المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تمانع بالزواج من مطلقة او ارملة ... وانتي ايضا

بانغ بانغ
21-03-2015, 08:04 PM
سألني صديق انه تقدم لخطبة بنت وعرف من اهلها انها مطلقة ..... فرفض

تقول لي زوجتي ان احدى صديقاتها تقدم لها شاب محترم ... اكتشف اهلها انه مطلق ..... فرفضوا

يقول احد الاخوان بأن احد الشباب رفض الارتباط بابنته ...... لانها ارملة صغيره

بعض الناس لا يحبذ الارتباط بمطلق او ارمل ..... والبنت ايضا ترفض

هل هذي عادات او عقدة او تعقيد ...

ليش هذه الفئة من الناس يعتبرون " غير مرغوبين " بالنسبة لبعض فئات المجتمع .... وحتى في بعض الوظائف ... يخافون منهم ....

لماذا النظرة السلبية تلاحقهم حتى في التجمعات والمناسبات الاجتماعية ...

وانت / وانتي ماذا تقولون .....

لبيبة
21-03-2015, 08:13 PM
يمكن في ناس تحس إن وضع هالفئة وباء وممكن تتنقل لهم العدوى فيبتعدون عنهم.

هو إحساس في نفوسهم، غير واقعي وغير صحيح، لكن نفسيًا الناس تحب تتقرب من كل من يمثل صورة الكمال،

وتبتعد عن كل من به عيب أو نقص علموا به،

ويتجاهلون حقيقة إن كل الناس فيها عيوب، وكلهم مليئين بالنواقص.

سبحان الله الذي له الكمال وحده.

بانغ بانغ
21-03-2015, 08:20 PM
يمكن في ناس تحس إن وضع هالفئة وباء وممكن تتنقل لهم العدوى فيبتعدون عنهم.

هو إحساس في نفوسهم، غير واقعي وغير صحيح، لكن نفسيًا الناس تحب تتقرب من كل من يمثل صورة الكمال،

وتبتعد عن كل من به عيب أو نقص علموا به،

ويتجاهلون حقيقة إن كل الناس فيها عيوب، وكلهم مليئين بالنواقص.

سبحان الله الذي له الكمال وحده.

بالضبط كلامك صحيح

خاصة ان بعض الناس ما عندهم ثقافة الانفصال او الظروف اللي مروا بها فدائما ما ينظرون بشكل سلبي لوضعهم

رهج السنابك
21-03-2015, 08:27 PM
اانا لن ادعي المثاليه واتمنى الي بيشارك يفكر قبل لا يحط شعارات وفي الواقع هو عكس كلامه
انا لو اخوي مثلا اعزب والناس مدحت لنا بنت وطلعت مطلقه شوي بتردد لين اعرف وضع هالبنت ليش فشلت بحياتها الزوجيه هل هي السبب ام زوجها وفتره الزواج بعد تحكم اما لو ارمله الوضع مختلف عن المطلقه فالارمله غصب عنها صارت ارمله
انت الحين لو بتاخذ سياره جديده او جهاز مستعمل فرضا جوال لازم بتفحصه عشان تتاكد انه مب معيوب غير لو بتاخذ شي جديد
الناس الي خاضت تجربه سابقه مهم نعرف ليش مانجحوا فيها

بالاخير هذيلا بشر وكلنا بشر ومحد ملاك يمكن صاحب التجربه يكون مليون مره افضل من الاعزب يمكن يكون تعلم وفي زواجه الثاني بيحاول يتفادى السلوك (ان كان يقدر) اللي ادى لفشل علاقته السابقه
وكلها نصيب وتوافيق بالنهايه

بانغ بانغ
21-03-2015, 08:30 PM
اانا لن ادعي المثاليه واتمنى الي بيشارك يفكر قبل لا يحط شعارات وفي الواقع هو عكس كلامه
انا لو اخوي مثلا اعزب والناس مدحت لنا بنت وطلعت مطلقه شوي بتردد لين اعرف وضع هالبنت ليش فشلت بحياتها الزوجيه هل هي السبب ام زوجها وفتره الزواج بعد تحكم اما لو ارمله الوضع مختلف عن المطلقه فالارمله غصب عنها صارت ارمله
انت الحين لو بتاخذ سياره جديده او جهاز مستعمل فرضا جوال لازم بتفحصه عشان تتاكد انه مب معيوب غير لو بتاخذ شي جديد

بالاخير هذيلا بشر وكلنا بشر ومحد ملاك يمكن صاحب التجربه يكون مليون مره افضل من الاعزب يمكن يكون تعلم وفي زواجه الثاني بيحاول يتفادى السلوك (ان كان يقدر) اللي ادى لفشل علاقته السابقه

كلامك صح يا استقراطية

بس المشكلة ان الناس دايما يختارون الشك السلبي .... فمثالك صح ولكن كيف ايعرفون الناس

احيانا المشاكل اللي ادت للانفصال ما تبين وكل طرف بيمدح نفسه

نفسي عزيزه
21-03-2015, 08:35 PM
انا مع رد الارستقراطيه

Dmy Enabi
21-03-2015, 08:35 PM
طبعا لا ما أمانع ليش نحكم على الناس من تجربة ولا من عشر حتى
بشرط يعطي كل ذي حق حقه

Dmy Enabi
21-03-2015, 08:37 PM
مرحبا أختي الكريمة ولو كان المطلق شقيقك ؟ كيف تنظرين له ؟

ابن البيطار
21-03-2015, 08:45 PM
اوافق بشده وبعنف

الحياة الخالدة
21-03-2015, 08:46 PM
موضوع حساس يا بانغ بانغ
المطلق والمطلقة يختلفون عن الأرمل والأرملة مثل ما قالت أختي أرسطو

إضافةً إلى أن وضع المطلق يبقى أفضل من المطلقة .. في مجتمعنا الذكوري البحت .. الذي يحمل المرأة دائماً الذنب في فشل الزواج .. سواء كانت الجانية أو المجني عليها
أستثني من القاعدة ذوي الألباب و الإنصاف ممن يعطون كل ذي حق حقه .. ولا يرجحون كفة دون الأخرى دون الإلمام بكل الظروف و الملابسات

تبقى مسألة من الذي يحكم من كان السبب في الانفصال .. ومن يحدد المخطئ و المصيب
فتلك أمور دقيقة لا يعلمها إلا الله وطرفا الزواج فقط

ولن يتردد في رفض المطلق/المطلقة أو الأرمل/الأرملة من يضع نفسه في أماكنهم
فتلك أمور قد نتعرض لها جميعاً بدون استثناء

و الزواج في النهاية قسمة ونصيب
سواء تم الزواج من مطلق/ة ، أرمل/ة أو من لم يسبق له/ا الزواج من قبل

aziz4z
21-03-2015, 08:46 PM
لازم الواحد يتأكد ايش سبب الطلاق. عشان ما يتضرر هو مستقبلا
أما الارملة عادي ، بس الناس عندها هم إذا عندها عيال

أحس هالشيئ في بعض المجتمعات ï»·نه في أمريكا ثلاثة أرباع الشعب مطلق و عادي يتزوجون مطلقة بدون سبب

العقل المدمر
21-03-2015, 08:47 PM
طبيعي ان الاعزب يبي العزباء والعكس صحيح
واكيد في ناس عادي عندهم ويرضون بالمطلقين والارامل
بس مالوم العزابيه لان من حقهم بعد يخوضون اول تجربه مع بعض
وانا شخصيا كنت اتمنى ارمل ومعاه ياهل صغير اربيه ويصير ولدي بدون تعب حمل وولاده :eek5:

white bird
21-03-2015, 08:50 PM
وايد في فرق بي المطلق و الأرمل
و كلام الأرستقراطية تمام
^-^

وانا شخصيا كنت اتمنى ارمل ومعاه ياهل صغير اربيه ويصير ولدي بدون تعب حمل وولاده :eek5:

و تكسبين أجر :nice:

..

ودي أكون
21-03-2015, 08:51 PM
بالنسبه لرآئي

اشوف كلن حر بنفسه، ومدى تتقبله للمطلق/ المطلقه
الارمل/ الارمله

ومدى تقبلهم نفسياً، واجتماعياً، ومعنوياً الخ

موشرط بالنسبه لي ان اللي يرفض/ ارفضت، يعني انها مو متقبله او رافضه او ماتحب او انها افكارها او معلوماتها سيئه عن هالفئه.. بالعكس ما يخصه هالكلام، وهاذي نظره مجتمعيه اشوفها خاطئه اتجاه اي شخص يرفض ارمل/ه.. او مطلق/ه

مع اني صح اعترف ان في فئه تفكيرها سيء وغير ناضج ويحكم عالشخص بمجرد ان هو مطلق/ه .. ارمل/ه

لكن بصفه عامه اشوف ان هالكلام فوق غير صحيح .. وان الامر متروك لكل شخص وهذا حق من حقوقه/ـا .. لهم الحق في القبول او الرفض.. بدون اعطاء انفسنا اي حق في عتابهم على القبول او الرفض

والسالفه سالفة زواج وعشره، يعني مافيها ليش وافقت/ي او ليش رفضت/ي

هم احرار ..

وجهة نظر

بنت شرق
21-03-2015, 09:21 PM
اعتقد لانه الاهل لهم الراي الأخير ،،،فيكون الرفض من الاولياء ،،،مش من الشخص نفسه
أحيانا ،،،
ليش النظرة سلبية ،،ما شفت فيه نظرة سلبية كلية ،،،يعتمد على درجة قرابته ،،،وماله ومنصبه ،،،عندها يتغاضى الاولياء عن تشددهم
مافي قاعدة لهذه الأمور ،،،وممكن بمرور الوقت تخف ،،،

اعتقد والله اعلم انه المرأة المطلقة او الارملة لازم تكون قوية ،،،،وبخاصة المطلقة اذا انظلمت ،،،لازم وحتما ادور لها شخص ثاني
حتى لوكان هدفها تكيد للأول ،،،لكن لابد تصبر،،،وتفرمل اذا كان عندها اعيال ،،
قريبتي كانت مطلقة وصديقتي كانت مطلقة وتزوجتا كلتاهما ،،،،فما في قاعدة لهذه الأمور صدقوني،،،هاي أبواب رزق اماتفتح لك ،،،او تسأل الله
يفتحها لك ،،،

بنت شرق
21-03-2015, 09:26 PM

تتغشمرين والا من صجج ،،،،ما خبر البنات ايفكرون بهالطريقة الاستئنائية ،،،،شالسبب الي خلاج مقتنعة ،،،

بنت مريخ
21-03-2015, 09:36 PM
مره كنت اتناقش مع مرت اخوي عن المطلقه تقولي نظره المجتمع للمطلقه ( اوصخ كلمه بدنيا)
انصعقت لانها ملتزمه
صديقتي مطلقه بعد ظلم وقهر ظ§ شهور
شذنبها؟
يارب ترزق بنات المسلمين الازواج الصالحين
وشباب المسلمين الزوجات الصالحات

aloosh
21-03-2015, 09:54 PM
هذا لانه غير مطلع على اصول الدين
اما ارفض لسبب انها مطلقه او ارمله وهذا ما حدث في الزمن القريب قديمآ كان لا ينظر لها الشي بل يرون الجوهر والنسب الطيب
يعني مطلقه لا تتزوج او مطلق لا يتزوج
لو في زمن القحط لاشفت من يحفي ورا المطلقه بس زادت عليهم النعمه وفي الزواج قامو يبطرون

ويمكن هذا اللي رفض المطلقه او الارمله يطلق هل بيرضا على نفسه ان محد يزوجه لانه مطلق والبنت كذلك

الناس لم تعد تنظر للجوهر والنسب الطيب وانما ينظر لخارج المرأه لازم تكون فائقه الجمال على حساب الاخلاق والنسب الطيب

رهج السنابك
21-03-2015, 10:05 PM
^
وعلى فكرة فرصة قبول الزواج من متزوج اعلا من الزواج من مطلق :)

بانغ بانغ
21-03-2015, 10:09 PM
ان شاء الله بارد عليكم واحد واحد

بس في المقابل كثير من الناس ينظرون للمطلقة على انها atm متحرك وعندها خير ...

هالمفاهيم لازم تتغير ...

لي عودة بالردود للكل

بوحارب
21-03-2015, 10:17 PM
مطلقة ما عندها يهال اوكي ما عندي مشكلة
وأتشرف واللي يعرف يخبرني ويطرش لي رقم أمها على الخاص
بخلي امي تكلم أمها :o

الجـــوديّ
21-03-2015, 10:50 PM
ممكن نتفلسف ونقول اراء مسبقة في أي شي الا الزواج قسمة ونصيب لاهو بالهوى ولا على الكيف

لذلك الكلام راح يكون مجرد كلام ولي حزة الحزة كل الفلسفات والحكم تتعطل.

بس صج صج انصح بالزواج من أرملة ومطلقة علشان تنحل مشاكل كثيرة الله وحده عالم بها.

