يطهر الانف من الميكروبات ، والمسواك يطهر الفم والاسنان ، والمشي الى المسجد يقي الجسم من امراض القلب والسمنة وينشط الدورة الدموية ويزيد المرونة في المفاصل ويقوي العضلات في الجسم وينشط الذاكرة والدماغ ويزيل التوتر ويقوي العمود الفقري .

منقول.

حسن
17-03-2015, 02:40 PM
موضوع مهم جدا الصراحه

ومافي حد مايتعامل يوميا مع بعض مايعاني من اضطرابات سلوكيه
وتصرفات غريبه

انا صاحب اقتراح ان في كل وزاره المفروض فيها طبيب نفسي
يربط مع خطه التطوير

هذه رويتي

:)

نوفا91
17-03-2015, 07:21 PM
هلا خيتوو

المرض النفسي من الخطأ نقول انه مرض عقلي المرض النفسي غير والمرض العقلي غير ، لكن لما يتطور المرض النفسي ويكون بمراحل متقدمه هنيه يوصل للمرض العقلي ، وغالبا الشخص اللي عنده مرض نفسي ماتقدرين تعرفينه او تلاحظين عليه شي الا حزات ونادراً ، تكون اضطرابات واضحه بعكس اللي عنده مرض عقلي فهو مايشعر بتصرفاته ولا بتعابير وجهه بعكس المريض النفسي ، بعد اي تصرف يلوم نفسه ليش سويت هالشي ، ويحاول انه يعالج نفسه او يتواصل مع دكتور بعكس المريض العقلي

اما بالنسبه لنظرة المجتمع هذي نظرة المجتمعات الشرقيه ويبيلنا مدة طويله نقتنع ان المريض النفسي نفسه نفس اي مرض

:(

ودي أكون
17-03-2015, 07:33 PM
حتى الامراض النفسيه قمنا انحلل فيها..،!؟

ترا في دكاتره مختصه للامراض النفسيين والحكم عليهم هل هم بالفعل مرضى نفسيين،؟!.. ام مجرد حاله مؤقته لاسباب او مشاكل حدثت او او او ..،؟!

كل ما عارض شخص قالوا عنه مريض نفسي،.. كل ما اخطأ الرجل او المرأه قالوا مرضى نفسيين.،؟.. وهل المريض نفسي مريض عقلي.،،!!؟ و و و ..، شدعوه اختي تبينا انحلل ونقيم واناقش وانفسر .،؟!

الله المستعان

بانغ بانغ
17-03-2015, 07:43 PM
موضوع مهم جدا الصراحه

وتصرفات غريبه

يربط مع خطه التطوير

هذه رويتي

يوعلي وين قاعدين ؟

في الصين

كلنا 18 نفر وخمسمية وزارة

هوا ناءص كمان

aloosh
17-03-2015, 09:04 PM
هلا عثره جواد

انا صادني مرض لحد صرت عظم على جلد ما خليت مطوع كل المطاوعه قالوا الحمدلله ما فيك شي
بعد ماتعب اخوي معاي من كثر ما نروح للمشياخ سوى موعد في العياده النفسيه وبلغني وتوكلنا على الله سبحانه
من اول جلسه قال الدكتور انت عندك اكتأب حاد وهذا اللي ما يخليك تاكل وجسمك ضعيف المهم صرف لي علاج لمده 6 شهور حبوب فتح للشهيه والثانية للاكتأب

وفعلا بعد 6 شهور وصل وزني 70 والحاله النفسيه في تحسن والحمدلله الان لا اعاني من شي وزني ثابت اللهم لك الحمد

