المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خطأ الأنطباع الأول !!!

Rebilion
17-03-2015, 04:15 PM
كثيراً جداً فالحياة تمرنا مواقف نخطأ بها! فنتعرف بأشخاص بتوقعات كبيرة منهم لننصدم لاحقاً بتصرفاتهم!! هل اشكالهم هي ماتغرر بنا؟ هل الطيب يتوقع ان يكون الكل طيبون مثله؟ هل المخلص يتوقع من الكل أن يكونٌ مخلصين مثله؟

يقول الشاعر:
كل حاجة فالزمن مع الزمن تتحول
ليتنا لو نبتدي الحاجات.. من آخرها
مشكلتنا دايماً.. في الإنطباع الأول
ننشغل في مظهر الأشياء عن جوهرها

يمامـة
17-03-2015, 04:21 PM
تقدر تقول كله على بعضه محصل بعضه..
بمعنى هناك عوامل كثيرة تؤدي الى خطأ الانطباع الاول وما نقدر نخصص شي على شي..

فمن الافضل توخي الحذر من الكل علشان ما نقع بشكل متكرر في خطأ الانطباع الأول..

بانغ بانغ
17-03-2015, 04:38 PM
موضوع جميل صراحة ومهم

خاصة في الحياة المهنية اتلاقيهم من اروع ما يكونون وتكتشف انهم بالون بس هواء

لي عودة

ودي أكون
17-03-2015, 06:51 PM
موضوعك حلو، والانطباع من وجهة نظري راجع للشخص نفسه..

بمعنى،

الطيب بيشوف الكل طيبيين نفسه، وعشان جي هالفئه يّنقص عليهم دايم، والله المستعان
والقاسي بيتعامل مع الكل بقسوه، ع باله الكل قاسي او يتحمل
والبشوش الضحوك، بتحصله يضحك مع الكل ويتغشمر مع الكل وفي اي وقت، على باله الناس كلها مزوحيين او يحبون الغشمره ..الخ

من وجهة نظري ان الطبع يغلب على الانطباع، ( ما ادري اذا فهمت وجهة نظري او لا )

والله اعلم

بنت شرق
17-03-2015, 06:56 PM
موضوع جميل صراحة ومهم

لي عودة
صج انا الي بالشغل يقولون لي فديت بيت رباج ،،،بس تبي الصراحة اهلي خانقيني وممكن انتحر بسبتهم ،،،بس الشغل ماله خص بالبيت ،،،
الشغل الأداء فيه لازم يكون منضبط ،،،هاي حلاته ،،،الواحد يشتغل صح او يبطل

سري للغاية
17-03-2015, 07:54 PM
موضوعك حلو ومهم في نفس الوقت

كل انسان وشايل معه عيب ما يشوفه في نفسه ولكن يشوفونه الاخرين وفيه منهم من يقبل النصح وفيه من يزعل بمجرد تذكيره بخطأ ما ، وهذه سنة الحياة
لكن مثل ( كلاً يرى الناس بعين طبعه ) وهذا المثل اختصر الكثير من الكلام ، يبقى خطأ الانطباع الاول والذي من خلاله تحدد مصير اي طرفين ، من وجهة نظري المتواضعة اني ما استعجل بالقرار والحكم على شخص بمجرد حدوث موقف معين سوى كان ايجابي او سلبي قد تكون الصدف لها دورها وقد تكون الظروف لا نعلمها او ضغط العمل اثر على سلوكه في لحظة ما ، او شاء القدر ان يبرز نفسه في تلك اللحظة ، ولكن انتظر حدوث وتكرار هذه العملية ولا اتتبعها !! وملاحظة غيرها من الاعمال الايجابية او السلبية التي تنم عن الشخصية الحقيقية للشخص وليس التصنع امام الحضور او شوفيني يا ام هلول على مايقولون الاوليين :) حينها اقدر احدد لانها حياتي الشخصية وانا من يحدد من يكون صديقي ومن يكون زميل عمل ومن يكون اخي ومن يكون على علاقة سطحية بمجرد السلام وو...الخ ، لكن مانقدر نغير نفوس واطباع الناس .
عسى الله يصلح الحال والاحوال جميعها ويرزقنا وياكم بالصحبة الطيبة .
وآسف على الاطالة