العقل المدمر
21-03-2015, 10:55 PM
تتغشمرين والا من صجج ،،،،ما خبر البنات ايفكرون بهالطريقة الاستئنائية ،،،،شالسبب الي خلاج مقتنعة ،،،

اي والله من صجي
احس ان هالاطفال مظلومين وضايعين ومحتاجين ام
ونادر اللي تتقبل تكون ام حق غير عيالها الانانيه وايد منتشره هالايام
وفي نفس الوقت بعد العيال من الله والضنى صعبة جيته وكلها الم وتعب
يجيني ياهل جاهز ماعنده ام توزه علي اخذه انا واربيه وباجر اذا الله رزقني زيادة الخير خيرين :shy:

بنت شرق
21-03-2015, 11:04 PM
اي والله من صجي
يجيني ياهل جاهز ماعنده ام توزه علي اخذه انا واربيه وباجر اذا الله رزقني زيادة الخير خيرين :shy:
فيه ابرة مسكنة للالم ،،،وفيه ولادة قيصرية ،،،وفيه ولادة طبيعية هاي متعبة ،،،،وان شا الله يرزقج الذرية الصالحة والزوج الصالح

العقل المدمر
21-03-2015, 11:35 PM
فيه ابرة مسكنة للالم ،،،وفيه ولادة قيصرية ،،،وفيه ولادة طبيعية هاي متعبة ،،،،وان شا الله يرزقج الذرية الصالحة والزوج الصالح

وفي ناس تحمل ويموت الجنين في بطنها
وناس حزة الولادة يموت جنينها
وناس تموت والبيبي يعيش
وناس تسقط قبل لا يصير فالجنين روح
وناس ماتحمل اصلا اما لمشكلة او الاوضاع كلها سليمة بس من الله
والولادات كلها متعبة الله يجازي كل ام على تعب ولادتها غير تعب الحمل :(

الجـــوديّ
21-03-2015, 11:39 PM
^

العقل المدمر فيه وحده قالت مثلج وتمت تعيد وتزيد في هالكلام طول عمرها.. ماتزوجت والله ما عطاها للحين
أحسني الظن بالله .. الله مايترك خلقه
ترا حتى الحيونات تحمل وتولد هذي سنة حياة والحمل والولادة تجربة حلوة كل بنت أتمنى تخوضها

بنت شرق
21-03-2015, 11:41 PM
وفي ناس تحمل ويموت الجنين في بطنها
وناس حزة الولادة يموت جنينها
وناس تموت والبيبي يعيش
وناس تسقط قبل لا يصير فالجنين روح
وناس ماتحمل اصلا اما لمشكلة او الاوضاع كلها سليمة بس من الله
والولادات كلها متعبة الله يجازي كل ام على تعب ولادتها غير تعب الحمل :(
لاتقعدين تحاتين ،،،وايد ،،،وصفي ذهنج من الاحتمالات السلبية ،،،وتاكدي انج ماراح تاخذين اكثر من نصيبج ،،،تفائلي ،،بالخير وان شا الله تلاقينه

imation
21-03-2015, 11:41 PM
،

أول كان عادي ان الواحد ياخذ مطلقه او ارمله ،

بس الحين يمكن تغيرت نظرة الشباب للزواج، تلقى الواحد يدور على وحده ما ارتبطت بحد من قبل

يعني ما عندها تجارب ، علشان زوجة المستقبل ما تجلس كل شوي تقارنه بزوجها السابق

،

بريق الحق
21-03-2015, 11:44 PM
ممكن نتفلسف ونقول اراء مسبقة في أي شي الا الزواج قسمة ونصيب لاهو بالهوى ولا على الكيف

بس صج صج انصح بالزواج من أرملة ومطلقة علشان تنحل مشاكل كثيرة الله وحده عالم بها.

الله سبحانه وتعالى وضع لنا الحل هو التعدد

بن يوسف الثقفي
21-03-2015, 11:46 PM
والله اذا حلوه مافي مسكل

الجـــوديّ
21-03-2015, 11:48 PM
الله سبحانه وتعالى وضع لنا الحل هو التعدد

^

توكل على الله
مبروك بريق .. منك المال ومنها العيال :nice:

بريق الحق
21-03-2015, 11:48 PM
^

توكل على الله
مبروك بريق .. منك المال ومنها العيال :nice:

الله يجزاج خير

MirusS
21-03-2015, 11:57 PM

100+
اتفق مع الاخت :) ..
الا فأخر سطر لا

بريق الحق
22-03-2015, 12:15 AM
ليش اخوي فايبر ممكن توضح !

<اضرب واشرد>
22-03-2015, 12:53 AM
بوحارب + بريق الحق توكلوا على الله (خذوا الثانية : مطلقة أو أرملة) والمهر علي ، بس لاتبالغون فيه :tease:

Charisma
22-03-2015, 12:59 AM
مرحبا اخوي ..

الموضوع مب بهالبساطه .. بحيث ان الرد يكون ( ارفض او لا امانع ) .

في اي توجه للزواج لابد من السؤال والتحري .. ولكن فيما يخص المطلقه لابد من التحري اكثر .. ماهي نظره سلبيه كثر ماهو اطمئنان داخلي لوضعها واخلاقها واسباب انفصالها .. بالاخير هو زواج مب لعبه ..

طبيب قطري
22-03-2015, 01:41 AM
روى أبو داود والنسائي عن أبي هريرة رضي الله عنه: قال النبي صلى الله عليه وسلم "تنكح المرأة لأربع لمالها ولحسبها ولجمالها ولدينها فاظفر بذات الدين تربت يداك"

المرأه ارمله او مطلقه او غير متزوجه من قبل دام فيها الصفات المذكوره بالحديث فهي مناسبه ، وكثير شفنا وسمعنا عن رجال وحريم في حال زواجهم مره اخرى انه حياتهم تكون جدا ناجحه ومثاليه.
وكثير سمعنا عن ناس ياخذون من لم يسبق لها / له الزواج وصار الطلاق بسرعه وحتى في فتره الملجه.

<اضرب واشرد>
22-03-2015, 01:49 AM
روى أبو داود والنسائي عن أبي هريرة رضي الله عنه: قال النبي صلى الله عليه وسلم "تنكح المرأة لأربع لمالها ولحسبها ولجمالها ولدينها فاظفر بذات الدين تربت يداك"

شرح الحديث

http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=2742

بريق الحق
22-03-2015, 01:55 AM
بوحارب + بريق الحق توكلوا على الله (خذوا الثانية : مطلقة أو أرملة) والمهر علي ، بس لاتبالغون فيه :tease:

ان شاء الله الثانيه
خلنا نحصل الاولى اول (:

رحال
22-03-2015, 02:02 AM

:nice:

بصمة قطرية
22-03-2015, 02:28 AM
سابقاً كانت المطلقة و لا الأرملة نفس البنت ..
تتزوج و بكل سهولة ..
لكن حالياً ..
نظرة المجتمع هي اللي أثرت على موضوع زواج
المطلقة و الأرملة ..
المجتمع نظرته سلبية جداً للمطلقة تحديداًً
كأنها إرتكبت جريمة بطلاقها ..!!!
يعني لو شافوا بنت وعجبتهم و عرفوا انها مطلقة
يحطون ألف خط تحت ( مطلقة ) ..!!
كثير من المطلقات كفووو عليهم و بنات ناس
بس هذا نصيبهم ..
و في مطلقات صغاااار حرام نترك الحكم للمجتمع الظالم ..

وليف الشوق
22-03-2015, 03:31 AM
بالنسبه لي وش فيها الواحد لو يتزوج مطلقه او ارمله !! بالنسبه للمطلقه كل شي قسمه ونصيب والسبب الرئيسي للطلاق هو عدم توافق كلا الطرفين في كل شي من افكار وانسجام والخ وصدقوني الطرفين مالهم ذنب في الطلاق وايضا مالهم ذنب في عدم الانسجام لان الزواج من البدايه ماكان صحيح لاننا مانعرف هل هم يتوافقون في حياتهم وافكارهم وانسجاهم لبعض ؟ عشان جذي لازم المطلقه تشوف نفسها مع انسان تتوافق وافكارهم لبعض وكذلك المطلق لابد من الارتباط اما بمطلقه او انسه او ارمله !! اما بالنسبه للارتباط بأنسانه ارمله فسبحان الله ان الله عزوجل اخذ منها زوجها ليكون بجوار ربه وكذلك ليس لها ذنب !! في هالحاله اما تقعد بدون زواج او تشوف نفسها وتتزوج والله يعوضها بزوج صالح تقي يخاف الله فيها ويعوضها !!!
وموضوع الزواج من مطلقه او ارمله مااعتقد فيها شي .... لكن المصيبه الكبرى والعظمى ومن واقع تجربتي وبحثي عن زوجه كثير مرت علي حالات بنات مطلقات بأعمار مختلفه ويوم جيت اتقدم لها حطت لي شروط كأن عمرها من 20 وطالع !! والمصيبه عمرها فوق الـ 34 سنه اما مطلقه او ارمله او عانس وفوق هذا قاعده تتشرط وتعطي شروط تعجيزيه لااول لها ولا تالي ..

رجل مثالي
22-03-2015, 03:41 AM
ليش الرسول صلى الله عليه وآله وصحبه تزوج من المطلقة ومن الأرملة ليش احنا ايش

بانغ بانغ
22-03-2015, 05:22 AM
سابقاً كانت المطلقة و لا الأرملة نفس البنت ..
تتزوج و بكل سهولة ..
لكن حالياً ..
نظرة المجتمع هي اللي أثرت على موضوع زواج
المطلقة و الأرملة ..
المجتمع نظرته سلبية جداً للمطلقة تحديداًً
كأنها إرتكبت جريمة بطلاقها ..!!!
يعني لو شافوا بنت وعجبتهم و عرفوا انها مطلقة
يحطون ألف خط تحت ( مطلقة ) ..!!
كثير من المطلقات كفووو عليهم و بنات ناس
بس هذا نصيبهم ..
و في مطلقات صغاااار حرام نترك الحكم للمجتمع الظالم ..

بالفعل هذا هو الوضع المزري في الموضوع ... مساكين بعضهم مالهم خص في الطلاق ...

بانغ بانغ
22-03-2015, 05:23 AM
ليش الرسول صلى الله عليه وآله وصحبه تزوج من المطلقة ومن الأرملة ليش احنا ايش

للاسف معايير هالايام اختلفت والناس فقدت بريق الرقي والانسانية وتنظر للامور بشكل شخصي ومادي

يعني لو المطلقة غنية مثلا ... هل راح تختلف المعايير

بانغ بانغ
22-03-2015, 05:29 AM
موضوع حساس يا بانغ بانغ
المطلق والمطلقة يختلفون عن الأرمل والأرملة مثل ما قالت أختي أرسطو

إضافةً إلى أن وضع المطلق يبقى أفضل من المطلقة .. في مجتمعنا الذكوري البحت .. الذي يحمل المرأة دائماً الذنب في فشل الزواج .. سواء كانت الجانية أو المجني عليها
أستثني من القاعدة ذوي الألباب و الإنصاف ممن يعطون كل ذي حق حقه .. ولا يرجحون كفة دون الأخرى دون الإلمام بكل الظروف و الملابسات

تبقى مسألة من الذي يحكم من كان السبب في الانفصال .. ومن يحدد المخطئ و المصيب
فتلك أمور دقيقة لا يعلمها إلا الله وطرفا الزواج فقط

ولن يتردد في رفض المطلق/المطلقة أو الأرمل/الأرملة من يضع نفسه في أماكنهم
فتلك أمور قد نتعرض لها جميعاً بدون استثناء

و الزواج في النهاية قسمة ونصيب
سواء تم الزواج من مطلق/ة ، أرمل/ة أو من لم يسبق له/ا الزواج من قبل

كلامك صح يا مشرفتنا بس للاسف النظرة الدونية لبعض اصحاب هالفئة يعانون من التحيز ... اذا فلابد من دور الجهات الاجتماعية المعنية عمل شي حيال الامر. وذلك لتصحيح الفاهيم

حتى الاهل اتوقع لهم دور كيير ايضا .. مثلا بعض الاهل ايقولون ... البيت اللي رباها صغيرة مش عيزان ايربيها كبيرة .... فهذا حكم اعدام واضح على البنت

بانغ بانغ
22-03-2015, 05:31 AM
مطلقة ما عندها يهال اوكي ما عندي مشكلة
وأتشرف واللي يعرف يخبرني ويطرش لي رقم أمها على الخاص
بخلي امي تكلم أمها :o

لا توهقنا الله يرحم والديك ... صباح ممطر سعيد يالضيب

امـ حمد
22-03-2015, 05:31 AM

ردك صحيح اختي الغاليه
وفي النهايه التوفيق من الله سبحانه وتعالى
وكل واحد يأخذ نصيبه

بانغ بانغ
22-03-2015, 05:35 AM

غفر الله لك والله يسمع منك بخصوص اخر جملة ونحن ندعم الانتاج المحلي

بانغ بانغ
22-03-2015, 05:39 AM
،

أول كان عادي ان الواحد ياخذ مطلقه او ارمله ،

بس الحين يمكن تغيرت نظرة الشباب للزواج، تلقى الواحد يدور على وحده ما ارتبطت بحد من قبل

يعني ما عندها تجارب ، علشان زوجة المستقبل ما تجلس كل شوي تقارنه بزوجها السابق

،

للاسف هذا الوضع الحالي ومحور الموضوع

شكرا

بانغ بانغ
22-03-2015, 06:22 AM
مرحبا اخوي ..

الموضوع مب بهالبساطه .. بحيث ان الرد يكون ( ارفض او لا امانع ) .