البعض يهمل نفسه مع الاسف من الحرج للذهاب لطب النفسي وهذا خطاء

المحاميه
18-03-2015, 07:47 AM
كلنا انعرف انه المرض النفسي هو مرض عضوي

صج؟

انا ماكنت اعرف

شكرا عالمعلومه القيمه .. واهم شي كلنا

متحدث لبق
18-03-2015, 08:12 AM
بس من باب التوضيح المرض النفسي هو المضاد للمرض العضوي أو عكسه تماماً فالمرض العضوي هو مرض "جسدي" في أحد الأعضاء بينما المرض النفسي هو مرض بدون وجود خلل في الأعضاء فهو بذلك ليس بمرض عضوي و ينتج عن خلل في الإشارات العصبية الصادرة من المخ بمختلف الدوافع

عثرة جواد
19-03-2015, 08:15 AM
الأمراض منوعة ومتختلف من شخص لشخص حسب بيئته وحسب جيناته لإنه مرات ممكن تكون الأمراض هذه بالوراثة، اما بنسبة للتفرقة اعتقد انها سلوك إجتماعي معين وماهيب مرض، يعني (مثلاً) انت ومن يعد من عرقك تعلمتوا انكم الأفضل واي شخص من عرق ثاني اسوء، شخصياً أسميه بشكل غير رسمي اضطراب او وهم جماعي..

وبنسبة لك وللأخ، الأمراض والإضطرابات النفسية أنواع واسعة.. فيه:

إضطرابات قلقية (مثال: الوسواس القهري-الهلع-الرهاب-اضطراب مابعد الصدمة)
إضطرابات سلوكية (مثال: اضطراب نقص الإنتباه وفرط النشاط)
إضطرابات الأكل (فقدان الشهية العصبي-النهم بالأكل-الشره المرضي)
إضطرابات المزاج (الإكتئاب- إضطراب الثنائي القطب-الإضطرابات العاطفية الموسمية-إيذاء النفس)
إضطرابات الشخصية (إضطراب الشخصية المعادية للمجتمع-اضطراب الشخصية الحدي)
إضطرابات نفسية (الهلوسة-الفصام-التوهم)

بنسبة لي ما اشوفها مشكلة الشخص عنده اضطراب من اي نوع من اللي فوق ولا امانع اني اتعامل معاه ولو كان شخص مقرب مني بحاول أشجعه للعلاج.. لكن اعتقد اصعب نوع من اللي فوق هي الإضطرابات النفسية مثل الفصام، التعاطي معهم متعب شوي خصوصا لو مايبون يتعالجون

كلام راائع وشرح اروع

وبنسبة لمرض الشك المفرط هل شوفه سهل التعامل ويااه ؟؟

اسعدتني مشاركتك واسعدني المرور

عثرة جواد
19-03-2015, 08:19 AM
الصلاة :

هي عمود الدين ، وقد امرنا الله بالصلاة طاعة له وتهذيبا للنفوس وفائدة للجسم والعقل والنفس ، وللصلاة منافع وفوائد كثيرة نعرف البعض منها ولكن يخفى علينا الكثير مما هو في علم الغيب لحكمة ارادها الله ، سنذكر بعضا منها :

