المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بلجيكا تمنح رئيس مجلس إدارة السلام العالمية لقباً فخريّاً



Beho
23-03-2015, 11:58 PM
بلجيكا تمنح رئيس مجلس إدارة السلام العالمية لقباً فخريّاً
بوابة الشرق 23/03/2015

تلقى السيد عيسى عبد السلام أبو عيسى رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي للسلام العالمية للإستثمار المحدودة وسام ليوبولد الثاني الفخري برتبة كوماندور في حفل خاص أقيم في ذي جيت مول. وقد قامت صاحبة السمو الأميرة استريد بتسليم الوسام نيابةً عن جلالة الملك فيليب، ملك البلجيكيين.

ويعد الوسام بمثابة تقدير لإسهامات السيّد عيسى أبو عيسى الكبيرة في الوجود البلجيكي والأنشطة الخاصة ببلجيكا في قطر، وتعزيز العلاقات بين البلدين.

وقد أقيم الحفل في إطار زيارة البعثة الإقتصادية البلجيكية الى قطر وسط حضور كبار المسؤولين ومن بينهم سعادة السيد جان كلود ماركورت، نائب رئيس الوزراء ووزير الاقتصاد بحكومة والونيا ووزير التعليم العالي في حكومة المجتمع الفرنسي، وسعادة السيد فيليب مويتيرز، وزير العمل، والاقتصاد، والابتكار والرياضة، ووزير الدفاع والتجارة الخارجية السيد بيتير دي كريم وسفير قطر في بلجيكا الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، والسفير البلجيكي في قطر السيد كريستوف بايوت، والعديد من الشخصيات الهامة الأخرى.

وعقدت العديد من اجتماعات الأعمال خلال الحدث مع الشركات التابعة للسلام العالمية، والتي شهدت مشاركة من 109 شركة.

وعمل السيد أبو عيسى من خلال منصبه كرئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي للسلام العالمية على تطوير مجموعته من خلال عقد شراكات استراتيجية مع العديد من الشركات العالمية الشهيرة. وتعد الشراكة مع باركو واحدة من أقوى وأنجح أشكال التعاون - وهي شركة تم تأسيسها في بلجيكا متخصصة في صناعة الأجهزة والبرمجيات. وقد قامت السلام للتكنولوجيا وهي واحدة من الشركات التابعة للسلام بتجهيز أكثر من ثمانين مشروعاً في مختلف أنحاء البلاد بمنتجات باركو، التي يستخدمها أكثر من 1000 عميل يومياً وهو ما يدر 5 ملايين دولار كعائد ربح سنوي.

كما قامت السلام العالمية بالتعاون مع عدّة شركات بلجيكية الأصل على نطاق متنوع من القطاعات بما فيها: لوسياد للتكنولوجيا، هاركو جروب للتكنولوجيا، كي سي سي للترفيه، وستولز للأثاث.

وتحدث السيد عيسى عبد السلام أبو عيسى معلقاً على الوسام:"أنا في غاية السرور بهذا التكريم المشرف. وأود أن أعرب عن خالص إمتناني لسمو الأميرة استريد وجلالة الملك فيليب ملك البلجيكيين لتقديرهما لدور السلام العالمية في تقوية أواصر العلاقات بين بلجيكا وقطر".

وأضاف: "ففي ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وصاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، طورت السلام العالمية تحالفات قوية مع عدد من الشركات الرائدة في بلجيكا. وقد ساعدنا ذلك في اختراق السوق الأوروبية بنجاح، ما جلب بدوره لقطر أحدث التكنولوجيا والإبتكارات. ونحن ملتزمون حتى النهاية بتوسيع وتطوير العلاقات من أجل إثراء التجارة بين هذين الإقتصادين الكبيرين".

وتحدثت سمو الأميرة استريد معبرةً عن سعادتها بالحفل قائلةً:"يشرفنا أن نمنح السيد عيسى عبد السلام أبو عيسى اللقب الفخري كحامل "وسام ليوبولد الثاني". فقد تمكنت السلام العالمية تحت قيادته من فتح آفاق جديدة بنجاح للأنشطة التجارية والتعاون الإستراتيجي بين هذين البلدين".

تم تسليم وسام ليوبولد الثاني أول مرة في 24 أغسطس من عام 1900 من قبل الملك ليوبولد الثاني. ويتم منح الوسام لكل من البلجيكيين والأجانب تقديراً لخدماتهم القيمة لبلجيكا.