في اي توجه للزواج لابد من السؤال والتحري .. ولكن فيما يخص المطلقه لابد من التحري اكثر .. ماهي نظره سلبيه كثر ماهو اطمئنان داخلي لوضعها واخلاقها واسباب انفصالها .. بالاخير هو زواج مب لعبه ..

مرحبا اخوي بايلوت
كلامك عين الصواب

لكن للاسف المجتمعات القبلية والمحافظة تتحفظ على الجانب الخفي من هذه الفئة
تحياتي لكً

حسن
22-03-2015, 06:42 AM
صباح الخير يابانغ بانغ ومبروك عليك المطر

باقولك نبذه عن تطور المجتمع من زمان الفقر الى الان

قبل مايعرفون مطلقه ارمله كله ماشي بالعكس ينتظرونها بفارق الصبر من تخلص العده
بحكم قله النسوان ولما كانت النساء لها دور كبير لا يوصف يقدر بثمن من جميع النواحي
عكس يومنا هذا
والحقبه الثانيه
تمت المطلقه مالها قيمه وينبذها المجتمع بنظرته ومحد ياخذها وصورتها سيئه لدي الكثير
فا كانت مطلقى يعني خلاص استخدمت وانتهت صالحيتها ولا حد يتقدم لها ولو ماعنده ابناء
اما وقتنا الحالي
عادي اشوف المطلقه ماشي حالها ومرغوبه عند الكثير وخصوصا المتزوجين اكثر
اما الشباب المقبل على الزواج يفضل البكر

باقولك شي كنت انا مدعو لخطوبه ما قبل فتره وجيزه لاحد الجماعه
هو متزوج
وخطبه مطلقه وعندها 7 ابناء ولكن تقاعس الاخوان واهمالهم لها تاخرو عليه في الرد وسحب عليهم
تقدمنا للثانيه عن طريق خطابه مطلقه في الخمسين بدون ابناء بعد فتره ردو البنت محتاجه ترعى امها
طبعا اجابه مانبي

تخيل ردوه الرجل مع انه في ال55 شاب ويحمل شهادات عليا ودين وحاج 27 مره
ولا تنسى محدا ظلم المطلقه غير بني جنسها

انا اشوف كلها اقدار ومانقدر نمنع القدر

اشوف موضوع تحول الى مواضيع نسوان

:victory:

بس على فكره اي موضوع يخص الرجل ولا المراءه بتلقاني فيه لانها لعبتي
وتخصصي هذا اعتراف علشان مايقولون ملينا من هل المواضيع

مبروك عليكم المطر

:)

بانغ بانغ
22-03-2015, 06:53 AM
صباح الخير يابانغ بانغ ومبروك عليك المطر

باقولك نبذه عن تطور المجتمع من زمان الفقر الى الان

قبل مايعرفون مطلقه ارمله كله ماشي بالعكس ينتظرونها بفارق الصبر من تخلص العده
بحكم قله النسوان ولما كانت النساء لها دور كبير لا يوصف يقدر بثمن من جميع النواحي
عكس يومنا هذا
والحقبه الثانيه
تمت المطلقه مالها قيمه وينبذها المجتمع بنظرته ومحد ياخذها وصورتها سيئه لدي الكثير
فا كانت مطلقى يعني خلاص استخدمت وانتهت صالحيتها ولا حد يتقدم لها ولو ماعنده ابناء
اما وقتنا الحالي
عادي اشوف المطلقه ماشي حالها ومرغوبه عند الكثير وخصوصا المتزوجين اكثر
اما الشباب المقبل على الزواج يفضل البكر

باقولك شي كنت انا مدعو لخطوبه ما قبل فتره وجيزه لاحد الجماعه
هو متزوج
وخطبه مطلقه وعندها 7 ابناء ولكن تقاعس الاخوان واهمالهم لها تاخرو عليه في الرد وسحب عليهم
تقدمنا للثانيه عن طريق خطابه مطلقه في الخمسين بدون ابناء بعد فتره ردو البنت محتاجه ترعى امها
طبعا اجابه مانبي

تخيل ردوه الرجل مع انه في ال55 شاب ويحمل شهادات عليا ودين وحاج 27 مره
ولا تنسى محدا ظلم المطلقه غير بني جنسها

انا اشوف كلها اقدار ومانقدر نمنع القدر

اشوف موضوع تحول الى مواضيع نسوان

:victory:

بس على فكره اي موضوع يخص الرجل ولا المراءه بتلقاني فيه لانها لعبتي
وتخصصي هذا اعتراف علشان مايقولون ملينا من هل المواضيع

مبروك عليكم المطر

ايصبحك بالنور والسرور ومبروك عليكم الحيا

اصبت في كبد الحقيقة يالنوخذة

المتغيرات الاجتماعية هي التي ساقت هذه الفئة للانحدار .. خاصة في ظل " التخلف " التكنولوجي المعاصر ....

من كذا قلت في احدى المشاركات ... ان الاهل لهم دور كبير في ذلك ... جملتهم الشهيرة .. مثل ما ربيناها صغيرة , بنربيها كبيرة

للاسف .. يحكمون وكأنه الرجل هو القاهر ..

طبعا هذا مب كلامي بشكل شخصي ولكن لسان المجتمع

مشكور على المرور ولا تحرمنا من آفاق رؤيتك في اصلاح المجتمع society formation

h9466
22-03-2015, 07:14 AM
الحقيقة موضوع حساس وفي نفس الوقت يحتاج عمل كبير وجهد جهيد حتى يتم تغيير نظرة المجتمع لتلك الفئات ..لكل حالة ظروفها الخاصة...واسباب الطلاق كثيرة ومتنوعة ولكن نحن بصفتنا مجتمع محافظ اول مايتبادر الى اذهاننا ان السبب اخلاقي وان لم نصرح بذلك...لذلك نتيع المثل القائل ابعد عن الشر وغني له..ولعل المطلق او المطلقة يكون فيه او فيها خير كثير لايعلمه الا الله..
واقول لتلك الفئة لاتقلقوا فالله تكفل بكم حين قال سبحانه وتعالى..(وءان يتفرقا يغني الله كل من فضله)

بانغ بانغ
22-03-2015, 07:16 AM
الموضوع ليس للنساء فقط ..

حتى الرجال ...

السبب اللي خلاني اطرح الموضوع ...

من يومين متعشين عندنا مجموعة من كبار الضيوف ومنهم قضاة شرعيين من الربع... وتموا يتكلمون عن الوضع بشكل عام عن الموضوع والامور اللي اتسير ( طبعا بخصوصية تامة وبدون اشارة لأحد ) ..

فعاد لين سألتهم عن اللي ايصير وعن بعض اخوان ربعي من اللي صادفتهم هذه المشكلة ... هم تفاجأوا اصلا بالحالات اللي اتجيهم والله يجزيهم خير ايحاولون ايوفقون راسين بالحلال بس تعنت ونظرة اهاليهم للطرف الاخر .. هو سبب الاشكالية

ومثل ما تفضل به بوعلي .. ان الاهل لهم دور كبير اما لانشغالهم او بحجة الاهتمام بأمهم او اتجابل دراستها او البنت ما تنلدغ مرتين ... استغفر الله ايش هالتشائم

تحياتي

that's it ومافي اي تحيز لأحد ..

فرأي الطرفين هو المقصد

بانغ بانغ
22-03-2015, 07:18 AM
الحقيقة موضوع حساس وفي نفس الوقت يحتاج عمل كبير وجهد جهيد حتى يتم تغيير نظرة المجتمع لتلك الفئات ..لكل حالة ظروفها الخاصة...واسباب الطلاق كثيرة ومتنوعة ولكن نحن بصفتنا مجتمع محافظ اول مايتبادر الى اذهاننا ان السبب اخلاقي وان لم نصرح بذلك...لذلك نتيع المثل القائل ابعد عن الشر وغني له..ولعل المطلق او المطلقة يكون فيه او فيها خير كثير لايعلمه الا الله..
واقول لتلك الفئة لاتقلقوا فالله تكفل بكم حين قال سبحانه وتعالى..(وءان يتفرقا يغني الله كل من فضله)

صادق طال عمرك .. جبتها في الصميم صراحة

الناس تنظر للجانب الاخلاقي فقط .... لا ومن اللي ايقولونه الناس

تحياتي

المحاميه
22-03-2015, 07:32 AM
ما امانع ..

Q-tr
22-03-2015, 07:39 AM
بالعكس و لا أًًُمانع بعد معرفة الأسباب

غريب الدّار
22-03-2015, 07:44 AM
الشاعر الشامي وش قال؟

غيرك مابدي غيرك مابدي
لو صاروا اولادك بالعمر أدّي

شبح الصمت
22-03-2015, 07:50 AM
متابع

ضوى
22-03-2015, 08:26 AM
بما اني ام فراح اتكلم من هذا المنطلق

اذا بازوج ولدي ماراح ادور مطلقة والا أرملة كونهم توهم صغار يعني لهم خيارات وايد ، نفس بنتي ما ارح اقبل بواحد معدد والا مطلق ، أرمل وصغير فيها نظر يعني ممكن .

اما في حاله تجاوز بنتي للسن مثلا نقول 30 فممكن أقبل بمطلق أو أرمل ، وولدي لو طول ومافكر بالزواج وهو صغير وتعدى السن 35 مثلا فحرام اخطب له بنت عمرها 18 والا حتى 20 ، بادرو له واحده تناسب سنه يعني ماتقل عن 25 مثلا ، واكيد ماراحتكون الو خيارات مطلقة والا ارملة مب لسبب بس لانه الخيارات متاحة .

واخيرا لا المطلق ولا الارمل ولا المطلقة ولا الارملة لهم يد في وضعهم ، هذا قدر الله تعالى ، فليش نضيق عليهم دنيتهم ؟ خاصة الحمد لله والشكر الناس نظرتهم ضيقة جدا في هالشي ، عادات وتقاليد باليه لا غير ، مع انه والله من 40 سنة ريال صغير ماتجاوز 25 تزوج واحدة مطقة واكبر منه وعيل منها يعني الامر عادي قبل مدري ليش الحين اللي صار فيه كلام عليه

بومحمد المطاوعه
22-03-2015, 08:34 AM
متابع

.. ومالي حق اتكلم ..

الله يرزق كل رجل امرأة صالحه ..
والله يرزق كل امرأة رجل صالح ..

بانغ بانغ
22-03-2015, 08:36 AM
متابع

.. ومالي حق اتكلم ..

الله يرزق كل رجل امرأة صالحه ..
والله يرزق كل امرأة رجل صالح ..

هلا بشيخنا ... ايشفيكم انت وشبح

متابعين ..

نبيكم اتغردون بآرائكم وافكاركم

بانغ بانغ
22-03-2015, 08:39 AM
بما اني ام فراح اتكلم من هذا المنطلق

اذا بازوج ولدي ماراح ادور مطلقة والا أرملة كونهم توهم صغار يعني لهم خيارات وايد ، نفس بنتي ما ارح اقبل بواحد معدد والا مطلق ، أرمل وصغير فيها نظر يعني ممكن .

اما في حاله تجاوز بنتي للسن مثلا نقول 30 فممكن أقبل بمطلق أو أرمل ، وولدي لو طول ومافكر بالزواج وهو صغير وتعدى السن 35 مثلا فحرام اخطب له بنت عمرها 18 والا حتى 20 ، بادرو له واحده تناسب سنه يعني ماتقل عن 25 مثلا ، واكيد ماراحتكون الو خيارات مطلقة والا ارملة مب لسبب بس لانه الخيارات متاحة .

واخيرا لا المطلق ولا الارمل ولا المطلقة ولا الارملة لهم يد في وضعهم ، هذا قدر الله تعالى ، فليش نضيق عليهم دنيتهم ؟ خاصة الحمد لله والشكر الناس نظرتهم ضيقة جدا في هالشي ، عادات وتقاليد باليه لا غير ، مع انه والله من 40 سنة ريال صغير ماتجاوز 25 تزوج واحدة مطقة واكبر منه وعيل منها يعني الامر عادي قبل مدري ليش الحين اللي صار فيه كلام عليه

طال عمرك مالومك لانك ام واتخافين على مصلحة ابناءك ...

بسبب الظروف اللي الناس مروا فيها ..

في عوايل اتدور وحدة مطلقة لانها في نظرهم بتقدر الحياة وبتقدر العيشة

غير الجديدة اللي لحين ما تعرف دهاليز الحياة

طبعا في نظرهم ..

عثرة جواد
22-03-2015, 08:40 AM
السلام عليكم

موضوع جميل

نعيش ف مجتمع يعتبر متخلف ف افكارة ومعتقداته

وكما هو معتاد تدخل العادات البعيده عن الدين كل البعد والتي تحلل وتحرم

وتبقاء الافكار والمعتقدات هي من تميز الشخص وفكارة وتبين مدى وعية

تزوج الرسول علية افضل الصلاة والتسليم 9 زوجات والم تكن بينهم الابكر واحده

بينما 8 ارامل ومطلقات ليعلمنا سنن الله ف الارض وعلينا اتباعه

هااي اخوي تكون بوعي وثقافة الانسان الي يتبع السنه من الي يتبع الهواااء

عسااك ع القوووة

بانغ بانغ
22-03-2015, 08:43 AM
السلام عليكم

موضوع جميل

نعيش ف مجتمع يعتبر متخلف ف افكارة ومعتقداته

وكما هو معتاد تدخل العادات البعيده عن الدين كل البعد والتي تحلل وتحرم

وتبقاء الافكار والمعتقدات هي من تميز الشخص وفكارة وتبين مدى وعية

تزوج الرسول علية افضل الصلاة والتسليم 9 زوجات والم تكن بينهم الابكر واحده

بينما 8 ارامل ومطلقات ليعلمنا سنن الله ف الارض وعلينا اتباعه

هااي اخوي تكون بوعي وثقافة الانسان الي يتبع السنه من الي يتبع الهواااء

عسااك ع القوووة

مشكوررررة على ردودك المتزنة دائما ..