الصلاة هي رياضة جسمية وعقلية وروحية بسيطة وخفيفة لا تتعب الجسم ولا العضلات ولا القلب ولا تضر الجسم وبالعكس فهي تفيد الجسم لبساطتها وخفتها فتنشط الجسم وتخلص الشخص من الخمول والكسل والارهاق ، والجميع يستطيع ان يؤديها الصغير والكبير المريض والسليم الفقير والغني المسافر والمقيم .
الصلاة عبارة عن رياضة جسدية وروحية وعقلية واذا ما داومنا على الصلاة فاننا نحافظ على اجسامنا سليمة وعلى نفوسنا مستقرة وهادئة وعلى عقولنا متزنة .
من فوائد الصلاة العظيمة ان الله جعل فيها الركوع والسجود اللذان يعملان على تقوية الاوعية الدموية وتنشيط الدورة الدموية ويجعلان القلب يقوم بوظائفه على اكمل وجه وبالتالي فان الدم يصل الى جميع اعضاء الجسم وخاصة المخ .
كل من يداوم على الصلاة فانه يتخلص من آلام القدمين وآلام الظهر ويتمتع ببنية جسمية سليمة ، والكثير من غير المسلمين يتعجبون اذا ما اصاب احد المسلمين اوجاع في الظهر وهو مداوم على الصلاة ، والحقيقة فان الصلاة يجب ان تكون صحيحة في القيام والقعود والركوع والسجود كي تتخلص من آلام الظهر وتقوية العظام ويكون جسمك سليم ، ولا تنسى ان الصلاة تحمي المصلي من مرض دوالي الساقين ، وتحمي الجسم من الترهلات وتقوي عضلات البطن وتزيد حركة الامعاء مما يمنع حالات الامساك وتقوي افراز المرارة .
لأداء الصلاة والخشوع فيها دور كبير في معالجة الاضطرابات النفسية والقلق والتخلص من الخوف بسبب توكلك على الله اذ انك واقف بين يدي الله وفي حمايته ورعايته فلماذا تقلق وتخاف وانت في كنف الله .
ولكي تنمي وتنشط عضلاتك وتتخلص من التعب الجسدي والضعف والكسل والخمول فعليك بالصلاة وممارسة هذه الرياضة الربانية والصبر عليها كما امرنا الله بالصبر والصلاة .
انت عندما تكون على علاقة جيدة مع رجل ذو منصب ودرجة عالية في المجتمع تشعر بالامان والقدرة على تحقيق الاهداف ، فما بالك عندما تكون على علاقة جيدة بالله وتقف بين يدي الله في الصلاة تخاطبه وتناجيه ، فهنا يمنحك الله طاقة عالية وقوية لانه سندك ، ونحن دائما نقول ( حسبنا الله ونعم الوكيل ) فنحن نوكل امرنا الى الله فهو المحامي الاكبر في هذه الدنيا وعلاقتنا ممتازة مع هذا الوكيل .
عند الاستيقاظ لصلاة الفجر يكون غاز الاوزون في اعلى نسبة له في الجو وهو المنشط للجهاز العصبي وللاعمال العضلية والذهنية ، فالاوزون يعالج تليف الكبد والرئة ، ويعالج امراض الكبد الوبائية وتصلب الاوعية الدموية وانسداد الشرايين ، ويعالج مضاعفات مرض السكر ، ويعالج الربو والحساسية ومعالجة مرض الايدز ، وحين يرتفع هورمون الادرينالين في الدم وقت صلاة العصر ينشط القلب ، ويزيد افراز الميلاتونين عند وقت صلاة العشاء وهو المسبب للاسترخاء والنوم ويأتي دور النوم والراحة .
الوضوء للصلاة يقاوم الكثير من الامراض منها الانفلونزا والسعال الديكي والرمد الحبيبي وامراض الاذن والتهاب اللوزتين والامراض الجلدية ، فالاستنشاق في الانف يطهر الانف من الميكروبات ، والمسواك يطهر الفم والاسنان ، والمشي الى المسجد يقي الجسم من امراض القلب والسمنة وينشط الدورة الدموية ويزيد المرونة في المفاصل ويقوي العضلات في الجسم وينشط الذاكرة والدماغ ويزيل التوتر ويقوي العمود الفقري .

منقول.

هلا عزيزي

بس مافهمت القصد من سرد قيمة الصلاة

مع انها مافيها اي جواب ع سوااالي

اوعلاجه

اسعدني المرور

مختلفة عقليا
19-03-2015, 08:22 AM
السلام عليكم

المرض النفسي يمسنا كلنا كبشر .,

جراء صدمات او خساره او حتي ردات افعال لم نتوقعها .,

ولكنها لاتصل الي العقل ., اذا اوصلت تسمي امراض عقليه وليست نفسيه ., والمريض العقلي مرفوع عنه القلم .,

احنا ما نقدر نكتشف اذا اللي قدامنا مريض نفسي او عنده توتر او مشكله او حاله معينه ., بس الدكاتره وعلماء النفس طبعا يقدرون .,