الحياة الخالدة
17-03-2015, 08:06 PM
موضوع جميــــــل

الانطباع الأول
عن الأماكن : تدخل مكان لأول مرة .. تحس فيه بالألفة و الراحة
بينما مكان ثاني تدشه تجيك ضيقة وغلقـــــــة و ما ودك ترد له مرة ثانية
و كلما سمعت طاريه يصيدك نفس الشعور

عن الأشخاص : تشوف شخص تحس أنك تعرفه من زماااان .. أو أن بينك و بينه نوع من الكيمياء ( إن صح التعبير )
ترتاح له على طول
يمكن لمجرد كلمة منه .. و أحياناً بسبب موقف خلاك تحترمه و تقدره
و في شخص ثاني .. سبحان الله .. تشوفه .. تحس بالنفور وعدم الارتياح
أحياناً بسبب .. وأحيان أخرى من غير سبب .. على قولتهم .. لله في للــــــه

بعضهم يجبرك على احترامه من أول مرة تلقاه .. وتذكره بالخير كلما جا على بالك .. أو انذكر في مجلس
و بعضهم .. تتعوذ باللــــــه من سيرته .. و انت ما تلاقيت معه غير مرة وحدة ( وكانت كافيـــــة )

شلون تقدر هالشي ؟؟ و هل ممكن تكون غلطان ؟؟
أكيد ممكن
و ياما ناس .. كانت فكرتنا عنهم شي .. لكن بمرور الوقت .. و بمزيد من التعامل معهم .. يتغير شعورك تجاههم
وتستغرب من هالشي
البعض شكله ما يدل أبداً على شخصيته الحقيقية

شكراً جزيلاً لك

Dana’1
17-03-2015, 08:12 PM
صحيح ممكن تغرك أشكال بالطيبه واذا عرفتهم تحسفت
وفيه إلي ممكن نشوفهم وناخذ انطباع سلبي واذا عرفته ينحط عالجرح يبرى
من كذا الأفضل مانحكم عالناس إلا بعد معرفتهم حق المعرفه

**بس مرات يجيك شعور وتحس بإنقباض قلب من شخص معين ممكن ماتعرفه ولا في مجال تتعرف عليه يعني بمكان عام وعابر
ويطلع احساسك صح سبحان الله
ومريت بكذا تجربه شخصيه

R 7 A L
17-03-2015, 08:16 PM
نبي العكس كلكم تكلمتوا عن احنا المتلقين شلون يكون عندنا الانطباع الاول
نبي احد يتكلم ويقول شلون احنا نعطي الناس الي اول مره انشوفهم او نجيهم الانطباع الاول الي ياخذونه عنا

الجـــوديّ
17-03-2015, 11:46 PM
الواحد يكون على طبيعته بدون تصنع هذا أهم شي ... والله وحده هو اللي يوفق بين الناس

فالأرواح جنود مجنده .. ما تعارف منها ائتلف وماتنافر منها اختلف ..

في حين ممكن يكون الاثنين زينين وطيبين ومحترمين وكلشي لكن الكهرباء بينهم شايطة!

عادة .. عند الطيبين .. سقف التوقعات عالي .. لذلك سهل ينصدمون ويشدخون في القاع بعد ...

أما أصحاب التجارب يعطون كل ذي حق حقه.

قلم جميل .. ينحسب للمنتدى ..... بالتوفيق :victory: <<< انطباع ثاني مو أول :discuss:

بوحارب
18-03-2015, 12:51 AM
أشكرك ع الطرح الحلو

أحياناً احكم على الشخص من الانطباع الاول

بس في حالات قليلة جداً

تحياتي لك :)

Rebilion
18-03-2015, 11:24 AM
تقدر تقول كله على بعضه محصل بعضه..
بمعنى هناك عوامل كثيرة تؤدي الى خطأ الانطباع الاول وما نقدر نخصص شي على شي..

فمن الافضل توخي الحذر من الكل علشان ما نقع بشكل متكرر في خطأ الانطباع الأول..