للاسف .. المجتمع لابس نظارة اجتماعية لما قبل الاسلام

تحياتي

بومحمد المطاوعه
22-03-2015, 09:26 AM
هلا بشيخنا ... ايشفيكم انت وشبح

متابعين ..

نبيكم اتغردون بآرائكم وافكاركم

الشيخ من جابك اخوي ..

والله ياخوي .. ماقدر اكتب .. لأن في ناس تفضل المطلقه افضل من بنت ..
وفي ناس تفضل العكس .. وفي ناس تدور الارمله ..

يعني كل واحد ورغبته
اهم شي يتزوج .. ومب عيب ولا حرام ولا فيها اي شي ..

اذا بتسمع الناس او تمشي ورى بعض العادات ,.. والتقاليد

عمرك مابتعيش ..

تحياتي لك يالذييب

JN000N
22-03-2015, 09:38 AM
موضوع الالقاب (مطلق- ارمل- عازب-مخلوع-مضروب الخ الخ ) كلهم مالهم تأثير
كل بضاعه ولها شراي خخخخخ
لما يجي واحد مطلق ملج وطلق او تزوج وطلق طبيعي بنسال شفيه ليش طلق بس ما نخلي شوائب تخرب على موضوع السؤال لان في ناس بعد لازم مانغفل عنهم مايحبون الخير لحد
اذا الريال مايعيبه شي واخلاق ومحترم ليش ينرد بمجرد انه مطلق؟
يمكن لو كان عنده عيال هني شوي تصير حواجزز بسيطه بس على حسب في بنات يوافقون عني انا ماعتقد بوافق
ارمل غصبن عنه مب بيده ولكن ارمل عن ارمل يفرق في ارمل مازال متعلق بزوجته ويتذكرها بكل شي ويمكن تطلع عقدته على زوجته اليديده (ولكن هذي حالات نادرة ف شبابنا خخخ) بس ارمل ينرد عشان عنده عيال مثلا بتقول البنت اخذه عشان اربي عياله!! ف نفس الوقت ياما شباب زوجاتهم توفو بعد عشرة عمر وعندهم العيال يوم قرر يتزوج تزوج مطلقه مثلا لان ماتجيب عيال وبتحب عياله لانها تتشفق على اليهال (مجرد مثال)
موضوع الالقاب عموما تاثيره ما يكون قوي كثر الوضع نفسه ان كان الرجل يعيبه شي ف اخلاقه ودينه او بيتزوج بنت صغيرة وهو ريال عنده عيال ويمكن تخاف تتبهدل مع عياله او زوجته الاوليه تطلع شريه والخ الخ

المخفي
22-03-2015, 09:45 AM
كله كلام فاضي وقت الجد ما حولك احد

بالاول النسوان قليل و الي تطلق تتزوج على طول وحدة من عماتي تزوجت اربع مرات

الحين الخيارات وايد و من يختار الزوجة في معظم الحالات هي الام و الخوات فيختارون وحدة عزبة و صغيرة

عشان يمديها تيب عيال و يكون زوجها اول واحد في حياتها مب متعلقة في طليقها او ريلها المتوفي

نسبة الطلاق في قطر وصلت 60 % و احتمال تزوج المطلقة من اعزب من النوادر فلذلك افضل حل هو التعدد و لا الانحراف او الحرمان

العقل المدمر
22-03-2015, 09:58 AM
^

العقل المدمر فيه وحده قالت مثلج وتمت تعيد وتزيد في هالكلام طول عمرها.. ماتزوجت والله ما عطاها للحين
أحسني الظن بالله .. الله مايترك خلقه
ترا حتى الحيونات تحمل وتولد هذي سنة حياة والحمل والولادة تجربة حلوة كل بنت أتمنى تخوضها

لاتقعدين تحاتين ،،،وايد ،،،وصفي ذهنج من الاحتمالات السلبية ،،،وتاكدي انج ماراح تاخذين اكثر من نصيبج ،،،تفائلي ،،بالخير وان شا الله تلاقينه

والنعم بالله
انا اقصد ان المشاكل تصير
والواحد مايضمن عمره
في وحده ماجابت عيال سنين
ولما تبنت لها يتيم في بيتها
سبحان الله ما مر عليها كم شهر الا حامل
انا بس اقصد الشخص المفروض مايتشرط وايد
اللي يدور الجمال والصحة ترى فحادث وفلحظة الجمال والصحة يروحون
اللي يدور الغني فلحظة ممكن فلوسة تروح
كل شي ممكن يزول بامر ربي وكل شي ممكن يرجع بامره
فاللي تقول لا عنده عيال والا العكس هم ايش ضمنهم انهم بيجيبون عيال وطبيعيين ؟!
ومن هالمنطلق اشوف العيال شي ايجابي

Rebilion
22-03-2015, 10:38 AM
السؤال بحد ذاته خاطاً يعني كنه حد يسأل ترضى تتزوج زنجيه مثلاً؟ هذي صفات مالها دخل في قرار الزواج أهم شي فالزواج صيغة تفاهم وحب مبداي

بانغ بانغ
22-03-2015, 10:45 AM
السؤال بحد ذاته خاطاً يعني كنه حد يسأل ترضى تتزوج زنجيه مثلاً؟ هذي صفات مالها دخل في قرار الزواج أهم شي فالزواج صيغة تفاهم وحب مبداي

في فرق بين الحالة الاجتماعية اللي قاعدين نتكلم عنها وبين العرق ...

دااانة قطر
22-03-2015, 10:59 AM
اشكرك اخوي على طرح الموضوع .. الذي يهم شريحة كبيرة
واتفق مع رد الأخت الارستقراطية

هذا لانه غير مطلع على اصول الدين
اما ارفض لسبب انها مطلقه او ارمله وهذا ما حدث في الزمن القريب قديمآ كان لا ينظر لها الشي بل يرون الجوهر والنسب الطيب
يعني مطلقه لا تتزوج او مطلق لا يتزوج
لو في زمن القحط لاشفت من يحفي ورا المطلقه بس زادت عليهم النعمه وفي الزواج قامو يبطرون

ويمكن هذا اللي رفض المطلقه او الارمله يطلق هل بيرضا على نفسه ان محد يزوجه لانه مطلق والبنت كذلك

الناس لم تعد تنظر للجوهر والنسب الطيب وانما ينظر لخارج المرأه لازم تكون فائقه الجمال على حساب الاخلاق والنسب الطيب

للاسف هذا اللي حاااصل في الوقت الرااهن مع تقدم وسااائل التعاارف
الله يحفظ بنااتنا واخواتنا وامهاتنا من بناات ابليس المتبسببين في دماار وتفريق اسر

نور الحور
22-03-2015, 11:00 AM
النظرة ذي تعكس طبيعة تفكير معينة !

كل ما زاد النضج الفكري كل ما كان الإنسان كان واعي في اختياراته وماتهمه الأمور الشكلية وبس !

بالنسبة لي الزواج هو تقارب وتوافق بين طرفين .. كل ما كان التقارب والتوافق الشخصي والفكري موجود

كل ماكانت العوامل الثانية أقل أهمية (أقصد عوامل مثل الترمل أو الطلاق أو وجود أبناء أو كبر العمر أو المستوى الاقتصادي ...الخ)

^

أقول أقل أهمية ولا ألغي أثرها ..

وعلى فكرة .. في دراسات أثبتت إن الزواج الثاني يكون انجح في الغالب ..

لأن الإنسان تكون عنده خبرة في الحياة وتعلم من أخطاء التجربة الأولى حتى في طريقة اختيار الشريك !

والتوافق والحب لو كانوا موجودين أعتقد بيعدون جميع العقبات !

دااانة قطر
22-03-2015, 11:00 AM

هالمفاهيم لازم تتغير ...

لي عودة بالردود للكل

اخوي مو بس المطلقة .. حتى الارملة .. خااصة اذا عندها بيت ووظيفة
لو بالسر لو مسياار يبيها

دااانة قطر
22-03-2015, 11:03 AM
اي والله من صجي

على قد الالم والتعب رااح تحسين فيهم وتخافين عليهم
طبعا ما اعمم بس من تجربتي هذا اللي اقدر افيدج فيه
والله يرزقج على قدر نيتج

بشائر
22-03-2015, 03:43 PM
إن كان الشاب أول مرة يتزوج فالأفضل له أن تكون من يختارها لم تتزوج من قبل
وهل هناك أروع من نصيحة النبي صلى الله عليه وسلم للشباب ( هلا تزوجتها بكرا .. ) فهذا الصح والأفضل ..

وأما لو ماكانت أول مرة فالأمر فيه سعة ..
وفقك الله ..

sweet qatar
22-03-2015, 03:52 PM
أنا لا أرفض كمبدأ

بالعكس الرجال الي فيه خير بقبل فيه مهما كانت خبراته السابقة

موضوعك ذكرني بتجربة شخصية

تقدم لي واحد منفصل بعد أكثر من خمس سنين زواج بدون عيال

قالت لي أخته بعض الأمور عن حياته

الي فهمته إنه متعلق في زوجته.. وهم يشوفونها مقصرة في حقه

رفضت و دعيت الله يوفقه مع غيري.. الوضع ما يطمن

بانغ بانغ
22-03-2015, 04:39 PM
اخوي مو بس المطلقة .. حتى الارملة .. خااصة اذا عندها بيت ووظيفة
لو بالسر لو مسياار يبيها

اي والله صادقة .. لا وبورش كيان وعقار في البيرل بعد

الله ايسر لهم

الحياة الخالدة
22-03-2015, 04:50 PM
اي والله صادقة .. لا وبورش كيان وعقار في البيرل بعد

الله ايسر لهم
هههههههههه
إي .. فرصةلا تعوض
و الحجة .. يبي يستر عليها
زين ما يصير تستر على وحدة فقيرة مثلاً
مثلاً يعني
و آخرتها يطلع من اللي ينتقدون سواقة الحريم و عملهم

بومحمد المطاوعه
22-03-2015, 04:56 PM
البعض
يتغير كلامهم وقت الجد

يعني خذو هياط و وقت الجد يتغير الكلام

تناقض فالعقول والعياذ بالله

توشيبا
22-03-2015, 05:07 PM
مطلقه وعندها عيال وعادي عندي

بس زوجوني اياها وفكوني ياناس

<اضرب واشرد>
22-03-2015, 05:13 PM
هههههههههه
إي .. فرصةلا تعوض
مثلاً يعني

أنا ما أشوف فيها مشكلة الصراحة ، كبروا عقولكم ياجماعة المفروض نطلع من بعبع الفلوس والمال وكم بعبع ثاني معطل سلاسة الحياة مثل الخوف من نظرة الناس ، ماخرب العلاقات بين الأهل والجيران وماغير طباع الناس إلا الفلوس .. ترى زمان الزواج مثل شرب الماي الحين صار العكس صار والعياذ بالله الحرام مثل شرب الماي والزواج معسر ، إلا شروط طويلة عريضة ، إلا تكاليف ، إلا رفض التعدد إلخ إلخ

الحين إذا مطلقة عندها خير وسيارة وعقار مثل ماتقولون .. شلي يمنع يتقدم لها واحد كزوجة ثانية .. هي شلي ناقصها غير الزواج الحين ؟ الزواج سرقة عشان تحتقرون فعله وتدخلون في نيته ؟ هي غبية ينقص عليها ؟

هو زواج ثاني .. يبي وحدة تشيل عمرها

بومحمد المطاوعه
22-03-2015, 05:16 PM
أنا ما أشوف فيها مشكلة الصراحة ، كبروا عقولكم ياجماعة المفروض نطلع من بعبع الفلوس والمال وكم بعبع ثاني معطل سلاسة الحياة مثل الخوف نظرة الناس ، ماخرب العلاقات بين الأهل والجيران وماغير طباع الناس إلا الفلوس .. ترى زمان الزواج مثل شرب الماي الحين صار العكس صار والعياذ بالله الحرام مثل شرب الماي والزواج معسر ، إلا شروط طويلة عريضة ، إلا تكاليف ، إلا رفض التعدد إلخ إلخ

الحين إذا مطلقة عندها خير وسيارة وعقار مثل ماتقولون .. شلي يمنع يتقدم لها واحد كزوجة ثانية .. هي شلي ناقصها غير الزواج الحين ؟ الزواج سرقة عشان تحتقرون فعله وتدخلون في نيته ؟ هي غبية ينقص عليها ؟