اذا اكتشفت حد من هلي بقوله يروح يفضض للدكتور ., واذا كان شكي صحيح ف الدكتور اخبر مني ., وبيساعده .,

طبعا موضوع العلاج في الامراض النفسيه فيه نقطه جدا مهمه (( ان المريض يعي لمرضه ويرغب في العلاج )) .,

ويسلموو

عثرة جواد
19-03-2015, 08:28 AM
موضوع مهم جدا الصراحه

وتصرفات غريبه

يربط مع خطه التطوير

هذه رويتي

هلا عزيزي

اقتراح حلو

بس انا مع الفحص النفسي كل سنه حتى يتم حصر المرض

ويتم علاجه مبكر لانه لو تمكن من الانسان يصير قمبلة موقته

اسعدتني مشاركتك واسعدني المرور

عثرة جواد
19-03-2015, 08:34 AM
هلا خيتوو

المرض النفسي من الخطأ نقول انه مرض عقلي المرض النفسي غير والمرض العقلي غير ، لكن لما يتطور المرض النفسي ويكون بمراحل متقدمه هنيه يوصل للمرض العقلي ، وغالبا الشخص اللي عنده مرض نفسي ماتقدرين تعرفينه او تلاحظين عليه شي الا حزات ونادراً ، تكون اضطرابات واضحه بعكس اللي عنده مرض عقلي فهو مايشعر بتصرفاته ولا بتعابير وجهه بعكس المريض النفسي ، بعد اي تصرف يلوم نفسه ليش سويت هالشي ، ويحاول انه يعالج نفسه او يتواصل مع دكتور بعكس المريض العقلي

اما بالنسبه لنظرة المجتمع هذي نظرة المجتمعات الشرقيه ويبيلنا مدة طويله نقتنع ان المريض النفسي نفسه نفس اي مرض

:(

هلا حبيبتي

كلام جميل وراقي

شوفي
بنتائج الدراسات الغربية والدولية، فيمكن أن نقول أن هناك تقديرات عامة تقول بأن امرأة من كل خمس أو ست نساء، وكذلك رجل من كل تسعة أو عشرة رجال، قد يحتاجون لمساعدة اختصاصية بسبب مرض أو حالة نفسية في مرحلة ما من مراحل حياتهم
ويقدر بأن أسرة من كل خمس أسر في المجتمع قد يصاب أحد أفرادها بمرض نفسي، ولذلك فهناك احتمال كبير أننا في مرحلة من مراحل حياتنا قد نصاب نحن أو غيرنا من العائلة، أو أحد معارفنا أو أصدقائنا بمرض من الأمراض النفسية.
نتائج مرعبة صراحه .

اسعدتني المداخلة واسعدني المرور

عثرة جواد
19-03-2015, 08:37 AM
حتى الامراض النفسيه قمنا انحلل فيها..،!؟

ترا في دكاتره مختصه للامراض النفسيين والحكم عليهم هل هم بالفعل مرضى نفسيين،؟!.. ام مجرد حاله مؤقته لاسباب او مشاكل حدثت او او او ..،؟!

كل ما عارض شخص قالوا عنه مريض نفسي،.. كل ما اخطأ الرجل او المرأه قالوا مرضى نفسيين.،؟.. وهل المريض نفسي مريض عقلي.،،!!؟ و و و ..، شدعوه اختي تبينا انحلل ونقيم واناقش وانفسر .،؟!