المشكلة مهما انقرص ماتوب !! ارجع واسوي نفس الغلطه اقول لا ممكن اطيب؟ ممكن تغير/ت؟ ممكن نهايه أفضل؟ وصلت مرحلة اني مدمن للنهايات الفاشلة

إن كنـت أنا أخطي شي طبيعي لان أنا ماني نبـي محدن عصمه الله من الاخطــاء .. كود الانبيا
فعلا أنا أخطي بس ضوّي ماتشب الاّ أحطبي أطمح ولولا الليل .. محدن شاف فايدة الضيـا
أمشي ولو أموت وأنا أمشي .. ولكن مـاحبي ولا أعشق الصوره . ولا الكربون . ولا أعشق غيا

Rebilion
18-03-2015, 11:25 AM
موضوع جميل صراحة ومهم

لي عودة

صحيح ويامرحبا بك

Rebilion
18-03-2015, 11:28 AM
موضوعك حلو، والانطباع من وجهة نظري راجع للشخص نفسه..

بمعنى،

الطيب بيشوف الكل طيبيين نفسه، وعشان جي هالفئه يّنقص عليهم دايم، والله المستعان
والقاسي بيتعامل مع الكل بقسوه، ع باله الكل قاسي او يتحمل
والبشوش الضحوك، بتحصله يضحك مع الكل ويتغشمر مع الكل وفي اي وقت، على باله الناس كلها مزوحيين او يحبون الغشمره ..الخ

من وجهة نظري ان الطبع يغلب على الانطباع، ( ما ادري اذا فهمت وجهة نظري او لا )

والله اعلم

تواجدج الاحلى , وفعلاً اتفق وياج الطيب بكل بساطة يشوف كل الناس طيبين ومهما غلطو يشوف لهم اعذار لأنه هو طيب !! لكن المشكله لو الشخص طيب ويتم يطيح بناس مهب طيبه شالحل!! يصير مب طيب؟ مايقدر يغير طبعه! حسن النيه ماتتغير!العفويه ماتتغير!

Rebilion
18-03-2015, 11:36 AM
صج انا الي بالشغل يقولون لي فديت بيت رباج ،،،بس تبي الصراحة اهلي خانقيني وممكن انتحر بسبتهم ،،،بس الشغل ماله خص بالبيت ،،،
الشغل الأداء فيه لازم يكون منضبط ،،،هاي حلاته ،،،الواحد يشتغل صح او يبطل
اذا تتكلمين عن الشغل فهم خذو خذوها بالعقل الباطن الجمعي لللقطريين. الي يقول كل شي زين من الاهل وكل شي شين منهم. ببساكه لانه احنا مجتمع ما يؤمن بالفرديه كل شي جمعي عندنا. بس الموضوع حقيقةً يتعلق بالانغشاش بالناس عاميةً بكل انواعه! مثلاً يعني اتعرف على شخص/ه واطير به/ا واشيخه/ا على قلبي ونفسي وبالآخر ننصدم! لذلك كيف ممكن نتحكم بالانطباع الأول الي دايم يودي بداهية

Rebilion
18-03-2015, 11:49 AM
موضوعك حلو ومهم في نفس الوقت

كل انسان وشايل معه عيب ما يشوفه في نفسه ولكن يشوفونه الاخرين وفيه منهم من يقبل النصح وفيه من يزعل بمجرد تذكيره بخطأ ما ، وهذه سنة الحياة
لكن مثل ( كلاً يرى الناس بعين طبعه ) وهذا المثل اختصر الكثير من الكلام ، يبقى خطأ الانطباع الاول والذي من خلاله تحدد مصير اي طرفين ، من وجهة نظري المتواضعة اني ما استعجل بالقرار والحكم على شخص بمجرد حدوث موقف معين سوى كان ايجابي او سلبي قد تكون الصدف لها دورها وقد تكون الظروف لا نعلمها او ضغط العمل اثر على سلوكه في لحظة ما ، او شاء القدر ان يبرز نفسه في تلك اللحظة ، ولكن انتظر حدوث وتكرار هذه العملية ولا اتتبعها !! وملاحظة غيرها من الاعمال الايجابية او السلبية التي تنم عن الشخصية الحقيقية للشخص وليس التصنع امام الحضور او شوفيني يا ام هلول على مايقولون الاوليين :) حينها اقدر احدد لانها حياتي الشخصية وانا من يحدد من يكون صديقي ومن يكون زميل عمل ومن يكون اخي ومن يكون على علاقة سطحية بمجرد السلام وو...الخ ، لكن مانقدر نغير نفوس واطباع الناس .
عسى الله يصلح الحال والاحوال جميعها ويرزقنا وياكم بالصحبة الطيبة .
وآسف على الاطالة