جزاك الله خير
صادق يالشيخ

بانغ بانغ
22-03-2015, 05:31 PM
أنا ما أشوف فيها مشكلة الصراحة ، كبروا عقولكم ياجماعة المفروض نطلع من بعبع الفلوس والمال وكم بعبع ثاني معطل سلاسة الحياة مثل الخوف من نظرة الناس ، ماخرب العلاقات بين الأهل والجيران وماغير طباع الناس إلا الفلوس .. ترى زمان الزواج مثل شرب الماي الحين صار العكس صار والعياذ بالله الحرام مثل شرب الماي والزواج معسر ، إلا شروط طويلة عريضة ، إلا تكاليف ، إلا رفض التعدد إلخ إلخ

معليه اخوي بس الاغلبية راح تتحفظ على تزويج ابناءها لمطلقين او مطلقات لسبب واحد وهو ؛

ثقافتنا للطلاق سلبية وثقافتنا للزواج الثاني سلبية وثقافتنا للتعدد سلبية

المشكلة من يدعي المثالية

الاشكالية ليست اراء اعضاء في المنتدى ..... الموضوع حال المجتمع ككل حتى في دول الخليج واوروبا وكل مكان

دايما ما ينظرون لهذه الفئة من زاوية ضيقة

هذا محور الموضوع

الحياة الخالدة
22-03-2015, 05:42 PM

عقولنا كبيرة و لله الحمد والمنة .. وعارفين الكلام اللي نقوله ياخوي
محد قال أن الزواج سرقة ؟؟ و محد قال أنها غبية
و محد قال أن اللي ناقصها في حياتها الزواج بس
ترا الزواج مب كل شي في الدنيا
إذا الله كتب لها الزواج المشرف من رجل يحترمها و يقدرها وقدام كل الناس كان بها .. غير جذي مب محتاجة له و الله الغني .. يغنيها و يعوضها خير
أما يجيها واحد على أساس السيارة الكشخة و العقار اللي عندها .. فقط لا غير ( و ركز على لا غير ) .. و تعالي باخذج مسيار .. ولحد يدري .. و مابي مرتي و عيالي يعرفون .. و مابي حد يشوفني معاج .. ونسكن في بيتج .. و تصرفين على عمرج .. وعند أول مشكلة مع أهله بيتركها و يتخلى عنها .. طبعاً ما كلفت عليه شي

شاللي حادها بالله عليك ؟؟!! هذا اللي يسمونه سرقة .. مب سرقة فلوس .. سرقة كرامة امرأة

وانا قلت في نهاية ردي اللي اقتبسته
هم نفسهم كانوا ينتقدون قيادة المرأة للسيارة و عملها
يعني لما تجي السالفة على هواهم .. تعجبهم ؟؟

بومحمد المطاوعه
22-03-2015, 05:47 PM
الدوحه صغيره
محد يقدر يتزوج بالخش

مردهم بيدرون اهلهم

والي تقبل على نفسها مسيار وبدون لايدرون اهلها واهله

الحمدلله والشكر هالناس

في اي زمن هذي

والعياذ بالله

بانغ بانغ
22-03-2015, 05:52 PM
اخوي بومحمد

في ناس ما يرضون ايزوجون بناتهم لمطلق وهم نفسهم يتزوجون مسيار من مطلقات

القصد الفئة بشكل عام وليس الخصوص

بومحمد المطاوعه
22-03-2015, 05:56 PM
اخوي بومحمد

في ناس ما يرضون ايزوجون بناتهم لمطلق وهم نفسهم يتزوجون مسيار من مطلقات

القصد الفئة بشكل عام وليس الخصوص

مافيها شي المطلق والمطلقه

والي مايرضى هذي مريض نفسي والعياذ بالله

يعني لو بنته كبيره فالعمر وبعد مايرضى

لو صغيره بنقول ماعليه !!

وهو اذا مايرضى له الحق ولكن يتزوج مطلقه عادي
لان اهو كبير بالاساس
لازم بياخذ وحده في سنه

والي ياخذ مسيار
لغرض النوم فقط

هذي والعياذ بالله ماعرف شاقولك

نفس الي يسافر مع بنات والبنات يسافرون
بالفيت دوره او ماشابهه هالامر

كلهم في دوامه الفساد

بشائر
22-03-2015, 06:04 PM

هذا هو البلا وانا اختك ..
أكثر اللي يخوف بصراحة هالكلمة !
تشيل عمرها ..
يعني كإنه مايبي حتى يتحمل مسؤوليتها ..
هذا كيف بيشيلها لما هي تكبر إذا ماشالها بعز قوتها وشبابها ؟!

<اضرب واشرد>
22-03-2015, 06:08 PM
إذا الله كتب لها الزواج المشرف من رجل يحترمها و يقدرها وقدام كل الناس كان بها .. غير جذي مب محتاجة له و الله الغني .. يغنيها و يعوضها خير
أما يجيها واحد على أساس السيارة الكشخة و العقار اللي عندها .. فقط لا غير ( و ركز على لا غير ) .. و تعالي باخذج مسيار .. ولحد يدري .. و مابي مرتي و عيالي يعرفون .. و مابي حد يشوفني معاج .. ونسكن في بيتج .. و تصرفين على عمرج .. وعند أول مشكلة مع أهله بيتركها و يتخلى عنها .. طبعاً ما كلفت عليه شي

شاللي حادها بالله عليك ؟؟!!

صحيح تحت الظروف اللي وصفتيها الزواج غلط ، لكن الخطأ على المجتمع لأنه ماخاف من إشهار زواجه الثاني إلا لرفض الناس للتعدد

معليه اخوي بس الاغلبية راح تتحفظ على تزويج ابناءها لمطلقين او مطلقات لسبب واحد وهو ؛
ثقافتنا للطلاق سلبية وثقافتنا للزواج الثاني سلبية وثقافتنا للتعدد سلبية
المشكلة من يدعي المثالية
الاشكالية ليست اراء اعضاء في المنتدى ..... الموضوع حال المجتمع ككل حتى في دول الخليج واوروبا وكل مكان
دايما ما ينظرون لهذه الفئة من زاوية ضيقة
هذا محور الموضوع

هلا أخوي .. تقول: (الاغلبية راح تتحفظ على تزويج ابناءها لمطلقين او مطلقات)

أنا المثال اللي ضربته هو : رجل يتزوج زواج ثاني من مطلقة ، بعد هذي فيها تحفظ ؟

وين المثالية بالضبط مافهمت

بس اللي تزوج وطلق في أقل من سنة سنتين ، المفروض يستحي على وجهه ويدور الثانية تكون مطلقة .. مايروح يبهدل بكر أخرى.

اوروبا نظام العلاقات ونظام الزواج والطلاق مختلف لاتصح المقارنة

ملاحظة : محد يقرب لي مطلق/مطلقة

جزاك الله خير
صادق يالشيخ

وإياك أخوي والشيخ من رباك

الحياة الخالدة
22-03-2015, 06:08 PM
تشيل عمرها ..

أتفق معاج

بومحمد المطاوعه
22-03-2015, 06:09 PM
تشيل عمرها ..

اختي البعض اهي تبي جذي

بس تبي تتزوج وتفتك

نقول البعض وفي حالات جذي

<اضرب واشرد>
22-03-2015, 06:12 PM
تشيل عمرها ..

أختي القصد تشيل عمرها من ناحية مصاريف تأسيس الأسرة .. توفر المسكن وممكن تشارك في مصاريف البيت والعيال أكثر شوي .. لأنه هو يكون ملتزم بأسرتين

بشائر
22-03-2015, 06:17 PM
اختي البعض اهي تبي جذي

بس تبي تتزوج وتفتك

نقول البعض وفي حالات جذي

أختي القصد تشيل عمرها من ناحية مصاريف تأسيس الأسرة .. توفر المسكن وممكن تشارك في مصاريف البيت والعيال أكثر شوي .. لأنه هو يكون ملتزم بأسرتين

طيب ياخوي .. وحتى لو كانت كذا .. هي تقول في نفسها عادي هي أدرى بوضعها ..
لكن هو يصرح بها علنا مشكلة ! صح والا صح؟
كلام اخوي مضارب دوسري فعلا هو الحاصل ويرددونه كثير من الشباب .. يمكن هم يصرحون عن نواياهم
بصدق لكن يفترض أن هالكلام ماينقال .. والنوايا ذي ماتظهر..
مثل هالكلام هو سبب خوف كثير من البنات القبول بالزواج من واحد متزوج .. وإن اقبلت تحط شروط
تضمن على الأقل أنه مايتخلى عنها بسهولة.َ

بومحمد المطاوعه
22-03-2015, 06:23 PM
طيب ياخوي .. وحتى لو كانت كذا .. هي تقول في نفسها عادي هي أدرى بوضعها ..
لكن هو يصرح بها علنا مشكلة ! صح والا صح؟
كلام اخوي مضارب دوسري فعلا هو الحاصل ويرددونه كثير من الشباب .. يمكن هم يصرحون عن نواياهم
بصدق لكن يفترض أن هالكلام ماينقال .. والنوايا ذي ماتظهر..
مثل هالكلام هو سبب خوف كثير من البنات القبول بالزواج من واحد متزوج .. وإن اقبلت تحط شروط

ان شاءالله مايتخلى

وانا اصلن ض هالشي
بالاساس

انه يتزوج مسيار
او مثلا يتزوج بدون اهلها يدرون او اهله

وين قاعدين

والحمد لله اعرف حالات فاتحين 3 بيوت

والبعض بيتين

والحمدلله عايشين

qatara
22-03-2015, 06:24 PM
ارمله نعم
مطلقه ابدا

بشائر
22-03-2015, 06:24 PM
أتفق معاج

حبيبتي ..
الوحدة تتوقع أنها لما تتزوج بتشعر بالأمان أن هالزوج بيشاركها العمر كله ..
ومثل ماهو بيكون سندها في الحياة هي بعد بتكون سنده وشي بديهي .. لكن
لما يكون الخاطب مبيت النيبة إنها شايلة عمرها .. كإنه حاط شرط ماآخذج إلا لهذا السبب .
طيب لو لسبب ما تركت الشغل؟ مرض تعب أو جابت طفل تعبان يحتاجها أو حبت الاستقرار ..
والتفرغ لعيالها يعني شرط زواجها بطل؟ خلاص صارت عبء لا يحتمل؟

كلامي ماهو موجه لأخوي مضارب دوسري أبدا ..العذر منك اخوي .. كلامي عاام جدا .. و تعليقي كان على الكلمة ( تشيل عمرها) واشكرك
اخوي انك كتبتها علشان نناقشها بنوع من الشفافية ..

<اضرب واشرد>
22-03-2015, 06:28 PM
أخت بشاير مضارب دوسري ماشارك ، يمكن تقصدين بانغ بانغ:

صحيح أتفق معاج هناك تخوف من المطلقة .. تخاف تتزوج وتتطلق مرة ثانية وهنا تنجرح وتخاف من نظرة الناس لها أنها فشلت مرتين. لذلك تكون متحفظة وتفرض شروط طويلة عريضة عشان تضمن اللي يتزوجها مايخسس فيها ويطلقها

وهنا تأتي أخلاقيات وآداب مفروض تنتشر عند الجميع مثلا:

اللي يتزوج مطلقة مايطلقها خير شر ، حتى لو ماقدر الله يصير انسجام بينهم .. يخليها على ذمته ويتعايش معاها ويمشي الحياة. إلا إذا ارتكبت فاحشة عياذا بالله.

الحياة الخالدة
22-03-2015, 06:30 PM
حبيبتي ..
الوحدة تتوقع أنها لما تتزوج بتشعر بالأمان أن هالزوج بيشاركها العمر كله ..
ومثل ماهو بيكون سندها في الحياة هي بعد بتكون سنده وشي بديهي .. لكن
لما يكون الخاطب مبيت النيبة إنها شايلة عمرها .. كإنه حاط شرط ماآخذج إلا لهذا السبب .
طيب لو لسبب ما تركت الشغل؟ مرض تعب أو جابت طفل تعبان يحتاجها أو حبت الاستقرار ..
والتفرغ لعيالها يعني شرط زواجها بطل؟ خلاص صارت عبء لا يحتمل؟

كلامي ماهو موجه لأخوي مضارب دوسري أبدا ..العذر منك اخوي .. كلامي عاام جدا .. و تعليقي كان على الكلمة ( تشيل عمرها) واشكرك
اخوي انك كتبتها علشان نناقشها بنوع من الشفافية ..

و لهذا السبب عزيزتي اتفقت معاج
دامه بيدخل بهذه النية .. من بيقدر يحاسبه بعدين لو تغيرت الظروف
و الكتاب يبين من عنوانه

تحياتي لج

بريق الحق
22-03-2015, 06:51 PM
تشيل عمرها ..