الله المستعان

سووال وجية جدا

بسالج اختي كم عددحالات الطلاق ؟؟

وكم عدد حالات الحوادث المرورية؟؟

وكم عدد الموواليد الجدد؟؟

اكيد تعرفين بما انج انسانه مطلعة وواعية

العلم حبيبتي بحر الكل يغرف منه لاتوقفين مخج ع نقطة وبس

عثرة جواد
19-03-2015, 08:38 AM
صج؟

انا ماكنت اعرف

شكرا عالمعلومه القيمه .. واهم شي كلنا

الحمدلله اني قدرت اوصل لج المعلومة

بس ماسمعت رايج مع انه يهم جدا:)

عثرة جواد
19-03-2015, 08:41 AM
بس من باب التوضيح المرض النفسي هو المضاد للمرض العضوي أو عكسه تماماً فالمرض العضوي هو مرض "جسدي" في أحد الأعضاء بينما المرض النفسي هو مرض بدون وجود خلل في الأعضاء فهو بذلك ليس بمرض عضوي و ينتج عن خلل في الإشارات العصبية الصادرة من المخ بمختلف الدوافع

رااائع من اجمل الاجااباات

وإنه لشيء مدهش يشهد بعظمة الخالق حيث إن كل ما نقوله أو نفكر فيه أو نشعر به، ليمر عبر هذا العضو الذي هو الدماغ. ولكنه شيء مدهش أكثر، عندما نرى مظاهر اضطراب وظائف هذا العضو، من خلال التفكير، أو المشاعر أو السلوك.
فمن السهل على الإنسان أن يفهم الأمراض العضوية من التهابات وجروح، وكسور بشكل أسهل من فهم الأمراض النفسية. وكذلك يستطيع الإنسان أن يشعر بشعور المصاب بالتهاب أو كسر، فهذا المريض ما هو إلا «مثلي»، ولكن يصعب على الإنسان أن يعتبر نفسه مثل المصاب بالأمراض النفسية، ولذلك يشعر الكثير من المرضى النفسيين بالعزلة عن بقية الناس بسبب مرضهم، وبسبب موقف الناس منهم. وحتى قد يعاني البعض منهم من سوء المعاملة من جراء اختلافه عن الآخرين.

اسعدتني مداخلتك واسعدني المرور

عثرة جواد
19-03-2015, 08:48 AM
السلام عليكم

المرض النفسي يمسنا كلنا كبشر .,

جراء صدمات او خساره او حتي ردات افعال لم نتوقعها .,

ولكنها لاتصل الي العقل ., اذا اوصلت تسمي امراض عقليه وليست نفسيه ., والمريض العقلي مرفوع عنه القلم .,

احنا ما نقدر نكتشف اذا اللي قدامنا مريض نفسي او عنده توتر او مشكله او حاله معينه ., بس الدكاتره وعلماء النفس طبعا يقدرون .,

اذا اكتشفت حد من هلي بقوله يروح يفضض للدكتور ., واذا كان شكي صحيح ف الدكتور اخبر مني ., وبيساعده .,

طبعا موضوع العلاج في الامراض النفسيه فيه نقطه جدا مهمه (( ان المريض يعي لمرضه ويرغب في العلاج )) .,

ويسلموو

هلا حبيبتي

نقطة مميزه اثرتيها بوعج وادراكج المختلف

وهي القنااعه بانه مريض ويجب عليه العلاج

وهاي اهم نقطة ف مشوارة العلاجي ""
1- يجب على المريض الاقتناع أولاً، والاعتراف ثانياً بوجود ذلك المرض النفسي فيه، ثم الإيمان الثابت بضرورة التخلص منه.

2- يجب على المريض أن يبحث عن أصل المرض وسببه في نفسه في باطن وعيه.. وذلك بمساعدة الطبيب أو من دونه، وأن يثابر على ذلك إلى أن يتمكن من النجاح. إذ أن السبب قد يعود إلى ماضي قديم من حياته.

3- أن يعمد المريض إلى استعمال قوة إرادته لمعالجة مرضه.. وإلا فإن الأدوية والعقاقير الطبية لن تفيده في شيء. علما أن الإرادة الشخصية، الثقة بالنفس، التحدي الذاتي، المثابرة، تقوية الفكر بالوعي والمنطق، تنمية الصفات الإيجابية في النفس.. جميع هذه المقومات تساهم، بل تسرع في عملية الشفاء.. مع العلم أن الاتكال على النفس هو العامل الأهم.

اسعدتني مداخلتج المختلفة واسعدني المرور