صراحةً جوابك منطقي فعلاً كلن يرى الناس بعين طيبه فالطيب يشوف الكل طيبين ولايتوقع الخبث لانه بكل بساطه مايفكر انه ممكن يسوي هالشي بنفسه! لكن المشكلة انه مهما الواحد انقرص مايتعلم ودايماً يقول (يمكن) هالمره غير!!!

Rebilion
18-03-2015, 11:59 AM
موضوع جميــــــل

الانطباع الأول
عن الأماكن : تدخل مكان لأول مرة .. تحس فيه بالألفة و الراحة
بينما مكان ثاني تدشه تجيك ضيقة وغلقـــــــة و ما ودك ترد له مرة ثانية
و كلما سمعت طاريه يصيدك نفس الشعور

عن الأشخاص : تشوف شخص تحس أنك تعرفه من زماااان .. أو أن بينك و بينه نوع من الكيمياء ( إن صح التعبير )
ترتاح له على طول
يمكن لمجرد كلمة منه .. و أحياناً بسبب موقف خلاك تحترمه و تقدره
و في شخص ثاني .. سبحان الله .. تشوفه .. تحس بالنفور وعدم الارتياح
أحياناً بسبب .. وأحيان أخرى من غير سبب .. على قولتهم .. لله في للــــــه

بعضهم يجبرك على احترامه من أول مرة تلقاه .. وتذكره بالخير كلما جا على بالك .. أو انذكر في مجلس
و بعضهم .. تتعوذ باللــــــه من سيرته .. و انت ما تلاقيت معه غير مرة وحدة ( وكانت كافيـــــة )

شلون تقدر هالشي ؟؟ و هل ممكن تكون غلطان ؟؟
أكيد ممكن
و ياما ناس .. كانت فكرتنا عنهم شي .. لكن بمرور الوقت .. و بمزيد من التعامل معهم .. يتغير شعورك تجاههم
وتستغرب من هالشي
البعض شكله ما يدل أبداً على شخصيته الحقيقية

شكراً جزيلاً لك

مرورك الاجمل واتفق معاك كثيراً وخصوصاً بحالتي اغتر بناس! واعتقد انهم طيبين واعطيهم فوق حجمهم لانصدم لاحقاً بهم!

العفو منك وشكراً للمرور

يمامـة
18-03-2015, 01:26 PM
المشكلة مهما انقرص ماتوب !! ارجع واسوي نفس الغلطه اقول لا ممكن اطيب؟ ممكن تغير/ت؟ ممكن نهايه أفضل؟ وصلت مرحلة اني مدمن للنهايات الفاشلة

إن كنـت أنا أخطي شي طبيعي لان أنا ماني نبـي محدن عصمه الله من الاخطــاء .. كود الانبيا
فعلا أنا أخطي بس ضوّي ماتشب الاّ أحطبي أطمح ولولا الليل .. محدن شاف فايدة الضيـا
أمشي ولو أموت وأنا أمشي .. ولكن مـاحبي ولا أعشق الصوره . ولا الكربون . ولا أعشق غيا

لا تتحسف لطيبة موقفك.. وتعلم بدل ما تتحسف على طيبتك انك تنوي سلامة موقف لله وفي الله
فاللي ما بيضمر فيه الطيب عندك ربك مب ضايع اجرك.