شنو تشيل عمرها وهو ليش موجود اصلن
هي تقعد فالبيت تربي اعياله واطلع احفاد للصحابه يشلونها اذا كبرت وهو عليه مايقصر معاها بشي وهو الي يشلها عيل ليش مسمينه رجال

الحياة الخالدة
22-03-2015, 07:03 PM
هي تقعد فالبيت تربي اعياله واطلع احفاد للصحابه يشلونها اذا كبرت وهو عليه مايقصر معاها بشي وهو الي يشلها عيل ليش مسمينه رجال

لا .. هو يبيها غنية عشان تصرف على عمرها وعلى البيت و العيال ( لو سمح لها بالإنجاب اصلاً ) .. وعندها سكن عشان هو ما يقدر يفتح بيتين .. و عندها سيارة لأنه ما يقدر يوديها و يجيبها
تحمد ربها أنه رضى يتزوجها .. يعني اسمها متزوجة .. بعد شتبي أكثر من جذي

أمحق زواج بس

بريق الحق
22-03-2015, 07:06 PM
لا .. هو يبيها غنية عشان تصرف على عمرها وعلى البيت و العيال ( لو سمح لها بالإنجاب اصلاً ) .. وعندها سكن عشان هو ما يقدر يفتح بيتين .. و عندها سيارة لأنه ما يقدر يوديها و يجيبها
تحمد ربها أنه رضى يتزوجها .. يعني اسمها متزوجة .. بعد شتبي أكثر من جذي

أمحق زواج بس

هي ليش ترضى بمثل هالزوج الي هو ذكر مب رجال
اتمنى الاباء يوم يتقدم حد حق بنته يسئل عنه هو رجال ولا ذكر لانه في فرق كبير بين الاثنين

بومحمد المطاوعه
22-03-2015, 07:09 PM

المقصد من تشل عمرها
انها تشتغل
وتصرف على عمرها ومن هالكلام

وطبعآ البعض مايحب ان الزوجه تشتغل

بومحمد المطاوعه
22-03-2015, 07:10 PM
هي ليش ترضى بمثل هالزوج الي هو ذكر مب رجال
اتمنى الاباء يوم يتقدم حد حق بنته يسئل عنه هو رجال ولا ذكر لانه في فرق كبير بين الاثنين

صح ليش ترضى
وليش الاب يزوج بنته لهالناس

اصلن بعض الاباء يبون الفكه من بناتهم والعياذ بالله

بريق الحق
22-03-2015, 07:12 PM
المقصد من تشل عمرها
انها تشتغل
وتصرف على عمرها ومن هالكلام

وطبعآ البعض مايحب ان الزوجه تشتغل

وهو يصرف على عمره ؟
امحق زواج
اقول اذا هي تشتغل ( انا ضد ) تخلي فلوسها لها وهو الي يصرف عليها ويصرف على اعياله وعلى البيت
هو رجال مب ذكر

بريق الحق
22-03-2015, 07:13 PM
صح ليش ترضى

هذي مشكله عندنا للاسف يدرون الي عنده فلوس والخ
ماقامو يهتمون الا من رحم الله

qatara
22-03-2015, 07:14 PM
صح ليش ترضى

الاب ااو الاخ يبون الستر لعرضهم مافي اب
او اخ يبي الفكه من شوفاته وعرضه

لاكن الاب اذا رفض شخص ليس بكفو
كل نط له من صوب لدرجه وصلت للشكاوي

لا لا خلونا صادقين مع نفوسنا

يوم كان الشور والخيط والمخيط بيد الاباء والاخوه
كان يزوجها بريال ولو يكمل المهر
من جيبه يبي لبنته واخته الستر

اليوم وبدون اي مبالغه او مكابره

الشور بيدها وبيد امها

والدليل واضح المبالغات في الافراح البنت تنافس صديقتها
في المضهر والحفلات والام تنافس امهات البنات شفتو
عرس بنتي ههه الحمد لله على نعمة العقل
والي خذت
لها مده كان جايبين لها لعبه مش زوج واسره ومسوليه
ولا كان الزوج دفع دم قلبه وتبهدل بحثا عن اكمال دينه والستر

قالت ابي الطلاق اذا مالقت لها اي حجه ههههه

قالت مافيه توافق

اللعب اصبح واضح ومكشوف
الا من رحم ربي

والي طاح الفاس في الراس قلتو تقصير الاباء ههههه

ابد الي عرف السبب بطل العجب

بومحمد المطاوعه
22-03-2015, 07:15 PM
وهو يصرف على عمره ؟
امحق زواج
اقول اذا هي تشتغل ( انا ضد ) تخلي فلوسها لها وهو الي يصرف عليها ويصرف على اعياله وعلى البيت
هو رجال مب ذكر
اي لان تبنى الزواج على مصخره
مسيار وهياط

اذا كان مسيار
واذا كان زواج عادي
اهم يشوفون شنو الي يناسبهم

مب مكتوب ولا اجباري فالمحكمه
ان اهو يصرف او اهي تصرف

كل شي بين بعض والترتيب بين بعض

اما اجباري لا
الواجب عالزوج
هذي لاشك

بومحمد المطاوعه
22-03-2015, 07:18 PM
هذي مشكله عندنا للاسف يدرون الي عنده فلوس والخ
ماقامو يهتمون الا من رحم الله

عليك نور

يسألون وين يداوم
وكم راتبه
ههههه
استغفرالله

ولو ملازم وحشاش يوافقون عليه
بس علشان النجمه عالكتف

اعوووذ بالله

بومحمد المطاوعه
22-03-2015, 07:25 PM
الاب ااو الاخ يبون الستر لعرضهم مافي اب
او اخ يبي الفكه من شوفاته وعرضه

لاكن الاب اذا رفض شخص ليس بكفو
كل نط له من صوب لدرجه وصلت للشكاوي

لا لا خلونا صادقين مع نفوسنا

يوم كان الشور والخيط والمخيط بيد الاباء والاخوه
كان يزوجها بريال ولو يكمل المهر
من جيبه يبي لبنته واخته الستر

اليوم وبدون اي مبالغه او مكابره

الشور بيدها وبيد امها

والدليل واضح المبالغات في الافراح البنت تنافس صديقتها
في المضهر والحفلات والام تنافس امهات البنات شفتو
عرس بنتي ههه الحمد لله على نعمة العقل
والي خذت
لها مده كان جايبين لها لعبه مش زوج واسره ومسوليه
ولا كان الزوج دفع دم قلبه وتبهدل بحثا عن اكمال دينه والستر

قالت ابي الطلاق اذا مالقت لها اي حجه ههههه

قالت مافيه توافق

اللعب اصبح واضح ومكشوف

الا من رحم ربي

في اخوي مانقول مافي
ولكن نقول نادر وماينعد

بس يصرفها
للفكه والعياذ بالله

اقعد مع محامي او قاضي واسمع العجب والعجاب

بنت شرق
22-03-2015, 07:29 PM
المطلقة تصلح كزوجة ثانية لا أولى ،،الموضوع صار يلخبط ،،،لانه ما حدد
لانه من حق البكر يتزوج بكر ،،،،

qatara
22-03-2015, 07:31 PM
في اخوي مانقول مافي
ولكن نقول مادرررر وماينعد

بس يصرفها
للفكه والعياذ بالله

اقعد مع محامي او قاضي واسمع العجب والعجاب

الله يهديك بس
من توصل الامور لهنيه خربت مالطا

بومحمد المطاوعه
22-03-2015, 07:35 PM
الله يهديك بس
من توصل الامور لهنيه خربت مالطا

اللهم امين

انا اقولك هالكلام
من قاضي

لان البعض والعياذ بالله
مب كفو يكون اب اصلن

بومحمد المطاوعه
22-03-2015, 07:36 PM
المطلقة تصلح كزوجة ثانية لا أولى ،،الموضوع صار يلخبط ،،،لانه ما حدد
لانه من حق البكر يتزوج بكر ،،،،

اختي مب شرط

ياما مطلقات ونعم فيهم
وياما بنات بكر مب كفو
تكون زوجه

يعني موضوع المطلقه او الارمله
مب سبب
الاستمرار فالحياة

السبب
هل هذي المرأه وهذا الرجل
كفو يكونان ازواج !!

<اضرب واشرد>
22-03-2015, 07:49 PM
بومحمد تقصد بنت شرق أن المطلقة تصلح للمطلق أو كزوجة ثانية

بشكل عام نعم .. وأزيد عليها أن المطلق ماتصلح له البكر خل يشوف له مطلقة أو أرمله

بومحمد المطاوعه
22-03-2015, 07:53 PM
بومحمد تقصد بنت شرق أن المطلقة تصلح للمطلق أو كزوجة ثانية

بشكل عام نعم .. وأزيد عليها أن المطلق ماتصلح له البكر خل يشوف له مطلقة أو أرمله

صحيح
ولكن ياخوي
البعض تصيب معاه
سبحان الله

وبعضهم
نفس ماقلت

المطلق يشوف له مطلقه

بيحصل ان شاءالله

<اضرب واشرد>
22-03-2015, 08:00 PM
نقصد سلمك الله من حيث المبدأ الأفضل يتزوج زواجه الأول من بكر وهذا ماجاء في السنة حتى. وليس من حيث الإنسجام والتوفيق وإلا مافي فرق كبير مطلقة وإلا بكر والتوفيق من الله. أما زواجه الثاني الأفضل برأيي مطلقة أو أرملة. أو بكر فوق 30

بومحمد المطاوعه
22-03-2015, 08:12 PM
نقصد سلمك الله من حيث المبدأ الأفضل يتزوج زواجه الأول من بكر وهذا ماجاء في السنة حتى. وليس من حيث الإنسجام والتوفيق وإلا مافي فرق كبير مطلقة وإلا بكر والتوفيق من الله. أما زواجه الثاني الأفضل برأيي مطلقة أو أرملة أو بكر فوق 30

صدقت جزاك الله خير

حتى لو اقل من 30
ولكن تكون الثانيه ،،
ارمله ام مطلقه لابأس

PowerQ
22-03-2015, 08:46 PM

تقارن إنسانة بسيارة؟ يعني انت سيارة؟

<اضرب واشرد>
22-03-2015, 08:50 PM
صدقت جزاك الله خير
حتى لو اقل من 30
ولكن تكون الثانيه ،،
ارمله ام مطلقه لابأس

نعم. وتسلم عدلت الرد (وضعت نقطة) الـ 30 تعود للبكر

أما زواجه الثاني الأفضل برأيي مطلقة أو أرملة. أو بكر فوق 30

بومحمد المطاوعه
22-03-2015, 08:53 PM
نعم. وتسلم عدلت الرد (وضعت نقطة) الـ 30 تعود للبكر

الله يسلمك ويحفظك يارب

جزاك الله خيرر

رجل مثالي
22-03-2015, 09:28 PM
معليش استراحة الموضوع

😄😄😄 وحدة تنادي من الشباك على جارتها : إلحقيني يا أم علي ..
قالت أم علي: خير وش صاير؟
قالت : ارسلت زوجي يجيب سمك وصدمته سياره وشالوه بالإسعاف !
قالت أم علي: وش بتسوين الحين ؟
قالت : بسوي دجاج وأمري لله

😂😂💔
تعجبني الحياة مستمرة....

بانغ بانغ
22-03-2015, 09:34 PM
يا شباب الموضوع برمته ... يتناول سبب عزوف الشباب والشابات بالارتباط بفئة المطلقين والارامل ... الموضوع عادي فمنهم من قال لتحرى تاريخ المطلق والبعض اشار لاطماع مادية واخرين لمحوا لتجنب العبء في حال وجود ابناء وكلها مواقف حقيقية من حق المخير الاختيار

محد غلط ومحد صح ... انا ارجح الرأي الخاص بتحري تاريخ المطلق ... الله لا يحطنا في هالمواقف

ولكنهم بالمقابل اناس سويين والظروف وحدها اجبرتهم لاختيار هذه السكة ومن حق طرف اختيار طرف سواء لاسباب مادية او لربما بينهم تجاذب فكري وعاطفي او للستر

فبما ان مجتمعنا محافظ ... فدائما ما تكون النقاشات بالجانب المادي والاخلاقي هي الطاغي في الحوار ...

الله يستر على ابناءنا وبناتنا وايزوجهم زواجا هنيئا

بانغ بانغ
22-03-2015, 09:37 PM
اخوي بومحمد بكره باذن الله باجهز لك موضوع مثير جدا واتمنى اتجهز العدة من احين

بومحمد المطاوعه
22-03-2015, 09:45 PM
اخوي بومحمد بكره باذن الله باجهز لك موضوع مثير جدا واتمنى اتجهز العدة من احين

ماعليك اخوي
انا مجرد انسان بسيط
لاعده ولا شي

اتكلم بما يرضي الله والحمدلله
وفي الحق دائمآ

لا اخاف من شيء
اطرح الموضوع وان شاءالله نشارك فيه بعين العقل
مثل مايقولون

تحياتي لك يالذيب

بانغ بانغ
22-03-2015, 09:52 PM
ماعليك اخوي
انا مجرد انسان بسيط
لاعده ولا شي

اتكلم بما يرضي الله والحمدلله
وفي الحق دائمآ

لا اخاف من شيء
اطرح الموضوع وان شاءالله نشارك فيه بعين العقل
مثل مايقولون

تحياتي لك يالذيب

الله يطول بعمرك وبعمر جميع اللي شاركوا وابدوا بارائهم ... في طاعته

تحياتي

بومحمد المطاوعه
22-03-2015, 09:53 PM
الله يطول بعمرك وبعمر جميع اللي شاركوا وابدوا بارائهم ... في طاعته

تحياتي

وعمرك يالشيييخ

تحياتي لك

دااانة قطر
23-03-2015, 09:38 AM
هههههههههه
إي .. فرصةلا تعوض
مثلاً يعني

اي والله صدقتي اختي الحيااة
واحييج على كل ردودج في هالموضوع
والله يستر على بناات النااس
ويرزق كل وحدة زوج ورجل صااالح وفيه خير

شبح الصمت
23-03-2015, 09:38 AM
أبي اتزوج

ولد العرب
23-03-2015, 09:53 AM
أبي اتزوج

عني اخذ مطلقه ماعندي مشكله ابد الدهر لانه مرت بنجربه فااااااااااشله وانا عارف نفسي بعوضها لاني قدها بكل بساطه ماعندي ظلم ولا مسخره وثانيا هي ماعندها استعداد تفرط بالزوج الثانيه وراح تتدارك اخطاها ولذلك اقولها مرحبا فيك ومسهلا يالمطله اخت رجااااااااااال ولا فيك عيب ولا انشد من وراك سبب طلاقك وميدان ياحميدان :)
ولكن ارمله لا صعبه صراحه الله يرحم فلان الله يسكنه الجنه وتزن على راسي انه احسن وانه يفعل وانه سوالي لولا موته ماخذتك لا لا لا مع السلامه :(

شبح مادري ليش مقتبس ردك :rolleyes2:

راجي الْعفو
23-03-2015, 09:54 AM
اهلًا بانغ ..

في الحقيقة اذا نظرنا لرغبة الشاب او الشابة اللي ما قد تزوجوا لوجدنا انهم يميلون دائماً للشئ الجديد ..

بمعنى : مثل ما انا اول مره بجرب الزواج فالطرف الاخر ايضا ابيه يكون اول مره يجرب الزواج ..

واذا نظرنا للشرع ، فقد جاء الحث فيه على الزواج من الأبكار ، ولنقرأ معاً هذا الحديث :

قال جابر رضي الله عنه :وقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لي حين استأذنته
هل تزوجت بكرا أم ثيبا
فقلت تزوجت ثيبا
فقال هلا تزوجت بكرا تلاعبها وتلاعبك
قلت يا رسول الله توفي والدي أو استشهد ولي أخوات صغار فكرهت أن أتزوج مثلهن فلا تؤدبهن ولا تقوم عليهن فتزوجت ثيبا لتقوم عليهن وتؤدبهن . رواه البخاري و مسلم .

فنجد ان النبي عليه الصلاة و السلام رغب جابرا ان يتزوج من البكر ، ولكن عندما ذكر جابر رضي الله عنه السبب الذي يمنعه من اخذ البكر وان في اخذه الثيب مصلحة لإخواته ، رخص له النبي عليه الصلاة و السلام في ذلك

ولا يفهم ان المطلقات و الأرامل يتركون ولا يتزوجون منهم ..

ولكن هناك اصل عام ، وهناك ايضا ظروف متعلقة بالمُقبِل على الزواج ..

واسأل الله العظيم ان يستر على كل اخت لنا مطلقة او ارملة او شابة ، وكذا اخواننا ..

بوركت ..

شبح الصمت
23-03-2015, 10:06 AM
زوجوني اقول لكم

الحاقول
23-03-2015, 10:18 AM
الزواج من مطلقه او ارمله الظروف تحكم في هذا الموضوع
اعرف شخص اخوه طلق زوجته .. وقد زعلت والدته كثيراً منه
وطلبت من اخوه الصغير ان يتزوجها . وفعلاً تزوجها اخوه الصغير
بطلب من امه وقد رزقه الله الكثير من الاولاد منها والحمدالله
ويعيش في سعاده معها

sweet qatar
23-03-2015, 10:19 AM
اهلًا بانغ ..

في الحقيقة اذا نظرنا لرغبة الشاب او الشابة اللي ما قد تزوجوا لوجدنا انهم يميلون دائماً للشئ الجديد ..

بمعنى : مثل ما انا اول مره بجرب الزواج فالطرف الاخر ايضا ابيه يكون اول مره يجرب الزواج ..

واذا نظرنا للشرع ، فقد جاء الحث فيه على الزواج من الأبكار ، ولنقرأ معاً هذا الحديث :

قال جابر رضي الله عنه :وقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لي حين استأذنته
هل تزوجت بكرا أم ثيبا
فقلت تزوجت ثيبا
فقال هلا تزوجت بكرا تلاعبها وتلاعبك
قلت يا رسول الله توفي والدي أو استشهد ولي أخوات صغار فكرهت أن أتزوج مثلهن فلا تؤدبهن ولا تقوم عليهن فتزوجت ثيبا لتقوم عليهن وتؤدبهن . رواه البخاري و مسلم .

فنجد ان النبي عليه الصلاة و السلام رغب جابرا ان يتزوج من البكر ، ولكن عندما ذكر جابر رضي الله عنه السبب الذي يمنعه من اخذ البكر وان في اخذه الثيب مصلحة لإخواته ، رخص له النبي عليه الصلاة و السلام في ذلك

ولا يفهم ان المطلقات و الأرامل يتركون ولا يتزوجون منهم ..

ولكن هناك اصل عام ، وهناك ايضا ظروف متعلقة بالمُقبِل على الزواج ..

واسأل الله العظيم ان يستر على كل اخت لنا مطلقة او ارملة او شابة ، وكذا اخواننا ..

بوركت ..

جزاك الله خير راجي .. علي التفصيل في هالمسالة

أعارض اتخاذ مثل هذه المواقف كشروط مؤهلة للزواج

حديث الرسول عليه الصلاة والسلام .. لا يعني بالضرورة النهي عن الزواج من مطلقة في حالة الزواج الأول

من جهة ثانية زيادة الشروط تربك الشخص

إلا عمر

إلا تعليم

إلا وإلا وإلا ... كل شوي يطلعون بسالفة

وتضييق الواسع والمباح... فيبين الحرام أسهل

في الحرام كل الي بنقوله إعجاب و استلطاف و بس !!

بنت شرق
زوجوني اقول لكم

انت شخص عاقل ومحب لاهلك ،،،واظن مقام زوجتك عندك غالي وعالي ،،،ممكن تقول ،،،بس لايمكن تنفذ ،،،،لانك حسيت بمعاناة فقد الاسرة لوالدها ،،،،فهالشخصيات صعب تقدم
على الزواج الثاني ،،،

بشائر

وهو يصرف على عمره ؟
امحق زواج
هو رجال مب ذكر

هذا الرد الصحيح .. بارك الله فيك اخوي بريق الحق ..

أخت بشاير مضارب دوسري ماشارك ، يمكن تقصدين بانغ بانغ:

صحيح أتفق معاج هناك تخوف من المطلقة .. تخاف تتزوج وتتطلق مرة ثانية وهنا تنجرح وتخاف من نظرة الناس لها أنها فشلت مرتين. لذلك تكون متحفظة وتفرض شروط طويلة عريضة عشان تضمن اللي يتزوجها مايخسس فيها ويطلقها

وهنا تأتي أخلاقيات وآداب مفروض تنتشر عند الجميع مثلا:

اللي يتزوج مطلقة مايطلقها خير شر ، حتى لو ماقدر الله يصير انسجام بينهم .. يخليها على ذمته ويتعايش معاها ويمشي الحياة. إلا إذا ارتكبت فاحشة عياذا بالله.

لا كنت اقصدك انت اخوي اضرب واشرد ..
عاد مادري معرفاتكم متقاربه واشتبه علي الأمر ( اضرب واشرد ) و ( مضارب دوسري) كله ضرب في ضرب الله يهديكم :)

وبالنسبة لردك اتفق معاك .. هي أخلاقيات ومبادئ قبل كل شيء ..
وفقك الله.

شبح الصمت
23-03-2015, 10:20 AM
انت شخص عاقل ومحب لاهلك ،،،واظن مقام زوجتك عندك غالي وعالي ،،،ممكن تقول ،،،بس لايمكن تنفذ ،،،،لانك حسيت بمعاناة فقد الاسرة لوالدها ،،،،فهالشخصيات صعب تقدم
على الزواج الثاني ،،،

اتغشمر ترى لاحد يصدق

مع السلامة

:secret:

بنت شرق
23-03-2015, 10:28 AM

حديث الرسول عليه الصلاة والسلام .. لا يعني بالضرورة النهي عن الزواج من مطلقة في حالة الزواج الأول

إلا عمر

إلا تعليم

اتفق مع ماتفضلتي به ،،،لايمكن تضيق واسع ،،،والخيارات باتت متنوعة ،،،وكل شخص بيروح لمراده
بس الشباب الي بالعايلة كلهم يدورون على شابات لم يسبق لهن الزواج ،،،هذا طبيعي

لكن زواج الي ماجاهم نصيب او يريدون الزواج مرة ثانية ،،،اهنيه ممكن فتح المجال فيه ،،،،لانه الأسباب مختلفة ،،،
اما العمر ،،،فله حكمه دائما ،،،وبخاصة على المرأة ،،حمال بعد الأربعين تكثر التشوهات للاجنة ،،،، ولازم له متابعة دائمة ،،،اقصد الحمل
بس ماننكر انه كبار بالسن جابوا اصحاء ،،،،رحمة من رب العالمين ،،،

المخفي
23-03-2015, 10:29 AM
اتغشمر ترى لاحد يصدق

مع السلامة

:telephone:

ولد العرب
23-03-2015, 10:30 AM
اتغشمر ترى لاحد يصدق

مع السلامة

احلف :(

شبح الصمت
23-03-2015, 10:31 AM
:telephone:

احلف :(

صدقوو الربع

ترى كله غشمره

اشوفكم على خير

دااانة قطر
23-03-2015, 10:32 AM
عني اخذ مطلقه ماعندي مشكله ابد الدهر لانه مرت بنجربه فااااااااااشله وانا عارف نفسي بعوضها لاني قدها بكل بساطه ماعندي ظلم ولا مسخره وثانيا هي ماعندها استعداد تفرط بالزوج الثانيه وراح تتدارك اخطاها ولذلك اقولها مرحبا فيك ومسهلا يالمطله اخت رجااااااااااال ولا فيك عيب ولا انشد من وراك سبب طلاقك وميدان ياحميدان :)
ولكن ارمله لا صعبه صراحه الله يرحم فلان الله يسكنه الجنه وتزن على راسي انه احسن وانه يفعل وانه سوالي لولا موته ماخذتك لا لا لا مع السلامه :(

ههههههههههههههههههههههاااااااااااي
والله فيها الخير تذكره بالخير واكيد كاان ماالي عينها
بس غريبة تزوجت من بعده واكيد شاافت الفرق ؟؟
بل شبت الغيرة وانت ماجربت؟؟

بنت شرق
23-03-2015, 10:33 AM
صدقوو الربع

ترى كله غشمره

اشوفكم على خير

لزوم ،،نبلغها عن نواياك ،،،

ولد العرب
23-03-2015, 10:34 AM
ههههههههههههههههههههههاااااااااااي
والله فيها الخير تذكره بالخير واكيد كاان ماالي عينها
بس غريبة تزوجت من بعده الا اذا شاافت الفرق ؟؟
بل شبت الغيرة وانت ماجربت؟؟
:nop:

شبح الصمت
23-03-2015, 10:36 AM
يالربع محد يقدر يفضفض اهنيه على راحته

هاهاهاي

بنت شرق ترى اتغشمر

قصدي في الجنه الحور العين إن شاء الله

ولد العرب كله منك تقولي شارك

ولد العرب
23-03-2015, 10:39 AM

هاهاهاي

بنت شرق ترى اتغشمر

:eek5::eek5:

بانغ بانغ
23-03-2015, 10:41 AM

هاهاهاي

بنت شرق ترى اتغشمر

تستاهل يا شبح

تبي تحذف موضوعي الثاني ها ....

انت جنيت على نفسك

ايقولي حور العين

الزعفراني
23-03-2015, 10:44 AM
أنا ماعندي مانع بس وينها :)

للصبر اخر
23-03-2015, 11:08 AM
أبي اتزوج

خل زوجتك الاولى تدور لك هي ادرى بطباعك

حسن
23-03-2015, 11:13 AM

كانك تلمح بالفشل من الزوج ؟؟
مادري احس ن الردود ان فشل الزواج على الزوج هو السبب الاول ؟؟

كل وقت وله اسبابه والحين الوضع تغير كله خلع يعني من الزوجه مهب الزوج !!

علىى العموم الزواج قسمه ونصيب للي يقدر عنى الزواج اما اللي يتفلسف خله في مكانه ابرك

ولد العرب
23-03-2015, 11:34 AM
كانك تلمح بالفشل من الزوج ؟؟
مادري احس ن الردود ان فشل الزواج على الزوج هو السبب الاول ؟؟

كل وقت وله اسبابه والحين الوضع تغير كله خلع يعني من الزوجه مهب الزوج !!

علىى العموم الزواج قسمه ونصيب للي يقدر عنى الزواج اما اللي يتفلسف خله في مكانه ابرك

بالصميم هو راس بلاء هالزوج
اقل مشكله مثلا بالطلاق تدخين الزوج وريحته :rolleyes2:
فما خفي اعظم

راجي الْعفو
23-03-2015, 12:49 PM

إلا عمر

إلا تعليم

اهلًا اخت سويت ..

ويجزاج بمثله و من يقرا ..

صدقتِ فيما ذكرتِ من ناحية ان الأقدام عالزواج من البكر مب شرط من شروط الزواج ..

ولكن هو من باب الاستحباب ..

ولذلك قلت في بداية كلامي ان الرغبة في الشخص تميل للجديد ..

وان الظروف أيضاً هي من تحدد اختيار الطرف الاخر ..

فلا شك أن النظرة في الموضوع شاملة ..

بوركت ..