Rebilion
18-03-2015, 02:49 PM
صحيح ممكن تغرك أشكال بالطيبه واذا عرفتهم تحسفت
وفيه إلي ممكن نشوفهم وناخذ انطباع سلبي واذا عرفته ينحط عالجرح يبرى
من كذا الأفضل مانحكم عالناس إلا بعد معرفتهم حق المعرفه

**بس مرات يجيك شعور وتحس بإنقباض قلب من شخص معين ممكن ماتعرفه ولا في مجال تتعرف عليه يعني بمكان عام وعابر
ويطلع احساسك صح سبحان الله
ومريت بكذا تجربه شخصيه

كلام صحيح شكرا للمرور

Rebilion
18-03-2015, 02:50 PM
نبي العكس كلكم تكلمتوا عن احنا المتلقين شلون يكون عندنا الانطباع الاول
نبي احد يتكلم ويقول شلون احنا نعطي الناس الي اول مره انشوفهم او نجيهم الانطباع الاول الي ياخذونه عنا

اتمنى حد يفيدك من المشاركين

Rebilion
18-03-2015, 02:54 PM
الواحد يكون على طبيعته بدون تصنع هذا أهم شي ... والله وحده هو اللي يوفق بين الناس

فالأرواح جنود مجنده .. ما تعارف منها ائتلف وماتنافر منها اختلف ..

في حين ممكن يكون الاثنين زينين وطيبين ومحترمين وكلشي لكن الكهرباء بينهم شايطة!

عادة .. عند الطيبين .. سقف التوقعات عالي .. لذلك سهل ينصدمون ويشدخون في القاع بعد ...

أما أصحاب التجارب يعطون كل ذي حق حقه.

قلم جميل .. ينحسب للمنتدى ..... بالتوفيق :victory: <<< انطباع ثاني مو أول :discuss:

المشكلة الأساسية لما يصير الغلط ويبتدي التآلف!! لو من البدايه فيه نفور كان الموضوع هين وممتاز المصيبه لما كل شي راكب والكهرباء صح وعقب صدمه!! لكن اتفق وياج الطيب دايماً مهضوم حقه :weeping:... المشكلة الأكبر انه الطيب مايقدر يكون مب طيب! الموضوع مش سهل ولا مفتاح !

شكراً علمرور وشكراً عالمدح كلج ذوق ياذوق

Rebilion
18-03-2015, 02:55 PM
أشكرك ع الطرح الحلو

أحياناً احكم على الشخص من الانطباع الاول

بس في حالات قليلة جداً

تحياتي لك :)

العفو اخوي وشكراً على مرورك ومشاركتك:)

Rebilion
18-03-2015, 03:02 PM
لا تتحسف لطيبة موقفك.. وتعلم بدل ما تتحسف على طيبتك انك تنوي سلامة موقف لله وفي الله
فاللي ما بيضمر فيه الطيب عندك ربك مب ضايع اجرك.

تعبت وانا مظلوم خاطري في نهايه سعيده مليت نهايات فاشلة! محد يقدر التضحيات ولا العطايا ! المشكلة قبل كنت مقتنع بقصه كما تدين تدان لكن الدنيا اكشفتلي خطأها ! يخرب بيتهم حظهم يقوى ويتوهج مايطيح !

بانغ بانغ
18-03-2015, 04:44 PM
اخ ريبليون

موضوعك مهم بالنسبة لي في مجال عملي بحكم اني احتك برؤساء شركات وناس متخصصين بالاعلام الدولي

هل تعتقد لو كل جهاز حكومي فيه من اسرار الدولة مثلا ... ايحط ناس خبراء في تقييم الشخصيات لتجنب ال first impression واللي قد اتكون خاطئة وقد تصيب الجهة الحكومية في مقتل نتيجة اختيار ناس خطا في مكان خطا

اسمح لي انا بعدت اشوي

Rebilion
18-03-2015, 05:01 PM
اخ ريبليون

موضوعك مهم بالنسبة لي في مجال عملي بحكم اني احتك برؤساء شركات وناس متخصصين بالاعلام الدولي

هل تعتقد لو كل جهاز حكومي فيه من اسرار الدولة مثلا ... ايحط ناس خبراء في تقييم الشخصيات لتجنب ال first impression واللي قد اتكون خاطئة وقد تصيب الجهة الحكومية في مقتل نتيجة اختيار ناس خطا في مكان خطا

اسمح لي انا بعدت اشوي

هلا اخوي في مجالكم نعم انصح بخبير بالذات في اسرار الدولة نظراً لحجم تسريب المعلومات الكبير

يمامـة
19-03-2015, 12:19 PM
تعبت وانا مظلوم خاطري في نهايه سعيده مليت نهايات فاشلة! محد يقدر التضحيات ولا العطايا ! المشكلة قبل كنت مقتنع بقصه كما تدين تدان لكن الدنيا اكشفتلي خطأها ! يخرب بيتهم حظهم يقوى ويتوهج مايطيح !

احمد ربك انك مظلوم ولا انك ظالم.. لما اقول انك مظلوم مب معناتها اني اطالبك تعيش المظلومية طول عمرك ولكن
طبعا ضرر اخف من ضرر ..

كما تدين تدان والحياة دين وسلف..لو ما قدت تاخذ حقك منهم بياخذونه غيرك منهم وبيتألمون اكثر منك..

الموضوع بكل بساطة تعلم تسوي الشي لله وبس.. وحاول عقب ما تتضايق من تصرفاتهم تحمد الله و تشكره
وتطلبه يتقبل طيبتك لوجهه الكريم.. فالمثل اللي يقول سو خير وقطه بحر مثل حلو وجميل و رائع..
فكل شي بتسويه انساه مثل ما تنسى الحصاة اللي قطيتها في البحر في يوم من الايام لما كنت تلعب على السيف..

Rebilion
19-03-2015, 03:59 PM
احمد ربك انك مظلوم ولا انك ظالم.. لما اقول انك مظلوم مب معناتها اني اطالبك تعيش المظلومية طول عمرك ولكن
طبعا ضرر اخف من ضرر ..

كما تدين تدان والحياة دين وسلف..لو ما قدت تاخذ حقك منهم بياخذونه غيرك منهم وبيتألمون اكثر منك..

الموضوع بكل بساطة تعلم تسوي الشي لله وبس.. وحاول عقب ما تتضايق من تصرفاتهم تحمد الله و تشكره
وتطلبه يتقبل طيبتك لوجهه الكريم.. فالمثل اللي يقول سو خير وقطه بحر مثل حلو وجميل و رائع..
فكل شي بتسويه انساه مثل ما تنسى الحصاة اللي قطيتها في البحر في يوم من الايام لما كنت تلعب على السيف..

المشكلة انه محد خذ حقي منهم!! هم فيه رفاة وبنين! هذا القهر يعني ! تحسن اوضاعهم ما سائت

يمامـة
23-03-2015, 12:56 PM
المشكلة انه محد خذ حقي منهم!! هم فيه رفاة وبنين! هذا القهر يعني ! تحسن اوضاعهم ما سائت

حقك اذا ما انخذ من العباد فرب العباد كفيل به فلا اتشل هم..

Rebilion
23-03-2015, 03:50 PM
حقك اذا ما انخذ من العباد فرب العباد كفيل به فلا اتشل هم..

الله يسمع منج لانه احساس صعب اني خاطري انتقم ولا اقدر ! والاصعب انه الظالم يتوفق ! درس الحياه النهايات السعيدة فالافلام

يمامـة
23-03-2015, 10:14 PM
الله يسمع منج لانه احساس صعب اني خاطري انتقم ولا اقدر ! والاصعب انه الظالم يتوفق ! درس الحياه النهايات السعيدة فالافلام

الحياة للحين جدامك وما اعتقد انك وصلت 90 سنة علشان تستسلم..
التصوير في الافلام يوقف عند مقطع النهاية السعيدة ولو شفت الجزء الثاني من الفيلم
راح تشوف البطل صارت فيه هوايل وكسب مصايب وطلع بطل ثاني يسد مكانه..

ويارب يسمع منا جميعا وتعيش حياة تقدر تواجه فيها كل اصناف البشر وانت كل يوم تزداد ثقة بنفسك..

Rebilion
24-03-2015, 07:56 AM
الحياة للحين جدامك وما اعتقد انك وصلت 90 سنة علشان تستسلم..
التصوير في الافلام يوقف عند مقطع النهاية السعيدة ولو شفت الجزء الثاني من الفيلم
راح تشوف البطل صارت فيه هوايل وكسب مصايب وطلع بطل ثاني يسد مكانه..

ويارب يسمع منا جميعا وتعيش حياة تقدر تواجه فيها كل اصناف البشر وانت كل يوم تزداد ثقة بنفسك..

اللهم آمين