راجي الْعفو
23-03-2015, 12:53 PM

شبح بن صمت

كان ودي أساعدك وأعطيك خاصية المخفي

بس ما عندي

خلك على الاوّلي : اعمل حالك ميت !

بوحارب
23-03-2015, 12:57 PM
اتغشمر ترى لاحد يصدق

مع السلامة

أصلاً مب كفو تاخذ الثانية انت

يالخواف :cool:

انا اقول زوّج رفيجك ذاك
اللي كل يوم شاريله موتر ابرك لك :funny:

شبح الصمت
23-03-2015, 02:48 PM

ما اشوف ما شوف دنيا صارت ظلمة ما اشوف ما اشووف

شبح بن صمت

كان ودي أساعدك وأعطيك خاصية المخفي

بس ما عندي

خلك على الاوّلي : اعمل حالك ميت !

اطلعت تستلم ياخي ..

ينخاف من الساكت
هاهاي

اقولك احس قنبله طاحت فوق راسي

أصلاً مب كفو تاخذ الثانية انت

يالخواف :cool:

انا اقول زوّج رفيجك ذاك
اللي كل يوم شاريله موتر ابرك لك :funny:

احووبك
هاهاهاي

حنا عطران الشوارب في كل حزه ولفه
حنا على الراي نقوله ما نهابه ولا نخافه

وسلامتك

صب واحد كرك
وخل رفيجي على جمبه
لانه شكلي قريب بدخله الامراض النفسيه

هاهاهاي

الحياة الخالدة
23-03-2015, 02:50 PM
:waiting::waiting:

نرجع لمحور الموضوع

ريتويت
23-03-2015, 09:47 PM
علي فكره نظرتي للمطلقه دايما انها انسانه مظلوووومه لانها ( انخدعت ) اكيد باول شخص ارتبطت فيه وبعدين انا ابي افهم ليش المجتمع يشوف الوحده الي تطلقت مره وثنتين وثلاث علي انها وحده غير محترمه ؟!!

بوحارب
23-03-2015, 10:01 PM
^

اشدعوة يعني الرجال هو الظالم بس!!!

يمكن المطلقة هي العلة وهي اللي جابت الطلاق لنفسها!؟

المهم

الله يوفق سعيد بسعيده ;)

<اضرب واشرد>
24-03-2015, 06:41 AM
السعودية : هدية من زوجته الأولى بمناسبة زواجه الثاني

بانغ بانغ
24-03-2015, 06:50 AM

الله يسمع منك اضرب واشرد

لا يسمعك شبح على الصبح

المخفي
24-03-2015, 08:04 AM
الاعزب ياخذ عزبة
المطلق و المعدد ياخذ مطلقة او ارملة

متحدث لبق
24-03-2015, 08:07 AM
اذا عارف اسباب الطلاق و مافي مانع أخلاقي أو شرعي آآآآآآآآآآخر همي كونها مطلقة و شخصياً شهدت حالات طلاق داخل العايلة و أعرف ان السبب أحياناً من طرف واحد بالتالي صارت عندي مناعة و ما أحكم على هالأشياء و أعتبرها ثانوية

عاشق العديد
24-03-2015, 08:21 AM
بنسبه لي مايهم .. ولا راح افتكر له ..

شبح الصمت
24-03-2015, 09:01 AM

الله يسمع منك اضرب واشرد

لا يسمعك شبح على الصبح

كاني اسمع وشوف

هاهاي

ياخي اخاف حاطه له جهاز تتبع في التلفوون ..

وشكلها تبي الفكه منه

ياخي احس في حريم يستانسون اذا رجاجيلهم يتزوجون عليهم ..

طبعاً الي تحبه وتموت فيه ما راح ترضى لها شريكه

بس الي تبي الفكاك عادي عندها مستعده تصرف عليه بس يفارج وجها

:shy:

عطر فرنسي
24-03-2015, 09:05 AM
لا امانع

فــلان
24-03-2015, 10:05 AM
لا أمانع حال حسن خلقها

بوعمير
24-03-2015, 11:04 AM
هناك رجال لا يتقبلون فكرة الارتباط بمطلقه او أرمله ليس لعيب فيهن وإنما من باب الغيرة لإرتباطهن برجل قبله وهذا مجبوبل عليه بعض الرجال.

qatara
24-03-2015, 11:06 AM
الاعزب ياخذ عزبة
المطلق و المعدد ياخذ مطلقة او ارملة

مهب شرط فرسولنا قدوتنا
وليس اقتراحات المقترحين

فاخذ الكبيره والصغيره والبكر والثيب

اليس كذالك ياشيخنا

qatara
24-03-2015, 11:08 AM
بالصميم هو راس بلاء هالزوج
اقل مشكله مثلا بالطلاق تدخين الزوج وريحته :rolleyes2:
فما خفي اعظم

يا الخوي الحين اصبح الاية معكوسه
الشيش عامره بالفاف لمخصره بالخش وبالعلن

الا من رحم ربي

بومحمد المطاوعه
24-03-2015, 01:19 PM
مهب شرط فرسولنا قدوتنا
وليس اقتراحات المقترحين

فاخذ الكبيره والصغيره والبكر والثيب

اليس كذالك ياشيخنا

لما ثبت عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال : (رَغِمَ أَنْفُ رَجُلٍ ذُكِرْتُ عِنْدَهُ فَلَمْ يُصَلِّ عَلَيَّ) وهذا يدل على أن الصلاة عليه واجبة عند ذكره صلى الله عليه وسلم

عليه افضل الصلاة والسلام ..

الحياة الخالدة
24-03-2015, 02:46 PM
لما ثبت عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال : (رَغِمَ أَنْفُ رَجُلٍ ذُكِرْتُ عِنْدَهُ فَلَمْ يُصَلِّ عَلَيَّ) وهذا يدل على أن الصلاة عليه واجبة عند ذكره صلى الله عليه وسلم

عليه افضل الصلاة والسلام ..

عليه أفضل الصلاة و السلام
جزاك الله خير

بومحمد المطاوعه
24-03-2015, 02:50 PM
عليه أفضل الصلاة و السلام
جزاك الله خير

ويجزاكي الله خير

بانغ بانغ
24-03-2015, 02:59 PM
اخوي بومحمد

احين لازم الدولة اتشجع بل وتدفع علاة للزواج الثاني من اجل القضاء على اللي طافهم الزواج

اعرف ناس بسطاء ومضطر يتزوج ثنتين وثلاث ... وظروفهم صعبة اما لعدم انجاب او عدم رغبة في تطليق او ما شابه

فليش مافي علاوة تشجيعية للزواج الثاني

مجرد فكره

أبو عبدالعزيز
24-03-2015, 03:21 PM
كذا مرة أسمع انطباعات تدور حول معنى (لو كان فيها خير؛ ما عافها الطير)!!
ووجهة نظري أن التعميم هذا مخطئ لحد ما
لكن أظن من الصعب بالنسبة لي أو لغيري أن يوافق على مطلقة إلا إذا كانت مواصفاتها الأخرى متميزة جدا :shy:

بومحمد المطاوعه
24-03-2015, 03:48 PM
اخوي بومحمد

احين لازم الدولة اتشجع بل وتدفع علاة للزواج الثاني من اجل القضاء على اللي طافهم الزواج

اعرف ناس بسطاء ومضطر يتزوج ثنتين وثلاث ... وظروفهم صعبة اما لعدم انجاب او عدم رغبة في تطليق او ما شابه

فليش مافي علاوة تشجيعية للزواج الثاني

مجرد فكره

الله يسمع منك ..

وان شاءالله في تطبيق لهذي الفكره ..

مثل ما بنو قاعات مجانيه ..

يقدرون يسوون هالشي ..

تحياتي لك ..

MirusS
24-03-2015, 04:06 PM
أوهام في اوهام
لكن لو جينا للواقع ماحد بياخذ وحده مطلقه الا اذا كانت بطرانه :)

بومحمد المطاوعه
24-03-2015, 04:16 PM
أوهام في اوهام
لكن لو جينا للواقع ماحد بياخذ وحده مطلقه الا اذا كانت بطرانه :)

متأكد مافي حد بياخذ مطلقه ..؟

لو كانت مسكينه وعلى قد حالها ...؟

متأكد ..؟

MirusS
24-03-2015, 04:18 PM
متأكد مافي حد بياخذ مطلقه ..؟

لو كانت مسكينه وعلى قد حالها ...؟

متأكد ..؟

ليش بياخذ مطلقه ؟!
العوانس وايد

بانغ بانغ
24-03-2015, 04:23 PM
اتصدقون يالربع واحد من جماعة نسيبي ازقرت وحليوو دايما نقعد معه بالمجلس

متزوج 3 اسيويات من جنسيات مختلفة ووحده من الشام .... يعني اربع من جنسيات مختلفة ... لعبته مال اسيا

قبل اخذ قطرية وطلق بعد كم يوم

واحد مثل ذي ...

مسكين شيسوي .... وبعدين اتقولون مطلقات وعوانس

والله يعجبني بايعها ويتزوج بالحلال ...

بومحمد المطاوعه
24-03-2015, 04:26 PM
ليش بياخذ مطلقه ؟!
العوانس وايد

بعد ماتدري ياخوك ..

النصيب وداه حق المطلقه ..

يمكن شافها فالدوام ..
يمكن امه امدحت له هذي البنت ولكن مطلقه ..

يمكن كان يبيها من قبل وماصار نصيب .. وتطلقت وتزوجها اهو ..

يعني في وايد اشياء .. مانقول مستحيل الواحد ياخذ مطلقه ..

يعني المطلقه خلاص مالها عيشه .. لو كان الي طلقها مب كفو يكون زوج ..
تطلقت منه بسبب هذا الرجل .. حشاش ولا خمار ولا راعي بنات ..

ف مانقول مافي واحد يتزوج مطلقه .. في والحمدلله المطلقات .. في منهم ونعم فيهم ..
وبنات ناس واحسن تربيه ..

تحياتي لك

Charisma
24-03-2015, 04:29 PM
ليش بياخذ مطلقه ؟!
العوانس وايد

مرحبا اخوي فايبر .. حاب اتداخل مع مشاركتك .

مجرد التفكير في مثل هالمواضيع ( تفكير مجرد ) .. فنعم الكفه بترجح لغير المطلقات والارامل .. ولكن للظروف احكام .. وللقدر والنصيب مكان .. ( بتيسير من الله ) .. هي توافيق .. ممكن الشخص ( غير متزوج ) ينعجب باخلاق / جمال / دين / ..الـ ( مطلقه او الارمله ) .. فيميل ويرتاح وتتملكه القناعه في الارتباط بها ( مشاعر وقناعات وثقافات تفرق من شخص لاخر ) وهذا شي طبيعي ووارد ولاحرج فيه .. وفي نظري الموضوع لاهو عيب ولا منقود .. بل نصيب وتياسير .

MirusS
24-03-2015, 04:33 PM
بومحمد انا لما قلت مستحيل حد ياخذ مطلقه .. مش القصد اني اعيب ولا اقلل او تنقيص من المطلقات :)
بل من الشباب أو أغلب الشباب اذا مب كلهم .. صعب جدا جدا ياخذ مطلقه
الا اذا كانت فيها ميزه مثلا يحبها من قبل او بطرانه :) أو .. الخ
حتى الريال المطلق بالرغم من انه مطلق الا انه يبحث عن فتاه جديده على الزواج :)
هذا الواقع والامر الحقيقي اذا تبغي نتكلم بكل واقعيه وبدون عاطفه تجاه المطلقه بغض النظر عن اسبابها يبقى الامر مستحيل
الا اذا فيها مميزات مثل ماقال بوعبدالعزيز

بومحمد المطاوعه
24-03-2015, 04:44 PM
بومحمد انا لما قلت مستحيل حد ياخذ مطلقه .. مش القصد اني اعيب ولا اقلل او تنقيص من المطلقات :)
بل من الشباب أو أغلب الشباب اذا مب كلهم .. صعب جدا جدا ياخذ مطلقه
الا اذا كانت فيها ميزه مثلا يحبها من قبل او بطرانه :) أو .. الخ
حتى الريال المطلق بالرغم من انه مطلق الا انه يبحث عن فتاه جديده على الزواج :)
هذا الواقع والامر الحقيقي اذا تبغي نتكلم بكل واقعيه وبدون عاطفه تجاه المطلقه بغض النظر عن اسبابها يبقى الامر مستحيل
الا اذا فيها مميزات مثل ماقال بوعبدالعزيز

لالا ماقلت انك تعيب .. ولا تقلل .. ولكن القصد من كلمه ,,, مستحيل ,,,

اي جذي انت تمام يوم تقول اغلب .. ومب كلهم

انا اتفق معاك .. في هالنقطه ..

وبعض البنات وبعض الاهل مايوافقون على .. شخص مطلق ..

.. شوف اخوي انا عن نفسي .. ما احبب اعمم .. ولا انتقص من اي فئه ..

عيل اشلون نشوف الاعمى يتزوج .. بصيره ..
واشلون نشوف الي مشلول وقاعد على كرسي .. متزوج امرأه مافيها ولا شي ..؟

هل بنقول مستحيل ومافي .. لاطبعآ بنقول في .. ولكن مب بالكثره ولا بالمتعارف عليه ..

الرغبه .. غير عن .. المعروف .. عليه

تحياتي